زوجي يضربني أمام الأولاد ((حُلت ولله الحمد )) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-03-2010, 06:18 PM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
إلى فراشة زوجي الله يريحك أنا راح أسأل عن التفاصيل و أحضر أرقام هواتف لو أمكن و بعدين أسويلو عرس لو حط إيدو علي أو رماني برة ؛راح أستعمل كل شيء لربيه ؛على الأقل يوقف تهديداته و أحس بالأمان حتى لو يوم واحد ؛يمكن لما يحس أني قوية يحط من نفسه شوي هو و عيلته ؛أكرر شكري لأنك والله ريحتيني ؛ما تعرفي قديش لما ما يكون عندك لا مال و لا أب ولا عيلة تحميك و زوج يستعمل ضروفك ضدك ؛ليحطك تحت رجليه و تحت عيلته؛كمان ماعندك حق الكلام و النقاش معه أو عيلته؛ ما لقيت غير الأنثرناث أدور على حلول؛وأفضفض من غير ما يقاطعني حد ؛هولسه دخل عمل دوش و تشيك و خرج ؛أنا حبيت آخد الأولاد و أتمشالي شوي بس أخاف مقدر فأنا مريضة سعال و زكام ؛و دوخة من حين لآخر؛كمان عندي ألم في مأخرة الرأس من كثرة الغضب ؛صار عندي هدا الشيء بعد ما تزوجته؛ممكن زاد لما صارلها كم يوم خبط راسي بالخزانة و حصل معايا شبه إغماء و الألم بقي ثلاث أيام؛أول مرة أحكي هذا الشي و صدقيني أحس بالذل
قديم 26-03-2010, 10:39 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
والله يااختي وجعني قلبي عليكي
مابعرف كيف اساعدك بس فراشة زوجي ماقصرت
دخلت اقلك الله يهديه الك او يبعده عنك لو مافي الو نصيب في الهداية
والله يخليلك اولادك وييسر امورك
واضح انو مريض نفسي ومتعقد من تصرفات ابوه صدقيني هادا ينحزن عليه وبدو علاج نفسي
يربطه ابوه في الحمام وعمره 5 سنين؟والله لو ربطني جوزي في الحمام لاتعقد هادا وانا عمري 27
شكلها عيلة مورثة الامراض النفسية لاولادها

الله يعينك ويفرج همك يارب

قديم 26-03-2010, 11:50 PM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
والله يااختي وجعني قلبي عليكي
مابعرف كيف اساعدك بس فراشة زوجي ماقصرت
دخلت اقلك الله يهديه الك او يبعده عنك لو مافي الو نصيب في الهداية
والله يخليلك اولادك وييسر امورك
واضح انو مريض نفسي ومتعقد من تصرفات ابوه صدقيني هادا ينحزن عليه وبدو علاج نفسي
يربطه ابوه في الحمام وعمره 5 سنين؟والله لو ربطني جوزي في الحمام لاتعقد هادا وانا عمري 27
شكلها عيلة مورثة الامراض النفسية لاولادها

الله يعينك ويفرج همك يارب
الله يسلم فمك هو أصلا مريض نفسي؛وكان بيتعالج عند طبيب نفسي ليتحكم في غضبو و ينسى الماظي ؛بس العلاج ما جاب نتيجة؛أصلو ماطبق التعليمات؛ربي يهديه و يصخره لي يا قادر على كل شيء؛أشكرك على ردك
قديم 27-03-2010, 12:41 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اختي ربي يعافي زوجك ويهديه

للأسف زوجك تعرض وهو طفل صغير لكافة انواع العنف من والده .. عنف نفسي ولفظي وجسدي

بس لي بعض الاسئلة لكِ

) هل بدء التغير هذا بعد زواجكم ام انكِ كنتي تلاحظين عليه ذلك قبل ارتباطكم ؟

) هل العنف الذي يطبقه زوجكِ عليكِ مرتبط بمستواه التعليمي كونك تتميزين عنه بتعليمك الجامعي وبسبب رداءة مستواه المادي { دخله االمالي }

) عندما يضربكِ زوجك او يهينك هل يكون هذا الشئ نابع عن حالة إحباط وتوتر يمر بها

) هل يقوم زوجك باللعب بالالعاب الالكترونية التي تحتوي على عنف او يتابع افلام اجنبية تحتوي على اكشن وعنف

