هل انا مسحورة وهل ظلمت احدا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الفتاوى الشرعية الفتاوى الشرعية والدينية وخاصة فتاوى الأسرة والمجتمع

قديم 23-12-2015, 04:51 PM
elnayma
عضو جديد
elnayma غير متصل  
هل انا مسحورة وهل ظلمت احدا

السلام عليكم انا متزوجة بدون اطفال ومرتاحة مع زوجي قبل فترة كنت في الليل احس بضيق شديد وقلق من غرفتي ولا استطيع النوم في سريري الا اذا نزلت منه.ذهبت الى راقي شرعي معروف بالتزامه.اعطاني انا وزوجي نشرب ماء مرقي ومالح ثم وضع يده على راسي انا وزوجي ليرقينا بدا بقراءة ايات الرقية فجاة بدات ابكي دون شعور وابكي بشدة وبكائي يزيد عند ايات معينة ايات الانجاب وعندما اكمل .بدا يحدث زوجي ان عندي سحر على الانجاب .زوجي لم يحدث له شيئ .واخذ يشرح له كيف يرقي البيت بالماء مرقي فيه ملح وخل وكمون وان ايفح سورة البقرة والرقية وان اكل انا خلطة بعسل واعشاب تباع.وانا ابكي وبدات اقول لا اريد الذهاب لذلك البيت وانها هناك.وانني خائفة فسالني من فقلت بصعوبة اسم زوجة اخو زوجي وامها لا ادري كيف وسالني لما وانا ارد عليه وانها قتلت جنيني (اجهضت من مدة في بداية الشهر 6 بدون اسباب طبية ).المهم انى لم اقل لها شيئ وبدانا نقوم برقية البيت وقلنا لها اني قمت برقية ولا تقلق فانا سارش كل البيت مدة لكنها بعد يومين خاصمتني واتهمتني بالسحر واني فعلت وفعلت واني اريد تغطية اعمالي بالرقية وكلام جارح كثير.وصرحت للاهل اني اتهمتها بالسحر رغم اني لم ابدا بالشجار فقط رددت بقول يظن السفيه بما فيه ولم اتهمها صراحة.الان نحن في خصام وهي دائمة الحذر منى والخوف.فهل ضلمتها وهل انا حقا مسحورة..بعد ان اكملت الرقية تحسنت وصرت اشعر براحة.واسفة للاطالة
قديم 26-12-2015, 04:40 PM
ابومالك آل أحمد
عضو الهيئة الشرعية
 الصورة الرمزية ابومالك آل أحمد
ابومالك آل أحمد غير متصل  
رد: هل انا مسحورة وهل ظلمت احدا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
بذل الاسباب المشروعة في التداوي امر مطلوب ولكن الخلل الذي يقع فيه بعض الناس بعد الرقية هو الجزم بأن الذي سحرهم أو الذي أصابهم بالعين هو شخص معين .
فعلى الانسان ان يبذل السبب ولا يتهم أحد واذا شك في شخص بأنه هو الذي اصابه فيأخذ من أثره بدون أن يؤثر في ذلك في علاقة المسلم بأخيه.

وبالنسبة للتحسن الذي رأيتيه فهذ فضل من الله وعليك المواصلة على الأذكار وقراءة القران والمحافظة على الفرائض.

والله أعلم

مواقع النشر