الاخ الفاضل رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 06-05-2016, 03:47 AM
ميمونة 500
عضو دائم
ميمونة 500 غير متصل  
الاخ الفاضل رجل الرجال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل رجل الرجال
مشكلتي اني تعبت مع علاقتي الخاطئه مع زميلي في العمل المشكله العلاقة بدات عادية وخطبني ورفضوه اهلي (متزوج والمتزوج عند اهلي خط احمر مرفوض تماما ) وصارت عاطفية اكثر المشكله اني احبه فعلا لكن ماينفع للزواج ابدا اهلي رافضينه كل ماحاولت اتركه فتره وارجع العلاقه للان ماتجاوزت الرسائل والصور العامه مو الخاصة لكن بدات احس انه اللي اسويه غلط وودي اوقفه انا احس انه هو فعلا يحبني لكن اهلي ماحيوافقون عليه وماعندي استعداد اوقف في وجه اهلي عشانه بدات احس بالغلط من تعليقاته الجنسية اسئلته الخاصة جدا وماعنده مشكلة يتقدم لي ودائما يعيد نفس الكلام انا احبك وابغاك ومااقدر اتخيل انك ممكن تكونين مع احد غيري ودائما يدعي اننا نكون مع بعض احس انه هو يحبني وانا احبه لكن ماينفع نتزوج فالعلاقة بيننا غلط حتبقى بيننا علاقه عامه بالغصب لاننا زملاء ومااقدر اترك مكان عملي وهو صراحة يساعدني دايما لمااحتاج اي شي فمااعرف التصرف الصحيح معاه؟ جزاك الله كل خير

التعديل الأخير تم بواسطة ميمونة 500 ; 06-05-2016 الساعة 03:51 AM
قديم 06-05-2016, 07:10 AM
ميمونة 500
عضو دائم
ميمونة 500 غير متصل  
رد: الاخ الفاضل رجل الرجال

للتوضيح هو خطبني قبل مايتزوج بس انه كان خايف اني ارفضه فارسل رساله لي باسم غير اسمه ونفس مواصفاته وسالني ان كنت اوافق قلتله كلم الوالد واعطيته رقم الوالد لمااتصل عليه وقاله بازورك بس لما جا البيت عرف الوالد بنفسه بشخصيته الحقيقية و قال للوالد انا ماقلتلها انا مين لاني خفت يسير احراج بيننا في تعاملنا مع بعض وهي زميلتي بمكن مواصفاتي كانت ماتبغاها وننحرج من بعض عشان كذا ماقلت انا مين من البداية قبيلته غير عن قبيلتنا ووظيفته اقل من وظيفتي ووضعه المادي اقل مننا عشان كذا ماذكرلي هو مين من الاول لكن اهلي اخذو هذا الموضوع على انه اللي قدر يكذب عليك مرة ممكن يكذب ثاني وثالث والكذاب ما ينفع فرفضوه اول مره لهذا السبب لكنه بعد كذا تزوج بس الان بعد زواجه اختلف الوضع لانه اهلي من البداية عندهم المتزوج مرفوض تماما فصار الموضوع اصعب بكثير

التعديل الأخير تم بواسطة ميمونة 500 ; 06-05-2016 الساعة 07:14 AM
قديم 07-05-2016, 12:18 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: الاخ الفاضل رجل الرجال

ابنتي الكريمة
عقد الزواج عقد مع الله ومنهج حياة وتأسيس أسرة وإنجاب بأولاد وبنات يأخذون أمهم وأبوهم قدوة
وذكرتي أنها غلط فاتركيها لله عزوجل فيعوضك عنه بخير.
وببساطة لو تزوجتما لبرد ما بينكما لأن إبليس الرجيم سيحرص على تفريقكما وتوريطكما بعلاقات كما تفعلين الآن معه.
خطبك ولم يحصل اتفاق وتزوج ادعي له بالتوفيق واحرصي أن تكوني طيبة ليرزقك الله طيباً وكلمة حب تعني الرغبة بالممنوع ولو كنتي زوجته ويفعل مع غيرك ما يفعل معك فما شعورك وتلاحظين ما قلتي حرصه على الممنوع من الأمور الخاصة.
ابنتي الكريمة
عزي نفسك تجديها وااكرمي نفسك ولا ترخصيها.
وبالنسبة لعلاقة العمل فلعلك تنتقلين لقسم آخر أو تكوني معه رسمية وانسحبي من حياته واكسبي حياتك.
وهناك معلومة خطيرة وهو قوله لك أنه لا يتصور أنك لغيره وهذا يوحي بأنه يحب ذاته بقوة ويرى أنك له وحده وهذا ما يسمى حب التملك فيراك شي يستحقه لانه يحب نفسه وليس لأنه يحبك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر