أخشى أن يموت ابني على يدي....! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 20-04-2007, 09:48 PM
مجرد رومانسية
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية مجرد رومانسية
مجرد رومانسية غير متصل  

أشكر الجميع على الردود المفيدة 00

عذراًً00

لاأستطيع الرد على كل عضو بمفره00

جزيتم الجنة00

التعديل الأخير تم بواسطة مجرد رومانسية ; 20-04-2007 الساعة 09:50 PM
قديم 20-04-2007, 10:07 PM
عاشقة الطفولة
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عاشقة الطفولة
عاشقة الطفولة غير متصل  
tongue3

اختي الله يعينك و يخلي لك ابنك و يحفظ يا رب و تشوفيه أمامك يكبر لغاية ما تكبري معاه و يعتني بك يا رب
اختي انا لم أرزق بعد بأطفال لكن من كثرة تفرجي على برنامج سوبر ناني فهمت ان تصرفات ابنك ناجمة من تصرفاتك معه فنوعية تربتك لك أثرت فيه لان طريقتك في تربيته كما أسلفت كانت بالصراخ و الضرب و عدم العقاب الذي يعطي ثماره
حاولي اختي ان تكوني اكثر حزما معه و اكثر حبا و ودا خليك قربا منه كثيرا احتويه بحبك و امنعي نفسك من العصبية معه و الضرب فنتيجتها كما رأيت ابنك صار عصبيا و يحب التملك و كثرة البكاء و الصراخ حبيبتي حاولي ان تحاوريه بحزم و حب و عاقبيه بعزله في غرفة ليس بها أي شئ قد يسعده يعني تكون فارغة تماما الا من كرسي أو سرير يعني غرفة مملة مملة فعلا و حاولي تشجعيه لو احسن التصرف تعطينه جائزة و هكذا حبيبتي الله يعينك و يحفظ لك ابنك يا رب نتمنى نسمع عنك اخبار جيدة يا رب
قديم 22-04-2007, 09:41 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
عزيزتي مجرد رومانسية ...

اولا انا مثلك ام لطفل عنيد عصبي يضرب الكل والله مبارح كنت عند اهلي مخلى احد الا وضربه حتى خواتي الكبار وهو صغير عمره سنتين ...

لكن ابني اعرف سبب عصبيته الزائده ابني مثل ابنك عنده حب التملك ماحد ياخد منه شي الا وياخد جزاته

لكني الحمد لله من النوع اللي اقدر اسيطر على اعصابي .. وان شاء الله باخذ اجازة من شغلي حتى اتفاهم معه لاني هدا الشهر انشغلت عنه المسكين فزاد من طبعه..

عزيزتي احيانا الطفل يكون عدواني اذا لم يفرغ طاقته في شي ايجابي ..

حبيبتي حسألك اسأله جاوبيني عليها...

1- هل هناك مشاكل بينك وزوجك او عدم تفاهم او عدم اتفاق على اسلوب التربيه (كل واحد له اسلوب)؟؟

2- هل ترفعين صوتك على طفلك بلا سبب؟؟

3- هل تغضبين وتحرقي بدمك بدون سبب واضح او على سبب تافه؟؟

4- هل تقصين قصه يوميا على ابنك؟؟

5- هل تلعبين معه بالعابه وتعلميه الكتابه والقرآن خاصه انه بسن يسمح له بذلك؟؟

ان شاء الله بس تردي برد عليك ..

ادعيله وحاذري من الدعاء على ابنك فلا تعرفين متى تكون ساعة الاستجابة..

اختك..
قديم 23-04-2007, 10:51 PM
فش برجر
عضو جديد
فش برجر غير متصل  
إنجاب الأطفال ليس سهل وخاصة التربية، أنا أم وافهم شعورك. إن أول شيء هو أن تحصلي على كتب يعلمك التربية مثل كتاب (الوالد المثالي) هذا الكتاب يعلمك كيف تتعاملي معه بصفة عامة و بعض الجوانب مثل عندما تريدين أن يرتب ما بعثره بصفة خاصة وكتاب أخر اسمه (حلو ل عملية لمشكلات الآباء في تربية الأبناء).

إياك والضرب، الحوار ثم الحوار، وإذا عجزتي استشيري دكتورة اجتماعية في هذا المجال.
موضوع مغلق

مواقع النشر