اشياء بداخلي ماتت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 14-03-2017, 09:59 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  
اشياء بداخلي ماتت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكن الموضوع مجرد فضفضه اكثر من كونه ايجاد حل ..

في اشياء بداخلي افتقدها .. انكسرت واندفنت .. اتمنى من كل قلببببي انها ترجع .. فعلا احس بقهر بداخلي لان انكسرت من بعد زواجي الأول وندمانه على انكسارها ..

احاول الان اني استرجعها بس مو قااادره احس بإرهاق بداخلي .. احس في شي ميت احاول ارجع احييه من جديد بس مافي فايده ..

كنت قبل زواجي الأول .. وحده فنانه في مجال الرسم بالفحم والزيت من صغري وانا هذه هوايتي وكنت الاقي تشجييع من معلماتي وكنت دايما اسمع منهم : راح يكون لكي مستقبل جمييل في الرسم والفنون ..
والقى المديح من صديقاتي واخواتي واهلي والاعجاب .. .. وكانت لوحاتي يأخذوها في المدارس وتتعلق على جدرانها .. والبعض اوديها لمعارض ..

بمجرد زواجي الأول بدأت هذه الهوايه تمووووت وتختفي كنت اطلب منه اني اروح واشتري عدة الرسم عشان امارس هواياتي فكان عندي وقت فراغ كبيييير .. لكن كان يرفض ويتريق ويشوف انه كلام فاضي .. كنت اطلب اروح لمعاهد عشان اصقل هوايتي وانميا وايضا كنت اشوف التريقه والاحباط منه . وامتنعت عن الممارسه لانه ماكانت عندي اي شي يخص الرسم في بيتي .. وشويه شويه بدأت تموت هذه الهوايه .. كانت عندي ايضا هواية كتابة الخواطر والروايات الطويله وكنت انبسط واتفنن في التعبير والكتابه بإسلوب جيد وكنت اشوف المديح والثناء عليها .. وحبه حبه ماتت هذه الهوايه ولا استطيع الان كتابة لو قصه قصيره ..

كان عندي حب التجاره من صغري وكنت اتمنى ان انميها .. وبعد زواجي بدأت في تجارتي الصغيره وكان طليقي من المشجعيين لي في البدايه .. وربي فتحها عليا ولله الحمد وشفت الخير الكثير منها واحلى من ذا كنت امارسها بحب وفررح وطموح .. شويه شويه بدأ يتريق ويقول بطلي هذه الخربيط لو تحتاجي فلوس انا اديكي .. ( وكان هدفي فقط قبل المال ان اشغل نفسي وانمي حبي للتجاره ) وكنت اتفشل كثييرا مع زبائني بسببه .. تصل الشحنه وتجلس بالأيام ومايجيبها ليا ويقول مو لازم بطلي مافيا تعبتني .. والقى السب والشتائم من الزبائن بسبب تأخير الشحنه وعدم وصولها في الوقت وهذا كان يضايقني كانو اخواته يجو وياخذو من طلبيات الناس ويمشو زي الي بيقولو هذا من مال اخونا ( ومايعرفو انه كل قطعه من مالي الخاص ) ..

كنت اطلب مساعدة بابا ربي يحفظه .. وماكان يقصر بس عنده مسؤوليات وفما كنت اطلب منه دائما ..
حبه حبه شعرت بإحباط وفشله مع الزبائن واني ما اقدر البي احتياجاتهم بسبب كوني امرأه فكنت احتاج رجل يساعدني في احضار الطلبيات من شركات الشحن وكذا .. وتركت التجاره بسببه وعدم مساعدته لي .. رغم انه كان من المشجعين لي في البدايه ..

كنت احب ارجع احيانا لطفولتي وانبسط فيها واطلب منه هذا وكان يضحك ويقول اعقلي وكوني حرمه .. الين انقتلت فيني ..

الأن بعد زواجي من رجل اخر .. يشجعني ويقولي لازم ترجعي هواية الرسم وانا مستعد اجيبلك كل شي تحتاجيه وماقصر راح وجابلي كل شي .. في داخلي عندي حب اني ارجع زي زمان لكن في الواقع المي بداخلي مكسور احاول واحاول بس الاحباط متعبني الرغبه القويه الي كانت زمان والحب بالرسم وكنت ارسم بإحساس كبييير كلو رااااح ..
وعشان خاطره حاولت ورسمت وكانت اول رسمه ليا بعد محاولة الرجوع للرسم وشفت الاعجاب من زوجي بشكل مو طبيعي ومن الناس .. لكن هي وحده وبعدها ماقدرت ان ابدع او ارسم شي جميل ولا اعرف كيف اصلا ..

لكن بعدها سرت احس بإحباط ومادري كيف ارجع الرغبه القويه والحب الي كانت زمان كنت امارس هواياتي بحب كبيير .. الان جميع ماتعلمته تبخر ورااح ..

والتجاره طلب انه يديني مبلغ من المال ابدأ فيه زي زمان ( رغم انه زمان بدأ من مالي الخاص )
ولكن في احباط ويأس بداخلي رغم ثقتي بحبي للتجاره .. لكن مو حابه ابدأ واجازف بالمبلغ قبل ترجع العزيمه والحب الي كان في زمان ..

