تزوجت الثانية ... رأيي و تجربتي - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-06-2005, 08:15 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا

الأخ الفاضل

على حسن التواصل

وشكرا على اهتمامك بالرد على المشاركين

وأشكرك على قوة شخصيتك

وصبرك في الرد على المخالفين

وموضوعك ذكرني

بقول الإمام الشافعي:

( من لم ينكح مصرية فكأنما لم ينكح)

وذلك بعد تجربته للنساء أو للزواج أو التسرى

في العراق والجزيرة العربية

وقد أعجبني كلام الأخت روعة

بعدم التعميم في الأحكام

وكلام العديد من الأخوات أو الأخوة الناصحين

بعدم الهجوم على الزوجة الأولى ، وأم الأولاد

خصوصا أنك صبرت عليها مدة ليست يسيرة

وأوافق من عاتبك

على الإفراط في مدح الجديدة وكأنها خالية من العيوب

وكذلك أوافق على النصح بمحاولة الجمع بين الاثنين

إن أمكن لمصلحة الأولاد

وشكرا.

ولي تعليق آخر ونصائح في وقت لا حق

وشكرا.

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 01-06-2005, 09:12 AM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العرووووس
كيف تقولون ان الرجل افشى اسرار بيته الزوجيه هو تحدث عن مشكلته مع زوجته عشان يوضح لكم اسباب الطلاق فقط ولم يبالغ في الوصف الحين ماتشوفون مشاكلكم الي كاتبينها في المنتدى؟؟
انا قرأت مواضيع كثيره ومشكلات من بعض الزوجات والازواج يوصفون وصف دقيق حتى اني اخجل وانا اقرأ الموضوع وصف دقيق جدا عن العلاقه الجنسيه ..........
والا انتم غير عادي حلال تنفشون اسراركم الزوجيه وهو لما وضح سبب طلاقه قلتو عيب تفشي اسرار بيتك والله انكم متناقضين

الأخت الكريمة:
يرجى الالتزام بمسار الموضوع و عدم التعرض
للأعضاء بما طرحوه في هذا الموضوع أو مواضيع أخرى

المشرفة Reemona
اختي الفاضله .. ان تاءملتي جيداً في كلام الاخ صاحب المشكله لوجدت أن لاءحد هنا من الاعضاء قد تجنى عليه عندما نصحه باءن لايفشي اسرار بيته بهكذا طريقه .... فالاخوه الاعضاء ان تحدثوا عن مشاكلهم هنا وافشوا اسرارهم فهذا يكون على امل ان يسمعوا حلولاً ونصائح لعل الحال ينصلح بها ... لكن هذا ليس هو هدف اخونا صاحب المشكله فمشكلته منتهية من قبل ان تبدء ... فما الداعي اذن للتنقيب في ماضٍ مضى وانتهى ... ومالداعي للتحدث هكذا عن امراءة اصبحت غريبة عنه ولم يعد يحل له الحديث عنها ...

كما اني اعتقد ان كلام الاخ فيه مافيه من المبالغه والتعظيم والتهويل ... والسبب ان الحماسة لزواجه الثاني قد اخذت منه كل ماءخذ ... فاصبح يتكلم عن زوجته الاولى بطريقه مقذعه ... تعافها النفس ... ويلصق بها كل مايطال يمينه من عيوب ... وهذا والله فيه شئ من الظلم وعدم الانصاف لعشرة عشر سنوات ... فما هكذا يكون رعاية المعروف وصيانة العشرة ... ولاهكذا يكون الكلام عن ام الاولاد مهما عظُم خطائها معه ...

كما اني لا اظنك تحبذين ان يتحدث عنك شخص ما بهذه الطريقه حتى ولو لم تكوني تعرفيه ... فما بالك بشخص كان يوماً ما زوجك .. وعشتما تحت سقف واحد بل في غرفه واحده وسرير واحد لمدة عشر سنوات ... ولايزال تربطك به صلة قرابه بالاضافه إلى خمسة اولاد في ذمة كليكما ... وتربيتهم وتعليمهم يحتاج منكما ان تكونا يداً بيد ... لا ان ينقب كلاكما عن عيوب الاخر ويصب جام غضبه عليه ...
قديم 01-06-2005, 12:58 PM
شاهين الصقر
موقوف
شاهين الصقر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه
اختي الفاضله .. ان تاءملتي جيداً في كلام الاخ صاحب المشكله لوجدت أن لاءحد هنا من الاعضاء قد تجنى عليه عندما نصحه باءن لايفشي اسرار بيته بهكذا طريقه .... فالاخوه الاعضاء ان تحدثوا عن مشاكلهم هنا وافشوا اسرارهم فهذا يكون على امل ان يسمعوا حلولاً ونصائح لعل الحال ينصلح بها ... لكن هذا ليس هو هدف اخونا صاحب المشكله فمشكلته منتهية من قبل ان تبدء ... فما الداعي اذن للتنقيب في ماضٍ مضى وانتهى ... ومالداعي للتحدث هكذا عن امراءة اصبحت غريبة عنه ولم يعد يحل له الحديث عنها ...

