غيرة أختي مني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 10-07-2011, 11:21 AM
سميره العدل
عضو جديد
سميره العدل غير متصل  
غيرة أختي مني

انامادري كيف اقول قصتي بس مقهورره معقوله اعرف الحقيقه في ذاالوقت وانصدم مااعرف اوصف احساسي اناكنت مثال في الدين والادب والخجل والجمال كل البنات يتمنون يكونون مثلي في العائله بس صارلي اكتئاب وتعبت بسبب مشاكل من اختي الوسطى لانهااول ماسمعت ان واحدبيخطبني صارتقول لي كلام حتى انفجرت من القهروحركات وتتمسخرعلى موبس هي حتى خالتي بطبعي اناخجوله ماعرف حتى اردعلى احديسئ لي اويقهرني ياناس اناكنت في المراهقه قبل ست سنين ونص واصغرمنهن مااستحق كذاوربي مرضت حتى ماتذكركم يوم جلست في المستشفى حطموااعصابي ليه تخيلوا انا صغيره وصارعندي قولون عصبي واكتئاب فظيع نسيت منه اسمي كاني فاقده الذاكره كله من المعايرولسانها اللي ماتركني بحالي احرقت قلبي ومارحمت صغرسني تخيلواواحدمن اقاربناقال بيتقدم لي واشتغلت الغيره والحسدعلى اساس ان اخوه الكبيرامي بتزوجه اختي اللي سببت لي النفسيه وماتكلم قبل اخوه الصغيرواشتعلت الغيره انامالي ذنب عشان ماخطبهاوتكلم وربي معاناه طول الوقت مادري ايش سبب انهم يقهروني ويعايروني اناكنت صغيره مافكرت في الزواج ابدابس فرحت انه فيه احدكان يحبني ويتمنى يرتبط فيني يعني مررراهقه اي شئ كنت اسويه حتى لمااشتريت لخالتي هديه فسروهابمعنى ثاني كاني ابغي ولدهااللي خطبني اناكنت طول الوقت قبل موضوع الخطبه اقسم بالله اشترى لهااللي تحبه من كنت في الابتدائي طبعي اشترى حتى لاولادهابحكم ظروف خالتي الماليه لانهامحتاجه اناواختي الصغيره ماننساهامع صغرسننانحب العطاءوالخير ونساعد ودايماتحب اي شئ اشتريه بعكس اختي الغيورماتشترى ولاشئ ولاتتذكراحدبشئ ليش موقفهاكذامعي ليه دمرتني وكرهتني وشككتني في نفسي مع ان عندي اختي الكبيره واحسن منهاوماتغيرت بعدهالاحداث اطيب منهامافيه كانت تبسطني معاهاوتفرح لي واختي الصغيره معاملتها حلوه وماسوت مثل حركاتهاوربي اتالم كل ماتذكرتعاستي منهاحتى اختي تتذكرايش كانت تسوي في الحين هي تزوجت اللي كانت تبغاه اخواللي كان بيتقدم لي وبررت انا موقفهاانهاغيرانه ان الرجال ماتكلم مثل اخوه وقال احبهاوماخذغيرهاوعرفت بالصدفه ان زوجهاكان يقول ماخذغيرسميره اللي هي انا كان يقول هالكلام لجدتي لانه شافني بالصدفه وقال ماخذغيرها تخيلوا اناايش احساسي قولوالي منصدمه من جد حتى اختي قبل ماتتزوجه جلست تبكي تسال هل هويبغاهاوجلست تستجوب اختي اناماعرفت بهاالسالفه الاقبل يومين مع ان هالقصه لهاسنتين وبعدماعرف ان اخوه الصغيريحبني تراجع يحسب اني احب اخوه خصوصاان امي واختي كانوايبعدونه عن طريقي ويقولون انااحب اخوه وماحب يخرب العلاقه خصوصابعد عرف مرضي اللي مايعرف ايش سببه لدرجه ان الدكتوريقول هذه البنت عندهااخوان واخوات قاهرينهااومعذبينهابكلامهم بشكل مخيف ومشاكل قسم بالله حتى من دون ماتكلم نفسي اعرف الحقيقه بتجنن ابغى ارتاح اناالحمدلله تعالجت وبفضل ربي سبحانه في المرحله الجامعيه ومتفوقه للمعلوميه اختي متزوجه من سنه حتى زوج اختي يقول املي ان مستقبلهاناجح ومبهرايش يدل كلامه هذا نفسي اعرف وليه صاركذاهل مرضي السبب وهل تغيربعدماعرف ان اخوه الصغيريحبني حتى اختي بعدملكتهاتبغي تبعدتفكيره فيني تقول له ان انااحب اخوه الصغيروقصص عني عرفت هالحقيقه من اختي الثانيه وحلفتني ماقول لاهلي واسال واناطبعاراضيه بالقضاءوالقدرواللي صارصاربس حزفي خاطري هالجرح الغدارمن اقرب الناس بس ابغي رايكن انسى كل شئ والااعرف الحقيقه انابعرفهابدون ماسبب مشاكل ولي طرقي الخاصه