هل احتاج لطبيبه نفسيه ؟؟ هل هي تراكمات الماضي سيرطت علي ؟؟
افتقد نفسي زمااااان ..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 14-03-2017 الساعة 12:55 PM
قديم 14-03-2017, 10:08 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: اشياء بداخلي ماتت

مرحبا بالشابة ميميا
وأنتم على طول مجرد تضيق أنفسكم الحل هو الطبيبة النفسية!!
اللي كثير ينساه بعض الناس هو أنه ينسى أنه أنسان
وينسى أن من طبيعة الإنسان الملل النسيان الفتور الكسل الاعتياد << وكل هذه لاتحتاج طبيب نفسي وإنما تحتاج فقط إرادة للعودة لها، أو الانتقال عن غيرها.
ومن طبيعة الإنسان التطور، أو تغير الاهتمامات، كنت اهتم بشيء ولما كبرت جائت اهتمامات أخرى، هذا أمر طبيعي، ولا اتصور أني سأعود لاهتماماتي السابقة لعوامل مختلفة.
ربما مع الوقت تعودي لاهتمامتك السابقة، وربما تتجاوزيها وتهتمي بأمور أخرى.
قديم 14-03-2017, 10:12 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

الشي الوحيد الي كانت عندي رغبه في زمان وبعد انفصالي وطلاقي زااااااااادت بشكل كبير جدا..
هو الوظيفه والعلم ..
رغم محاربة طليقي لي للوظيفه ( ورغم انها كانت سبب واحد من اسباب الطلاق ) لعدم رغبته لي بالوظيفه .. الا اني الان زادت عزيمتي وحبي للعمل وبقوووه ..
لأني لا الانسان لايظمن مستقبله والي تخفيه له الايام .وعملي بإذن الله ضمان وسند ليا لمستقبلي و اولادي بإذن الله
قديم 14-03-2017, 10:15 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرحبا بالشابة ميميا
وأنتم على طول مجرد تضيق أنفسكم الحل هو الطبيبة النفسية!!
اللي كثير ينساه بعض الناس هو أنه ينسى أنه أنسان
وينسى أن من طبيعة الإنسان الملل النسيان الفتور الكسل الاعتياد << وكل هذه لاتحتاج طبيب نفسي وإنما تحتاج فقط إرادة للعودة لها، أو الانتقال عن غيرها.
ومن طبيعة الإنسان التطور، أو تغير الاهتمامات، كنت اهتم بشيء ولما كبرت جائت اهتمامات أخرى، هذا أمر طبيعي، ولا اتصور أني سأعود لاهتماماتي السابقة لعوامل مختلفة.
ربما مع الوقت تعودي لاهتمامتك السابقة، وربما تتجاوزيها وتهتمي بأمور أخرى.
المشكله من زواجي الاول الى الان لي 3 سنين .. ولم اجد اي اهتمام لأي شي ..
صار عندي فتور لكل شي مو بس اهتماماتي الي كانت و زمان .
لأي شي مافي شي اصبح من اهتماماتي .. اتضايق .. اول اقدر حتى استغل وقت فراغي الان اشعر بالملل لأن مافي شي احبه حتى لو مشاهدة برنامج او مسلسل .. في داخلي فتوووووووووووور غريب
قديم 14-03-2017, 12:44 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

عندي ملاحظة بسيطة وارجو ان تاخذينها
برحابة صدر..الاحظ اغلب مواضيعك وردوك
تذكرين فيها طليقك فا ياليت تستشعرين
حياتك الحالية وتتركينة بحال سبيلة افضل لك عشان استقرار نفسيتك وتعايشك مو الواقع الجديد..موفقة يارب
قديم 14-03-2017, 02:14 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
عندي ملاحظة بسيطة وارجو ان تاخذينها
برحابة صدر..الاحظ اغلب مواضيعك وردوك
تذكرين فيها طليقك فا ياليت تستشعرين
حياتك الحالية وتتركينة بحال سبيلة افضل لك عشان استقرار نفسيتك وتعايشك مو الواقع الجديد..موفقة يارب
شكرا لملاحظاتك ..
ولله الحمد لم امسه بأي شي سيء ولم اشتمه او اتكلم من وراه .. وهو في حال سبيله
انا في اشياء وضحتها بحياتي صارت واختفت واكيد طبيعي راح اذكر الاسباب .والاشخاص الذين كانت تتموحر حياتي فيهم .
عشان تكون الصوره واضحه للكل ..

زي اي انسان لما يجي يتكلم عن مشكله او شي بنفسه ويذكر اسماء الاشخاص الموجودين بالمشكله زوج زوجه صديقه اخت طليق طليقه ..

وشكـرا لنصيحتك ..
قديم 15-03-2017, 08:06 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

حبيبتي ميما
الحمدلله الي عوضك بشخص متفهم
شوي شوي وترجع الرغبه
ادخلي دورات او منتديات التقي مع ناس يشجعونك وعندهم نفس الهوايه
قديم 15-03-2017, 09:52 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

أنصحك أن تركزي على هواية التجارة

و تتركي بقية الهوايات

سبحان قد يكون الأمر فيه خير لك

إقرأي في رسم ذوات الأرواح ستجدين أشياء تجعلك تبتعدين عن هذه الهواية

وفقك الله

قديم 15-03-2017, 11:17 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

طبيعي يا ميما مع تغيّر الظروف وتغيّر الحالة النفسية والإهتمامات
أكيد تتغيّر الميولات وتصبح الهوايات تخضع للمزاج والتفرّغ,

ثم بعد الولادة إن شاء الله يمكن تنشغلين أكثر , فانظري لإمكانياتك في ممارسة أي شيء تحبيه ويفيدك
من دون ما يحدث خللا في نظام حياتك,

اعملي انتقاء وترتيب وخذي ما تميلين له

مواقع النشر