أنصحوني زواجي على الهاوية!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-03-2010, 03:38 AM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
cry3 أنصحوني زواجي على الهاوية!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدرون اخر مرة دخلت فيها المنتدى كانت في 13-5-2009 يعني من زمااان جدا

رجعت هنا بستشيركم لأن ماني لاقية لمن أحكي أو أشكي ...
ضاقت بي الدنيا وبعد الله تعالى مالقيت غيركم أشكيلكم همي وياريت تكونو عند ظني بكم

المهم

مشكلتي أكيد مع زوجي !!

خليني أذكر محاسنه قبل عشان لا أظلمه :
هو كريم - ينفعل بسرعة بس يرضى بسرعة - هو طالب علم شرعي ويحب القراءة كثيرا في الكتب الدينية - وهو ملتزم دينيا وخلقيا

متزوجين لنا 5 سنوات ولي منه ولدين والحمد لله

مشاكلنا سببها أولا أصحابه :
- زوجي يحب أصحابه بشكل ما أقدر أوصفه لكم دايما يبحت عنهم او هم يدورون عليه من الشغل يرجع على طول يكلمهم يطلع معاهم تصوروا حتى أحيانا في أجمل اللحظات مع بعض لو اتصلوا فيه يقول لا لازم أرد عليهم ... مايعرف يقول لهم لا أبدا حتى لو عاطيني أنا موعد لشي يلغيه عشانهم بس العكس مو صحيح أبدا !!

كل يوم مشاكل وزعل علشان يرجعلي متأخر وإذا رحت لمكان بكره نفسي وبخجل جدا من الناس لأنه بيتأخر علي
لما بسأله ليش تحبهم كذا بالشكل هذا ؟ ليش تحب تقعد معاهم أكتر مما تقعد معاي ؟ يقول لأنهم يحبون الكتب ونقعد نتناقش ونستفيد (وهذا ماهو دايما صحيح لأنهم يطلعون أحيانا كتيرة على مقاهي ومطاعم والخ) .

- إذا رجع البيت باكر بيدخل إلى المكتبة ويمسك كتاب ويقرا أو يجلس على الكمبيوتر
لو جيته او كلمته يقول انتي لا تساعديني على طلب العلم ...

- أو يقول روحي اهتمي بالأطفال وخليهم ينامو وبعدين تعالى انا بستناك ... طبعا هو دايما مادخله بالأولاد أبدا وكأني جايبتهم من الشارع مايساعدني أبدا لا في البيت ولا في الأولاد أبدا أبدا
وأنا ماعندي شغالة وتخيلوا ولدين واحد عمره عامين ونص والتاني عمره 10 شهور

- لا وكمان لو رجع للبيت ولقى ان البيت مو مرتب (وانتو عارفين الأطفال ايش يعملو) بيصير يزعل ويلومني ليش البيت مو مرتب لو أقوله ما ألحق على البيت والاولاد أو أني حتى والله أكون توني رتبته بس هم وسخوه يقول كل النساء عندهم أطفال وحتى أكتر منك ليش كلهم قادرين يتحملو مسؤولية بيتهم وانتي لا ؟؟

- كمان زوجي عصبي جدا واستهزائي جدا جدا واستفزازي كمان .. يعني متلا أجيه أطلب منه شي متلا يقولي لا ويصير يستهزأ بي ويسخر مني بأسلوب كذا فكاهي ويضحك علي يستفزني جدا
أنفعل أنا وأعلي صوتي شوي وأصير أحاول استفزه أنا كمان ... وهو لو غضب يمكن يضربني وسبق وضربني أكتر من مرة قبل !!!!

- كمان مابيتحمل أي غلط مني لو رفعت صوتي ينجن ويقولي أنتي مرأة وانا الرجل يجب أن لا ترفعي صوتك أبدا أبدا مهما مهما صار ويصير يذكرلي الأحاديت وحقه علي !!
تصدقوا مرة ضربني عشان نسيت أقيس لابني حرارته وراح هو قاسله حرارته وهو مريض فوجدها 40 !!
ومرة ضربني عشان ابني الكبير جرح الصغير قال كيف ماتنتبهي !!!!

