زوجي.. بعدما وعدني .. خذلني ..يرجى المساعدة العاجلة - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-11-2011, 09:09 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
هلا حبيبتي ... ربنا يقدرني ويسخرني أكون سبب من أسباب علاج مشكلتك

قرأت موضوعك بالرابط لكنه بالمواضيع الموجهه لشخص بذاته وسيحذف ردي لو أجبتك هناك .
لهذا سأجيبك هنا

أنت مقتنعة بالصلاة وقاعدة تقاومي شيطانك وتغالبي نفسك وعشان هيك انتِ بحاجة لحد يشجعك فإذا كان قريب منك دار قرءان أو مسجد أو أي مكان تجتمع فيه النساء لغرض ديني إذهبي له وراح تجدي دفعة روحانية قوية بداخلك تساعدك
حاولي قدر الامكان تصلي ولو ركعتين قيام ليل ... أحيانا تنامي بكير فانتهزيها فرصة واعقدي النية تقومي قبل الفجر تلك الليلة .. أحيانا تقوي بسبب الحمل فانتهزيها فرصة وصلي ركعتين قبل ما ترجعي تنامي .. حاولي قدر المستطاع تنامي بكير حتى تقدري تقومي .. اقرئي بالقيام بصوت مسموع لكِ ..

وادعي المولى عز وجل أن يهديكِ ويثبتك ويعينك ..
سبحانه وتعالى جل جلاله ينزل فى كل ليلة إلى سماء الدنيا فيقول : هل من سائل فأعطيه ؟ هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من تائب فأتوب عليه ؟ حتى يطلع الفجر).. فكوني متواجدة وقولي له نعم يا ربي يا حبيبي أنا تائبة وأنا مستغفرة وأنا أسألك العفو والرضا
والله بدي يعني امبارح بديت صلاة واليوم ما صليت .. الله بيعلم قديش تعبانه .. لازم اكون اقوى من هيك .. انا ضعيفه .. هاي الحقيقة ..
تعبت من الفشل .. يا رب توب عليّ
ذكرتِ نقطة مهمة بخصوص الاجتماع بالنساء لغرض ديني فأنا بحاجة لذلك أعتقد أن هذا الأمر سيساعدني ويشجعني .. إن شاء الله سوف اسأل عن دورات في الجامع للنساء

التعديل الأخير تم بواسطة &sky& ; 16-11-2011 الساعة 09:19 PM
قديم 16-11-2011, 09:17 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
والله بدي يعني امبارح بديت صلاة واليوم ما صليت .. الله بيعلم قديش تعبانه .. لازم اكون اقوى من هيك .. انا ضعيفه .. هاي الحقيقة ..
تعبت من الفشل .. يا رب توب عليّ
بعرف حبيبتي .. هاد هو جهاد النفس .. مرة تغلبك ومرة تغلبيها الى أن يجي اليوم اللي تطاوعك نفسك

ما قلتيلي .. مافي مسجد أو دار قرءان قريبة تقدري تروحي لها ولو مرتين بالأسبوع ؟؟ ما بتتخيلي أثر الجماعة والقوة اللي تصير عندك .

أو تقدري تقولي لزوجك انك تحبي تروحي للمسجد الفلاني تصلي المغرب مثلا لأنهم نصحوكي انه صلاة الجماعة تريحك نفسيا ... يمكن إذا أخذك المسجد يدخل هو كمان ويصلي ويمكن يتعرف على صحبة طيبة تساعده
قديم 16-11-2011, 09:22 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
على فكرة

الطفل يبدأ من عمر 3 شهورحمل يعني وهو ببطنك أو أكبر بشوي يكون واعي للي يدور من حوله ... يعني إذا قرأتي قرءان يسمعك وإذا صليتي بالمسجد يستفيد مثلك

فإبدئي مشوار تربيتك الدينية له من الان

لما ألاعب ابن بنتي أكون أنطط فيه واضحك له وأغنيله بسم الله .. بسم الله ..

مع انه لسه ما بيعرف يحكي غير أما أما أما و أبا أبا ههههههههههههه وأكيد الكلمة اللي بعدها راح تكون بسم الله

لما أنيمه أقرأ له المعوذات والكرسي ينام عليهم بدال أغنية يللا ينام يللا ينام وإذا نسيت يبتدي هو يترنم ويطلع صوت يشبه صوت القراءة لأنه متعود عليها فأتذكر واقرأ له .

