قصة طلاقي ،،،، - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 22-07-2005, 06:20 AM
سناوي
عضو دائم
سناوي غير متصل  
hi قصة طلاقي ،،،،

ربما لا تكون قصتي فريدة من نوعها ،، ولكن هذة هي المشاركة الاولى لي في المنتدى وارجو ان تقبلوني اخت جديدة ،،، ونرجع لقصة طلاقي ،،،،،(( سوء الاختيار)) هو سبب طلاقي ،، والتعلق باوهام ليس لها اول من اخر ،،، رفضت توسلات ابي واهلي واصريت على الحبيب ،، لاتفهموني غلط ،،، والله اني الحمد لله بنت لا عندي سوالف ولا خرابيط كنت الحمد الله متميزة بين زميلاتي بالاخلاق ،، والادب ،، بس والله رومانسية كثير وحالمة وعندي كل الناس طيبين كنت احس بهالشخص انه يحبني ،،، وطبعا انا لا عمري حبيت ولا شي بس الله يلعن ذيك المسلسلات والافلام ،، والاغاني الغرامية اللي تخلي البنت تعيش في حلم وردي وتنسى كل الحواجز ،،، ،، كنا نشوف في المسلسلات البطل يحب البطلة رغم الاختلاف بينهم ،، ويتمسك فيها وهي بعد ،، والنهاية سعيدة طبعا ويتزوجون ويخلص المسلسل او الفيلم ،،، لكن الفيلم الحقيقي هو بعد هالزواج ،،، ليس الكل ولكن الغالب ،، حياة مريرة ولا فيها أي شي من الحب والحنان والاهم الاحترام،،، وركزوا على الاحترام ،،، تره اهم من الحب ،،، لانك لو بديتي حياتك بالحب ،،، ممكن بعد الزواج يصير احترام وممكن لا ،،، لكن لو بديتي حياتك باحترام متبادل ،، هذا راح يتحول الى حب بعد الزواج ،، بس انا بالنسبة لي تحول الحب الى كره ،، وحياه مريرة ،، عشت مع زوج الله يسامحه ويهديه ،، ما في قلبه رحمة ،، لا رحمة على زوجة ولا رحمة على ام ،،، والله اللي ما يحترم امه ولا يرحمها ،،، ويخاصمها بالشهور واحيان سنين اش تنتظرين من وراه ،،، ختم الله على قلبه وصار من سيء الى اسوء ،،، وانا صابرة ،، وطول الليل فارشة سجادتي ادعي له بالهداية ،، وهو طبعا يشرف البيت الفجر كل يوم على هالحالة ،،، لا وظيفة ،، ولا يصرف على ولا على بنته ،،،، وانا بين نارين ،،، نار هالزوج القاسي ،،، ونار اني ما اقدر اصارح اهلي يوقفونه عند حدة ،،، وكله لاني افتكرت ان هلي راح يتشمتون فيني ويقولون لي هذا اللي بغيتي ،،، بس طبعا كنت مخطأة ،،، اهلي هم اللي وقفوا معاي وقت شدتي ،،، ،، وبعد 5 سنوات من العذاب ،، وصار بدل البنت بنتين الله يحفظهم ،،، قررت اني اتطلق منه ،، وهو خوفا من المحاكم ،،، رضخ لطلبي ،،، وكل همه اني ما اطلب نفقه ،، وما اتكلم عن سوالفه ،، ولين سألني القاضي عن سبب الطلاق اقول ان احنا مو متفاهمين ،،، وهذا اللي سويته بس عشان انهي هالكابوس ،،،
والحمد الله تم الطلاق وانا الحين اخذ لي سنه من تطلقت ،،، واقسم لكم بالله اني لما تطلقت ،، اقصد اول يوم طلاق كنت بقمة السعادة ،، واهلي كانوا مفكرين اني بازعل ،،، بس الحمد الله على كل حال ،، ويبقى الخوف على البنات ،، انه يحرمني منهم لو فكرت اني اتزوج ،،، وهذا اللي يخليني ما افكر اتزوج مرة ثانية ،،، مع ان عمري 26 بس .
بس الله كريم كل مشكلة ولها حل ... ادعولي الله يرزقني بالزوج الصالح ،،، ويحقق اللي في بالي ......
قديم 22-07-2005, 06:31 AM
جوري
عضو نشيط
جوري غير متصل  
عزيزتي ...الله ييسر لك امرك ...ونصيحة ....لا تخلي بناتك يوقفوا في طريق حياتك ..والله ييسر لك ....

