كيف أنسى زوجتي السابقة؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

إضافة رد
قديم 19-08-2019, 03:54 PM
  #41
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمة مشاهدة المشاركة
لفت نظري قولك عن طليقتك: " زوجتي "
في كثير من المواضع مثل ها هنا:
هي الآن طليقتك وأم أولادك.



بل ما زلت أسميها في جوالي باسم الدلع الذي كنت أناديها به!!

رغم أني بدأت لا أحن إليها كثيرا

ولا أنتظر اتصالها

لكن أصابعي لا تطاوعني على تغيير اسمها

رغم أنها قبل انفصالنا غيرت اسمي من اسم الدلع إلى (أبو فلان) !!
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!
رد مع اقتباس
قديم 19-08-2019, 03:57 PM
  #42
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
اي كانت طريقة زواجها لا يهمك الان
ولا تبحث عن ذلك
ماذا تستفيد الا زيادة الم
اما مسيار او عادي فايضا لا يهمك


صلي واطلب من الله ان ينسيكها وان يذهب حبها من قلبك


وجدد حياتك وتعلم من اخطاءك السابقة


اسفة لكن المفروض ان ما فعلته بك يجعلك تكرهها فلما هذا التعلق
نعم صدقت

يفترض ألا أبالي كثيرا بقصة زواجها

فلن يزيدني إلا حسرة وألما

ونعم، يفترض أن أكرهها مع وجود الداعي إلى ذلك من أفعالها معي

وأنا فعلا بدأت أشعر بأني قادر على الاستغناء عنها

وبدء حياة جديدة

شكر الله لك أختي المباركة
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!
رد مع اقتباس
قديم 20-08-2019, 12:56 AM
  #43
abo marym
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 5,480
abo marym غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟



الشكر لله آخى الحبيب

وفى الحقيقة موضوعك شغلنى
واحزننى جدا

لأن أكره الخيانه والغدر والكذب

وخصوصا عندما يكون بين ازواج

نرجع لموضوعك آخى الحبيب

يظهر لى إنك حسن النيه وبك من الطيبه
ما يصل بك إلى السذاجه

حب إيه وكلام فاضى ايه

مع الاسف زوجتك به مكر وخبث
واستغفر الله انى اغتابها ولكن
هذه هى الحقيقة

مكرت بك واظهرت لك الحب حتى غيرت
لها اثاث الشقه وكانت قمه فى الاداب
لدرجة إنها وافقت إن تعطيك حقك الشرعى
ألذى امتنعت عنه لشهور

حتى تذهب معها المحكمه وتوافق على
الخلع وتتنازل عن الحضانه وعن المهر

حسبنا الله ونعم الوكيل

أكثر منها آخى الحبيب

عوضك الله خيرا

وفعلا نالت كل ما تريد

وبمجرد انتهاء شهور العدة كانت
متزوجه من زوج صديقتها

ههههههه

قمه الغدر والكيد والمكر

بك وبصديقتها

هى تظن إنها ذكيه

وتصل لكل ما تخطط له

ولكنها تنسى إن هناك رب يمكر
ومكره سبحانه تزول منه الجبال

وهناك آخرة وعذاب ونار

وها هى تعود لتلعب معك مبارة جديدة

تظهر لك الحب والاهتمام

وانتى تصدق وتنسى إن ما تفعله خيانه
لزوجها الحالى

ولكن ماذا نقول

لا أريد أن اقذف محصنه

يا أخى الحبيب كل هذا تمثيل فقط
لكى تنام إنت وتحن عليها

وتسقط قضيه حضانه الاطفال

فقط لا غير

وإنت مع الاسف مازلت تتخيل انها
محبه وصادقه

افق آخى الحبيب

المرة الأولى كنت تظن إنها اصيله
وتفعل لها ما تريد لكى تحن عليك
وكنت تظن إنها مخلصه وزوجة متالمه

ولكن الان خلاص ظهرت لك الحقيفة

وانتقم لنفسك ولكرامتك وحتى يعلم
اطفالك إن أبوهم رجل ولم تضحك عليه
امرأة أو رجل ديوث خائن عليه من إلله
ما يستخق

اظهر لزوجتك إنك رجل ذكى
وافقت من كذبها وخداعها لك
وانها ستدفع ثمن خيانته لك
بإذن الله تعالي

