تزوجت الثانية ... رأيي و تجربتي - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-05-2005, 08:04 AM
الطبيبة
عضو جديد
الطبيبة غير متصل  
اختي الكريمة المشرفةReemona

اشكرك على حرصك على حفظ كتاب الله من التأويل ولكن احببت ان اوضح ان الرأي الذي طرحته ليس رأيي الشخصي وانما رأي علماء..خاصة انك نقلت التفسير الحرفي للآية ولو بحثت عن المدلولات ولماذا كان الرسول(صلى الله عليه و سلم) يريد ان يتزوجها لوجدت ما ذكرت

اكرر شكري على حرصك وحميتك لهذا الدين وبارك الله فيك

اختي الكريمة العروووس

بارك الله لك في حياتك واتم الله عليك السعادة والهناء واحببت ان اقول لك بالنسبة لتأثير البيئة على سلوك الفتاة شيء نسبي...فقد يلعب شغفك للحنان ومستواك الثقافي ومثل هذه المواقع المفيدة جزى الله القائمين عليها خير الجزاء وخبرات الصديقات الصدوقات دورا في ادائك...وفقك الله لما يحبه ويرضاه

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 31-05-2005 الساعة 08:14 AM
قديم 31-05-2005, 12:40 PM
الاميره الحالمة
عضو مميز مثالي
الاميره الحالمة غير متصل  
مفيش داعي من كل الكلامدا هوالراجل ذكر معاناته وهوسعيد الوقت مع زوجته الثانيه يعني عاوزين منه ايه انه يطلقها اكيد الكلام مفيهوش فايده لو هو تكرم ورجع زوجته الاولى فربنا يجزاه خير ولو مارجعهاش هو حر ودا حقه

بالاضافه مالهاش لازمه كل شويه بالهجوم على المرأه الاجنبيه بعنب انتوا هاجمتوا الراجل عشان هجم زوجته وانتوا الوقت تهاجموا الاجنبيه زي الرد السابق اللي تقول ان الاجنبيات معروفين بالتمثيل والتصنع مين اللي قال كدا

كل دوله فيها الكويس وفيها الوحش يعني ربنا ما قالش نساء دولة كذا مثلا هيدخلوا الجنه والباقي النار اتقوا الله
وربي تعالوا شوفوا اللي احنا نشوفه هنا واخرهم موقف كان امبارح وانا في السوق
اتقوا الله اتقوا الله مش انتوا اللي هتحكموا على زوجته بدون ما تعرفوها كونها بس انها اجنبيه

واقولكم موقف وربي حصل احنا الحمدلله ميسورين الحال جدا ووالدي ليه علاقات واعمال كتير في معظم الدول العربيه وله واحد صديقه جدا عربي(خليجي) بدون ذكر الدوله ابنه كان عاوز يتزوج من اختي لكن هي رفضت مش لشيء الرجال ما يعيبوش اي حاجه وماشاء الله عليه لكن لانها عاوزه تاخد واحد مصري ليه ماراحتش عملتله سحر وشعوذه و والله والله اخوه التاني في الجامعه هنا وعاوز يتقدم لبنت معنا وكلم ابويا عشان يروح معاه والحمد لله هي مش محتاجه عشان تعملوا سحر فاتقوا الله
قديم 31-05-2005, 01:21 PM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
الظاهر الرجال متحمس كثييير !!!

بس لو سمحت ... لا تشجع على الزواج من الخارج .. ففي البلد بنات أحلى من السكر و أطيب من الطيبة ...

و لو تبغي قصص عن مشاكل رجال تزوجوا من نسوان من خارج البلد .. ممكن أحكي لك و لا أسكت ...

الله يشغلك بحالك .... و عساك دوم سعيد

تحياتي ..

سميدعة ...