- ورغم كل اللي ذكرته أنا كنت متحملته لأنه بصراحة يجي يعتذر أحيانا ويقولي كلام حلو فأنسى كل شي .... بس زوجي صاير في طبعه من سيء إلى أسوأ وعلاقتنا كمان صارت تسوء
المشكلة انه لما يجي للبيت (أحاول دايما يكون مظهري حلو قدامه) يمكن ماهو لاقي
شي مشترك نساويه مع بعض رغم اني متخرجة من نفس مجاله !!
هو مايتكلم كثير (رغم انه يتكلم كتير مع اصحابه) بس معاي لا

تصدقون أنا ابتديت دايما اللي أدعوه للفراش لأن هذا الوقت الوحيد اللي أحسه قريب مني !!!

أنا اسفة طولت عليكم بس والله مجرووووووووووووووحة وماني عارفة شسوي
الحين تصدقون هو طلع من الصبح ومارد الا الليل جاب عشاء تعشى هو وانا كنت أنوم الصغار جلسنا شوية يمكن نص ساعة وبعدها كالعادة كان منهك وقالي خلاص انا بروح أنام رحت أجري غيرت ملابسي حتى ألحق عليه قبل ينام كلمته قلتله مالحقت أتكلم معاك قالي انا من بدري جالس معاك (النصف ساعة هادي يحسبها كثييير) قلتله انا متضايقة وفي قلبي منك شيء قام يضحك ويستهزأ بي زعلت منه وقمت من السرير وخليته جيت على الكمبيوتر .. ناداني مرتين يمكن وبعدها ناااام ما تعب نفسه ختى يلحقني أو يشوف شن فيني !!!

ساعدوووووووووووونيي أرجوكم والله نفسيتي تعباااااااااااااااااااااااااانة

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 20-03-2010 الساعة 06:07 AM
قديم 20-03-2010, 03:53 AM
ام محمد 07
عضو مثالي
ام محمد 07 غير متصل  
اهلين اختي الحبيبة
يعني نفس اللي بسير معي بالزبط، ياريت الاعضاء يفيدونا.
عم نستناكم
قديم 20-03-2010, 04:45 AM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
مشكورة أختى ام محمد على المرور
وياريت يجي من يفيدنا !!!
قديم 20-03-2010, 05:25 AM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
انا استغرب انه مو معبرك ابدا يعني مو عاملك اعتبار حتى لوجودك!! .. تعتقدين ليش .. هل انتي مزعلته بشي صلير بينكم مواقف سابقه !!
ولما كان يصربك ليش تسكتين
ياحبيبتي اللي تستهين بكرامتها محد يعبرها !!
قديم 20-03-2010, 11:45 AM
خط الامام
عضو دائم
خط الامام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته
تدرون اخر مرة دخلت فيها المنتدى كانت في 13-5-2009 يعني من زمااان جدا

رجعت هنا بستشيركم لأن ماني لاقية لمن أحكي أو أشكي ...
ضاقت بي الدنيا وبعد الله تعالى مالقيت غيركم أشكيلكم همي وياريت تكونو عند ظني بكم

المهم

مشكلتي أكيد مع زوجي !!

خليني أذكر محاسنه قبل عشان لا أظلمه :
هو كريم - ينفعل بسرعة بس يرضى بسرعة - هو طالب علم شرعي ويحب القراءة كثيرا في الكتب الدينية - وهو ملتزم دينيا وخلقيا

