(مميز) زوجة معدد؟ ...... تفضلي - الصفحة 18 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 02-11-2013, 08:23 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
رد : زوجة معدد؟ ...... تفضلي

الله يهنيج يا مهرة على عقلج

والله صج اتمنى اني الجم غضبي

الزوجة يا مهرة مو بس عليها انها ما تكفر العشير

كذلك ان ما تبين لاهلها واهل زوجها الا الخير من زوجها لان بالنهاية ريحة العفن - واعذروني على التشبيه اللي اقصد فيه صفات الزوج ومواقفه السيئة - مرد هالريحة بتفوح وبتظهر بس اذا طلعت الزوجة الشي الزين معناته ان عينها ما تطيح الا على الزين
ولنا في قصة زوجتي اسماعيل عبرة

لما جاء ابراهيم الى ولده وقد كبر وتزوج من العرب وسال عنه ودلوه الناس على بيته فلما وصل لم يجده ووجد زوجته فسالها عن حالهم فاشتكت له

فوصاها ان تبلغ اسماعيل ان يغير عتبة بيته اي يطلقها ففعل

ولما اتاهم بعد مدة وسال زوجته عن حالهم شكرت الله وحمدته فوصاها ان تبلغه ان يثبت عتبة بيته

معناه ان الزوجة يجب الا تظهر الا محاسن زوجها فقط

طبعا باستثناء هذا المنتدى الغالي الذي يعالج اكثر مما هو للفضفضة فقط
قديم 02-11-2013, 08:53 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
الله يهنيج يا مهرة على عقلج

والله صج اتمنى اني الجم غضبي

الزوجة يا مهرة مو بس عليها انها ما تكفر العشير

كذلك ان ما تبين لاهلها واهل زوجها الا الخير من زوجها لان بالنهاية ريحة العفن - واعذروني على التشبيه اللي اقصد فيه صفات الزوج ومواقفه السيئة - مرد هالريحة بتفوح وبتظهر بس اذا طلعت الزوجة الشي الزين معناته ان عينها ما تطيح الا على الزين

بارك الله فيكِ يا موهبة .. كلام جميل.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-11-2013, 09:06 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

زعلانة أن زوجكِ تزوج؟

زعلانة أنه ـ ربما ـ مقصر؟

تشعرين بالضغط وتريدين الفضفضة؟

كوني ذكية ـ من أجلكِ ومن أجل نفسيتكِ أولاً ـ وانتقي من تبوحين له.

إن كنتِ تعلمين أن والدتكِ ـ مثلاً ـ شخصية متسرعة .. عصبية .. منحازة .. فلا تجعليها مصدر فضفضتكِ .. لا أقول اكتمي عنها الأمر .. ولكن لا تستفيضي معها بما يزعجكِ ويضايقكِ من زوجكِ.

اختاري من ترين فيه التعقل والاتزان والحكمة والحياد .. فأنتِ في مرحلة حساسة تحتاجين فيها لنصحٍ أمين يعينكِ على تحمل الأمر ويأخذ بيدكِ إلى بر الأمان .. ولستِ بحاجة لمن يزيد ناركِ اشتعالاً.

عندما بدأت حكايتي أسرعتُ وأخبرتُ أختي .. ورغم أنها لا تعرف الكثير عن زوجي بحكم وجودنا في مدينتين منفصلتين وبحكم قلة تواصلها مع زوجي إلا أنها انهالت عليه باللوم والتقريع والسب! .. ولولا أنني أعرف زوجي لظننتُ أنني أمام شيطان ظالم!!!!!

بصراحة ندمت كثيراً لأنني لجأت إليها في تلك الفترة .. لأن كلامها وأسلوبها أتعب نفسيتي أكثر من تصرف زوجي نفسه.

صديقتي كانت أكثر تعقلاً وتفهماً .. وأكثر عوناً في مساعدتي للنظر إلى بعض الأمور بهدوء أكثر .... ولا أنسى أبداً العقول الكبيرة التي وقفت معي هنا في المنتدى.

قديم 02-11-2013, 11:36 PM
أنت ربي
عضو دائم
أنت ربي غير متصل  

صعب جدا ان ندعي المثالية و جراحنا تنزف
ندمت جدا على ارتباطى بمعدد
قرات في دورات تدريبية لترقية الفكر و تغيير النظرة ا انه تبقى الفطرة الانثوية اقوى
زوجى اريده لى وحدى احتراما لمشاعرى و انسانيتي
قديم 02-11-2013, 11:49 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
زعلانة أن زوجكِ تزوج؟

زعلانة أنه ـ ربما ـ مقصر؟

تشعرين بالضغط وتريدين الفضفضة؟

كوني ذكية ـ من أجلكِ ومن أجل نفسيتكِ أولاً ـ وانتقي من تبوحين له.