آه عارفه .. لذلك انا حريصة على اصلاح علاقتي في الله من الآن .. أريده وهو في رحمي أن يسمع القرآن ويتشربه .. أريده أن يتعود عليه وأن يتعلق به ..
الله يعينني أكون أمة وزوجة وأم صالحة يا رب
قديم 16-11-2011, 09:24 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
بعرف حبيبتي .. هاد هو جهاد النفس .. مرة تغلبك ومرة تغلبيها الى أن يجي اليوم اللي تطاوعك نفسك

ما قلتيلي .. مافي مسجد أو دار قرءان قريبة تقدري تروحي لها ولو مرتين بالأسبوع ؟؟ ما بتتخيلي أثر الجماعة والقوة اللي تصير عندك .

أو تقدري تقولي لزوجك انك تحبي تروحي للمسجد الفلاني تصلي المغرب مثلا لأنهم نصحوكي انه صلاة الجماعة تريحك نفسيا ... يمكن إذا أخذك المسجد يدخل هو كمان ويصلي ويمكن يتعرف على صحبة طيبة تساعده
نعم اختي هاد اللي راح اعمله ان شاء الله .. انا بحاجة لصحبة صالحة تعينني وأتصور أن هذا سيكون من أكبر المعينات ان شاء الله ..
أما بالنسبة لزوجي فهو ما عنده مشكلة يعني لو قلتلو بروح عل مسجد ما بيعارض ان شاء الله .. وهو صدقيني في حواليه ناس طيبين بس بنفس الوقت في بعض الأشخاص اللي ممكن يضعفوا نفسو ويشجعو ع الشرب .. بس أملي في الله كبير وما راح يخذلني .. يا رب
قديم 16-11-2011, 10:26 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقول با حلوه يا صبيه
بتعرفي وين الغلط فيكي انو تريدي انو فورا تحصلي النتيجه وكلو بوقت واحد وهيدا يلي عم يخوفك ويعصبك

اقول لك حبيبتي
وقت الواحد يمرض ويعطيه الطبيب دوا التهابات هل يتشافى من اول حبه او المفروض حبه حبه حسب ارشادات الطبيب ولازم يكمل الدوا كلو

اوقل لك واهل الخبره اعلم مني بهذا ان الله سبحانه وتعالى حرم الخمر على مراحل

هناك آيه كريم تقول : لا تقربو الصلاة وانتم سكارى
ثم انزل سبحانه وتعالى :حرم عليكم الى آخر الآيه الكريمه

صبايا بنات الشريعه محتاجينكم هنا

لذلك ولله المثل الاعلى

انتي تقولي طيب وحنون معك
واللي مساعد حاليا انو المنطقه اللي انتو فيها مثل ما قلتي انو بيئة نظيفه

وما باقي لنا الا صاحبه هذا

وهذا امره سهل
ولكن كل ما لاحقتيه رح يزيد ويمكن يهرب منك ويروح لصاحبو ويكثر الشرب ويزيد ويرجع اقوى من قبل

الشغل عليكي انتي هنا انا قرأت الردود وبيتا ما قصرت حبيبة قلبي

ولفت نظري وقت اتصل وقال : انتظر شي جميل الليله ليلة عيد ميلاده

زوجك محتاج لمن تحتويه اشرب القهوه واتابع معك وما رح تكوني الا راضيه ان شاء الله اقول تفضلي فنجان نشرب سوا وبيتا كمان\
قديم 16-11-2011, 10:43 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اللي فمتو انو زوجك عانا الامرين في حياته وانت ايضا والدليل كنتي تتناولي دوا للاكتآب

طيب وانت من حبك لزوج ولنفسك تريدي ان تدخلو الجنه معا وتطلبي رضا رب العالمين
انما خطوه خطوه لان رب العالمين سبحانه وتعالى راضي عنا وخلقنا مسلمين والباقي علينا سهل

اكثري من الدلع لزوجك والليالي مثل ليلة عيد ميلاده

وخصوصا وقت تحسي وتعرفي انو رايح لصاحبو الليله

اول شي الليله القادمه كوني له واعملي المستخيل يدوخ فيكي ويسكر حبا وهياما

ومره ثانيه تعرفي انو رايح لصاحبو ومن غير ما يشعر انو عاملتيها خصوصا

اما اخبريه او اتصلي او مسج حبيبي الليله حمرا مثل المرا الماضيه او حتى قبل الخروج مرري اصابعك وانتي تودعيه على خده واهمسي له وقبله على خده ودعا جميل