) كيف سلوكه مع من هم خارج البيت اصحابه مثلا وجيرانه ؟ وكيف هو مع اولادكم ؟

) هل ما يفعله ضدك بسبب او بدون سبب ؟

) كيف تكون ردة فعلك بعد ان يسيئ لكِ ؟

) هل تبادرين بالاعتذار ام هو من يطلب ذلك منك ؟

) هل تتناقشي بهدوء مع زوجك بموضوع الضرب امام الاولاد

) كيف ثقتك بنفسك ؟

) هل تعتقدين ان زوجك يحبك ام العكس ؟

) هل تودين الاستمرار معه ام لا ؟
قديم 27-03-2010, 01:55 AM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 مشاهدة المشاركة
اختي ربي يعافي زوجك ويهديه

للأسف زوجك تعرض وهو طفل صغير لكافة انواع العنف من والده .. عنف نفسي ولفظي وجسدي

بس لي بعض الاسئلة لكِ

) هل بدء التغير هذا بعد زواجكم ام انكِ كنتي تلاحظين عليه ذلك قبل ارتباطكم ؟

) هل العنف الذي يطبقه زوجكِ عليكِ مرتبط بمستواه التعليمي كونك تتميزين عنه بتعليمك الجامعي وبسبب رداءة مستواه المادي { دخله االمالي }

) عندما يضربكِ زوجك او يهينك هل يكون هذا الشئ نابع عن حالة إحباط وتوتر يمر بها

) هل يقوم زوجك باللعب بالالعاب الالكترونية التي تحتوي على عنف او يتابع افلام اجنبية تحتوي على اكشن وعنف

) كيف سلوكه مع من هم خارج البيت اصحابه مثلا وجيرانه ؟ وكيف هو مع اولادكم ؟

) هل ما يفعله ضدك بسبب او بدون سبب ؟

) كيف تكون ردة فعلك بعد ان يسيئ لكِ ؟

) هل تبادرين بالاعتذار ام هو من يطلب ذلك منك ؟

) هل تتناقشي بهدوء مع زوجك بموضوع الضرب امام الاولاد

) كيف ثقتك بنفسك ؟

) هل تعتقدين ان زوجك يحبك ام العكس ؟

) هل تودين الاستمرار معه ام لا ؟
لحراح أجاوبك أسإلة مهمة خلتني أفكر 1ـ كان هيك و أكثر قبل الزواج و الكل كان يخبي 2ـ العنف مرتبط بمستواه التعليمي أقله لا يعرف اللغة العربية الفصحى 2ـ يشتمني و أحيانا ضرب لما أناقشه في آرائه و أرفض إنتقادته يرفض كلمة لا أو أطالبه أني أشتغل أو أكمل تعلم اللغة 3ـ يلعب فيديو كرة القدم و السيارات يحب أفلام العنف 5ـ مع أصحابه عادي و كدلك جيرانه مع عيلته توتر ؛مع الأولاد مش صبور كان يضرب الكبير لما كان عنده شهر لما يبكي هلأ أنا بدافع عنهم ؛6ـ ما يفعله معي أحيانا بسب أكون غلطانة و كثير بلا سبب لأني ما أوافق آراءه7ـ بعد أن يسيء إلي أزعل أبكي أواصل شغلي عادي أتجنبه 8ـ يعتذر مني في كثير أحيان و يقولي سايسينى تعرفي أني عصبي و ما أقصد جرحك و و و أنا ما كتير أبادر بالرجوع أنهار من كثرة ماأسمع ؛9ـ دائما لما يبدأ الشجار أحاول أخرج الأولاد إبني 3سنوات يقول لأبيه كفى كفى و يشير له بإسبعه كما يرى أباه و يحضنني فيقول له إتبع أمك ستندم تارة يعض إصبعه ابني الأصغر يدقق في وجهي و يبكي و ينام مرتبك؛يعطيني الحق في عدم الشجار قدامهم بس ما يطبق الغضب يعميه 10ـ عندي ثقة بنفسي أنو في كثير صفات كويسه فيني أخطأ في بعض الأشياء لست كاملة شريفة 100%؛عيلتي من حيث التعليم و الخلق ماشاء الله قبل الزواج كنت أحلم يصير إبني واحد طبيب و الآخر عالم في الدين و زوج متدين يمكن بإذن الله ؛ما أحس بالأمان أكيد ؛على حد كلامه لسه بحبني و يبكي لما يقول بحبك بعد المشكل و بعد فترة يعود لطباعه القديمة أعتقد أنه يحبني بتملك ؛11ـ أود أن أستمر معه يمكن أوصل لمفتاح شخصيته و أغيرها عشان الأولاد هو بيحبهم موت هذا شيء أكيد؛لأنه ما راح يحبهم حد قده؛حللي كلامي و خبريني فين الغلط ترى إحنا لسه زعلانين و أفكاري مشوشة و كتب و أنا زعلانة حزينة خايفة ؛مشعر ملخبطة ؛حتى إبني نام على الكنبه و غطى بوساده ؛من قلة تركيزي ما نيمته و لا أخوه ؛يارب صخر لي زوجي
قديم 27-03-2010, 02:04 PM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
زوجي يضربني أمام الأولاد حلت المشكلة ؛إعتذر و ندم؛يعتزم التغيير؛قررت مصايرته و التحمل من أجل الأولاد؛كما قالت فراشة زوجي أفهمته أن حقوقي هنا لن تضيع؛إن شاء الله يتغير
قديم 29-03-2010, 01:39 AM
فراشة زوجي
عضو دائم
فراشة زوجي غير متصل  
عن جد فررحتني... أنا نصيحتي كمان اصبري والله راح يوفئك،، من منطلق إن عانا بطفولة ... كوني انتي له طبيبة نفسية عالجيه... اصبري راح ياخد وقت... كل ماتشوفي نموذج عل تلفاز او عل واقع قليلو ماشاالله هيك لازم الشخص يكون،، مبدأ إن عرف إن حقوقك مو ضايعة أباداً بإسبانيا راح يهدي وهيك انتي ابدي علاج،،، الأن هو عندك كىل طفل الصغير عوضيه عن حرمان الطفولة ووحشية الحياة التي كان يعيشها