متزوجين لنا 5 سنوات ولي منه ولدين والحمد لله

مشاكلنا سببها أولا أصحابه :
- زوجي يحب أصحابه بشكل ما أقدر أوصفه لكم دايما يبحت عنهم او هم يدورون عليه من الشغل يرجع على طول يكلمهم يطلع معاهم تصوروا حتى أحيانا في أجمل اللحظات مع بعض لو اتصلوا فيه يقول لا لازم أرد عليهم ... مايعرف يقول لهم لا أبدا حتى لو عاطيني أنا موعد لشي يلغيه عشانهم بس العكس مو صحيح أبدا !!
اجعلي لك ليلة خاصة بك وبااولادك يغلق به التلفون أو لا يرد على أحد الا لضرورة
كل يوم مشاكل وزعل علشان يرجعلي متأخر وإذا رحت لمكان بكره نفسي وبخجل جدا من الناس لأنه بيتأخر علي
لما بسأله ليش تحبهم كذا بالشكل هذا ؟ ليش تحب تقعد معاهم أكتر مما تقعد معاي ؟ يقول لأنهم يحبون الكتب ونقعد نتناقش ونستفيد (وهذا ماهو دايما صحيح لأنهم يطلعون أحيانا كتيرة على مقاهي ومطاعم والخ) .
عليك أن تكوني حكيمة في التصرف معه بحيث تنتقدي تصرفه من دون التجريح في أصحابه لأنه يعتبر ذلك قدحا فيه وغيرة منك على اصحابه... لماذا لا تجاريه بحيث اذا ذهب الى المكتبة تذهبين اليها وتقرأين ومن خلال القراءة تستطيعين أن تدخلي لقلبه وتناقشية في بعض الافكار المطروحة في الكتب...ومن خلال اطلاعك على الكتب والروايات تردين على تصرفاته التي لا تمت الى الالتزام بصلة مثال التقصير معك ومع الاولاد...
لدي سؤال بما أن زوجك يأتي متأخرا هل هو يقصر في صلاة الفجر بحيث يصليها قضاء في بعض الاحيان؟

- إذا رجع البيت باكر بيدخل إلى المكتبة ويمسك كتاب ويقرا أو يجلس على الكمبيوتر
لو جيته او كلمته يقول انتي لا تساعديني على طلب العلم ...
كوني له العون على طلب العلم من خلال مجاراته بالقراءة في هذا الوقت ليعلم أنه ليس الوحيد الذي يطلب العلم، وليعلم أن طلب العلم لا يستقيم مع التقصير في حق الاخرين أو هضم حقوق الآخرين بحجة طلب العلم...قولي له أن ترتيب الوقت هو الافضل لحياتنا فالاطفال يحتاجون لك للجلوس معهم وانا كذلك فلنا حقوق ولك حقوق علينا... ولكن كوني حذرة في طريقة الحديث معه فليكن الحديث باسلوب فيه رقة وهدوء واسلوب مملوء بالحب والعطف والانوثة الجاذبة للقلب...
- أو يقول روحي اهتمي بالأطفال وخليهم ينامو وبعدين تعالى انا بستناك ... طبعا هو دايما مادخله بالأولاد أبدا وكأني جايبتهم من الشارع مايساعدني أبدا لا في البيت ولا في الأولاد أبدا أبدا
وأنا ماعندي شغالة وتخيلوا ولدين واحد عمره عامين ونص والتاني عمره 10 شهور
أختي أنت تفتقرين للحجة التي تلزمه وهي عدم اطلاعك على الأحاديث التي تتحدث عن دور الوالدين في التربية ودور الاب المحوري في الاسرة... عليك بقراءة الكتب التي من خلالها تلزميه بواجباته تجاه الآسرة...واسمحي لي أن زوجك فيه خلل في فهم للأسلام وتعاليمه التي تحث وتؤكد على رعاية حقوق الاسرة من نفقة على الاسرة وتربية للأطفال وتلبية لرغبات الزوجة، ولنا في رسول الله اسوة حسنة حيث أنه كان يلاعب الحسن والحسين!!!! أختار الاسلوب المناسب في توضيح ما تريدين وتسلحي بالعلم العملي قبل النظري....
- لا وكمان لو رجع للبيت ولقى ان البيت مو مرتب (وانتو عارفين الأطفال ايش يعملو) بيصير يزعل ويلومني ليش البيت مو مرتب لو أقوله ما ألحق على البيت والاولاد أو أني حتى والله أكون توني رتبته بس هم وسخوه يقول كل النساء عندهم أطفال وحتى أكتر منك ليش كلهم قادرين يتحملو مسؤولية بيتهم وانتي لا ؟؟
زوجك بصراحة ليس مقدرا لك لكن عليك الصبر عليه وتحمل ما يقول ومعالجة هذه الحالة بمضاعفة الجهد وطلب المساعدة في تنظيف البيت معك من خلال القول اللين الهادئ الذي يوصل الرسالة لقلبه قبل عقله.... وللعلم أن عمل المرأة داخل المنزل ليس واجبا عليها ولو أرات عليه أجرا فهو حقها!!! اعتقد انك مستغربة من هذه المسألة لأن نساءنا يقمن بالعمل تطوعا وتكرما فلهم كل الشكر الذي يعجز اللسان عن ايفاء حقه... سلاحك مع زوجك هو التسلح بالعلم لتستطيعي مواجهة بالحكمة والموعضة الحسنة...
- كمان زوجي عصبي جدا واستهزائي جدا جدا واستفزازي كمان .. يعني متلا أجيه أطلب منه شي متلا يقولي لا ويصير يستهزأ بي ويسخر مني بأسلوب كذا فكاهي ويضحك علي يستفزني جدا
أنفعل أنا وأعلي صوتي شوي وأصير أحاول استفزه أنا كمان ... وهو لو غضب يمكن يضربني وسبق وضربني أكتر من مرة قبل !!!!
كيف يكون طالب علم شرعي ويضرب زوجته ويكررها غريبة وكبيرة أن اهضمها لأن من ابسط الامور الواضحة هو عدم جواز ضرب الزوجة الا في حالات نشوز الزوجة!!!
اعذريني على ما سأقول أعتقد ان زوجك يدعي الالتزام ولكن تعاليم وبالأخص أخلاق الاسلام لم تثبت في قلبه بل هي قلقلة يرددها كما يرددها عوام الناس...لأني لم أهضم زوجا يدعي الالتزام ويفعل ما يفعله زوجك معك من تقصير وضرب واهانة... الا ان تكوني غير صادقة أو مبالغة في طرح المشكلة....
اختي عليك بالدعاء فهو سلاح المؤمن الصابر وهو الذي له الدور الكبير في تغيير مجاري الأمور فاطلبي من الله وألحي بالطلب لتشملك رعاية الله وليجعل الله زوجك محبا لك موفيا حقك ومراعيا لمشاعرك ومساعدا لك في كل شيء... واطلب من الله في صلاة الليل وحافظي عليها فهي نور في هذا العالم المظلم وهي نور لظلمة حياتنا وبها نناجي الله ونبث له شكوانا من ظلم أنفسنا وظلم من يظلمنا ونطلب منه غفران الذنوب لنا ولن نحب... جربي مناجاة الليل وستري كيف ستتعلقين بها...