لذا يجب أن نتأكد من كيفية زوجها

المهم أول ثمن ستدفعه سقوط الحضانه
عنها

ثم طردها من شقتك بشطنه هدومها

ثم محاولة استرجاع مهرك

واهم نقطه إنك ستظهر له حقيقة
زوجها الخائن

لإنه سيكون ملزم بتوفير بيت
وسكن وانفاق عليها

وبالتالي ستعلم زوجة لانى اشعر
إنه تزوج بدون علمها

لذا أول صفعه لهم الوصول إلى صديقة
زوجتك والحديث لها واعملها إن زوجها الوفى
تزوج صديقتها الدوده وبعدها لكل
مقام مقال بإذن الله تعالي

إما عن شقتك فهل هى فيلا

أم شقه فى بيت اهلك

صبرك الله وعوضك خير وقدرك على أخذ
حقك ممن ظلمك
__________________

قال الله تعالى


فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}


التعديل الأخير تم بواسطة abo marym ; 20-08-2019 الساعة 01:02 AM
رد مع اقتباس
قديم 20-08-2019, 03:53 PM
  #44
Meriem Aou
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 123
Meriem Aou متصل الآن  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

الله المستعان ان كان تحليل ابو اسامة صح
انا لما قريت ظوضوعك لم يخطر ابدا ببالي انها قصة خيانة ولو لجزء من الثانية
كانت و جهة تظري ان زوجتك كانت عتبانة كثيرا ومجروحة لدرجة كانت تبحث عن اي غلط منك ليكون مبرر للطلاق قتتطلق مرتاحة البال و بدون تأنيب الظمير فجاء رميك للكلام عن شرفها فهنا فاض الاكأس و كل مافعلته اظنه انتقام مما فعلته لها كل السنين التي فاتت و الغلط عليها في شرفها وحتى زواجها كان انتقام منها و تمثيل الزواج فقط و ليس زواج حقيقي
لكن تحليل ابو اسامة منطقي اكثر من تحليلي فاعانك الله و يجب ان تستعيد بيتك ان كانت خائنة...
لهذا حرم الله السفر بدون محرم ولقد رايت منك تساهل في الحدود الشرعية كيف تترك زوجتك تبات عند صديقتها وتسافر عندها بدونك... عد الى الله و استغفره
رد مع اقتباس
قديم 20-08-2019, 09:56 PM
  #45
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 3,873
wa1121 غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

رجعت مرة اخرى
واسفة ان كنت قاسيةولكن يشهد الله اني وضعتك مكان اخي

ليس من المروءة ان يدخل زوجها الى بيتك ويستخدم اثاثك
ومن السذاجة ان تسمح له بذلك
اخرجها من البيت واطلب حظانة اولادك انت اولى بهم بعد ان تزوجت وحتى وان خسرت القضية فلك شرف المحاولة امام اولادك
ربما سيلومونك عندما يكبرون انك تركتهم عند رجل غريب

هي ماسكة عليك ايش يعني انك لا تفسحها ولا تاكل معها

كن قويا امام المحكمة وخذ حقك واخرجها من ممتلكاتك هي وزوجها

وخل صديقتها تعطيها غرفة عندها كي تزيد قربا منها

لو لم تتزوج لقلنا ربما ستلين وترجع لك اما الان ماذا تنتظر من طيبتك التي لم تعد طيبة بل تعدتها
رد مع اقتباس
قديم 21-08-2019, 12:31 AM
  #46
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym مشاهدة المشاركة


الشكر لله آخى الحبيب

وفى الحقيقة موضوعك شغلنى
واحزننى جدا

لأن أكره الخيانه والغدر والكذب

وخصوصا عندما يكون بين ازواج

نرجع لموضوعك آخى الحبيب

يظهر لى إنك حسن النيه وبك من الطيبه
ما يصل بك إلى السذاجه

حب إيه وكلام فاضى ايه

مع الاسف زوجتك به مكر وخبث
واستغفر الله انى اغتابها ولكن
هذه هى الحقيقة

مكرت بك واظهرت لك الحب حتى غيرت
لها اثاث الشقه وكانت قمه فى الاداب
لدرجة إنها وافقت إن تعطيك حقك الشرعى
ألذى امتنعت عنه لشهور