اكثري من الدعاء ..والله يرزقك باللي احسن منه ..يقدرك ..ويعرف ايش معنى ....زواااااج
قديم 22-07-2005, 08:48 AM
*عزوبي نجد*
عضو جديد
*عزوبي نجد* غير متصل  
بصراحة يأختي مشكلتك مو الاولى ولا الأخيرة في هالمجتمع كثير ناس أنخدعت وبعد الزواج بانت الاخلاق والصفات الشخصية وبان كل شخص على حقيقته والحب يجي بعد الزواج بالمعاملة والاحترام والمواقف بعد.
لما قريت مشكلتك أقولك نصيحه من أخ لأخته أحتسبي الاجر وترا الدنيا فيها الزين والشين وعيشي حياة جديده وما أحد يضيع لاتخافي على بناتك بزياده بس توكلي على الله بقلب صادق وربي بيوفقك
بالنسبة للشي اللي مخوفك من الزواج (انه يحرمني منهم لو فكرت اني اتزوج )
بقولك شي ترا من حق الزوج أخذ أبنائه بعد سن ست سنوات الا الولد يخير عند الشيخ بالبقاء عند أمه أو أبوه أما البنات فيكونوا مع أبوهم إلابحالة أن الاب يكون غير قادر أو فيه مشكلة لاسمح الله (يعني رجل غير صالح)
قديم 22-07-2005, 03:40 PM
سناوي
عضو دائم
سناوي غير متصل  
مشكوررين على المرور ،،، وعلى الردود الطيبة

جوري والله كلامك بلسم ،،، مشكورة على المرور

اخ عزوبي نجد ،،، جزاك الله الف خير ،، واهلا فيك اخ في الله .........،،، بس ما فهمت عن حضانة البنات ،، انت تقصد ان الاب يقدر ياخذ مني بناتي حتى لو ما تزوجت ،،، يعني بعد ما يصير عمر بناتي 6 سنوات ،، اهو يقدر ياخذهم ،،، واللة اول مرة اسمع هالكلام ،،، واذا عندك فكرة انه اش اقدر اسويه عشان ما يقدر ياخذهم ،،، ظنك ارفع عليه قضية اطالبه فيها بالنفقة على بناته ،،، لان هو من تطلقنا ما صرف على بناته ولا فلس ،،، ارجوكم ساعدوني شورو على شاسوي ؟؟؟؟ كل شيء الا بناتي ،،، هذول اللي طلعت فيهم بالدنيا ،،،

التعديل الأخير تم بواسطة وجه الخير ; 22-07-2005 الساعة 08:11 PM السبب: بسيط
قديم 22-07-2005, 04:01 PM
انامل ذهبيه
قـلم مـبدع
انامل ذهبيه غير متصل  
سناوي أعانك الله حبيبتي وأبدلك زوجا خيرا منه ..

وقللي من مشاهدة الأفلام ..... .. يقطع الحب وسنينه ..ترى الواقع يختلف ..

