إلى كل معدد ومن ينوي التعدد !! هذه تساؤلات من زوجة يرغب زوجها بالتعدد؟؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-09-2007, 08:48 PM
المتقلبة
عضو نشيط
المتقلبة غير متصل  
شخص 111

للأسف مشاركت الأولى بعيده عن الموضوع المطروح !! وهو العدل , كلامك كله عن تشجيع الرجال على التعدد ,

من وجهة نظري // تحقيق او توجيه ونصح الازواج وتذكيرهم بالعدل أسهل من مسألة توجيه الشباب العزاب والعازبات للمحافظة على القيم والمباديء خصوصا مع انفتاح العالم على بعضه البعض وكثرة المغريات

ولكن وجهة نظري العكس!!فتوجيه الرجال لعدل مهم لا يقل أهمية عن توجيه الشباب العزاب والعازبات للمحافظة على القيم والمباديء , وتشجيع الرجال على التعدد , فلو عدد رجل لايعرف للعدل معنى ...
, قد يترك الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة معلقة أو مطلقة ويزيد الطين بلة , بل تصل درجة حماقة البعض وجهله لتخلي عن الأولاد كما يتخلى عن الزوجة" أمهم" سواء من ناحية التربية لهم أو تحمل الأعباء المادية , يعني يحل أزمة أمراءة غير متزوجة , ولكن على حساب أسرة كاملة ,
يعني يضر أكثر ما ينفع ,, فهمتو ا ولا لأ ......
قديم 26-09-2007, 09:14 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
الحرمه الشاطره هي اللى تخلي نفسها 4 حريم بحيث مايقدر يتزوج عليها زوجها ابدا من كثر ماهو مستانس ومرتاح منها .... بدال ماتشغلين نفسج بالتعدد اتفنني باشباع ريلج وخليج 4 حريم بوقت واحد
عشان مايشوف غيرج ..... بتقولون كلكم مب مقصرين والتقصير موجود ...
قديم 26-09-2007, 09:45 PM
المتقلبة
عضو نشيط
المتقلبة غير متصل  
الحرمه الشاطره هي اللى تخلي نفسها 4 حريم بحيث مايقدر يتزوج عليها زوجها ابدا من كثر ماهو مستانس ومرتاح منها .... بدال ماتشغلين نفسج بالتعدد اتفنني باشباع ريلج وخليج 4 حريم بوقت واحد
عشان مايشوف غيرج ..... بتقولون كلكم مب مقصرين والتقصير موجود

ضاحي أنا أتنمى أني أكون له أربع حريم , بس هذا جدا صعب , أحاول ما أقول لا , بس نحن بشر , وكمان الرجل بشر محد يقدر يكون كامل الكمال لله وحده ,, بس شكلك من الأشخاص الي تأثر فيهم بعض المقالات عن المرأة الخارقة الي مالها وجود بالواقع !!!!!!!!
قديم 26-09-2007, 09:58 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
الحرمه الذكيه والمرنه والحنونه تقدر تسوي هذا الشئ بسهوله ومايحتاج لاخارقه ولا شي

انا اشوف حريم في الشغل معاي يشتغلون ويكرفون كرف عجيب يشتغلون من قلبهم والله مرات

اقول في خاطري هذا كله تسوينه عشان الراتب ولفلوس ولو ريلج طلب منج طلبات بسيطه يمكن

ماتسوينها وتدلعين عليه وتقولين ماقدر ولا مالي نفس ويمكن تسوينها بدون نفس لكن بلدوام

ماشاءلله تقدرين تسوين كل شي ...... المسأله مش خارقه بسيطه انا شفت امثله من حريم

يقوومون بدور 4 حريم بوقت واحد او بمعنى اصح يعني مشبعه زوجها اشباع كامل جنسي ونفسي

بحيث ماتخليه يشوف برع ابدا ولاحتى يجي على باله التعدد ......

المسأله طيبه وحنيه وتفنن بلفراش ورقه والبعد الكاامل عن النكد وعوار الراس

صدقيني الشبعان ماياكل اكثر من حاجته ابدا ...... حتى لو شاف اصناف وانواع برع

المسأله من الداخل بس يحتاج حرمه تكون زوجها هي اول اولوياتها هذي بتقدر تسوي شي وهي

مرتاحه لانه تسويه وتحس انه هذي شي مهم ومن اولوياتها وماتحس انه خارقه
قديم 27-09-2007, 12:04 AM
الناصر 2007
عضو نشيط جدا
الناصر 2007 غير متصل  
لا يا أختي العدل بين الزوجتين من حين الزواج أما الماضي فليس فيه عدل

أما كلامك عن السكن هو أصح فهناك فرق بين زوجه معها أطفال و زوجه واحده فقط بل يسكن كل واحده مايناسبه
قديم 27-09-2007, 12:54 AM
المتقلبة
عضو نشيط
المتقلبة غير متصل  
أخ ضاحي
أولا أنا ربة منزل لاأشتغل ولاأدرس للمعلومية

يقوومون بدور 4 حريم بوقت واحد او بمعنى اصح يعني مشبعه زوجها اشباع كامل جنسي ونفسي

بحيث ماتخليه يشوف برع ابدا ولاحتى يجي على باله التعدد ......