- كمان مابيتحمل أي غلط مني لو رفعت صوتي ينجن ويقولي أنتي مرأة وانا الرجل يجب أن لا ترفعي صوتك أبدا أبدا مهما مهما صار ويصير يذكرلي الأحاديت وحقه علي !!
تصدقوا مرة ضربني عشان نسيت أقيس لابني حرارته وراح هو قاسله حرارته وهو مريض فوجدها 40 !!
ومرة ضربني عشان ابني الكبير جرح الصغير قال كيف ماتنتبهي !!!!
أختي كوني هادئة في التعامل معه ولا تثيريه برفع صوتك بك اجعلي دموعك المعبر عن ما يجول في صدرك... كلامي ليس تبريرا لضرب زوجك لكني أقول لك كوني أفضل منه وتسلحي بالعلم لتبصريه بحقوقك وبتقصريه وبعدم جواز ضربك فقط فقط لأنه عصبي... أعرف احد المقربين لي رجل عصبي بمعني العصبية لو وضعة عليه بيضة لنقلت من حرارته لكنه في تعامله مع زوجته لم تمتد يده عليها من أن تزوجا ولهم متزوجين حوالي خمس وثلاثون سنة!!! وهم غير متعلمين كما أنتم وليس الزوج طالب علم لكنه رجل ويعرف ضعف المرأة فلا يسغله لتفريغ عصبيته!!!
- ورغم كل اللي ذكرته أنا كنت متحملته لأنه بصراحة يجي يعتذر أحيانا ويقولي كلام حلو فأنسى كل شي .... بس زوجي صاير في طبعه من سيء إلى أسوأ وعلاقتنا كمان صارت تسوء
المشكلة انه لما يجي للبيت (أحاول دايما يكون مظهري حلو قدامه) يمكن ماهو لاقي
شي مشترك نساويه مع بعض رغم اني متخرجة من نفس مجاله !!
هو مايتكلم كثير (رغم انه يتكلم كتير مع اصحابه) بس معاي لا
تعلمي واقرأي الكتب لتواجهي تصرفاته بالعلم... ولتكوني قريبة منه في العلم الشرعي...
تصدقون أنا ابتديت دايما اللي أدعوه للفراش لأن هذا الوقت الوحيد اللي أحسه قريب مني !!!
ليس عيبا أن تطلب المرأة حقها الشرعي بل هو قمة الامتثال لأوامر الله من تفريغ طاقتنا في المكان المحلل وبالطريقة المناسبة