الله يوفقك أختي

مع التحية
قديم 29-03-2010, 11:28 AM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
girl

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة زوجي مشاهدة المشاركة
عن جد فررحتني... أنا نصيحتي كمان اصبري والله راح يوفئك،، من منطلق إن عانا بطفولة ... كوني انتي له طبيبة نفسية عالجيه... اصبري راح ياخد وقت... كل ماتشوفي نموذج عل تلفاز او عل واقع قليلو ماشاالله هيك لازم الشخص يكون،، مبدأ إن عرف إن حقوقك مو ضايعة أباداً بإسبانيا راح يهدي وهيك انتي ابدي علاج،،، الأن هو عندك كىل طفل الصغير عوضيه عن حرمان الطفولة ووحشية الحياة التي كان يعيشها

الله يوفقك أختي

مع التحية
شكرا ما قصرت والله نصائح قيمة ؛هلأ بعد ما طمنت نفسيا؛إن شاء الله راح أبدأ أعالجه؛الله يوفق
قديم 29-03-2010, 07:05 PM
oum al katakit
عضو دائم
oum al katakit غير متصل  
شكرا على ردودكم ؛و دعائكم؛الله يغفرلي و لزوجي على ما مظى؛لقد بدأ يصلي و طلب مني الصبر من الطرفين حتى نتمكن من حل خلافاتنا؛كما وعد بأن يطبق كلام طبيبه النفسي؛خاصة و أنني ذكرته أن حقوقي لن تضيع في أوربا؛و لقد إلتمست صدق ندمه خصوصا بعد تدخل أمي و حكمتها في هذه المواقف و نصائحها القيمة لكلينا سواأ من الجانب الديني و النفسي؛حتى أنه قال لي أراحني كلام أمك و أثر في كثيرا؛ و هي أول مرة أوصل الأمر لأمي اللذي عالجته بحكمة من الله؛أتمنى التوفيق للجميع و فعلا التوكل على الله مفتاح الفرج
قديم 30-03-2010, 02:54 AM
7or eldonya
موقوف
7or eldonya غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oum al katakit مشاهدة المشاركة
لولادالسلام عليكم ؛ أنا زوجي ما يصلي إلا أحيانا؛صعب المزاج في البيت؛يصرخ في وجهي أمام لأطفال وهم يعيدون كلامه؛يضربني أحيانا ليس بقوة؛يراقبني كثيرا في المنزل؛لو أخطأت في شيء أمامه يلومني،كنت أعمل في بلدي بالجامعة منعني بحجة لحاقي به إلى الغربة؛بعدين لحقت به على أروبا حملت مرت شهور الحمل جحيم ؛تغير إكتشفت شخص آخر عنفي منغلق للحوار؛نقص ديني كبير وكل عائلته على فكرة،يهدني دائما بالطلاق و أخد الأولاد و العودة لبلدي و نزع حقوق إقامتي في أروبا؛كذلك منعني من العمل ي أروبا رغم أنه كان شرطي قبل الزواج؛حتى تعلم الغة لم أكملها لرفظه إمساك الأولاد مساأ ؛يسبني بكلام فاحش؛يقول لي أنت لا تصلحي لشيء ؛نهايتك في الشوارع تمارسين الفواحش؛ويعيرني بالجسد المترهل بعد الولادة الأولى والثانية ويقول لي لقد كبرت 29سنة ليتني تزوجت فتاة في18؛يقول لي