سبحانك اللهم وبحمدك٠٠ اشهد ان لا اله الا انت ٠٠استغفرك واتوب اليك٠٠

التعديل الأخير تم بواسطة وجه الخير ; 22-07-2005 الساعة 08:32 PM السبب: بسيط
قديم 22-07-2005, 07:01 PM
سناوي
عضو دائم
سناوي غير متصل  
مشكورة اختي انامل ذهبية على المرور ،،، وفديتك اختي انا لا اطالع افلام ولا عندي لها وقت ،،، الحمد الله ،،، الله منّ علي بالهداية وتركت الافلام والمسلسلات والاغاني الحمد الله ،،، بس انا اتكلم عن فترة قبل الزواج يعني فترة المراهقة ،،، والف شكر على المرور
قديم 22-07-2005, 08:36 PM
وجه الخير
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية وجه الخير
وجه الخير غير متصل  
احسست بصدق كلامك ، وندمك الواضح
اسأل الله العوض لكِ وان يسترك بزوج صالح
وبالنسبة للحضانه والنفقة راجعي هذا الرابط
http://66n.com/forums/showthread.php?t=50942
خالص احترامي

قديم 23-07-2005, 12:55 AM
تعب قلبي
عضو دائم
تعب قلبي غير متصل  
عزيزتي...قلبي معاك وحاسه فيك...اتكلي على ربك ورب العالمين اكرم الاكرمين.وبيعوضنا واياك باللي ابرك منهم واحسن....وعسى في الامر خيره ان شالله...ولاتلومين لاقلبك ولاعقلك عاللي صار لانه مقدر ومكتوب وهذا نصيبك اخذتيه... .وعلى قولة وحده عجوز يوم درت اني تطلقت( مجنب عن اللي ابرك منه).... ...............
قديم 23-07-2005, 02:30 PM
سناوي
عضو دائم
سناوي غير متصل  
الف شكر على المرور ،،،
والله ما قصرتوا رفعتوا معنوياتي شوي ،،،
بس الله العالم بالحالة اللي ان فيها رغم اني احاول ما افكر بالموضوع قبل وقوعه بس فكرة ان بناتي يعيشوا بعيد عني ،،، تخليني اجن ،،، لكن الحمد الله لنا رب كريم ،،،

والله يا اخوان هو لو بياخذ العيال عشان يضمهم له ويرعاهم ويهتم فيهم ،، ولو اهو اصلا حنون عليهم جان والله لا افكر ولا احاتي ،،،، بس اعرفه تفكيره تفكير يهال ،،، وبس يبقي ينقص علي راحتي ،،، يعني لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ،،،،،،، لكن رحمة ربي بتنزل غصباً عليه
تخيلوا من 3 شهور ما شاف بناته ولا مهتم يشوفهم ،،، رغم ان البيت لاصق في البيت ،،، وهذي المصيبة ،،، يعني ما عندي عذر اقوله حق بنتي الكبيرة اللي ما شاء الله عليها فاهمة كل شي ،،، والله انها تجلس بره البيت تشوف بيت ابوها وتنطر ابوها يطلع من بيتهم ،،، وتاشر على ابوها ،،، وهو خبر خير ولا كانه يشوفها ،،، والله تقطع قلبي تدخل تبكي وتقول لي ابوي آاشر علية ما يرد علي ،،،،، شفتوا اقسى من هالقلب ،،، والله لو واحد عدو ما سوى جذي ،،،، ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

واللي عنده حل حق كيفية التعامل مع البنت في مثل حالتي يخبرني لاني عجزت وانا ادور الاعذار لهالاب اللي ما في قلبه رحمة ،،،،،، حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

وجهه الخير ،،،،
تعب قلبي ،،، الله يجزيكم الف خير
قديم 24-07-2005, 09:36 AM
حبيبة الكويت
عضو جديد
حبيبة الكويت غير متصل  
عزيزتي...قلبي معاك وحاسه فيك... لأني مطلقة من 6 سنين وعندي ولد وأبوه مو حاس فيه حتى النفقة ما يعطيه بس وقفت محامي لنفقة ولدي من سنة ولله الحمد الحين كل شهر تنزل بس نصيحة لازم ينفق على بناته شنو ذنبهم الله يفرج كربتك ويرزقنا معاك بالزوج الصالح إلى عوضنا عن كل شئ والله الله بالدعاء في الثلث الأخير من الليل
موضوع مغلق

مواقع النشر