حياة باهته ، حب من طرف - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 27-05-2019, 12:38 PM
منتكس
عضو جديد
منتكس غير متصل  
حياة باهته ، حب من طرف

للاسف الشديد لم أوفق بتاتا في زواجي لاسباب جدا مؤلمة ، لابد ان اكون صريح وأبين أكبر الجوانب السلبيه في شخصيتي وقت ما قررت ادخل في مشروع الزواج وهي ان تكون مصاب برهاب اجتماعي وخجل شديد وفي نفس الوقت تمتلك رغبة جامحه في تلبية الاحتياج الجنسي لديك ، امر قد يجعلك تخجل في ذكر بعض التفاصيل المتعلقة بموضوع الزواج ، والدتي كانت دائما تنصحني في بعض بنات خالاتي وانا لا أريد أن ارتبط بأحد منهم والسبب اني رأيتهم مسبقا وكنت امني نفسي بأفضل منهم ، وقتها كنت اعمل عند محل لقريب لي وكنت أجد فيه قوة الثقافة والحديث وكونه أحد الاقارب شجعت نفسي وقلت لعله يفيدني في موضوع زواجي ، قلت له بديت افكر بالزواج وبدا يسولف معي وقلت له ان عندي بنت عم على وشك انفصال من خطيبها وخاطري اتقدم لها ، قال لي لا ماتصلح لك انا شايفها قبل متينه ، كنت مسافر مع ابوها وكانت معاهم وشفتها ماراح تصلح لك ، قلت طيب وقال راح يسأل لي عن بنت ، وكوني وثقت فيه وعلقت آمالي عليه انتظرت من عنده الاخبار ، طبعا صارت عندنا حالة وفاة وتغيبت عن العمل ولما رجعت جا وقال لي تعال لي داخل المكتب لقيت لك البنت ، وجهه كان مبتشر وبدا يتكلم لي عن نسب البنت وانها ربة بيت ويقول ان عمها يقول بأن كان في ناس متقدمين لها قبلك وارفضوهم ليش انهم ما يزوجون الا من اهلها والبنت جميله ولا تفوتك وجا بعدين قال لي الكلمه الي خلتني انعمي وما عدت اقدر اصبر ، قال لي انا قبل دخلت في موضوع زواج وصار فيه طلاق وقلت اني ماراح ادخل في موضوع زواج ابد لكن هالمره اقول لك لا تترك البنت وقال لي لا تتأخر يمكن تروح البنت عليك ،،، وانا حسب الشخصية الي انا عليها كنت خلاص اثق ثقه عمياء في كلامه وسلمت قراري بيده ، وبعد هالكلام القوي الي خدر ذهني فيه كلمت والدتي على طوول وقلت لها ان صحيح حنا في وقت عزا وكذا بس في بنت ما ابغاها تروح من يدي بس كلمي امها ان البنت راح نتقدم لها بعدين وان انا ابغاها ، حطيت امي في موقف محرج جدا والسبب ان هالشخص أثر على عقلي بشكل كبير ، وطبعا هالشخص ما يدري عن البنت جالس ينقل لي كلام عمها ، ما يدري بأن البنت نحيفه جدا وفيها بعض الامور الي انا عن نفسي ماني متقبلها اطلاقا ، وانا الآن قريب اكمل السنه الثانيه من الزواج طبعا من غير ان اجد ذاك الانجذاب للبنت ، شعور الاستقرار شبه معدوم ليش اني ما ارتاح لما اشوف جسمها ، احاول اخلق لنفسي امل في يوم من الايام اني انفصل عن البنت وبالتأكيد احاول اتجنب ان انجب منها ، الشعور بالمحبه معدوم طبعا ، لكن انا ما يبين علي ابدا ان اكره بسبب الطيبه الكبيره الي انا متربي عليها والي اهي من اصل شخصيتي وصعب اني اغيرها ،،،،

وقصدي من كتابة قصتي لكم بهالطريقه هو ان ابغى اسألكم عن هالشخص الي أثر علي بكلامه ، هل تشوفون بأنه له ذنب كبير في انه كان السبب الاهم في زواجي بهالبنت ؟ او ان انا من يتحمل كل شي ليش اني شفتها قبل ما ارتبط فيها قبل الزواج ؟ يعني ابغى تتخيلون ان كيف انا اقتنعت بأن هاذي البنت اهي الي بتناسبني وخلا عقلي يؤمن بهالشي ، لما جيت وشفتها انا اصلا تحت تأثير الكلام الي عطاني اياه ،،،، طبعا في البدايه كانت اموري معاها احلى مايكون لكن من بديت ملاحظة نقطة النحافة في فترات متأخره من ايام الملكه وانا في حيره كبيره من امري واشعر بأن التوفيق ماحالفني ابد في كل مراحل الزواج السابقه

ما ادري انتو ايش راح تقولون ، ابغى اسمع آراؤكم
واتوقع ملاحظين بأن أبي ماله أي دخل في الموضوع والسبب بأنه متوفى
قديم 27-05-2019, 04:23 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
رد: حياة باهته ، حب من طرف

انت ما شفتها قبل الزواج الشوفة الشرعية ؟

في كل الاحوال انت تتحمل مسؤولية اختيارك والبنت مالها ذنب

وبعدين النحافة ما هي عيب وكثير من البنات زاد وزنهم بعد الزوج والانجاب اذا اتبعوا نظام غذائي معين
قديم 27-05-2019, 07:21 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