سأرجعك لأهلك لأنه يعلم أن أبي ترك أمي لماكنا صغار وعاد لزوجته وصار يجي مرة أو ما يجي أبدا ؛و أمي مع أخواها و ذلهم رغم أنها مازالت متزوجة ورقيا فقط؛لديها غرفة مع أخي ؛و مارح يتقبلوني ولا حتى أخوالي؛رغم أنه تزوجني عن حب ويقول لي لسه بحبك؛(على فكرة أنا لما تزوجت إكتشفت أنو أبوه عمل نفس الشيء مع أمه و كان يربط زوجي بالحمام لما كان 5 سنوات ومن يوميها وهو يعذبو ولما صار 16 سنة و في نقاش قال له أبوه تأكل السم لما كا يتغدى حمل أبوه يعني حماي السكين و جرى خلفه و تدخلت شرطة لمهاجرين أكيد ؛حماي و حماتي و بناتها تفكيرهم غربي وأنا أخاف على أولادي لما يروحو هنيك ؛ولما أروح عشان أجيبهم قاطعني حماي قال لي لا دخل لك متى أرجعهم ؛وهم مايصبرو على أولادي كثير ؛ومشاكل كثيرة متخلص لو حكت طول الليل) أنا هون بالغربة و الله بأدعي الله يحنن قلبو علي ؛ماأحس بالأمان من يوم زواجي و الله خايفة من بكره؛ماعندي لا بيت لا مال لا عيلة تشيل معي همي ؛ويعيني على اللي يشتمو فيني ترى ما تحملو قريباتي و زوجات أخوالي أني تزوجت لأروبى تمنو لو بقيت خدامتهم ؛و زوجي يعرف كل هذا و إستعمله ليهددني؛لقد هجرني اليوم أخد التلفاز و أشياءه من الغرفة و صارلوا بغرفة و مارضى ياكل طبيخي قام عامل لحم مشوي في المطبخ وهو عارف أني صارلي يومين مريضة بالزكام و حرارتي مرتفعة ولا يسأل؛طيب شو أسوي وين أروح أخاف ياخد أولادي ويرميني للشوارع ؛أنا كثير خايفة ؛وهذا ثمن زواج الحب و كمان أمي مارضيت عنو قالتلي مو متعلم و الجاهل صعب تتعاملين معه وأنت جامعية؛وهو خدعني بكلام العسل و المظهر الجداب و الأمنيات الكاذبة ؛الرد عاجل
حبيتي اولا اسال الله ان يكون بعونك
شوفي يالغالية لازم تعرفي ان زوجك متكدرة نفسيته من هو صغير التمسيله عذر من هالناحية واعرفي انه عانى الكثير من ابوه واساس الانسان هي طفولته
حبيتي خليك مع عيالك وحافظي عليهم ولك الاجر بذالك لا تخلي اولادك يذقون ماذاقه ابوهم ولك الاجر في الصبر يالغالية تاكدي ان الفرج جاي ومافي حال بيضل على حاله
وحاولي تعالجي زوجك بحنان وتطلعيه من الازمة النفسية الي هو فيها بالنسبة للعنف وذكرريه بالله وعقابه
قولي له الظلم ظلمات يوم القيامة وانا خايفة عليك من بطش الرحمان
الي اعرفه لو باروبا انه تضل معك الاقامة حتى لو طلقك كيف يسحب منك الاقامة؟
باشري جميعات انسانية هناك وخلها تساعدك انتي عارفة لو يعرفون انه يضربك وعنيف معك ننكت يسجنونه
شوفي حبيبتي اهم شى عيالك واحرصي عليه واسال الله ان بفرج همك عاجلا وليس اجلا

مواقع النشر