عدت من رحلتي إلى ماليزيا و إليكم بعض المعلومات - الصفحة 25 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 19-03-2006, 02:20 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  

نبدأ اليوم بسرد الذكريات التي صادفتنا في مواقف عديدة بعضها مضحك و البعض الآخر كان و الله صعبا و حرجا ..

طبعا أول هذه المواقف ذكرناه في بداية التقرير و هو عدم لحاقنا لرحلتنا في يوم الأربعاء 4 يناير .. و ذلك بسبب الزحمة الشديدة في مطار جدة ...

و هنا رابط هذا الموقف لمن لم يقرأه

[web]http://www.66n.com/forums/showpost.php?p=646476&postcount=16[/web]

بعد هذا الموقف الذي لن ننساه مدى حياتنا .. أذكر لكم عدة مواقف أخرى حصلت في نفس يوم السفر ..

أول هذه المواقف هو في الطائرة ..

طبعا ذكرنا موقف بكاء ولدي الصغير مروان إلى أن انزعج كل من في الطائرة ...

و لكن كان هناك موقف آخر كانت بطلته هذه المرة ابنتي الكبرى مرام ذات الثمان سنوات ..
مرام هذي حكايتها حكاية .. هي دائما و أبدا تعاني من مشكلة الغثيان في السفر و بعدها طبعا الترجيع و الاستفراغ أكرمكم الله .. يعني حتى لو سافرنا إلى الطائف مثلا فهي تصاب بالدوار و الغثيان و الترجيع
المهم في الطائرة و بعد الاقلاع بقليل أعطونا وجبة العشاء .. اتعشينا كلنا و الحمدلله كل شيء تمام ..
نامت مرام و الحمدلله وقرب وصولنا و في الساعة الخامسة بتوقيت السعودية ( العاشرة بتوقيت ماليزيا) أوقظونا و بدأوا بتقديم وجبات الفطور .. بدانا نفطر و لاحظنا أن مرام لا تشتهي الأكل و نفسها تعف عنه .. و الله أم أسامة ماشاءالله عليها أدرى ببنتها .. قالت لي انتبه الصغار مرام شكلها بتستفرغ و أخذتها و جري إلى الحمام أكرمكم الله ..
و فعلا بمجرد الدخول الى الحمام إلا و مرام تستفرغ كميات مهولة أعزكم الله ..
والله اتخيلت الوضع لو ما راحوا الحمام كان ايش اللي صار ؟

الموقف الثاني

هذه المرة أسامة ولدي الكبير هو بطل القصة ..
أسامة هذا لم ينم في الطائرة و لا ثانية واحدة .. طبعا إقلاعنا من جدة كان الساعة العاشرة ليلا .. وصلنا بعد 8 ساعات يعني بتوقيت السعودية 6 صباحا و بتوقيت ماليزيا 11 صباحا ..والولد لم ينم و لا دقيقة .. طول الوقت و هو يلعب بالألعاب الكترونية الموجودة في شاشة كل مسافر في الطائرة و بعدها يتفرج كارتون و شوي يقلب على الأفلام ...
المهم ما نام أبدا إلى أن وصلنا إلى مطار كوالالمبور و منها ذهبنا إلى الصالات الداخلية استعدادا لذهابنا الى بينانج ..
و في صالة انتظارنا للطائرة حيث رحلتنا الساعة الواحدة و أربعين دقيقة بعد الظهر .. الولد طاح من طوله و نام في الكراسي المخصصة للانتظار .. تركناه نائم حوالي ساعة الى أن حان وقت الطائرة ... و قوم ياولدي يالله .. و الولد في سابع نومة
والشاطر اللي يقدر يصحيه
ياللله يا أسامة و هيا و كل الكلمات قلناها و الولد كأنه في غيبوبة ..
آخر الدواء الكي ... أحضرنا كأسا من الماء و رشيناه على وجهه و صحي بعدها .. هاهاهاها

و الى مواقف اخرى لكم مني أجمل تحية
قديم 19-03-2006, 03:05 PM
mzoo7ee007
عضو نشيط
mzoo7ee007 غير متصل  
مرحبا يا مطول الغيبة