وليذهب لصاحبه ولكن هو معلق فيكي جسدا وروحا مثل الطفل الصغير يريد العوده باسرع وقت لحضن حبيبته

(اللي تحذف من ردي يا ساتر ما في شي اباحي )

لنقل مثلا يشرب ثلاث كؤوس مع صاحبه
رح يشرب اثنان مجامله لذلك الصاحب وبعتذر ويقول بطني يعورني اتألم ويرجع لك ركض

طبعا راجع شارب ورح تشمي ريحتو
ولا تفتحي فمك خذيه للحمام ودلعيه وضعي في فمه شي يغير طعمت فمه

ورشي عليه العطور والباقي ........... اكيد تعرفي

كل مره اعمليها فيه الزوج طفل كبير وزوجك عانا الكثير ومحتاج الحنان وبحنانك هو من يتوقف وسيتوقف ان شاء الله

لا يمنع مثلا تشدي انما ما وقت تكوني محضره نفسك

بعد عدة مرات مما قلت لك
وهو وذاهب وعم تخبريه انو الليله جميله اهمسي له : انما ما تكون شارب ترا اشمك واشم ثيابك واعرف
واطلبي منه ان يتحجج عند صاحبه ان الطبيب يقول له ان في معدته مرض ويمكن محتاج عمليه ان لم يتوقف

قريبتي كان زوجها يلعب القمار وبقيت تعاني سنوات وتعالي شوفي

بسم الله وما شاء الله نزلو الحج من سنتان والتزام تام بالصلاة والدروس الدينيه

اتمنى فهمتي عليي اقرئيه الف مره هنا حبيبتي وتعالى على نفسك ونفذي لنا الجنه عيون ماما انتي

واي شي من عيوني انتي اسألي

اغدقيه حنانا وحبا وعشقا صدقيني يصير ما يصدق يرجع البيت ويلزق فيكي
طفلك يريد ان تطعميه شوكولا وحلويات
قصدي انتي والصحبه الصالحه ضد واحد فاسد اكيد ان شاء الله نحن الفائزون
قديم 17-11-2011, 09:52 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
نعم اختي هاد اللي راح اعمله ان شاء الله .. انا بحاجة لصحبة صالحة تعينني وأتصور أن هذا سيكون من أكبر المعينات ان شاء الله ..
أما بالنسبة لزوجي فهو ما عنده مشكلة يعني لو قلتلو بروح عل مسجد ما بيعارض ان شاء الله .. وهو صدقيني في حواليه ناس طيبين بس بنفس الوقت في بعض الأشخاص اللي ممكن يضعفوا نفسو ويشجعو ع الشرب .. بس أملي في الله كبير وما راح يخذلني .. يا رب
والنعم بالله ... ما خاب من اعتمد عليه سبحانه وانتِ ان شاء الله بدأتِ بالطريق الصح
لكن كل شي يحتاج ياخذ وقته فلا تستعجلي وأنا متأكدة وواثقة تماما بأنك راح توصلي

عندي كمان كلمتين صغار ممكن يساعدوكِ ان شاء الله حبيبتي

حاولي تكثري من ذكر الله ... يعني احسبي حسابك تكوني تستغفري طول ما انتِ على المجلى تنظفي الصحون .. أو وانت قاعدة تنتظري شي معين اشغلي نفسك بتسبيح واستغفار .
الاستغفار فيه فتح للرزق وفيه تفريج للهم وفيه شرح للصدر . وراح يساعدك كثير على تثبيت صلاتك .

المسلسلات والأغاني الافلام بلا منهم إذا كانوا عندك بالبيت ... في الان خيارات وبدائل كثيرة وحلوة .. في محطات اسلامية مسلية مثل الرسالة واقرأ ومحطات أطفال حلوة فيها أناشيد تحفظيها حتى تعلميها لإبنك .في محطة فتافيت تاخذي منها أفكار لتبدعي