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 31-05-2005, 03:36 PM
العرووووس
عضو نشيط جدا
العرووووس غير متصل  
ياناس بلاش اتهام لبنات الدول العربيه حرام عليكم اي سحر واي خرابيط احنا عارفين مايعمل السحر الا دول شرق اسيا مو بنات مسلمات عربيات
اذا انتم مقصرين في حق ازواجكم لا تتهمو بنات الناس والرجال ما شجع على الزواج من الخارج الرجل حكى تجربته وبس
والحمد الله انه اخيرا بعد معاناه 10 سنوت بعد ما تحمل وحاول مع زوجته لكن مافاد معاها كذا الحريم اذا تهمل زوجها وبيتها وشكلها واذا تزوج عليها زعلت فعلا شي غريب
انا معاك اخوي واهنيك والله يسعدك مع غاليتك الي عرفت كيف تقدر تحافض على بيتها وزوجها وتكسب حبك

الف مبروك
قديم 31-05-2005, 05:52 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
في الحقيقه ارى ان الموضوع اخذ اكثر من حقه .. فالرجل تزوج وانتهى الامر ... لا املك إلا أن اقول لك مبارك عليك اخي الكريم زواجك ولعل الله يكتب لك فيه الخير كل الخير ...

لكن بودي اخي الفاضل ان اعتب عليك في شئ ما فارجو ان تتقبل عتابي هذا بصدر رحب ... انا في الحقيقه لم احبذ طريقتك في الحديث عن زوجتك الاولى وكل هذه التهم التي تكيلها لها ... فهمها كانت عيوبها ومساوئها فهي تبقى بشر وكل ابن ادم خطاءون ... لكن الذي يهون الامر ان لا احد يعرفك او يعرفها هنا ...

لكني اتمنى عليك ياءخي ان لاتتحدث عنها بطريقتك هذه عند شخص يعرفك او يعرفها من قريب او حتى من بعيد .. فاءنت ان تحدثت عنها هكذا وهي على ذمتك فانت تفشي اسرار بيت الزوجيه .. وان تحدثت عنها وهي طليقتك فاءنت تتحدث عن امراءة غريبه لاتحل لك ... بالاضافه الا انها تبقى ام اطفالك شئت هذا ام ابيت .. وتبقى قريبتك ايضاً ... فدع عنك تنقيبك هذا عن عيوبها فليس فيه إلا الضرر لك ولها ... وحتى ان ذكرتك هي بسوء فلاتقابلها سوءً بسوء ... بل عليك ان تلتمس لها العذر فليس من امراءه على وجه هذه البسيطه تتقبل زواج زوجها عليها وطلاقها بصدر رحب .. فاءنت بزواجك هذا عليها قد قتلت فيها حبها لك وزرعت مكانه الحقد والبغضاء .. وتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم " ليس الشديد بالصرعه وإنما الشديد من تمالك نفسه عند الغضب" ...

وانا مع الاخوة الذين نصحوك باءن تعيدها الى ذمتك ... فلافائده من طلاقها بعد ان انجبت لك خمسة اطفال فلاهي ستتزوج من شخص اخر يرعاها ... ولاهي ستتحمل لقب مطلقه طوال عمرها فهذا والله عبء ثقيل على كاهل كل امراءه ... فلاتظلمها اكثر ويكفيها زواجك عليها .. وعفى الله عما سلف ...

التعديل الأخير تم بواسطة مشاعر مرهفه ; 31-05-2005 الساعة 05:55 PM
قديم 31-05-2005, 07:41 PM
بنت أخته
عضو متألق
بنت أخته غير متصل  
تحية خاصة للطبيبة على قمة العقلانية والهدوء في الرد أكثر الله من أمثالها
قديم 31-05-2005, 08:06 PM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
يعني هالحين مافي ولا صفه حسنه في زوجتك الاوليه
ابد ولا حتى صفه بسيطه
وان كانت كذلك فلن تدوم عشرتك معها 10 سنوات اتق الله انت يا أخي
واذكر الزين وحتى لو كان بسيط
حتى على الاقل تكون منصف
حنا ما قلنا غلط بس حتى وان كان الزوج طلق زوجته لا يذكرها بالسوء
او يذكر ولو القليل من الحسنات ......عـــــــــــــــــــــــــــــــــــذرا

وان كنت قد عاهدت نفسي قبل دخولي لموضوعك ان
لا ارد بصراحه تقهرني مثل هذه المواضيع .....