حتى تذهب معها المحكمه وتوافق على
الخلع وتتنازل عن الحضانه وعن المهر

حسبنا الله ونعم الوكيل

أكثر منها آخى الحبيب

عوضك الله خيرا

وفعلا نالت كل ما تريد

وبمجرد انتهاء شهور العدة كانت
متزوجه من زوج صديقتها

ههههههه

قمه الغدر والكيد والمكر

بك وبصديقتها

هى تظن إنها ذكيه

وتصل لكل ما تخطط له

ولكنها تنسى إن هناك رب يمكر
ومكره سبحانه تزول منه الجبال

وهناك آخرة وعذاب ونار

وها هى تعود لتلعب معك مبارة جديدة

تظهر لك الحب والاهتمام

وانتى تصدق وتنسى إن ما تفعله خيانه
لزوجها الحالى

ولكن ماذا نقول

لا أريد أن اقذف محصنه

يا أخى الحبيب كل هذا تمثيل فقط
لكى تنام إنت وتحن عليها

وتسقط قضيه حضانه الاطفال

فقط لا غير

وإنت مع الاسف مازلت تتخيل انها
محبه وصادقه

افق آخى الحبيب

المرة الأولى كنت تظن إنها اصيله
وتفعل لها ما تريد لكى تحن عليك
وكنت تظن إنها مخلصه وزوجة متالمه

ولكن الان خلاص ظهرت لك الحقيفة

وانتقم لنفسك ولكرامتك وحتى يعلم
اطفالك إن أبوهم رجل ولم تضحك عليه
امرأة أو رجل ديوث خائن عليه من إلله
ما يستخق

اظهر لزوجتك إنك رجل ذكى
وافقت من كذبها وخداعها لك
وانها ستدفع ثمن خيانته لك
بإذن الله تعالي

لذا يجب أن نتأكد من كيفية زوجها

المهم أول ثمن ستدفعه سقوط الحضانه
عنها

ثم طردها من شقتك بشطنه هدومها

ثم محاولة استرجاع مهرك

واهم نقطه إنك ستظهر له حقيقة
زوجها الخائن

لإنه سيكون ملزم بتوفير بيت
وسكن وانفاق عليها

وبالتالي ستعلم زوجة لانى اشعر
إنه تزوج بدون علمها

لذا أول صفعه لهم الوصول إلى صديقة
زوجتك والحديث لها واعملها إن زوجها الوفى
تزوج صديقتها الدوده وبعدها لكل
مقام مقال بإذن الله تعالي

إما عن شقتك فهل هى فيلا

أم شقه فى بيت اهلك

صبرك الله وعوضك خير وقدرك على أخذ
حقك ممن ظلمك
جزاك الله خيرا على حزنك لأمري وواضح هذا من ردودك ومتابعتك

كثر الله أمثالك حبيبنا

هي في الواقع لم تمكر بي لأجهز لها الشقة

كانت واضحة وقالت سأخلعك مهما فعلت

وكانت تتكلم باستمرار عن الخلع والحياة ما بعد الخلع حتى في الأيام التي كنا نؤثث فيها الشقة

لكن ما دفعني لتأثيث الشقة لها هو أني كنت متأملا أنها إذا رأت خسارتي المالية والبدنية في التأثيث ستلين وترجع عن قرارها

لكني فوجئت بها في المحكمة وهي تنكر لي كل فضل وتكفر بكل إحسان

ولذلك أصابني القهر لأني كنت أرى أنه كان يجب عليها عدم القبول بتأثيث الشقة ما دام أنها كانت تعلم من نفسها أنها خالعة لا محالة

أنا لا أبحث عن الانتقام ولا يهمني أن أنتصر لنفسي ولكرامتي لأن ذلك سيكون على حساب الأولاد واستقرارهم

والحق أني مقصوص الأجنحة مغلوب على أمري

فنحن نسكن بمكة وعملي في الشمال

وجاءني أولادي وقالوا لي بابا ما نبغى نيجي معاك الشمال ما عندنا أحد هناك لا عمات ولا خالات

