مشكلة بخصوص تأخري في الحمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 06-11-2014, 05:30 PM
Heba 1992
عضو جديد
Heba 1992 غير متصل  
مشكلة بخصوص تأخري في الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

دكتورة أنا عمري 22 وزوجي عمره 29 وانا متزوجة منذ سنة وشهرين ولم يحدث حمل حتى الآن..

وأنا دورتي منتظمة كل 24 و 26 يوم تقريبا. وألم التبويض عادة يبدأ معي بين يوم 11 و 14.

أجرى زوجي تحليل للسائل المنوي وكانت النتيجة العامة هي:
العدد 30 مليون كل ملم. والتشوهات 50% . والحركة 70% أول ساعة ثم 60% ثم 50% بالنسبة للحيوانات الطبيعية الشكل. ونسبة الاخصاب هي 45%
وكان هناك ارتفاع بسيط في نسبة كريات الدم البيضاء.
ونصحوه بتناول حبوبRovigon
وأظنها عبارة عن فيتامين أ و إي
أما اللون والكمية واللزوجة وغيرها فكله طبيعي
ومع هذا لم يحدث حمل
فذهبت لطبيبة أخرى وبدأت رحلة العلاج. في البداية أخذت مني عينة افرازات وظهرت النتيجة أن بها نسبة بسيطة من الفطريات وأعطتني العلاج المناسب. وأجرت لي سونار على الرحم وكان ذلك اليوم 10 من الدورة ووجدت بويضة بحجم 19 في المبيض وقالت أنها طبيعية والرحم والمبايض بحالة جيدة. وقلت لها أن سبق أن أجريت فحوصات وكانت مثل هذه. فطلبت مني اجراء تحليل للهرمونات.
وبالفعل في يوم 21 من الدورة أجريت هذه التحاليل:
Prolactin. TSH. Progestrone.
كانت النتيجة طبيعية عدا هرمون الحليب. فكان المعمل قد حدد النسبة الطبيعية بين 5 و 30. وأنا الهرمون كان 40. وقالت الطبيبة أنه مرتفع وأعطتني دواء اسمه دوستنكس 0.5 حبة يوم الاثنين وأخرى يوم الخميس لمدة شهر تقريبا (8حبات) واستمريت على الدواء حتى أنهيته وأجريت تحليل مرة أخرى وكانت نسبة الهرمون 0.5 أي أقل من الطبيعي. ولكن الطبيبة قالت أنه سيرتفع للحد الطبيعي.
المفاجأة أن في ذلك الشهر لم أشعر بألم التبويض الذي كنت قد اعتدت عليه منذ بلغت. في كل شهر يأتيني ألم في المبيض الأيمن أو الأيسر في منتصف الدورة. ولكن ذلك الشهر لم يحدث وقلقت بهذا الشأن وعندما أخبرت الطبيبة طلبت مني أن أبدأ بتناول الكلوميد منذ ثاني يوم للدورة القادمة مدة 5 أيام ومتابعتها فترة التبويض. شعرت بالقلق وخصوصا أن تبويضي كان ممتاز والبويضات بحجم جيد. ومع صلاة الاستخارة قررت أن لا أتناول الكلوميد وأن أعطي فرصة لهرمون الحليب لعله السبب في تأخر الحمل.
ونزلت الدورة قبل موعدها المتوقع ب4 أيام يوم 11-10-2014 ولم أتناول الكلوميد. و في اليوم الرابع من الدورة بدأت أشرب عشبة البردقوش كوب صباحا وكوب ليلاً. واستمريت عليه يومياً حتى الآن. وقد جائني ألم التبويض قوي والحمد لله هذا الشهر بفضل الله ثم البردقوش. وكان في اليوم 11 و12 من الدورة ولكن في يوم 6-11-2014 نزلت الدورة

فبماذا تنصحيني الآن أن أفعل؟ بارك الله فيك
قديم 09-11-2014, 12:34 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد : مشكلة بخصوص تأخري في الحمل

ما شاء الله حجم البويضات ممتاز ..
وعدد الحيوانات المنوية ضمن المعدل الطبيعي .. والحركة ممتازة جدا ..

تابعي مع الطبيبة لايجاد سبب التأخير . حيث لا توجد طبيبة في المنتدى ..
قديم 09-11-2014, 12:36 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

استغربت لرغبتك بالشعور بألم التبويض ..
الألم ليس معيارا .. ولا تظني ان حدوث الألم مؤشر بأن الأمور طبيعية وسليمة ..
قديم 09-11-2014, 03:19 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

ليش ما أخدتي الكلوميد ؟

عادة بعد انتهاء كورس حبوب هرمون الحليب الدكتور يعطي علي طول حبوب للاخصاب

معناه ممكن يرجع الهرمون يرتفع و تحتاجي تبدأي العلاج من جديد و في الاخير راح ترجعي تاخدي كلوميد
قديم 10-11-2014, 12:48 AM
Heba 1992
عضو جديد
Heba 1992 غير متصل  

شكرا لك أختي أم دانة

أختي ميس.. فعلا أنا أشعر بالندم لأني لم أتناول الكلوميد كنت خائفة لأن البويضات عندي جيدة.. وآخر شهرين صرت أشعر بوخزات في الصدر وخايفة يكون هرمون الحليب ارتفع مرة أخرى.. سأعيد التحليل وأستمر في العلاج بإذن الله.. شكرا لك
قديم 11-12-2014, 12:16 PM
الراجيه رضاربها
طب عام - نساء وولادة
الراجيه رضاربها غير متصل  

ياهبه
كم وزنك وطولك
هذا الشهر لاتستخدمي الكلوميد وانما تابعي التبويض ممكن حتى بعمل فحص بالمنزل عشان تعرفي اذا بيحص تبويض او لا
وهذا الفحص المنزلي اسمهLH ovulation test
خذي منه ثلاثه اشرطه وابدايه من اليوم الحادي عشر للدورة لمدة تلاته ايام في حالة عملتيه وطلع خطين معناة ان التبويض بيحصل بعد اربعة وعشرين ساعه يعني مفروض يحصل جماع وقتها

واذا بعد ذلك ماصار حمل اعملي اشعة الصبغة للتاكد من عدم انسداد قناتي فالوب قبل مابتبداي جرعات التنشيط ويارب تحملين على الطريقة اللي كلمتك عليها

مواقع النشر