كما اني اعتقد ان كلام الاخ فيه مافيه من المبالغه والتعظيم والتهويل ... والسبب ان الحماسة لزواجه الثاني قد اخذت منه كل ماءخذ ... فاصبح يتكلم عن زوجته الاولى بطريقه مقذعه ... تعافها النفس ... ويلصق بها كل مايطال يمينه من عيوب ... وهذا والله فيه شئ من الظلم وعدم الانصاف لعشرة عشر سنوات ... فما هكذا يكون رعاية المعروف وصيانة العشرة ... ولاهكذا يكون الكلام عن ام الاولاد مهما عظُم خطائها معه ...

كما اني لا اظنك تحبذين ان يتحدث عنك شخص ما بهذه الطريقه حتى ولو لم تكوني تعرفيه ... فما بالك بشخص كان يوماً ما زوجك .. وعشتما تحت سقف واحد بل في غرفه واحده وسرير واحد لمدة عشر سنوات ... ولايزال تربطك به صلة قرابه بالاضافه إلى خمسة اولاد في ذمة كليكما ... وتربيتهم وتعليمهم يحتاج منكما ان تكونا يداً بيد ... لا ان ينقب كلاكما عن عيوب الاخر ويصب جام غضبه عليه ...
ما هذا الكلام هذا يعني أن كل من في المنتدى يفشون أسرار الزوجية وتحل عليهم اللعنة أتقوا الله جميعآ فالرجل يسرد قصة ويوضح فيها الأسباب لكي تكون عبرة للجميع وحتى تتوضح الأمور
قديم 01-06-2005, 01:09 PM
ضـي
عضو جديد
ضـي غير متصل  
---احنا والحمدالله متزوجين زواج تقليدي و انا ماشوف الا ان زوجي مستانس معاي ودايم يقول لي لو ادور الدنيا ما القا مثلك ... هي خطوات بسيطه كان ممكن زوجتك الاوليه تتبعها وتسير حياتكم عسل . الله يهنيك في زواجك

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 01-06-2005 الساعة 02:11 PM
قديم 01-06-2005, 01:28 PM
عبير هاني
عضو نشيط
عبير هاني غير متصل  
بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير

والله يعين الله يعين الله يعين زوجتك الأولى

بس عندي سؤال كامل هذه القصة قريتها قبل فترة وين ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بأي منتدى ما أدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت او غيرك ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن نفس القصة حرف حرف قرأتها قبل كم اسبوع
يمكن بهذا المنتدى او غيره ما ادري
وما اقول الا هنيئا للك والله يعين زوجتك ام اولادك الأولى ويرزقها الصبر والسلوان
قديم 01-06-2005, 01:44 PM
FOFO2004
عضو جديد
FOFO2004 غير متصل  
اقتباس:
الكاتب الأصلي : سعودي من الرياض

أختي في الله أقول لكي أنا موزعلان أبدا من إللي كتبتيه في حق غاليتي

بالعكس أنا مره مستانس لأنها تأخذ من حسناتك بكل حرف سبيتيها فيه

وأقول لك شكرا وسبيها بعد لكي تأخذ كل حسناتك
وهالحين مايخالف لك ياسعودي انك تسب ام عيالك اللي تعبت معك 10 سنين حمل وولادة وبيت وغيره
لاتتوقع ان كل كلمة قلتها صحيحة مية بالمية هي فرحتك بالزوجة الثانية اللي اعمت عيونك وخلتك ماتفكر الا بنفسك
احنا مانحرم التعدد لكن لا تنسى ان الله اشترط التعدد فاينك من تعاليم الدين ياملتزم؟؟؟