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 10-07-2011 الساعة 05:29 PM السبب: العنوان ليتنساب مع المضمون
قديم 10-07-2011, 11:29 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::

عفواً حقيقة ايش إلي تبغي تعرفينها..؟!!

قديم 10-07-2011, 12:06 PM
سميره العدل
عضو جديد
سميره العدل غير متصل  
حقيقه ان غيره اختي اللي عذبتني بكلامهاوتصرفاتهااللي مالهامبررومنطق كانت بسبب انهاتعرف ان زوجهاكان بيخطبني انا ولماعرف ان اخوه الصغير بيتقدم لي وتكلم في الموضوع قبله سكت وبعدهابكم سنه قرريخطب اختي ويتزوجهابسبب امي مع انه قال لجدتي اناماراح يتزوج غيري انا وبسبب مرضي وقصه اخوه لاني يااختي كنت ماعرف شئ من هالكلام الابعدماتزوج اختي واناماتوقعت في حياتي يصيركذا متلخبطه انامايهمني الااعرف ايش الحقيقه ومعقوله اخت تدمرنفسيه اختها بسبب رجل لم ترتبط به يعني كانت تتصرف معي بقسوه قبل خطبتهابه لخوفهاانه يحبني اقسم بالله العظيم ماكنت اعرف بالقصه الامن قبل يومين ان زوج اختي قبل مايخطبهاقال لجدتي هالكلام وماحلمت انه يفكرفيني ابدددا وماقصدي انبش في الماضي بس سالفه اختي انهاتبكي وتبغي تعرف ل اذاكان يبغاهااويبغاني جننتني وماتوقعت هالكلام وربطت بين افعالهافيني بهاالسبب

التعديل الأخير تم بواسطة سميره العدل ; 10-07-2011 الساعة 12:13 PM
قديم 10-07-2011, 05:27 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
اقتباس:
ومعقوله اخت تدمرنفسيه اختها
فيه ونص لاتستغربي الدنيا ورتنا ألوان وأشكال
حتى الأخ ولاالأخت مايحبون الخير لبعضهم والغيرة مشتغلة بينهم
صدقيني مالك إلا الدعاء عزيزتي والإستغفار ربي يفرج همك ويرزقك الزوج الصالح ويعوضك يااارب
ولاتهتمي بأي كلام ينقال خلي أذن من طين وأذن من عجين
اجتهدي في دراستك وكملي وتخرجي وارفعي راس أهلك وخلك فخورة بنفسك
ونصيبك جاااي لو بعد حين ماتدري ربي شنو كاتب لك
واحتسبي الأجر في كل أذى يصير لك

موفقة
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 10-07-2011, 05:40 PM
بدي اتزوووووووج
عضو نشيط
بدي اتزوووووووج غير متصل  
اختي ما الك الا الدعاء واللجوء الى رب العالمين بالدعاء
قديم 10-07-2011, 06:01 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اختي لاتبحثي عن شي صار بالماضي
لانك بالبحث هذا بتعبي نفسك وبس
اختي الله يرزقك بزوج يحبك ويقدرك وتسعدي معاه يارب
اختي الزمن هذا للاسف ماعاد في اخوان مثل اول تلاقي اختك تغار منك واحيان تشوف نفسها عليك لكن لاتهتمي الدنيا هذي ماتستاهل ان الواحد يحزن عليها
الله يرزقنا بجنات الفردوس يارب
قديم 10-07-2011, 11:16 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

وأيش راح تستفيدي من معرفة الحقيقة وهالكلام كله..؟!!