اليوم صيام حبيبتي جرين أشرب معك الشاي المسا ان شاء الله .. وينك يا حلوة ؟
قديم 19-11-2011, 01:27 PM
خط الامام
عضو دائم
خط الامام غير متصل  
أختي الكريمة
بعدما كتبت ردي عليك رأيت موضوعك الثاني الذي فيه تعترفين أنك أنت تحتاجين الى اصلاح نفسك حيث أنك لا تصلي!!! فاستغربت كثيرا لماذا تتحدثين عن اصلاح زوجك دون ذكر اصلاح نفسك في هذا الموضوع لكني عندما رأيت موضوعك استشعرت أن نفسك بها روح الايمان لكنها تحتاج الى تركيز وعدم تشتت حيث أنك مشتته بين مشكلتك ومشكلة زوجك وغيرها من المشاكل،،،
عليك في البداية التركيز على علاقتك مع الله ليكون الله ناصرك ومعينك على مشاكل الحياة،،،
أختي الكريمة قلت
(ولقصتي مع الصلاة وتركها جذور .. فأنا منذ صغري بدأت الصلاة بنفسي دون توجيه من أهلي فلم يكونوا ملتزمين .. وأخذت ألتزم شيئًا فشيئًا وأتمسك بالدين حتى أصابني الوسواس القهري في الصلاة والوضوء والنافة والخ ..
بعدما مقاومة ومحاولة للاستمرار على الصلاة لمدة عام بعد اصابتي بالوسواس القهري بدأت اتركها للتخلص من الشعور القاسي الذي يخلقه الوسواس في نفسي.. وهكذا من وقتها اترك فترة واعود اترك فترة واعود حتى خف الوسواس من ثم ذهب عني نهائيًا ومع ذلك ما زلت اعود للصلاة وأترك ..)
أختي الكريمة هذه العبارة بها الشيء الكثير الذي منه نستطيع الاستنتاج ووضع الحلول لوضعك ان شاء الله...
1-البيئة التي تشأتي فيها غير ملتزمة لكن كان لديك روح الالتزام منذ الصغر فبادرتي للمواضبة على الصلاة والعبادات الاخرى حتى اصابك الوسواس القهري،،،أعتقد أن سبب الاصابة هو ليس الالتزام وانما هو عدم معرفة الضوابط الشرعية حيث أن البعض يصيبه الوسواس في الأمور الظاهرية للعبادات كالطهارة وطريقة لفظ الذكر لكن لا يصيبه الوسواس في النقود،،، وانت بحمد من الله شفيتي من الوسواس فعليك تعلم الصلاة وأحكامها بالطريقة الصحيحة،،، كما عليك أن تعرف الله لتعرفي كم نحن مقصرون وقاصرون عن شكر نعم الله المتوالية فهل نقابل هذه النعم بالجحود والعصيان،،،
2-أختي الكريمة أنت بحمد من الله واعية ومدركه لحجم المشكلة التي تواجهك ولديك الرغية الكبيرة لعلاجها،،، لكنك مشتتة الفكر ولا تعرفين أيها أولى نفسك أم زوجك أم الذي في أحشائك!!!
ابدئي بنفسك والتزمي بصلاتك وطاعتك لله،،، أصلحي حالك مع الله لتصلحي حال الآخرين، فالذي يقصر مع الله هو حتما مقصر مع المخلوقين،،، تذكري أنك اليوم موجودة وربما غدا راحلة عن هذه الدنيا لذا سارعي بالعودة الى الله وسيكون الله هو المعين لك كما أعان زوجة فرعون عندما آمنة بالله،،،
3-أنت لديك النفس الايماني لكنك تحتاجين الى همة عالية لتنفيذ ما تريدين،،، عليك الوثوق بنفسك وبقدرتك على التغيير فأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم،،، فالذي يمتلك التغيير هو انت وحدك والآخرون مساعدين لك يشدون من عزمك ويدعونك لى المواصلة والمثابرة لكن النفس هي المحفز الرئيسي لك،،، وأنت تملكين ما لا يملكه الآخرون فالشعور الذي لديك يدل على قلب حي لم تقتله المعاصي والذنوب،،، ولا زال ضميرك حي يدعوك الى الله فهنيئا لك هذه النفس التواقة الى التغيير الراغبة في لقاء الله،،، نعم كثيرون شغلتهم الدنيا عن الله ولا زالوا تائهين ضائعين في سكرة الشهوة غارقين،،، أختي الكريمة هذه النعمة تستحق منك الوقوف بين يدي الله لشكره على حياة القلب،،، قفي وصلي ركعتين شكرا لله واطلبي منه العون والمدد والتوفيق، ولتكن دموع التوبة على خديك ليرحمك الله برحمته الواسعة، ولتكن هاتين الركعتين عهدا بينك وبين الله على عدم ترك الصلاة...
لدي حديث طويل لكني أكتفي بهذا المقدار ليكون لنا وقفة أخرى مع أي تطور يحدث،،،
أتمنى لك التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة خط الامام ; 19-11-2011 الساعة 01:30 PM

مواقع النشر