استفسار - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الحمل والولادة استفسارات الحمل والولادة تقدمها الحامل لتتم مساعدتها من الأخوات .

قديم 04-04-2013, 04:37 PM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  
استفسار

هل صحيح الحامل

تأخذ تطعيم عن مرض معين

وبأي شهر تأخذه
قديم 04-04-2013, 09:12 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
رد : استفسار

تطعيم شو بالضبط؟؟؟ اول مره اعرف عن هالشي مع اني اشتغل في مستشفى متخصص بالولاده...
قديم 05-04-2013, 02:56 AM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  

ماعرف عن ايش بالضبط

بس أمي تقول انهم كانو يطعمونهم عن مرض معين
أثناء فترة الحمل التطعيم ياخذونه كابرة
ومرة وحده بس

قالت لي في الشهور الاخيره
وأنا قريب ادخل التاسع والدكتورة ماجابت طاري

وأنا انسى أسألها

شاكرة لك مرورك
قديم 05-04-2013, 03:15 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

نعم أختي في تطعيم للحامل عن مرض التيتانوس يعطي في اثناء الحمل على جرعتين بينهم شهر لشهرين يعني في الشهر السادس والثامن او الخامس والسابع ثم بعد الولادة بستة لثمانية اشهر تقريبا ثم بعد 4 سنوات ، ويؤخذ في العضل

ولكنها لا تطبق الان لانهم الان يولدوا في المستشفيات وهي تطبق لو ولدت المرأة في البيت في بيئة غير صحية او في مناطق فيها تلوث ولا تراعي النظافة ولا تتوفر فيها العناية الصحية والتعقيم اثناء الولادة ، يعني غير ضرورية الان كما يراها اغلب الاطباء ولا يطلبها الطبيب الا في حلات معينة وللضرورة القصوى ، ولكن لو اخدتها الحامل تحت اشراف وطلب الطبيب لا يوجد لديها مشكلة في تلك الحالة لانه تحت اشرافه ولكن ان لم يطلبها الطبيب خلاص مثل ما حصل معك فلا تقلقي لانك لا تحتاجيها مثل ما شافت دكتورتك وخاصة وانك دخلتي شهرك التاسع ربي يقومك بالسلامة .
قديم 05-04-2013, 04:26 AM
Arab-pearl
مستشارة طبية
Arab-pearl غير متصل  

سلام عليكم اختي
اتمني لك ولاده سالمه باذن الله
اولا جميع اللقاحات تمر تحت إشراف ادارة الاغذية والعقاقير قبل ماياخذها اي شخص
عموما، يمكن إعطاء المراءه الحامل اللقاحات التي تحتوي على المعطل (غير منشط) فيروسات أثناء فترة الحمل.ولكن لا ينصح اللقاحات التي تحتوي على فيروسات حية(نشيط) الحوامل.
ثانيا :يوصى الاطباء عادة لقاحين خلال فترة الحمل مثل :الأنفلونزا (انفلونزا) وطبعا ينصحب هذا اللقاح للنساء الحوامل خلال موسم الانفلونزا - نوفمبر حتى مارس عادة.(هذا في امريكا) ويعتبر هذا اللقاح من الفيروس الغير نشط، لذلك فهو آمن بالنسبة لك ولطفلك.
والثاني مثل ماقالت الاخت نور الايمان (التيتانوس) وبيكون علي جرعة واحدة من لقاح Tdap خلال كل فترة الحمل لتوفير الحماية من السعال((pertussis) مااعرف الكلمه باللغه العربيه,ويجب إعطاء اللقاح بين 27 و 36 أسبوعا اثناء الحمل.
قديم 05-04-2013, 04:47 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإيمان مشاهدة المشاركة
نعم أختي في تطعيم للحامل عن مرض التيتانوس يعطي في اثناء الحمل على جرعتين بينهم شهر لشهرين يعني في الشهر السادس والثامن او الخامس والسابع ثم بعد الولادة بستة لثمانية اشهر تقريبا ثم بعد 4 سنوات.
فات وقت التعديل ، الجرعتين بينهم شهر لشهرين تقريبا والثالثة بعد ستة شهور والجرعة المنبهة تقريبا كل ثمانية او عشر سنوات
Tdap التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي في حال كانت الأم معرضة في بيئة يتواجد بها السعال الديكي ، او Tdالتيتانوس والدفتيريا ، شكراً لك
قديم 05-04-2013, 11:43 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

كلامكم صحيح... بس انا ظنيته تطعيم عام علشان جذى استغربت الموضوع...

مواقع النشر