وذكروا أنهم يريدون البقاء مع أمهم وهم مرتاحون لزوجها ويحبونه

وابنتي الصغيرة (٤ سنوات) متعلقة جدا بأمها وحتى عندما آخذها عندي لتزورني لا تطيل معي أكثر من نصف ساعة ثم تطلب مني أن أردها لأمي

فلو انتزعتها من أمها ستتأثر نفسيتها كثيرا

ولذلك يؤسفني أن أقول أنه لا فائدة من الاستمرار في دعوى الحضانة

حتى المحامين ذكروا لي أنه لابد أن تلجأ المحكمة للتخيير وقطعا سيختار الأبناء أمهم

فلذلك كما ترى وضعي لا يسمح لي بأن أفرد عضلاتي على زوجتي

فأنا الطرف الأضعف في الموضوع

وأما استرجاع المهر فغير ممكن لأني تنازلت عنه في المحكمة ووثقت هذا التنازل

وليس همي استرجاعه

وحتى الأثاث لا أريد أن آخذه فالمتضرر الأول من ذلك هم أبنائي

فالغسالة والثلاجة والنشافة وأجهزة النلفزيون وغرفة الأطفال والمكيفات وغيرها المستفيد منها أبنائي في المقام الأول

ناهيك أن أمهم تفكر أن تنتقل بهم إلى ينبع حيث يقيم زوجها فلو انتقمت منها باسترجاع الأثاث ستنتقم هي أيضا بالنقل إلى ينبع وحينها سأحرم من أبنائي وزيارتهم وسيحرمون هم أيضا مني ومن عماتهم وسائر أصدقائهم أقاربهم

وأنا بالكاد أقنعتها بألا ترحل إلى ينبع وهي وافقت وأنا أعلم أنها لم توافق لأجلي لأنها أيضا لا تريد أن تترك مكة حيث صديقاتها وقريباتها

لكن لو شاددتها ستنفذ تهديدها وترحل إلى ينبع انتقاما مني فهي متهورة

صديقتها تعلم بزواج زوجها منها

والذي فهمته أن رغبة صديقتها أن تخفي أمر الزواج عن أهل زوجها

ولذلك لم يحضر أحد من أهله الخطبة ولا الزواج والراجح أنهم لا يعلمون شيئا عن هذا الزواج

وأنا كما ذكرت لك لا يهمني الانتقام

الأهم أن يستقر أبنائي

وأنا ولله الحمد أخذت في نسيانها

وبدأت فعليا في البحث عن زوجة

والذي يهمني الآن أن يوفقني الله في اختيار الزوجة الصالحة

وأن ينعم أولادي بالراحة والاستقرار

جزاك الله خيرا أبا مريم

وبارك الله فيك

شكرا جزيلا لك
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 21-08-2019 الساعة 12:41 AM
رد مع اقتباس
قديم 21-08-2019, 02:08 AM
  #47
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
الله المستعان ان كان تحليل ابو اسامة صح
انا لما قريت ظوضوعك لم يخطر ابدا ببالي انها قصة خيانة ولو لجزء من الثانية
كانت و جهة تظري ان زوجتك كانت عتبانة كثيرا ومجروحة لدرجة كانت تبحث عن اي غلط منك ليكون مبرر للطلاق قتتطلق مرتاحة البال و بدون تأنيب الظمير فجاء رميك للكلام عن شرفها فهنا فاض الاكأس و كل مافعلته اظنه انتقام مما فعلته لها كل السنين التي فاتت و الغلط عليها في شرفها وحتى زواجها كان انتقام منها و تمثيل الزواج فقط و ليس زواج حقيقي
لكن تحليل ابو اسامة منطقي اكثر من تحليلي فاعانك الله و يجب ان تستعيد بيتك ان كانت خائنة...
لهذا حرم الله السفر بدون محرم ولقد رايت منك تساهل في الحدود الشرعية كيف تترك زوجتك تبات عند صديقتها وتسافر عندها بدونك... عد الى الله و استغفره
زواجها يحيط به من الريب ما يحيط به