أنا اسفة طولت عليكم بس والله مجرووووووووووووووحة وماني عارفة شسوي
الحين تصدقون هو طلع من الصبح ومارد الا الليل جاب عشاء تعشى هو وانا كنت أنوم الصغار جلسنا شوية يمكن نص ساعة وبعدها كالعادة كان منهك وقالي خلاص انا بروح أنام رحت أجري غيرت ملابسي حتى ألحق عليه قبل ينام كلمته قلتله مالحقت أتكلم معاك قالي انا من بدري جالس معاك (النصف ساعة هادي يحسبها كثييير) قلتله انا متضايقة وفي قلبي منك شيء قام يضحك ويستهزأ بي زعلت منه وقمت من السرير وخليته جيت على الكمبيوتر .. ناداني مرتين يمكن وبعدها ناااام ما تعب نفسه ختى يلحقني أو يشوف شن فيني !!!
فكري في عقد جلسة معه لمناقشة كل الأمور التي تؤرقك والتي لها أثر سلبي على حياتكم الزوجية وليكن الجو مناسبا فيه ما فيه من الرومانسية والجدية الواضحة التي بحيث لا يقلب لك الموضوع هزلا كعادته...

ساعدوووووووووووونيي أرجوكم والله نفسيتي تعباااااااااااااااااااااااااانة
اتمنى أن تكوني القوية باسلامها العزيز والعزيزة بعلاقتها مع الله
دعواتي لك بالموفقية وأن يؤلف بينكما لما فيه خير الدنيا والآخرة

التعديل الأخير تم بواسطة خط الامام ; 20-03-2010 الساعة 11:48 AM
قديم 20-03-2010, 01:36 PM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
الأخت نااني :
جزاك الله خير على مرورك

والله ماني مزعتله بشي المشكلة هو يعمل اللي يعمله ويجي بعد شوية لو لقاني متضايقة يعمل نفسه وكأنه مو مسوي شي
لا ويصير يلومني ليش انا متضايقة ويقول انتي نكدية !!!!

بالنسبة للضرب انا اشتكيته عند أمه لأنها ىبصراحة ماشاء الله عليها مرأة حكيمة
بصراحة وقفت معاي وكلمته ونهاته بشدة وقالتله كلام قوي .. !!
وقتها هو اعتذر مني وجابلي حتى هدية ... وانا سامحته بس بعدين يرجع !!!
قديم 20-03-2010, 02:28 PM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
الأخ- الأخت خط الأمام :
والله جزاك الله كل كل كل خير بصراحة ماشاء الله رسالتك ساعدتني كثير أحيانا الإنسان بيحتاج بس من يسمعه ويشاركه حتى ينفس عن اللي بداخله شوية

المهم

اجعلي لك ليلة خاصة بك وبااولادك يغلق به التلفون أو لا يرد على أحد الا لضرورة

جعلنا أخي وعملنا يوم السبت هو يوم لنا يقعد معانا
هو يبقى معانا أول النهار ... وطبعا (لو نمت الصباح شوية يصير يعيرني ويقول كل يوم انتي كدا تنامي مع العلم أنا أسهر بالليل بستناه وعندي بيبي أقوم أرضعه بالليل ) أحيانا نطلع احنا والاولاد في هدا اليوم نتغدى خارج البيت
كتير من الاحيان يبقى معانا بس الفترة الصباحية وبعدين كعادته يهرب لأصحابه يوم يقول عنده موعد ويوم يحتاجونه بالشغل فيروح لهم ..و الخ