التعديل الأخير تم بواسطة هند ام احمد ; 31-05-2005 الساعة 08:09 PM
قديم 31-05-2005, 09:43 PM
العرووووس
عضو نشيط جدا
العرووووس غير متصل  
كيف تقولون ان الرجل افشى اسرار بيته الزوجيه هو تحدث عن مشكلته مع زوجته عشان يوضح لكم اسباب الطلاق فقط ولم يبالغ في الوصف الحين ماتشوفون مشاكلكم الي كاتبينها في المنتدى؟؟
انا قرأت مواضيع كثيره ومشكلات من بعض الزوجات والازواج يوصفون وصف دقيق حتى اني اخجل وانا اقرأ الموضوع وصف دقيق جدا عن العلاقه الجنسيه ..........
والا انتم غير عادي حلال تنفشون اسراركم الزوجيه وهو لما وضح سبب طلاقه قلتو عيب تفشي اسرار بيتك والله انكم متناقضين

الأخت الكريمة:
يرجى الالتزام بمسار الموضوع و عدم التعرض
للأعضاء بما طرحوه في هذا الموضوع أو مواضيع أخرى

المشرفة Reemona

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 31-05-2005 الساعة 09:58 PM
قديم 01-06-2005, 12:07 AM
ضوء القمر2
عضو نشيط جدا
ضوء القمر2 غير متصل  
اخي الفاضل لا تحرق اعصابك بالردود اللي جات ضدك السعاده مايعرفها إلا الي يحس فيها مادام انت سعيد مع زوجتك ماعليك من اي إنتقاد حياتنا يااخي من صنع افكارنا وليس للاخرين دخل دعهم يقولون ويعبرون عن وجهة نظرهم ولكن اكرر واعيد النساء بالذات لو يشوفون المرأه قدام عيونهم تفلل من اهمية زوجها يخلونه هو الغلطان وهو الي ماعرف يتعامل معها دلع حريم بالعربي ومله دواء غير الي انت سويته ومايصح إلا الصحيح وعلى فكره انا اعرف نساء مايهتمون بازواجهم مع ان بينهم عشرة ثلاثين سنه مو عشر سنوات وهذا دليل ان فيه ناس متزوجين بالاسم يعني احاسيس مافيه بس اكل ونوم وقلة فايده والعمر يمشي والحسابه بتحسب وانا اتوقع ان فيه ازواج يعطون زوجاتهم فرص للتعديل مو فرصه وحده بس وش اقول لك اهل العقول براحه وإلا اي زوج يتزوج على زوجه ثانيه معناته يدور على سعادة مفقوده وهذا من حقه واي امراة تحترم زوجها وتحبه تحافظ عليه قبل ماتلومه انه نساها مع زوجه ثانيه وإلا بعض النساء فالحات بالقرقره وطولة اللسان وهات يازيارات وهات ياخرابيط واخر شي تفكر فيه زوج ماتعطيه من وقتها إلا دقايق وياليتها بانقاش والرومانسيه لا لا لا بالطلبات وهات وسوو
قديم 01-06-2005, 12:24 AM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
السلام عليكم..
اخي الكريم انت ماسويت شي حرام
فلاتقلق..
اتمنى لك السعاده من كل قلبي..
وبما انك انسان ملتزم وعاقل وحكيم..
رد زوجتك الاولى علشان عيالك وخلهم قريبين
لك..
واملي عليها شروطك -وانت تخاف الله ماراح تظلمها-
بس تكفى استخير ورجعها والله عوروا قلبي العيال..
اما زواجك ماعليه غبار الله يوفقك..
وتراي على فكره سعوديه ومن نفس بيئتك..
بس الحق احق ان يتبع.
بانتظار تبشيرك لنا برد ام عيالك..
اللي اكيد الحين انعدلت وزانت امورها.
الله يسخركم لبعض ويصلح مابينكم.
موضوع مغلق

مواقع النشر