لكن لا أستطيع الجزم بأمر الخيانة

وإن بعض الظن إثم

لكن لا شك أن هناك حلقة مفقودة في قصة زواجها

فادعاؤها بأن صديقتها هي التي بادرت بعرض زوجها عليها أمر يصعب تصديقه

والله أعلم بالحقيقة

لكن لا أظنها سعيدة بهذا الزواج

فبعد العقد مكث زوجها عندها ما يقارب ال ٤ أيام

ثم سافر بعد ذلك مع زوجته الأولى إلى دبي

ولم يبلغني أنه زارها بعد ذلك ولا حتى في العيد

أي أنه له الآن ما يقارب الشهر وهو غائب عنها

فلا أدري أي سعادة ستجدها في مثل هذا الزواج

وأما سفرها وحدها فكنت أسمح لها بذلك تعويضا لها عن تقصيري معها في الخروج والترفيه والسفر

فلا يعقل ألا أسافر معها وأحرمها هي أيضا من السفر خاصة أنها كانت تسافر على حسابها


جزاك الله خيرا أختي الكريمة على مداخلتك ونصحك

وفقك الله
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 21-08-2019 الساعة 02:09 AM
رد مع اقتباس
قديم 21-08-2019, 02:21 AM
  #48
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
رجعت مرة اخرى
واسفة ان كنت قاسيةولكن يشهد الله اني وضعتك مكان اخي

ليس من المروءة ان يدخل زوجها الى بيتك ويستخدم اثاثك
ومن السذاجة ان تسمح له بذلك
اخرجها من البيت واطلب حظانة اولادك انت اولى بهم بعد ان تزوجت وحتى وان خسرت القضية فلك شرف المحاولة امام اولادك
ربما سيلومونك عندما يكبرون انك تركتهم عند رجل غريب

هي ماسكة عليك ايش يعني انك لا تفسحها ولا تاكل معها

كن قويا امام المحكمة وخذ حقك واخرجها من ممتلكاتك هي وزوجها

وخل صديقتها تعطيها غرفة عندها كي تزيد قربا منها

لو لم تتزوج لقلنا ربما ستلين وترجع لك اما الان ماذا تنتظر من طيبتك التي لم تعد طيبة بل تعدتها
وهل تظنين يا أختي الكريمة أني سعيد بأن زوجها يدخل منزلي؟؟

الله وحده يعلم حجم الصدمة التي تلقيتها عند علمي بأن زوجي يأتي للمنزل

لكن ماذا عساي أن أفعل؟

ربما أن زوجها سيقول لها ليس عندي استعداد أن أجهز لك شقة إلا في ينبع

أو ربما سيجهز لها شقة في جدة (وهو أمر ترغب به) أو يأخذ لها شقة في مكة وحينها سيبتعد أطفالي عن عماتهم

وعماتهم يخدمون أبنائي في أمور كثيرة كتجهيز الطعام لهم واللعب معهم لأن أمهم مقصرة في هذه الجوانب

ولاشك أن ابتعاد الأطفال عن عماتهم بعد هذه العشرة الطويلة سيؤثر عليهم سلبا


ناهيك أن الأطفال لن يجدوا من يخدمهم في مشاويرهم إن هم خرجوا من هذه العمارة التي يسكن فيها جدهم

فالأمر صعب جدا

واستقرار أبنائي وراحتهم فوق كل اعتبار

وأن يدخل زوجها منزلي أهون علي من أن يتشتت أبنائي



شكر الله لك أختي الكريمة.. ولا تنسني من دعائك
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!
رد مع اقتباس
قديم 21-08-2019, 07:52 AM
  #49
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 9,898
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym مشاهدة المشاركة


الشكر لله آخى الحبيب

وفى الحقيقة موضوعك شغلنى
واحزننى جدا

لأن أكره الخيانه والغدر والكذب

وخصوصا عندما يكون بين ازواج

نرجع لموضوعك آخى الحبيب

يظهر لى إنك حسن النيه وبك من الطيبه
ما يصل بك إلى السذاجه

حب إيه وكلام فاضى ايه

مع الاسف زوجتك به مكر وخبث
واستغفر الله انى اغتابها ولكن
هذه هى الحقيقة

مكرت بك واظهرت لك الحب حتى غيرت
لها اثاث الشقه وكانت قمه فى الاداب
لدرجة إنها وافقت إن تعطيك حقك الشرعى
ألذى امتنعت عنه لشهور