أنا صراحة لم افهم ما تقصد بحب من طرف، لكن ان كانت مشكلتك الوحيدة هي ان البنت نحيلةفهي مشكلة بسيطة جدا، وقد لا تعتبر مشكلة يا اخي، أنا ارى كثيرات في المجتمع تزوجن وهن نحيلات، فإذا تريد لزوجتك ان تكتسب وزنا ، فاقرا عن الأطعمة التي لابد ان تأكلها لتسمن ولقد سمعت ان البطاطا المسلوقة والبطاطا الغير ناضجة لها دور في ذلك، وهناك الكثير من الحلول الاخرى..
اذا كانت هذه مشكلتك فقط فلديك حلها، اما ان تضع اللوم على شخص ما فهذا لن ينفعك في شيء، واحمد ربك على ما اعطاك فإنك ان لم ترضى بما أعطي لك ستكون مهموما ومغموما طوال حياتك، اما الفتاة فلا ذنب لها لتتركها لهذا السبب ،كون الجسم نحيفا أو رشيقا او غيره فهذا كان لابد للنظر فيه خلال النظرة الشرعية.
قديم 28-05-2019, 04:00 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

وكذلك الكاجو و رقائق البطاطس(الشيبس)، وهذا كله مجرب ، الا البطاطا الغير ناضجة فقراتها في احد المنتديات بأنها جيدة للأنثى خصوصا، لا تنظر الى ما يقوله الناس أو ما عند الناس، فكلام الناس لا ينتهي، وان رأيت الى ما هو أفضل من الذي عندك فلن ترضى أبدا، فكر في حل المشكلة طالما زوجتك ذات خلق حسن وامانة.
قلت مسبقا بان اَهلها يتجاهلونك، انظر من جهتك اولا هل انت تتجاهلهم أم لا ، ربما هم أيضا يرونك تتجاهلهم..ربما ان انت بدأت بتكوين العلاقة هم أيضا يتواصلون معك، في النهاية زوجتك اهم من امر اَهلها ، اطلب منها ان تقوم بوجبات تحتوي على بطاطا مهروسة وقدم لها الكاجو بينما أنتم جلوس في وقت الفراغ، وكما ان نحافتها ليست مرضا ، بل هي نقص تستطيع ان تكمله باْذن الله،،بالتوفيق
قديم 28-05-2019, 11:08 AM
أبو أسامة
رئيس الهيئة الشرعية
أبو أسامة غير متصل  

أخي الكريم:
إذا كانت زوجتك تحبك فاحمد الله، وعلاج مشكلة نحافتها ممكن وسهل إن شاء الله، وغالب النساء يزيد وزنها بعد الزواج وخصوصا بعد الولادة، وكثير من الرجال يبحث عن مواصفات زوجتك، فهم يريدون الرشيقة، ولا يريدون المكتنزة.
ومشكلتك أنك وضعت لنفسك تصورا لجمال المرأة، فوجدت زوجتك على خلافه، غيّر تصورك وستجدها مثالا رائعا.
ثم إذا كانت تحبك وتقوم بحقك ولا تقصر، فاعلم أن حالك خير من حال غالب البيوت اليوم.
أما الحب، فليس كل البيوت تبنى على الحب، وقد يأتي الحب متأخرا، وبإمكانك أن تصنعه بنفسك إذا نظرت إلى مكامن التميز في زوجتك.
يذكر أن رجلاً جاء إلى عمر يريد أن يطلق زوجته معللاً ذلك بأنه لا يحبها، فقال له عمر: ويحك، ألم تُبْنَ البيوت إلا على الحب، فأين الرعاية وأين التذمم؟ والتذمم هو الإحسان إلى من يذم بترك الإحسان إليه. وقال عمر لامرأة سألها زوجها هل تبغضه؟ فقالت: نعم، فقال لها عمر: فلتكذب إحداكن ولتجمل فليس كل البيوت تبنى على الحب، ولكن معاشرة على الأحساب والإسلام.

أسعد الله حياتكم وبارك عليكما وجمع بينكما في خير ورزقكما الذرية الصالحة.

مشاكلنا الأسرية المعقدة كثير منها لا ينتهي بصورة نهائية وإنما تبقى لها بذور يمكن أن تنمو في يوم ما، ما لم نتعاهدها بالحصاد.

مشاكلنا المعقدة لا يمكن حلها بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى ممارسة ومجاهدة وضغط نفسي ومدة أطول مما نتوقع ليأخذ الحل مجراه.
المهم الصبر، فقد يكون بينك وبين الحل غشاء رقيق، فلا تتوقف.
قديم 29-05-2019, 02:21 AM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

اذا تحبك وتحترمك عطها فرصة شوف ايجابياتها قبل سلبياتها الجمال و الجسم مطلوب لكن مو دافع لاستمرارية الحياة.. هل انت تشوف نفسك كامل ؟ يمكن هي نفسك شايفه عيوبك بس تغاضت عنها بجانب طيبتك اللي متربي عليها ماشاء الله..
صدقني انبهارك بالجمال والشكل يروح مع الوقت اذا كانت العشره بينكم سيئة ..
حاول تتجاهل شعورك شوي تجاهها وتعاملها بالمعاملة اللي تستحقها منك، جرب فترة وشوف اذا باقي هالاحساس فيك والا لا ..
الله يؤلف بين قلوبكم اذا فيه خير لكم يارب ..

مواقع النشر