المسأله طيبه وحنيه وتفنن بلفراش ورقه والبعد الكاامل عن النكد وعوار الراس

مو مشكله بدلعه وبحن عليه .. وبتفنن.... وبرقق نفسي ... بس النكد وعوار الرأس إذا كنت تقصد به المشاكل الزوجية , فهذا موجود بكل بيت , أهم شيء كيف يتعامل الزوجين لحلها....أما النكد البحت فهذا كمان الزوجة ماتحبه مو بس الرجال الي ما يحبون النكد وعوار الرأس !!!!!!!!

صدقيني الشبعان ماياكل اكثر من حاجته ابدا ...... حتى لو شاف اصناف وانواع برع

أنت الظاهر عمرك ما شفت بدينين ولا سمينين !!!!!! اللهم عافنا...

[line]
الناصر

لو فكرت تعدد كيف بتسوي ؟؟ أعطني رأيك بتفصيل أكثر!!

التعديل الأخير تم بواسطة المتقلبة ; 27-09-2007 الساعة 01:11 AM
قديم 27-09-2007, 12:55 AM
la amour
عضو دائم
la amour غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة in2w
هل التعدد شبهه!!!!!!!!!!؟؟؟؟
قرأت ردك الأول والثاني
واقول لك مرة اخرى وهداك الله انه في مسائل الدين والشرع لا نحرم ونحلل اونقول الأفضل كذا وكذا من غير دليل ولا بينة ...........
سبحان اللة

عجيب امرك يااخي....عد واقرأ مرة ثالثة

اذا اراد الرجل ان يعدد فهذا شرع الرحمن رضينا ام ابينا الامر مقضي
ولكن
هل....وهل هو واثق انة سيعدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يااخي العدل ليس بالسهل كما يتصور الكثيير فلماذا لماذا....يغامر وقد انعمة اللة بزوجة صالحة وهو سعيد ومسرور
فأن تزوج ولم يعدل فلن يسلم من العظيم جل جلالة
اذا.....ارجع واقول بانة وضع نفسة في الشبهه والتهلكة

اتمنى انك فهمت ايها الاخ الفاضل

تحياتي
قديم 27-09-2007, 12:57 AM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
كل من يقول أريد ان أعدد لكي أقضي على مشكلة العنوسه فهو لعااااااااااااب ويكذب

القهر لما نجد شخص لا يصلي ولديه معاصي / ثم يقول أريد أن أعدد للقضاء على العنوسه

ياأخي قول مشتهي وخلاص
قديم 27-09-2007, 01:16 AM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la amour
سبحان اللة

عجيب امرك يااخي....عد واقرأ مرة ثالثة

اذا اراد الرجل ان يعدد فهذا شرع الرحمن رضينا ام ابينا الامر مقضي
ولكن
هل....وهل هو واثق انة سيعدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يااخي العدل ليس بالسهل كما يتصور الكثيير فلماذا لماذا....يغامر وقد انعمة اللة بزوجة صالحة وهو سعيد ومسرور
فأن تزوج ولم يعدل فلن يسلم من العظيم جل جلالة
اذا.....ارجع واقول بانة وضع نفسة في الشبهه والتهلكة

اتمنى انك فهمت ايها الاخ الفاضل

تحياتي
يا اختي لا يجوز ان تقولي عن الزواج الثاني بأنه شبهه .. لو انه شبهه لكان الصحابة اولى واسبق باجتنابه نهائيا لأن الصحابة كانوا يجتنبون الشبهات اجتنابهم للحرام

الشبهه هي امور بين الحلال والحرام لا يعلمها اكثر الناس اذا كانت حراما او حلالا ( الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات لا يعلمها كثير من الناس )

والزواج الثاني ليس شبهه بل حلال مئة في المئة باشتراط العدل بين الزوجتين وهو عدل نسبي حسب الاستطاعة والقدرة
ومن الاصل مفهوم العدل ليس للزوجتين فقط .. حتى الزوجة الواحده يجب ان يكون الرجل عادلا معها في اعطائها حقوقها الزوجية حسب استطاعته ..
فهل لو شك الرجل او خاف من عدم عدله مع زوجته الوحيده هل يتجنـب الزواج نهائيا طول حياته خشية التقصير في حقها ؟!
هل الشك او الخوف من التقصير مع زوجه واحده فقط يمنع الزواج نهائيا خوفا من العقاب ؟!
قديم 27-09-2007, 01:38 AM
خالد انا
عضو دائم
خالد انا غير متصل  
السلام

أوافقك في الأولي,

لا أوافقك على الثانية لأن زوجك لما لم يصرف عليك كان بسبب عدم وجود المادة ولم يكن بسبب البخل, لكن هو أنفق عليك على قدر أستطاعته. بمعنى لو كان معاه أكثر كن صرف أكثر صح؟ لذلك هو الآن راح يصرف عليكما بنفس قدرة الآن

والسلام..
موضوع مغلق

مواقع النشر