كما عهدناك يا ابو اسامة مبدع بمعنى الكلمة

والله نحنا مقصرين في حقك تستاهل اكثر يا ابو اسامة

وبصراحة انا معاك في مطار جدة والله انه يفشل انا معني مب سعودي انا اماراتي بس والله اقلك يفشل ما في شي والغريب انه اكثر مطار في المملكة يستقبل مسافرين بس فرق بينه وبين مطار الدمام عجيب خدماته حلوه وكبير المفروض يكون مطار جده على الاقل مثل مطار الدمام والله عجيب انا بيني وبينك من عشاق الشرقية بذات الخبر(فديت روح الخبر واهلها) سامحني على الاطاله طلعت الي في قلبي كــله.
وسلامتك
قديم 19-03-2006, 04:18 PM
بنت الحسب
عضو جديد
بنت الحسب غير متصل  
ماشاءالله عليك قمة في الابداع ..
ممكن سؤال ؟ كيف أدخلت موضوع المطار في هذا الموضوع الجديد ؟ أول مرة أشوف هذي الحركة في المنتدى ؟ مبدع ماشاءالله عليك
بالنسبة لبنتك مرام الله يحفظها .. توجد حبوب في الصيدلية ضد دوار السفر تراها مناسبة جدا ..
أسامة شكله من كثرة الحماس و الفرحة لم ينم في الطائرة نهائيا ..
قديم 19-03-2006, 05:49 PM
غزالة البر
عضو جديد
غزالة البر غير متصل  
ألف مبروك بو أسامه علي الترقيه وتستهل أكثر
الله يعطيك العافيه على مجهودك الرائع في كتابة تقرير رحلة ماليزيا
ونتظر منك المزيد من الرحلات القادمه
مشكور على هذا البداع في تنزيل الصور والكتابه
قديم 20-03-2006, 11:16 AM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mzoo7ee007
مرحبا يا مطول الغيبة

كما عهدناك يا ابو اسامة مبدع بمعنى الكلمة

والله نحنا مقصرين في حقك تستاهل اكثر يا ابو اسامة

وبصراحة انا معاك في مطار جدة والله انه يفشل انا معني مب سعودي انا اماراتي بس والله اقلك يفشل ما في شي والغريب انه اكثر مطار في المملكة يستقبل مسافرين بس فرق بينه وبين مطار الدمام عجيب خدماته حلوه وكبير المفروض يكون مطار جده على الاقل مثل مطار الدمام والله عجيب انا بيني وبينك من عشاق الشرقية بذات الخبر(فديت روح الخبر واهلها) سامحني على الاطاله طلعت الي في قلبي كــله.
وسلامتك
مرحبا أخي مزوحي ..
مشكور أخي العزيز على متابعتك الدائمة .. و مطار جدة خلها على الله
قديم 20-03-2006, 11:21 AM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحسب
ماشاءالله عليك قمة في الابداع ..
ممكن سؤال ؟ كيف أدخلت موضوع المطار في هذا الموضوع الجديد ؟ أول مرة أشوف هذي الحركة في المنتدى ؟ مبدع ماشاءالله عليك
بالنسبة لبنتك مرام الله يحفظها .. توجد حبوب في الصيدلية ضد دوار السفر تراها مناسبة جدا ..
أسامة شكله من كثرة الحماس و الفرحة لم ينم في الطائرة نهائيا ..
أهلين أختي بنت الحسب
ادخال موضوع داخل موضوع يتم بكود [web] [web]
و ممكن تعملي اقتباس لردي في نفس الفقرة و تشوفي الكود

تضعين عنوان الصفحة بينهما .. و لكن ليس كل المواقع تدعم هذه الخاصية يعني ممكن ماتعمل في بعض المواقع ..
بالنسبة لحبوب الدوار نعم جربناها أختي فيما بعد بعد ... تابعينا و تعرفي التفاصيل .
أسامة توقعك صحيح 100%
قديم 20-03-2006, 11:25 AM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غزالة البر
ألف مبروك بو أسامه علي الترقيه وتستهل أكثر
الله يعطيك العافيه على مجهودك الرائع في كتابة تقرير رحلة ماليزيا
ونتظر منك المزيد من الرحلات القادمه
مشكور على هذا البداع في تنزيل الصور والكتابه
أختي غزالة البر
الله يبارك فيك
زيارتكم و متابعتكم الدائمة أكبر وسام أعتز به ..
قديم 20-03-2006, 02:01 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
مرحبا أخوتي الكرام
نتابع معكم اليوم بعضا من المواقف الأخرى التي حصلت لنا في رحلتنا إلى ماليزيا ..