حتى تذهب معها المحكمه وتوافق على
الخلع وتتنازل عن الحضانه وعن المهر

حسبنا الله ونعم الوكيل

أكثر منها آخى الحبيب

عوضك الله خيرا

وفعلا نالت كل ما تريد

وبمجرد انتهاء شهور العدة كانت
متزوجه من زوج صديقتها

ههههههه

قمه الغدر والكيد والمكر

بك وبصديقتها

هى تظن إنها ذكيه

وتصل لكل ما تخطط له

ولكنها تنسى إن هناك رب يمكر
ومكره سبحانه تزول منه الجبال

وهناك آخرة وعذاب ونار

وها هى تعود لتلعب معك مبارة جديدة

تظهر لك الحب والاهتمام

وانتى تصدق وتنسى إن ما تفعله خيانه
لزوجها الحالى

ولكن ماذا نقول

لا أريد أن اقذف محصنه

يا أخى الحبيب كل هذا تمثيل فقط
لكى تنام إنت وتحن عليها

وتسقط قضيه حضانه الاطفال

فقط لا غير

وإنت مع الاسف مازلت تتخيل انها
محبه وصادقه

افق آخى الحبيب

المرة الأولى كنت تظن إنها اصيله
وتفعل لها ما تريد لكى تحن عليك
وكنت تظن إنها مخلصه وزوجة متالمه

ولكن الان خلاص ظهرت لك الحقيفة

وانتقم لنفسك ولكرامتك وحتى يعلم
اطفالك إن أبوهم رجل ولم تضحك عليه
امرأة أو رجل ديوث خائن عليه من إلله
ما يستخق

اظهر لزوجتك إنك رجل ذكى
وافقت من كذبها وخداعها لك
وانها ستدفع ثمن خيانته لك
بإذن الله تعالي

لذا يجب أن نتأكد من كيفية زوجها

المهم أول ثمن ستدفعه سقوط الحضانه
عنها

ثم طردها من شقتك بشطنه هدومها

ثم محاولة استرجاع مهرك

واهم نقطه إنك ستظهر له حقيقة
زوجها الخائن

لإنه سيكون ملزم بتوفير بيت
وسكن وانفاق عليها

وبالتالي ستعلم زوجة لانى اشعر
إنه تزوج بدون علمها

لذا أول صفعه لهم الوصول إلى صديقة
زوجتك والحديث لها واعملها إن زوجها الوفى
تزوج صديقتها الدوده وبعدها لكل
مقام مقال بإذن الله تعالي

