هل عباءة الرأس نكد على الجيل الحالي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الثقافة الاسلامية صوتيات ومرئيات إسلامية ،حملات دعوية ، أنشطة دينية.

موضوع مغلق
قديم 05-11-2010, 11:47 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميني ماوس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أختي الله يثبتك .. جد الشغلة على حسب الراحة و القناعه ...

أنا طول عمري عباتي على كتفي و لما تزوجت زوجي اجبرني على لبس الراس لان كل اهلة كذا .... بصراحة جدا تعبت ماني عارفة كيف امشي كنت و على شوي شوي تأقلمت إلى حدا ما عليها بس بدون اقتناع ...

و بعد مرور سنوات و كثرة العيال حسيت اني مررررررررة اتبهذل فيها باللذات للمشاوير السريعه ..

و مرة كنا بمشوار و حدي تضايقت منها و كنت راح اطيح قدام الناس و انفجرت بكاء و حلفت ماني متحركة من بيتي عمري كله و توصلنا لحل وسط اني البس الكتف كل مكان ما عدا الاسواق ....

و انا بحاول قد ما اقدر اقنعه اني اتخلى عنها تمام....

خلاصة الكلام العباية لما تكون ساترة و عريضة و لا فيها بهرجة بهالزمن تعتبر ساترة ... و الوحدة عارفة حالها و عارفة لبسها ...

أختي ياما ناس عباياتهم على راسهم و مجبورين على لبسها و اخلاقهم تعبانة مع الاسف ....

ارجو اني ما اكون طولت عليك ............ تقبلي مروري
انا لا اريد ان تكون نفسيتهم تعبانة , انت عزيزتي ميني تعودت و المسألة ليست عندك انها تتبع الموضى فلما لبست عباءة الرأس في الكبر اصبح امرها اصعب, بينما انا منذ كنت صغيرة البسها و الآن عندي اطفال و عادي احمل طفلتي و لا اتعثر او احس اني مو عارفة امشي , بالعكس مغلقة جيدا
لما كنت مراهقة ما حسيت انها وحشة (العباءة) او شكلها غلط إلا من كلام البنات و مرررة نفسي ان الزمن لا يعيد نفسه..
قديم 05-11-2010, 11:48 PM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
اخي المسداني
ابقولك طريقة والدتي انا لبست العبايه بدون اجبار وجت من نفسي

اول شي لازم ترسخ في بالهم انو لبس العبايه ستر وانو كيف الاسلام كرم المراءه وخلها مثل الجوهره الثمينه مو اي شخص يستحق انو يشوفها او يشوف جزء منها

ثاني شي وضح لهم الاجر المترتب على هذا الامر في لبس العبايه هذي تعبد لله عزوجل

ثالث شي وهو الاهم وضح فكره براس بناتك مادام هم صح وعلى طريق صح خلهم مثل الجبل مايهزك ريح

اذكر الول مالبست العبايه اخواني يعلقوا علي عجوز ومن هالكلام لكن ماتاثرت ولا حركو فيني ساكن واذكر مره ابوي الله يحفظه شافني متغطيه وانا صغيره قال اذا بتروحين معنا افسخي العبايه وبدون اي كلام رجعت البيت وجلست <<طبعا عناد مو زود طوع

بس كانت الفكر ه الي براسي انو انا اسوي الشي الي يرضي ربي مو الي يرضى الناس لانو كل وحده تبي تمشي الثانيه على كيفها في مرحلة المراهقه تلقى وحده تقول اوووف يافلانه وشلون تمشين بهالعبايه الي كنها خيمه ومن هالكلام الي يعقد الامر ويصعبه
بس لانو امي كانت مفهمتني قد ايش الاجر الي مترتب على هالشي ولو مت وحوسبت على حجابي اكون اديت ماعلي