إن كنتِ تعلمين أن والدتكِ ـ مثلاً ـ شخصية متسرعة .. عصبية .. منحازة .. فلا تجعليها مصدر فضفضتكِ .. لا أقول اكتمي عنها الأمر .. ولكن لا تستفيضي معها بما يزعجكِ ويضايقكِ من زوجكِ.

اختاري من ترين فيه التعقل والاتزان والحكمة والحياد .. فأنتِ في مرحلة حساسة تحتاجين فيها لنصحٍ أمين يعينكِ على تحمل الأمر ويأخذ بيدكِ إلى بر الأمان .. ولستِ بحاجة لمن يزيد ناركِ اشتعالاً.

عندما بدأت حكايتي أسرعتُ وأخبرتُ أختي .. ورغم أنها لا تعرف الكثير عن زوجي بحكم وجودنا في مدينتين منفصلتين وبحكم قلة تواصلها مع زوجي إلا أنها انهالت عليه باللوم والتقريع والسب! .. ولولا أنني أعرف زوجي لظننتُ أنني أمام شيطان ظالم!!!!!

بصراحة ندمت كثيراً لأنني لجأت إليها في تلك الفترة .. لأن كلامها وأسلوبها أتعب نفسيتي أكثر من تصرف زوجي نفسه.

صديقتي كانت أكثر تعقلاً وتفهماً .. وأكثر عوناً في مساعدتي للنظر إلى بعض الأمور بهدوء أكثر .... ولا أنسى أبداً العقول الكبيرة التي وقفت معي هنا في المنتدى.
-أحسنتِ..
-ينبغي أن تُطْلَب النصيحة من أهلها ممن عرف عنهم أو عنهن الحكمة والتعقل والهدوء؛ لأن طالب النصيحة قد يتأثر جداً مما يسمع فيخرب عشه بيده..
قديم 02-11-2013, 11:54 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنت ربي مشاهدة المشاركة
صعب جدا ان ندعي المثالية و جراحنا تنزف
ندمت جدا على ارتباطى بمعدد
قرات في دورات تدريبية لترقية الفكر و تغيير النظرة ا انه تبقى الفطرة الانثوية اقوى
زوجى اريده لى وحدى احتراما لمشاعرى و انسانيتي
لكِ وحدكِ؟!

سبحان الله!

على كل حال .. لن ألومكِ يا عزيزتي .. ولن أذكركِ بالقرار الذي اتخذتيه بملء إرادتكِ.

ولن أطلب منكِ حتى أن تتفهمي ـ وهذه حال مشاعركِ ـ رغبة زوجكِ في إخفاء الأمر عن زوجته ومراعاته لمشاعرها باعتبار أنها هي أيضاً لديها نفس الفطرة الأنثوية.

ولكنني سأقول: ما دمتِ نادمة .. فاستخيري يا عزيزتي وأعيدي حساباتكِ بحيادية وضمير .. انظري جيداً في الإيجابيات والسلبيات .. وقدري الخسائر ومدى قدرتكِ على تحملها.

ثم توكلي على الله وافعلي ما يريحكِ.

قديم 03-11-2013, 12:01 AM
وحدااانيه
قلب المنتدى النابض
وحدااانيه غير متصل  

زوجه ثانيه ندمانه اكثر من عدد شعرات راسي ....

تزوجت تحت ظروف معينه والله لو تخيلت بس ربع الالم اللي بعيشه اني فلا اقبل لو اظل دبل عمري عانس

سبحان الله مانختار قدرنا ولو سالتي اي زوجه ثانيه تلاقينها ع الغالب كارهه انها زوجه ثانيه يمكن انا احس الاولى اخف الم من الثانيه مو تحيز ولاقياس على حالتي بس بالغالب يكون متزوج وهي مقتنعه وعارفه وش لها وايش عليها طبعا اتكلم ع الرجل العادل واللي مقدر زوجته الاولى مو خيانه او غدر لايكون متفاهم معها وكذا ..

المشكله بالثانيه تجين لاوراك ولاقدامك ماتدرين كيف تتعاملين مع زوج وزوجه واهله وعياله وحريم عياله وعيال عياله يعني ماخذه قبيله كامله كل شي جاهز

والله لو احد قابلني ايام الملكه ماكنت اتصور حجم المعاناه كذا كنت احسب بيحبني وبيدلعني وان اهله ماراح يتدخلون فيني وانهم خلاص راضين عليه

شفت الهوايل ياناس والله احس حياتي مسلسل كل يوم انتظر الحلقه الاخير احس مايختمها الا موت احدنا ياانا ياهو يازوجته استغفر الله احس فيه شي لازم يظبط

ظغط نفسي والم وهم تخيلي صغيره وبنت وتجلسين تتقلبين الليل ع سريرك لحالك
وتطلعين تلعبين عيالك وكل اغراضهم انتي تقومين فيها

احزن كثير ع عيالي لما نطلع للالعاب يسالني ولدي عمره ثلاث سنين ليش بابا مو معنا
ونادرا مانركب معاه بسيارته دايم مع السواق

يعني زوج بطاقه وزوج مع وقف التنفيذ زوج ابو ليله

الله يعين بس عيال وحياه صعبه الوحده فيها تتحمل طلاق

للحديث بقيه بس حامل ومهدود حيلي راجعه افضفض كود ارتاح معاكم
قديم 03-11-2013, 12:22 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحدااانيه مشاهدة المشاركة
زوجه ثانيه ندمانه اكثر من عدد شعرات راسي ....

تزوجت تحت ظروف معينه والله لو تخيلت بس ربع الالم اللي بعيشه اني فلا اقبل لو اظل دبل عمري عانس

سبحان الله مانختار قدرنا ولو سالتي اي زوجه ثانيه تلاقينها ع الغالب كارهه انها زوجه ثانيه يمكن انا احس الاولى اخف الم من الثانيه مو تحيز ولاقياس على حالتي بس بالغالب يكون متزوج وهي مقتنعه وعارفه وش لها وايش عليها طبعا اتكلم ع الرجل العادل واللي مقدر زوجته الاولى مو خيانه او غدر لايكون متفاهم معها وكذا ..

المشكله بالثانيه تجين لاوراك ولاقدامك ماتدرين كيف تتعاملين مع زوج وزوجه واهله وعياله وحريم عياله وعيال عياله يعني ماخذه قبيله كامله كل شي جاهز

والله لو احد قابلني ايام الملكه ماكنت اتصور حجم المعاناه كذا كنت احسب بيحبني وبيدلعني وان اهله ماراح يتدخلون فيني وانهم خلاص راضين عليه

شفت الهوايل ياناس والله احس حياتي مسلسل كل يوم انتظر الحلقه الاخير احس مايختمها الا موت احدنا ياانا ياهو يازوجته استغفر الله احس فيه شي لازم يظبط

ظغط نفسي والم وهم تخيلي صغيره وبنت وتجلسين تتقلبين الليل ع سريرك لحالك
وتطلعين تلعبين عيالك وكل اغراضهم انتي تقومين فيها

احزن كثير ع عيالي لما نطلع للالعاب يسالني ولدي عمره ثلاث سنين ليش بابا مو معنا
ونادرا مانركب معاه بسيارته دايم مع السواق

يعني زوج بطاقه وزوج مع وقف التنفيذ زوج ابو ليله

الله يعين بس عيال وحياه صعبه الوحده فيها تتحمل طلاق

للحديث بقيه بس حامل ومهدود حيلي راجعه افضفض كود ارتاح معاكم

كان الله في عونكِ يا عزيزتي .. وما تشوفين شر والله يقومج بالسلامة يا رب.

بس ما فهمت .. لماذا يشتكي ابنكِ من عدم وجود والده؟ .. وكيف نادر تركبون معاه بالسيارة؟

هل يقسم الأيام بينكِ وبين زوجته؟

كيف كان الاتفاق منذ البداية؟

قديم 03-11-2013, 01:36 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

هلا مهرة
كنت اليوم في جمعه نسوان في الحديقة
فتحو سيرة الزواج الثاني
سالوني سؤال
هل صحيح الزوجة الاولى تتغير تغير كامل بعد زواج زوجها ولما كانت ضعيفة اصبحت اكثر قوة
اقصد من ناحية الثقافة والاهتمام واللبس والطبخ وطرق المعاملة للاحسن
كان جوابي.............كلامكم ينطبق على الزوجه المهمله فقط......اما الضعيفه التي اصبحت قويه بعد زواجه فهذا تغير ضروري لمواجهة ظلمه وليس فرحا به بل يقلقه ويزعجه قوتها ويندم ستين الف مره على زواجه الثاني الذي ايقظ الاسد في قطته الناعمه....
قديم 03-11-2013, 05:17 AM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
طيب .. وإن انتفت هذه الأسباب كلها وأصر الزوج أن زوجته على أكمل ما يكون وأنه يحبها ومستحيل أن يستغني عنها .. وأن قراره ودافعه مرتبط به هو فقط ولا علاقة لها به على الإطلاق! .. ما تفسير هذا التصرف في رأيك؟
وقتها لا يسعني القول سوى هذا شرع الله وليس هناك اعتراض و الرجال احياناً لهم رغبه لا يغيرونها ابداً
لكن ابصم بالألف بأنه الرجل الذي زوجته "ماليه عينه" لن يرى و يبحث عن غيرها

كنت قبل فترة هذا العام ما بين نهاية رمضان الى بداية شوال اطبخ مسألة ابتداء البحث عن الزوجة الثانية فوجدت ارملة تكبرني بثلاث سنوات و لديها ثلاث بنات لكن في النهاية عدلت عن فكرتي و نسيت فكرة التعدد و السبب هو انتهاء جميع مشاكلي مع زوجتي الحمد لله و انتهت الأمور كلها بسلام و الحمد لله اني لم افعلها و اكسرها والفضل يعود لله ثم لكم و هذا المنتدى الذي به عقول نيره و منصفه.

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.

مواقع النشر