عليك أن تكوني حكيمة في التصرف معه بحيث تنتقدي تصرفه من دون التجريح في أصحابه لأنه يعتبر ذلك قدحا فيه وغيرة منك على اصحابه... لماذا لا تجاريه بحيث اذا ذهب الى المكتبة تذهبين اليها وتقرأين ومن خلال القراءة تستطيعين أن تدخلي لقلبه وتناقشية في بعض الافكار المطروحة في الكتب...ومن خلال اطلاعك على الكتب والروايات تردين على تصرفاته التي لا تمت الى الالتزام بصلة مثال التقصير معك ومع الاولاد...
لدي سؤال بما أن زوجك يأتي متأخرا هل هو يقصر في صلاة الفجر بحيث يصليها قضاء في بعض الاحيان؟

نعم أخي معظم الوقت تفوته صلاة الفجر ولما أكلمه وأقوله لازم تنام باكر حتى تصحى للفجر يقول نعم وعندك حق بس مايصير شي
وبالنسبة للقراءة فأنا مقصرة صحيح وبحتاج أبذل مجهود أكتر ... ولكن زوجي يحب جدا علم الحديت وانا ما احب كتيرا هذا المجال وما أستطيع أجاريه بصراحة لأنه سابقني وهو له سنيين جدا يقرا وكمان انا البيت والأولاد واخدين معظم وقتي
رغم اني أطلب منه دايما انه نقروا مع بعض بس هو مايهتم

زوجك بصراحة ليس مقدرا لك لكن عليك الصبر عليه وتحمل ما يقول ومعالجة هذه الحالة بمضاعفة الجهد وطلب المساعدة في تنظيف البيت معك من خلال القول اللين الهادئ الذي يوصل الرسالة لقلبه قبل عقله.... وللعلم أن عمل المرأة داخل المنزل ليس واجبا عليها ولو أرات عليه أجرا فهو حقها!!! اعتقد انك مستغربة من هذه المسألة لأن نساءنا يقمن بالعمل تطوعا وتكرما فلهم كل الشكر الذي يعجز اللسان عن ايفاء حقه... سلاحك مع زوجك هو التسلح بالعلم لتستطيعي مواجهة بالحكمة والموعضة الحسنة...

أسألكم الدعاء لي

كيف يكون طالب علم شرعي ويضرب زوجته ويكررها غريبة وكبيرة أن اهضمها لأن من ابسط الامور الواضحة هو عدم جواز ضرب الزوجة الا في حالات نشوز الزوجة!!!
اعذريني على ما سأقول أعتقد ان زوجك يدعي الالتزام ولكن تعاليم وبالأخص أخلاق الاسلام لم تثبت في قلبه بل هي قلقلة يرددها كما يرددها عوام الناس...لأني لم أهضم زوجا يدعي الالتزام ويفعل ما يفعله زوجك معك من تقصير وضرب واهانة... الا ان تكوني غير صادقة أو مبالغة في طرح المشكلة....
اختي عليك بالدعاء فهو سلاح المؤمن الصابر وهو الذي له الدور الكبير في تغيير مجاري الأمور فاطلبي من الله وألحي بالطلب لتشملك رعاية الله وليجعل الله زوجك محبا لك موفيا حقك ومراعيا لمشاعرك ومساعدا لك في كل شيء... واطلب من الله في صلاة الليل وحافظي عليها فهي نور في هذا العالم المظلم وهي نور لظلمة حياتنا وبها نناجي الله ونبث له شكوانا من ظلم أنفسنا وظلم من يظلمنا ونطلب منه غفران الذنوب لنا ولن نحب... جربي مناجاة الليل وستري كيف ستتعلقين بها...

أخي زوجي محبوب جدا من الناس والكل يحترمه ويقدره بس هو يمكن عنده بعض الأفكار المترسخة عنده ومأترة في تعامله معي اخي انا في كلامي والله يشهد أني مازدت حرف من عندي .. ولكن لأكون منصفة زوجي يقول لي كلام حلو ويناديني دايما حبيبتي ...
فيه جانب اخر من المشكلة يمكن أنا ايضا عصبية شوية بس والله يا ناس انا في ضغط نفسي وعصبي شديييييد جدا
أحس حياتي كلها عبارة عن شغالة أنظف البيت وأهتم بالأولاد بس ماعندي أماكن أروح لها غير بيت أهلي أو صديقاتي يعني من بيت إلى بيت
زوجي رافض اني اشتغل .. واي نشاط أقوله عليه حتى أفرغ طاقتي فيه وما أعود احتاجه هو أو أدوره طول الوقت .. يقول لا هذا فيه اختلاط .. وفي بلدي شبه مافيه مكان مافيه اختلاط !!!!