وكرر وعد عليهم القابض على دينه كالقابض على جمر

ودي اذكر موقف حصل لي من وراء هالعبايه بس اخاف اطلع عن الموضوع

قديم 05-11-2010, 11:52 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يرجعلي زوج مشاهدة المشاركة
أنا مع فكرة أن تلبس الفتاة عباءة ساترة,, وأرى أن عباءة الكتف الواسعة مع طرحة ضافية تغطي الأكتاف والصدر,, تفي بالغرض وتتماشى مع ماتلبسه الأغلبية,, خوفاً من تمرد البنت فيما بعد وتلبس الضيقة التي تفضح أكثر مما تستر.
الله يحفظ بناتك وبنات المسلمين من كل سوء.
والله والله والله ,, رأيت وحدة تلبس ميني جب في جلسة,, وحين همت بالخروج كانت عباءتها على الرأس,, وكانت شايلة بنتها "عمرها سنة" على كتف وشنطة البنت عالثاني,, وشنطة يدها والله مدري فين,, المهم طلعت وكلها مفضحة,, لا وتتبجح وترد على تعجب الآخرين,, إنه عباءة الرأس إختيارها. أي إختيار وأي بطيخ,, الله يهديها,,
بس عندها بنت عشرينية سبحان الهادي,, قرة عين لكل من رآها,, رحمها الله ماتت في حادث معلمات مغتربات,, من أسبوعين,, الله يهدي أمها ويصبرها.
طبعاً أنا ليس ضد إختيار عباءة الرأس..
تصدقي عزيزتي قليل جدا ما ارى هذه العباءة الواسعة جدا و اتذكر اول ما شفتها على معلمة من جنسية عربية بالجامعة و اعجبتني ,,,
طبعا و لا ودي انهم يلبسن العباءة الراس و يكونوا بهالطريقة السيئة و الي تعكس اسوأ صورة عن المتدينين من برة هاالله الله و من دلخل يعلم الله
عارفة الموضوع صعب انا لن اصتع فتيات مثاليات مئة بالمئة
لكن هذه النقطة حساسة من كثر ما نسمع عن التحرشات ..

الله يرحم المعلمات المغتربات و يسكنهن فسيح جناته ذكرتينا بحادثة و فتحتي جرح...
قديم 05-11-2010, 11:54 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الغلا لكِ مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آلة وصحبة اجمعين وبعد :

اسأل الله ان يحفظكم بحفظه وان يحفظ ذريتك بحفظة ..

أيه لو وقف عندها كل شخص لعرفة المراءة لماذا تفضل عباءة الكتف على الرأس يقول الله عزوجل ((فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ .. )) .. هذا عـدو البشرية يقسم بالله عزوجل بان يغوي جميع البشر ليس فقط الرجال وليس فقط النساء .. بل جميع البشر لماذ يريد فعل ذلك بنا .. لأنه وبكل بساطه يريدنا معه في جهنم .. اسأل الله أن يحرم أجسدنا على النار ..

من الذين لا يستطيع إبليس عليه من الله مايستحق وهو أخبر أنه لا يقدر عليهم (( عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ )) نعم هؤلاء لا يستطيع عليهم هم المتبون لأوامر الله مجتنبين لنواهيه .. جعلنا الله واياكم منهم ..

جميل جداً أن تحافظ الأم على نفسها وتكون قدوة حسنة لأبنائها فكم من أم كانت هي السبب في إنراف ابنتها الله المستعان .. واسأل الله لك الثبات ونصيحتي لك أن تزرعي في ذريتك من الصغر طاعت الله عزوجل فكل مرحله من سن الطفل تحببينه بفعل وان الله يبحانه يحب مثل هذا الفعل حتى عندما تصل لمرحلة البلوغ وقد أكتمل لديها جميع ماتحتاج من نصائح وتوجيهات دينية ودنيوية ولا تبخلي بذلك ..
ولكن يقول الله تعالى (( (لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )) نحن نفعل حقوقنا كوالدين تجاه أبنائنا من حسن التربية والتعليم ,, والدعاء لهم بالهدية ولكن الصلاح والهداية بيد الله عز وجل ..

----------------------------------------------------------------------------------------------------------

نصيحتي لكل من تتشمت وتحتقر عبائة الرأس .. يامن تقولين بأن عبائة الرئس تنكشف لماذا لاتلبسين المغلقة بالكامل ؟!! .. يامن تقولين بأنها تعثرك بالمشري لماذا تجهلينها طويله ؟؟؟
أحذري أختي من ان يفتتن بك أي شخص وان تكوني سببأً بفتنته بك .. فإن الشيطان عليه اللعنة يسعى لأن تكوني من حزبة .. فهل ترضين بأن تكونين من حزب الشيطان يقول الله عنهم (( أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ )) من حكم بالخسران إنه الله جل في علاة ..
فل تعتزي بهذا الحجاب فهذا أمر الله عز وجل وهو يقول لكي أنتي أيته الدرة المصونة (( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ ءَابَآئِهِنَّ أَوْ ءَابَآءِ بُعُولَتِهِنَّ ... )) لماذا أمر الله تعالى بالحجاب لأنه حفظ وصون للمرأة المسلمة ..