خلاص أختك تزوجت وانتهى الأمر والمفروض أنت وهي واحد
إذا جاها رجل كريم المفروض تفرحين لها حتى لو قيل لك أنه كان
ناوي يخطبك بس تراجع كرمال أخوه

(تعلمي منه ومن أخوه وتعاملي معها زي ماتعامل مع أخوه ليش
مازعل وتضايق من أخوه زي ماسويتي أنتِ الآن )

وهو أصبح زوج لها يعني مجرد نبشك بها الأمور لايجوز وغير لائق

أنتِ شاغله نفسك بحاجات مالها أي داعي
حاولي تتصالحي مع أختك وتتمنين لها التوفيق
وشيلي فكرة كان يحبني ويبغاني دي من بالك
لأنه خلاص تزوج أختك وتسهلت أمورهم فلاتنبشي في الماضي

وأنا صراحة ما ألومك ألوم الإنسان إلي وصل لك هالكلام
إلي ماله داعي

ياترى أيش غرضه وكيف سولت له نفسه ينبش بأمور انتهت
وتنبيشها بيسبب عداوة وبغضاء وخراب بيت عامر

أختي إذا جاك نصيبك تزوجي
وزي ماقلت تصالحي مع أختك
ترى مالكم إلا بعض

قديم 11-07-2011, 12:43 AM
سميره العدل
عضو جديد
سميره العدل غير متصل  
اناماراح انبش في الماضي الموضوع بنساه بس اللي مجنني انهاكانت متحامله على واناموداريه ايش السبب وايش وصلهاهالمواصيل الزواج مايهمني ولاافكرفيه يااختي تعقدت من الموضوع ومستحيل ادمربيت عامر لاني موانسانه شريره ولاافكرفي هالشئ انامافي اكثرمن طيبتي وعطفي العفووالسماح صفه لي والكل عارفني بس معقوله في ناس تفكربهاالشكل اواخت زي كدا انابالعكس فرحت لهايوم تزوجت كثير وارتحت من الضغط اللي كانت مسببته ونسيت كل شئ بس يااختي لوعشتي ربع من معاناتي كان حسيتي بااحساسي ومعي حق افضفض واستشيركم لاني لماكتبت الموضوع حسيت بشئ انزاح عن صدري اناموزعلانه على الزواج زعلانه من تصرفات اختي القاسيه اللي سببت لي النفسيه والدنياقسمه ونصيب
قديم 11-07-2011, 02:18 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
الله يعينك يا عسل وييسر بالك ويريح قلبك ..,
وان شاءلله اختك بتتعدل وتسير احسن من اول صدقيني عشنها مراااهقه كداا تفكيرها ..,
مصير الايام تكبرها وترجع الميااه لمجرايها وحتعرف خطأها..,
طنشي ياقلبي ماعليكي من كلام اختك او حتى من كلام خالتك ..,

:: تقبلي مروووري ..
:: دمتي بووووووود=)
قديم 11-07-2011, 02:34 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
احيانا نشغل انفسنا بالاخرين وربما ضخمنا اخطائهم وربما كانو فعلا مخطيئن علينا لكن لايستحقون منا كل هذا الاهتمام

لقد علمتني الحياه ان لا احب بسرعه ولا ابغض بسرعه تعلمت ان انقل الناس من دائره الاهتمام الى دائره اللا اهتمام احاول ان يكون قلبي لهم سليما لكني اجاهد على ان لا احملهم بقلبي ( بالحب او بالكره )

اختي لايرم الا المثمر ولك في يوسف اسوه حسنه وكل من حسده اخوته رفع الله قدره واعلى مكانه واعلمي ان لك رزقا لن ياكله غيرك وزوجا لن يتزوجه غيرك ولك مكانه كتبها الله لك لن ياخذها غيرك

واعلمي ان الغيره والحسد شأن بشري عام حتي قيل ( ما خلا جسد من حسد ولكن الكريم يخفيه ويجاهده والكريم يبديه ويحكمه) عودي نفسك ان لا نتشغلي في محطات الماضي كثيرا وعيشي يومك وخططي لغدك ولا تنبشي الذكريات الاليمه التي تسبب لك الكدر والضيق والتشائم

واعلمي ان الانسان يتحكم في صحته النفسيه وله اثر في اسعاده نفسه او اشقائها وأن التفكير الايجابي موصول الى الامان والطمأنينه وان التفكير السلبي موصول الى البلاء والمحنه وكيفما تفكر تكون

املى قلبك بالعفو والمسامحه واشغلي ذهنك بما ينفعك وداعبي خيالك بالتفال فالفرج بيد رب رحيم وليس بيد البشر

توكلي على الله فمن توكل عليه كفاه وانزلي حاجتك به فما خاب من سأله واعتصم به
فرج الله عنا وعنك بمنه وكرمه

مواقع النشر