إما عن شقتك فهل هى فيلا

أم شقه فى بيت اهلك

صبرك الله وعوضك خير وقدرك على أخذ
حقك ممن ظلمك
في ناس لا تخاف الله
كيف تلقي تهمه قذف ودياثه هكذا
حقيقه صدمت لهالدرجه هاينه عليك اعراض الناس
قد تكون المراه في بيتها ولا تعلم مايكتب عنها لكن هناك رب ياخذ حق عباده
وهناك ملائكه تكتب ماكتب
اعوذ بالله
اولا هي تزوجت على سنه الله وبالحلال
كونه ياتي في بيتها وشقتها القديمه ماهو حرام ، ان كان حرام جيب لي بالشرع مايثبت انه حرام
ثانيا وبلسان الاخ لم تلعب عليه ولا تطلب تغيير اثاث ولا حتى البقاء في الشقه
هو الي فضل ذلك
ثالثا وش دليلك انها متزوجه بدون علم صديقتها وان زوج صديقتها خببها
رابعا الاخ قال تكلمني بخصوص الاطفال هل ذكر انها تميع الحديث وتغازله عشان تتهمها بخيانه زوجها الجديد
مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذ حقها منك
اخي الكربم
قصتك قصه اثنين انفصلوا
مشكله الرجل يحسب المراه مثله والمثل يقول اتق شر الحليم اذا غضب
المراه تكتم تكتم واذا كرهت الرجل وطابت نفسها خلاص ماتقدر تجامل مثل الرجل
الرجل ممكن يخلي زوجته وان كرهها على ذمته ويتزوج غيرها
لكن المراه ماتعدد اذا طابت نفسها تخلعه وتشوف حياتها من جديذ
سيناريو ابو مريم ترى متزوجها متعه ، بيمل منها اتركه منك
المراه تزوجت وشافت نفسها وقلبت صفحتك انت سو نفس الشي
لاتقعد تحلل سعيده وتحسب متى يجيها زوجها
موضوع الشقه اذا مضايقك دخوله على بيتك وفراشك القديم
ارفض الموضوع وقول مااسمح بهالشي تزوجتي اطلعي معه
اذا خايف على عيالك يزيد تشتتهم خلاص اقبل الوضع
لكن تسمح لها باستعمال شقتك القديمه عقب تلعب دور الضحيه مايصير
قرار انت قلته تحمله كاملا والقرار فعلا لك شوف الي يريحك وسوه
ابدا ارسم حياتك الجديده الي مافيها زوجتك القديمه
ولا تعذب نفسك وتراقبها ىتراقب زوجها وشوفوا مدخله زوجها شوفوا انا قاعد اتعذب شوفوا وش سوت
لعب دور الضحيه بيضرك ماينفعك
معذبك الموضوع طلعها من الشقه
ماتبغى خلاص لا تراقبها
اطفالك مدري وش وضع الشرع معهم
اتوقع بعد زواجها لك الحق تاخذهم
لكن انت عارف ماراح تقدر تتحمل مسئوليتهم
والدليل وزوجتك وهي على ذمتك ماكنت تخرجها ولا توديها ولا تجيبها ومعتمد على سواق يخلص امورها و وجودها عند اهلك بالاضافه لسفرها مع طفلتها وحذها
لاتزعل مني اخي الكريم لكن انت ماكنت متحمل مسئوليتها وهذا متاكده اكثر شي نفر زوجتك منك
وهذا الشي الي مخليك متحمل الوضع الحين
انك عارف ما راح تتحمل تبعات خروجها من الشقه
وبالعكس رحم الله امرا عرف قدر نفسه
هالوضع مريحك ومريح الاطفال
لكن تبقى مساله دخول زوجها الي منقص عليك
فمافي حل الا انك ترضى بالوضع كامل او تطلعها
لكن تبي حياه على كيفك وتظل بالشقه مع الاطفال واذا زوجها تطلع معه فندق فمو على كيفك ترسم كل شي على مزاجك
واعتذر ان ضايقك كلامي
رد مع اقتباس
قديم 21-08-2019, 09:49 AM
  #50
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,635
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
في ناس لا تخاف الله
كيف تلقي تهمه قذف ودياثه هكذا
حقيقه صدمت لهالدرجه هاينه عليك اعراض الناس
قد تكون المراه في بيتها ولا تعلم مايكتب عنها لكن هناك رب ياخذ حق عباده
وهناك ملائكه تكتب ماكتب
اعوذ بالله
اولا هي تزوجت على سنه الله وبالحلال
كونه ياتي في بيتها وشقتها القديمه ماهو حرام ، ان كان حرام جيب لي بالشرع مايثبت انه حرام
ثانيا وبلسان الاخ لم تلعب عليه ولا تطلب تغيير اثاث ولا حتى البقاء في الشقه
هو الي فضل ذلك
ثالثا وش دليلك انها متزوجه بدون علم صديقتها وان زوج صديقتها خببها
رابعا الاخ قال تكلمني بخصوص الاطفال هل ذكر انها تميع الحديث وتغازله عشان تتهمها بخيانه زوجها الجديد
مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذ حقها منك
اخي الكربم
قصتك قصه اثنين انفصلوا
مشكله الرجل يحسب المراه مثله والمثل يقول اتق شر الحليم اذا غضب
المراه تكتم تكتم واذا كرهت الرجل وطابت نفسها خلاص ماتقدر تجامل مثل الرجل
الرجل ممكن يخلي زوجته وان كرهها على ذمته ويتزوج غيرها
لكن المراه ماتعدد اذا طابت نفسها تخلعه وتشوف حياتها من جديذ
سيناريو ابو مريم ترى متزوجها متعه ، بيمل منها اتركه منك
المراه تزوجت وشافت نفسها وقلبت صفحتك انت سو نفس الشي
لاتقعد تحلل سعيده وتحسب متى يجيها زوجها
موضوع الشقه اذا مضايقك دخوله على بيتك وفراشك القديم
ارفض الموضوع وقول مااسمح بهالشي تزوجتي اطلعي معه
اذا خايف على عيالك يزيد تشتتهم خلاص اقبل الوضع
لكن تسمح لها باستعمال شقتك القديمه عقب تلعب دور الضحيه مايصير
قرار انت قلته تحمله كاملا والقرار فعلا لك شوف الي يريحك وسوه
ابدا ارسم حياتك الجديده الي مافيها زوجتك القديمه
ولا تعذب نفسك وتراقبها ىتراقب زوجها وشوفوا مدخله زوجها شوفوا انا قاعد اتعذب شوفوا وش سوت
لعب دور الضحيه بيضرك ماينفعك
معذبك الموضوع طلعها من الشقه
ماتبغى خلاص لا تراقبها
اطفالك مدري وش وضع الشرع معهم
اتوقع بعد زواجها لك الحق تاخذهم
لكن انت عارف ماراح تقدر تتحمل مسئوليتهم
والدليل وزوجتك وهي على ذمتك ماكنت تخرجها ولا توديها ولا تجيبها ومعتمد على سواق يخلص امورها و وجودها عند اهلك بالاضافه لسفرها مع طفلتها وحذها
لاتزعل مني اخي الكريم لكن انت ماكنت متحمل مسئوليتها وهذا متاكده اكثر شي نفر زوجتك منك
وهذا الشي الي مخليك متحمل الوضع الحين
انك عارف ما راح تتحمل تبعات خروجها من الشقه
وبالعكس رحم الله امرا عرف قدر نفسه
هالوضع مريحك ومريح الاطفال
لكن تبقى مساله دخول زوجها الي منقص عليك
فمافي حل الا انك ترضى بالوضع كامل او تطلعها
لكن تبي حياه على كيفك وتظل بالشقه مع الاطفال واذا زوجها تطلع معه فندق فمو على كيفك ترسم كل شي على مزاجك
واعتذر ان ضايقك كلامي
نعم أنا الذي رضيت بأن يدخل زوجها منزلي