الموقف الأول

كنا في جولتنا لحديقة الفواكه في بينانج .. لفت انتباهنا عريس و عروسته .. كانوا سعوديين و باين عليهم جدا أنهم عرسان
العروسة ماشاءالله لابسة عباءة سوداء يعني مثل التي بالبلد عندنا .. و أيضا ماشاءالله كانت محنية يدها .. و أنا عندي البنتين ما يسمعوا بالحنة ( يموتوا فيها ) . . بداية القصة كانت من مرام حيث هي التي لاحظت أن يد العروسة منقوشة بالحنة .. و قالت لأختها الصغيرة أسماء .. و الظاهر انهم سمعوا أمهم بتتكلم مع عمتهم بأن هذه عروس و كلام من هذا القبيل .. المهم .. أسماء إلا و تبغى تروح تسلم على العروس ..
وأزعجتنا بذا الشيء .. و يمكن الأخوة اللي راحوا الحديقة يعرفون نظامها بأننا بنمشي قروب مع المرشد .. يعني طول الوقت مع بعض .. المهم أسماء جننتنا و تبغى تسلم على العروس و من مكان لمكان بتمشي وراها و أم أسامة معها و بقية العائلة طبعا ..
حتى صرنا في الأخير كأننا في موكب للعرس .. العريس و العروس في الأمام و حنا بنمشي وراهم ..

لا وأسماء شافتلها وردة بالطريق و قطفتها و تبي تهديها للعروس

يا الله يا أسماء خلصينا و يالله أم أسامة لمي عيالك فضحتونا بين خلق الله

طبعا العريس شكله بدأ يتضايق ( و كان واضح هذا الشيء جدا ) و لسان حاله يقول

والله في النهاية قلت والله عيب و صرت .. أخذت أسماء بالقوة و البقية ماشيين وراءنا لين سبقنا القروب لمكان بوفيه الفواكه و العصير ..

الموقف الثاني

حصل لنا هذا الموقف المضحك جدا أمام باب حديقة النباتات في بينانج أيضا والتي لها اسم آخر أيضا و هو حديقة القرود ..
وصلنا أمام البوابة و عندما هممنا بالنزول إلا و باب الميني باص ما يتفتح ..
كان الميني باص موديل 2002 من نوع كيا .. و لا يوجد سوى باب سحاب واحد في ناحية اليسار ..
يفتح السائق و أنا أحاول أفتح معه مافي أي فائدة .. الجو كان حار
حاول و لا تحاول مافي فكة ..
خلاص يالله يا عيال أطلعوا للكرسي الأمامي و اخرجوا من باب السائق مافي غير ذا الحل ..
كان الحل مقبولا بالنسبة لي و للأطفال .. بس المدام و أختي كانوا متحرجين جدا .. كيف يقفزوا أمام الناس من المقاعد الخلفية للكرسي الأمامي هكذا أمام الناس في الشارع ..
والله مافي غير ذا الحل و ياحريم لا تتدلعون .. نزلت أنا أول و أخذت السائق على جنب مسوي كأني بأكلمه و أسأله عن الحديقة و هم في هذا الوقت خرجوا بسرعة .. والله كان شكلهم مضحك جدا

المهم دخلنا للحديقة و جلسنا حوالي الساعتين رجعنا بعدها و كل الأمور تمام

و إلى مواقف أخرى لكم أطيب تحية ..
أخوكم أبو أسامة
قديم 20-03-2006, 03:19 PM
وحش كبير
عضو جديد
وحش كبير غير متصل  
ماشاءاله عليك أبو أسامة ذكرياتك حلوة و انت محليها زيادة بإخراجك الرائع ...
المواقف التي حصلت معكم طريفة فعلا و الله يحفظ لك أهلك و عيالك
قديم 21-03-2006, 02:51 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحش كبير
ماشاءاله عليك أبو أسامة ذكرياتك حلوة و انت محليها زيادة بإخراجك الرائع ...
المواقف التي حصلت معكم طريفة فعلا و الله يحفظ لك أهلك و عيالك
وحش كبير
إنت ماتبغى تغير اسمك ؟
تسلم حبيبي على المتابعة الدائمة

مواقع النشر