أخيتي لا تتبعي خطوات الشيطان وما يزينه لك لعباءة الكتف فوالله أنها من أشد أبوب الفتن ولو أن المراءة ليست لابسة عبائة لقلة فتنتها وعندما تلبس عباءة الكتف الضيقة تزداد فتنتها ويزين الشيطان لهم أعمالهم ..

فجعلي مخافة الله نصب عينيك

حفظنا الله وإياكم بحفظة ..
شكرا اختي على الرد الطيب
الله يبارك فيك و كنت اتنمى الا يتطرق الحديث لأي عباءة اخرى
فقط الحديث عن النظرة السائدة لعباءة الرأس
و التي هي حفظ و صون لنا ,,,الف شكر لك
قديم 06-11-2010, 12:00 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
قلت : تخيلي شكلي وشكلك في السوق ... من أكثر جاذبية في نظرك أنا أم انتي ؟؟؟؟
أتحداكِ أن تقولي انها أنا لأن شكلك أكثر جاذبية بمراحل مهما سترتِ ...

الآن ... هل من المفترض أن تكوني جذابة ؟؟؟ وهل سبق رأيتي إمرأة بعباءة الرأس وقد جذبتك ؟؟؟

طبعا لا لكل ما سبق ...

عقل المؤمن دليله ... ونسأل الله ان يثبتنا على قوله الثابت وأن سترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

اللهم آمين ،،،
رد رائع يا رسييل
اتمنى يكونوا بناتي بنفس القوة...انا للأسف اعترف اني لست قوية للأسف و لكن أشعر أني سأطكشر عن انيابي قريبا للساخرين(":
هل تصدقي ان جميع بنات اخوة زوجي و نسائهن لا يلبسن الرأس
و بناتهن المراهقات يسخرن من الرأس و حنى من عدم الرقص في الأعراس ,,يعني اللي ما ترقص برضو متخلفة و امهاتهم يسكتوا لما يفتح الموضوع,,
بعضهن اعمارهم 10 11 راح نقول ما نعتب عليهم بس فيه بنات 17 او 16 اعتقد المفروض يكونوا نضجوا عن فكرة السخرية من قناعات الآخرين و التنبج بذلك الله يهديهم
لكن فيه بنت وحدة فقط و هي البنت الوحيدة لواحد من اخوة زوجي (حماي)
متمسكة بالأدب و الحشمة و فارضة احترامها ,,ماشاء الله ..حتى انهم لا يعلقوا عليها بأي شيء مما ذكر
قديم 06-11-2010, 12:02 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعـــــــة مشاهدة المشاركة
ماشاء الله أختي الله يثبتك ويثبتنا ويكتب لنا الأجر

عن نفسي ماأعرف أمشي غير بعباءة الرأس ,,ولما أسافر لبرا ألبس على الكتف مع طرحه كبيره ,,في البدايه أحس نفسي

كإني ماشيه بملابسي ,,وبالأخيرأتعود

المهم مافي زي عباءة الرأس وكل وحده حسب ماترتاح
بارك الله فيك
زي ماقلتي كل وحدة حسب ما ترتاح و ليس حسب ما يجب الناس
تسلمي روعة
قديم 06-11-2010, 12:03 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
اشعري بناتكِ بأنهن مميزات، لأنهن يقتدين بأمهات المؤمنين ، واذكري لهن قصص من سيرتهن العطرة

حتى لا ينحرجن من حجابهن ، بل تزيد عزتهن به أكثر ، يقول ابن القيم (لا يغرك كثرة الهالكين، ولا تستوحش بقلة السالكين) و قال الفضيل (عليك بطرق الهدى و لا يضرك قلة السالكين و إياك و طرق الضلآل و لا يغرك كثرة الهالكين)..