أختي كوني هادئة في التعامل معه ولا تثيريه برفع صوتك بك اجعلي دموعك المعبر عن ما يجول في صدرك... كلامي ليس تبريرا لضرب زوجك لكني أقول لك كوني أفضل منه وتسلحي بالعلم لتبصريه بحقوقك وبتقصريه وبعدم جواز ضربك فقط فقط لأنه عصبي... أعرف احد المقربين لي رجل عصبي بمعني العصبية لو وضعة عليه بيضة لنقلت من حرارته لكنه في تعامله مع زوجته لم تمتد يده عليها من أن تزوجا ولهم متزوجين حوالي خمس وثلاثون سنة!!! وهم غير متعلمين كما أنتم وليس الزوج طالب علم لكنه رجل ويعرف ضعف المرأة فلا يسغله لتفريغ عصبيته!!!

أخي والله بحاول بس هو بيعتبر حتى أحيانا انفعالي البسيط يعتبره قلة أدب ويقول أنا ما اتحمل من زوجتي ترفع صوتها علي
أخي أنا اللي دايما بعتذر منه لأني بتذكر أنه هو جنتي وناري فأكسر من نفسي وأروح أعتذرله
بس متل ماقلت سابقا هو لايتحمل مني الغلط أبدا
بالنسبة للدموع تصور اما أبكي اما انه يتجاهلني .. أو يجي ويصير يعيط علي أكتر وأكتر
لما أقوله حرام عليك عمري ماكنت متضايقة ولقيتك دايما تزيدني وتصير تزعل علي أكتر يقولي لأني مااتحمل أشوفك زعلانة لما اشوفم زعلانة أزعل وأتعصب عليك !!!!!

فكري في عقد جلسة معه لمناقشة كل الأمور التي تؤرقك والتي لها أثر سلبي على حياتكم الزوجية وليكن الجو مناسبا فيه ما فيه من الرومانسية والجدية الواضحة التي بحيث لا يقلب لك الموضوع هزلا كعادته...

عقدنا كتير ومافي فايدة !!!

جزاك الله كللللللل خير أخي
وبنتظر منكم مشاركتكم معاي
قديم 20-03-2010, 03:38 PM
وافي العهد
عضو جديد
وافي العهد غير متصل  
العكس صحيح

تصدقين يا أختي إني مضحي بوقتي كله لزوجتي وتنازلت عن أشياء كثيره علشان أتفرغ لها لكن لاحياة لمن تنادي والله والله اني ماظلمتها ولاعمري جرحتها وأعاملها بكل إحترام ... لكن وش أقول الحياة أرزاق آآه ياليت زوجتي مثلك تحاول تتقرب مني لكن الله يصبرنا
قديم 20-03-2010, 09:58 PM
مالك سالك
عضو دائم
مالك سالك غير متصل  
الله يعينك
حبي اللي هو يحبه وصيري تناقشي معه بهالامور اللي يحبها يمكن يحبك
قديم 21-03-2010, 08:04 AM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
الأخ وافي العهد
مشكووور أخي على المرور والله ضحكتني كل حد يعاني مشكلته سبحان الله أنا اعمل المستحيل حتى يرضى عني
الله يصبرك اخي ولابد من حل لمشكلتك كمان لازم ما تيأس

الاخ مالك سالك
امس جلسنا مع بعض وتكلمنا بالموضوع بالأول كله شجار وزعل وطلعنا مع بعض وهو يلومني على الوقت اللي ضيعه في الكلام معاي
بس بعدين تعشينا مع بعض وقال بدخل أنام قتله أنا أخاف اقعد بالمطبخ بروحي قال بكرة بصحى باكر
بعد شوي جاني بالمطبخ وقال خلاص اتركي اللي بيدك وتعالي نامي
تصورو فرحت جداً قتله جيت على شاني
هو استحى مني قال أكيد وصار يضمني ويقول والله احبك وكذا
ونسأل الله يقرب القلوب ويهدي النفوس

التعديل الأخير تم بواسطة بنوتة_زغنتوتة ; 21-03-2010 الساعة 08:06 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر