مشكلة زوجتي ( ابو مريم _الرسمي ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 10-08-2015, 08:10 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
مشكلة زوجتي ( ابو مريم _الرسمي )

هاذا معاناتي ومشكلتي .. ارجوا تكرمون بردودكم

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=262004

التعديل الأخير تم بواسطة SUPPORT ; 20-08-2015 الساعة 09:30 PM
قديم 13-08-2015, 07:11 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
رد: مشكلة زوجتي ( حسن السجايا _الرسمي )

اخواني حسن السجايا و الرسمي ..

لم ارى تعليقكم وتوجيهكم على الموضوع !!!
قديم 14-08-2015, 03:11 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

أعتذر منك جداً ... فلم أرى الموضوع في هذا القسم إلا الليلة

أنا متابع لموضوعك أخي واسأل الله أن يشرح صدرك ويسعدك بحياتك ويجمع بينك وزوجتك على خير وفرح وحياة سعيدة

أنت تعلم أن الناس يختلفون في طريقتهم في الحياة وفي قراراتهم ... فمنهم من يتحمل المشكلة وتبعاتها ومنهم من يمل ويضعف وغير ذلك من الشخصيات
ولابد أن طريقة معالجة المشكلة الزوجية تنبي على حال شخصية الزوج وشخصية الزوجة

وهنا في موضوعك ... ظهر لي أن شخصية زوجتك قوية وغير مرنة ولاتقبل التنازل عن قرارها وتنظر للمواضيع من جهتها فقط ولا تتسامح مع الطرف الآخر إلا إذا بدء هو التسامح

أما مواصفاتها الجميلة فأنت أعلم بها ... ربما تطغو على مانراه سلبيات. والله أعلم

أما طريقتك في حل المشكلة الحالية... فأراك متردد... ترغب بالسيطرة عليها ومحاولة تغيرها وعلى الموقف من خلال مانصحناك به من إلتزام الهدوء والصمت... وربما تتردد في الخوف على حملها وعلى الجنين أو أنها تتمسك برأيها وتتطور المشكلة إلى إلحاحها بطلب الإنفصال ويحصل ذلك

لذلك ... أنت أعلم بنفسك وبمدى تقديرك لحجم المشكلة والطريقة الصحيحة في حلها... مع إمكانية أن تستخدم طريقة الصمت الذي ذكرناه لمدة بسيطة مثل أسبوعين أو ثلاث... فإذا لم تنجح الطريقة يمكنك إستبدالها بطريقة أخرى أنت تراها.

هذا مالدي حالياً
وأرجو من أخي الفاظل حسن السجايا
بالمشاركة بالنصيحة وكذلك التعقيب على قولي إن كان يظهر له رأي آخر أصلح منه

بارك الله في الجميع
قديم 14-08-2015, 01:29 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

أعتذر منك جداً ... فلم أرى الموضوع في هذا القسم إلا الليلة

معذور ياأخي الكريم .. ومانستغني عن مشورتك

أنا متابع لموضوعك أخي واسأل الله أن يشرح صدرك ويسعدك بحياتك ويجمع بينك وزوجتك على خير وفرح وحياة سعيدة

أمين ي رب العالمين

أنت تعلم أن الناس يختلفون في طريقتهم في الحياة وفي قراراتهم ... فمنهم من يتحمل المشكلة وتبعاتها ومنهم من يمل ويضعف وغير ذلك من الشخصيات
ولابد أن طريقة معالجة المشكلة الزوجية تنبي على حال شخصية الزوج وشخصية الزوجة

وهنا في موضوعك ... ظهر لي أن شخصية زوجتك قوية وغير مرنة ولاتقبل التنازل عن قرارها وتنظر للمواضيع من جهتها فقط ولا تتسامح مع الطرف الآخر إلا إذا بدء هو التسامح

تحليلك صحيح وفي مكانه ..

أما مواصفاتها الجميلة فأنت أعلم بها ... ربما تطغو على مانراه سلبيات. والله أعلم

أما طريقتك في حل المشكلة الحالية... فأراك متردد... ترغب بالسيطرة عليها ومحاولة تغيرها وعلى الموقف من خلال مانصحناك به من إلتزام الهدوء والصمت... وربما تتردد في الخوف على حملها وعلى الجنين أو أنها تتمسك برأيها وتتطور المشكلة إلى إلحاحها بطلب الإنفصال ويحصل ذلك

صدقت اريد ان احل المشكلة بشكل جذري وفي نفس الوقت لاريد ان يحدث امر ما الى الجنين وحملها .. خاصه انها في الشهور الاخيرة ولاأعلم ان كان لهرمونات دور في تصعيدها الى المشكله بالذهاب الى البيت وأخذ عفشها ..

لذلك ... أنت أعلم بنفسك وبمدى تقديرك لحجم المشكلة والطريقة الصحيحة في حلها... مع إمكانية أن تستخدم طريقة الصمت الذي ذكرناه لمدة بسيطة مثل أسبوعين أو ثلاث... فإذا لم تنجح الطريقة يمكنك إستبدالها بطريقة أخرى أنت تراها.

حاليا مثل ماتفضلت الهدؤ والصمت هو طريقي الوحيد الى ان الله يسهل الأمور .. علما اخي الكريم هي تقوم بآرسال مايقارب 3 رسائل .. تتضمن بعض الكلمات الرنانه مثل سئ ان تحمل بعض الهموم في وقت لايسمح ... الخ وعلى شاكله تلك الرسائل

هذا مالدي حالياً
وأرجو من أخي الفاظل حسن السجايا
بالمشاركة بالنصيحة وكذلك التعقيب على قولي إن كان يظهر له رأي آخر أصلح منه

بارك الله في الجميع
شاكر ردّك اخي الرسمي وجمعه مباركه ي رب
وبأنتظار اخي حسن السجايا ..
قديم 14-08-2015, 09:36 PM
حسن السجايا
عضو نشيط جدا
حسن السجايا غير متصل  

أخي xmxm السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أسأل الله أن يصلح لك زوجتك ويجمع شملكما على خير..

أرجوا منك يا أخي ان تعذرني لأني في الفترة الأخيرة ولبضعة أشهر قادمة لظروف الدراسة والعمل لا أستطيع المشاركة في المنتدى إلا قليلاً وبشكل مقتضب ودون التعمق في المواضيع الطويلة..
شاركت فقط في موضوع واحد في قسم ساعدني للأخت أمل يفوق الألم لأنه امتداد لموضوع سابق شاركت فيه منذ أشهر وتجدد الآن فرأيت أن أكمل الموضوع ولا أتركه في نصفه..

لكني أراك وبصدق وُفقت كلّ التوفيق باختيارك للأخ الرسمي.. فهو صاحب خبرة واضحة ومتابع لموضوعك وأدرى به.. ولم أقرأ أنا إلا المشاركة الأولى..

نقطة واحدة فقط أريد قولها لك.. وهي أنك تبذل أسباباً تجتهد أن تكون صحيحة لحل المشكلة.. منها الاستعانة بالعقلاء والحكماء من محارمها ممن لهم تأثير عليها وعلى والدها (بعد استنفاذ كل الحلول الأخرى) ولا يعني ذلك بالضرورة أن تصل إلى النتيجة التي تتمناها.. فإن حلّت المشكلة فهذا المراد.. وإن لم تحلّ فاللوم لا يقع عليك لأنك سعيت للصلح بالمعروف وبذلت ما تستطيعه من أسباب لإصلاح الأمور..

الخلاصة ان عدم وصولك للنتيجة التي تريدها لا يعني بالضرورة أنك تصرفت بشكل خاطئ.. أسأل الله أن يبلغك مرادك ويصلح لك زوجك..

وأرجوا منك أن تلتمس لي العذر لعدم استطاعتي متابعة الموضوع معك لعدم قدرتي على الالتزام وإعطاء الموضوع حقه ولن تعدم المشورة الحكيمة والنصيحة الصادقة مع الأخ الرسمي وفقه الله..
...
..
.

التعديل الأخير تم بواسطة حسن السجايا ; 14-08-2015 الساعة 09:44 PM
قديم 15-08-2015, 12:45 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

وعليكم السلام ورحمته الله وبركاته اخي حسن .. جزاك الله كل خير على ردك وتعقيبك على مشكلتي .. معذور ي اخي الكريم والله يوفقك في دراستك وعملك ..
اخي الرسمي يشهد الله انه ماقصر وكلكم فيكم الخير والبركه ان شاءالله ،،
تحياتي لك
قديم 16-08-2015, 06:53 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اخواني حسن والرسمي ،،

بدات زوجتي باارسال رساله عالواتس .. من دعاء المظلوم ،، مثل اللهم اخزيه واريني فيه يوم اسود .. ويمهل ولا يهمل
ماهو المغزى من هاذي الرسائل
وماهو الدافع من وراء هاذا الكلام !!

رايكم وشوركم ،،
تحياتي
قديم 17-08-2015, 12:05 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي
أتمنى أن تكون بخير وعافية

بالنسبة لرسالة الواتس... الله أعلم بالنيات

ونحن مجرد نخمن ونضع إحتمالات قد تصيب وقد تخطئ

ورأيي الشخصي أعتقد أنها تلمح على والدتك وأختك أنهما السبب في إحداث المشكلة القائمة بينك وبينها الآن... وأنها مظلومة وأن الله سينصرها ... وربما تستثيرك للرد عليها. والله أعلم

أعانك الله
قديم 17-08-2015, 12:26 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

هلا اخي الرسمي ..

الحمدالله بخير ونعمه .. شاكر حسن ردك وشورك ..
توقعت مثل توقعك .. بأنها تريديني ان ارد عليها واتحاور معاها ..
خطر ببالي بأن اتواصل مع امها واخبرها بأن ابنتها تعبانه نفسيتها .. وان شاءالله ربي يسسر حملها وتضع جنينها .. واسلم على امها واخبرها بأنني شاريكم وشاري بنتكم .. في الوقت نفسسه .. سبق وان تكلمت مع امها بمشكله قديمه ولكن وجهتني بأن اتكلم مع اخيها .. الذي هو ولي امرها .. ولكن كما عرفت من زوجتي بأنها لاتسمع من اخيها ابدا ..
مالذي تراه مناسبا !! هل اتحدث مع امها بهذه اللهجه والفكر ام التزم الهدؤ والصمت الى ان نرى طريقه اخرى !!

تحياتي
قديم 17-08-2015, 12:43 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

أتمنى أن تتقبل رأيي دائماً كمجرد تفكير مساعد لك بصوت مسموع... وأنت صاحب القرار أولاً وأخيراً

كذلك ... عندي شعور داخلي ربما صحيح وربما خاطئ

أنك أنت تعبان من هذه المشكلة وشاغلة حيز كبير من تفكيرك وتتمنى رجوع زوجتك بأسرع وقت... ولكنك تتصارع مع نفسك... بين فرصة إمكانية تقويمها وبين خوفك من طول الموضوع وتطوره لأحداث أخرى

لذلك... ذكرت لك سابقاً أن الشخصيات مختلفة... فما يمكن أن يفعله غيرك ربما لا يتناسب معك ولا تقوى على الفعل مثله

أما بالنسبة لأمها
فلا أقترح إقحامها بالموضوع الآن... ودعه لمرحلة أخرى حتى لا تعتقد زوجتك أنك تشتكيها وتكبر الموضوع بإدخالك أهلها والضغط عليها

والله أعلم

أتمنى لك التوفيق والحياة السعيدة
موضوع مغلق

مواقع النشر