لكن رضيت بذلك مكرها

وكان ينبغي عليها هي وزوجها ألا يستغلوا نقطة ضعفي

ليس من الرجولة في شيء أن يدخل زوجها منزلي

ولم نقل إنه حرام.. لكن هذا دليل على نقص كرامة وعلى أنه ليس برجل

زوجها وجد امرأة جاهزة بأثاثها ومنزلها ويبدو أنه لم يتكلف شيئا في هذا الزواج غير قيمة المهر

وهي أرخصت نفسها كثيرا برضاها بهذا الوضع

ليس غرضي أن أراقب دخول وخروج زوجها

لكن تدور في عقلي تساؤلات كثيرة عن الأسباب المؤدية لوقوع مثل هذه الزيجة الغريبة جدا

فماذا جنت هي حين هدمت بيتها ولم تقبل تغيري لأجلها ولم تغلّب مصلحة الأولاد ورضيت بأن تتزوج زواجا أشبه ما يكون بالمسيار؟؟؟

ترى هل أذنبت حين أحضرت لها سائقا؟؟

أنا رجل انشغلت بدراستي

وكانت دراستي صعبة جدا تتطلب التفرغ التام

وهي مشاويرها كثيرة

فأي خطأ ارتكبته حين وفرت لها سائقا

هي أيضا لم تكن تتحمل مسؤولية البيت وكانت تلقي أكثر الأعمال على ظهر الخادمة

كنت أعاونها في الأطفال.. ومرات كثيرة كنت أغير لهم حفائظهم..

حتى ابنتنا كنت آخذها للحمام بنفسي

نعم قصرت معها في جوانب كثيرة لكن لم أكابر واعترفت بخطئي وكنت مستعدا للتغيير

لكنها ليست امرأة صبورة .. وليست مضحية لأجل الأطفال..

كم من النساء يلاقين الضرب والتعنيف والخيانة من أزواجهن ويتحملن في سبيل الأولاد

وأنا لم أصل معها إلى هذه المرحلة قط

لكنها كانت أنانية وفكرت بنفسها واختارت طريقا مجهولا وضحت باستقرار أولادنا

والله المستعان

شكرا لمداخلتك.. ووجهة نظرك أحترمها.. وسمعت مثل هذا الكلام كثيرا منها

ولم أغضب مما ذكرتِه

جزاك الله خيرا
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 21-08-2019 الساعة 09:51 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 PM.


images