سؤال اخير
ماهو هدف غاليتك (اللي كل شوي تكررها وكانك مو متاكد منها )من زواجها من رجل سعودي ومتزوج وله من الاطفال خمسا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقبل لااختم هالمشاركة
اقول هنيئا لزوجتك الاولى وام اطفالك طلاقها منك فيبدو انك كنت معيشها في نعيم ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة FOFO2004 ; 01-06-2005 الساعة 01:47 PM
قديم 01-06-2005, 04:23 PM
اماني وحيده
عضو دائم
اماني وحيده غير متصل  
مستحيل في شخص يصبر عشر سنين على تعاسه مستمره
لكن زواجك من التانيه حقك بغض النظر عن الجنسيه
بس اراهن ان كلامك حيتغير بعد سنه وحتعرف ان ام اولادك صبرت زي ما انت صبرت
الله يسعدك ويهنيك وما تنسي ام اولادك وان تعدل بينهم حتى على سبيل واجبك كا اب
قديم 01-06-2005, 04:39 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الصقر
ما هذا الكلام هذا يعني أن كل من في المنتدى يفشون أسرار الزوجية وتحل عليهم اللعنة أتقوا الله جميعآ فالرجل يسرد قصة ويوضح فيها الأسباب لكي تكون عبرة للجميع وحتى تتوضح الأمور
اعذرني اخي الكريم .. لكن يبدو انك لم تقرء من جوابي سوي الجملة الاولى ومن ثم جاء ردك عليٌ ... انا لم اقل البته ان كل من يكتب في المنتدى يفشي اسراراً زوجيه ... وستحل عليهم اللعنة ... والويل والثبور كما تراءى لك ... بل كان كلامى واضحاً ومفهوماً ... ولايحتاج لنباهه وفطانه حتى تصل معانيه الى الذهن ... ولا ادرى لما صُعب الامر عليك ...

كل ماقلته ان الاخ هنا لايبحث عن حل لمشكله ... لاءنه يتحدث عن موضوع حدث وصار .. موضوع مضى وانتهى ... ولم يعد هناك فائده من طرحه .. فزواجه من الثانيه قد حدث ... وطلاق زوجته الاولى ايضاً قد حدث ..... وهو عنيد ولم يقتنع بكل تلك الردود التي كتبت من قبل الجميع ... فمالفائده اذن من طرح الموضوع والحديث عن زوجته الاولى بالطريقة المنفرة تلك ...

يجدر بك اخي ان تتاءمل اولاً في الرد ومن ثم تكتب جوابك حتى تاءتي سطورك ضمن الموضوع وليس خارجه ...
قديم 01-06-2005, 04:56 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
الأخوة الأفاضل / الأخوات الفاضلات

عهدناكم موضوعيين و ناصحيين و شهدنا مشاركاتكم لحل مصاعب مر بها إخوتكم

الأخ (سعودي من الرياض) طرح موضوعه و بين لنا أسبابه التي دفعته لاتخاذ قراراته

من حقه علينا كأحد أعضاء المنتدى أن نشارك بالرد بدون أن نجرّم قراراته

يبقى علينا أن نتفق الآن أن نحترم هذه القرارات و ندعو للجميع بالتوفيق

تحياتي للجميع

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 01-06-2005, 05:12 PM
أنفال
عضو مميز ومثالي
أنفال غير متصل  
الأخ سعودي من الرياض ..
أنا أعذرك تماما على كل ما قلته لأنك كما يبدو غير سعيد بزواجك الأول ..
لكن لي وقفة مع تشجيعك للزواج من جنسيات ثانية ، مع احترامي لكل الجنسيات
خصوصا إذا كنت اخترتها على أساس دين و أخلاق ..
لكن سؤالي لك و لغيرك ممن يشجع على الزواج من خارج البلد ، هل توافق لو تقدم لأختك
أو بنتك شخص من خارج البلد ؟
إذا قلت نعم ، بقول لك بعييييييييييييييد يا أهل الخليج أنتوا أصلا ما تتنزلون حد يناسبكم إلا من نفس أصلكم
يعني حتى لو كان من جنسية سعودية و كان وضعه الاجتماعي أقل أو من أصل غير عربي قلتوا لا و هذي
فيها قبايل ، لكن لما يجي الدور على الرياييل ( يعني الرجاجيل ) يصير حلال يتزوج من وافدة ، و يصير القرآن
بصفكم و كل شي ، و بنت البلد اللي ما تبغي تشجع على الزواج منها ما تبغونها تتزوج غير من نفس البلد ..
يعني هذي وين تروح تتزوج من المريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للعلم أنا أيضا ضد زواج القارب اللي يكون الأساس فيه البنت لولد العم، و يكون أساس الكفاءة هو أنه ولد عمها
فقط ، أما لو كان على دين و أخلاق و ما عليه شي و هو يبغيها و هي موافقة عليه ، فعلى بركة الله الا اذا كان
في أمراض وراثية ، و الله يعافي أولادك منها ..

و سامحوني على الإطالة ..
أنفال
موضوع مغلق

مواقع النشر