ثم قبل ذلك ، الدعاء ، الدعاء ، الدعاء لأن دعوة الوالدة مستجابة
شكرا عزيزتي
اتمنى منك طلب و لا تحرجيني

اطلب منك دعوة لهن بالقوة و الثبات
انا بحول الله و قوته لا انساهن عند كل صلاة
قديم 06-11-2010, 12:07 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
تسلمي يارروح الغرام و طيووف الأمل على الرد الطيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
بالنسبه ليا انا ماقدرت البسها ابدا ولا حبيتها ابداا اهم شي عندي عباءة ساترة وفعلا ماتبين الجسم افضل من عباية على الراس مااعرف استخدمها وتبين كل شي في المرحلة الثانوية اجبرونا على لبسها كنا نلبسها على راسنا قدام المعلمة ونخررج الشارع قد طاحت والمريول كلو واضح لكن لو خلونا بي عباية على الكتف تتقفل وواسعه افضل مليون مره ياما بنات طاحوا بيها وياما صارت اشياء
وكل شي في الاخر قناعه
لا ادري عزيزتيي , ما حسيتها انها تعيق حركتي ابد , يمكن لأنك مش متعودة عليها و اذكر كانت من زمان عباية الراس غالبا بدون طقطق و تتمسكي بيها بيديك و لهذا تكون اصعب وقت يكون عندك اغراض
اما الآن تقدري تسكريها تماما و حتى في نوع مغلق تماما ماعدا فتحة للرأس فما تفتح ابد و تكون مريحة, انا فقط عزيزتي مستاءة من نظرات البعض بالتنقيص فيها
و هي عزيزني ليست اقل سترا من عباءة الكتف ابدا ,,,
تسلمي بنت مكة ,,الف شكر لك
قديم 06-11-2010, 12:10 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور مشاهدة المشاركة
اخي المسداني
ابقولك طريقة والدتي انا لبست العبايه بدون اجبار وجت من نفسي

اول شي لازم ترسخ في بالهم انو لبس العبايه ستر وانو كيف الاسلام كرم المراءه وخلها مثل الجوهره الثمينه مو اي شخص يستحق انو يشوفها او يشوف جزء منها

ثاني شي وضح لهم الاجر المترتب على هذا الامر في لبس العبايه هذي تعبد لله عزوجل

ثالث شي وهو الاهم وضح فكره براس بناتك مادام هم صح وعلى طريق صح خلهم مثل الجبل مايهزك ريح

اذكر الول مالبست العبايه اخواني يعلقوا علي عجوز ومن هالكلام لكن ماتاثرت ولا حركو فيني ساكن واذكر مره ابوي الله يحفظه شافني متغطيه وانا صغيره قال اذا بتروحين معنا افسخي العبايه وبدون اي كلام رجعت البيت وجلست <<طبعا عناد مو زود طوع

بس كانت الفكر ه الي براسي انو انا اسوي الشي الي يرضي ربي مو الي يرضى الناس لانو كل وحده تبي تمشي الثانيه على كيفها في مرحلة المراهقه تلقى وحده تقول اوووف يافلانه وشلون تمشين بهالعبايه الي كنها خيمه ومن هالكلام الي يعقد الامر ويصعبه
بس لانو امي كانت مفهمتني قد ايش الاجر الي مترتب على هالشي ولو مت وحوسبت على حجابي اكون اديت ماعلي

وكرر وعد عليهم القابض على دينه كالقابض على جمر

ودي اذكر موقف حصل لي من وراء هالعبايه بس اخاف اطلع عن الموضوع
ماشاء اله عليك قوية
طيب قولي الموقف بما انه عن العباءة فأكيد ما بيخرج عن الموضوع
يمكن يكون فائدة لي بفكرة او طريقة للإقناع تكون سلسة و بسيطة بالنسبة لفتيات صغار
قديم 06-11-2010, 12:12 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
من يحدد هل هي فاتنة أو لا هم الرجال وبعض النساء
أنا بحسب ما أرى
وبحسب سؤال الشباب
أن عباءة الكتف أكثر فتنة وأكثر جلبا للانتباه
هذا إذا كانت وسيعة وفضفاضة
هذا من حيث استواء العباتين في السعة
حتى لا يأتي أحد ويقول هناك عباءة على الراس لكن ضيقة ...
أما إن كانت عباءة الكتف ضيقة فالأمر أشد وأشد
وهناك ظاهرة ظهرت والله المستعان
وهو أن بعض النساء تلبس عباءة الكتف وتتعمد إظهار شيء من الرقبة أو النحر
وهذا قد يصعب في عباءة الرأس
ثم إن تقاسيم الكتف قد يسبب الفتنة
ولا يمكن للمرأة نفسها أن تقول لباسي ليس فاتناً
وما يدريك ؟
شكرا لك اخي الموحد لله
رأي الرجال مهم ايضا فلهن الدور الكبير في توجية اولادهم و بناتهن لما يرونه اصلح لهن..
موضوع مغلق

مواقع النشر