اللي سافر مصر اويقدر يساعدني بالمصاريف الخاصة بالسفره يدخل - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 11-05-2006, 12:59 AM
soo_soo
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية soo_soo
soo_soo غير متصل  
toti_froti
هلا اختي انا دائماَ اروح مصر واقضي فيها اغلب السنه واعرف فيها الكثير وبالنسبه لي افضلها في الشتاء اكثر من الصيف تقريبا وقت اجازة الحج اولا الجو حلو و ثانيا السياح العرب اقل لأنك إذا رحتي في الصيف يكون زحمه و اغلب المطاعم تكون بحجز و الجو حار أما في الشتاء غير كل شي رايق..
وبالنسبه للمدن اكيد القاهره لها طابع خاص اتوقع يعجبك كثير ومدينه لابد من زيارتها ويمكن يكفيك فيها اسبوعين اذا كنتي بتزورين مدن ثانيه او ثلاثه اذا كنتي بتزورين القاهره فقط

الاسكندريه حلوه و اتوقع 3 ايام تكفي

شرم الشيخ من اجمل المدن اللي زرتها وفيها احلى وانظف شاطئ تقدري تشوفي السمك وانتي وافقه على الشاطيئ لانها صافيه مره وانصحك تزوريها و فيها شارع اسمه خليج نعمه عباره عن مجموعة مطاعم ومحلات صغيره لكن حلوه واكيد إذا زرتيها في اشياء كثيره لازم تسويها مثل الغوص لانك بتشوفي اغرب الاسماك وحتى لو ماكنتي تحبي الغوص دخلي راسك بس في المويه وشوفي
وممكن تمارسين العاب بحريه كثيره مثل الجت سكي والبنانا
وإذا تحبي البر اكثر ممكن تروحين تعملين سفاري واحلى وقت الصباح بدري تاخذون دبابات ويجي معاكم واحد يمشي قدامكم تقريبا ساعه لحد ماتوصلون لخيام تشربون شاي او قهوه وترجعون بس بتشوفين مناظر مره حلوه وخصوصا البدو والخيام وانتي في الطريق يعني رحله بتذكريها طول عمرك

بالنسبه لأماكن التسوق في القاهره في كثير اذكر منها
ملحق رمسيس (احلى شي في هالسوق الشنط والاحذيه طبعا تقليد لماركات عالميه بس دوري كويس بتلاقين حاجات نفس الاصلي)
والفيرست مول
وطيبه مول
وستار سيتي ( احلى سوق شفته هناك ممكن تقضين فيه يوم كامل محلات ومطاعم وسينما) عندي صور له بس مااعرف كيف انزلها هنا..
في مجموعة محلات تكون في الشارع بس حلوه بضاعتهم مثل شارع جامعة الدول وشارع حسن صبري وشهاب

آسفه للاطاله بس اذا رحتي القاهره امشي بالسياره وكل ماشفتي مكان انزلي فيه لأن كل شي حلو
قديم 11-05-2006, 01:25 AM
وكى على
عضو نشيط
وكى على غير متصل  
السلا م عليكم
انا هقوللك على الاسكندريه وجماله لاننى انا منها فهى وبلا فخر جمال طوال العام وكمان
تعالى وشوفى شط ا لبحر وجماله والبلاجات الجديدة وجماله روعه وكمان الاسواق عندنا اسواق ومحلات كتيرة بس انتى هاتى فلوس ولا تقلقى وافخم الفنادق ودور العرض السيمنا واواوا تعالى ولن تندمى بس انت بتفضلى ايه وانا احكى لك عليه ادا كان بح ولا شط ولا محلات قرارى تيجى الاسكندريه وانت مش هتندمى
وعلى العموم مرحبا بيك فى بلدك التانى
قديم 18-05-2006, 12:48 AM
Pink_girl
عضو جديد
Pink_girl غير متصل  
اختي تولة عود مصر لها طعم خاص ومهما سافرتي لبلدان كثيره تبقى مصر مميزه بذاكرتك وتحنين لها

انا سافرت لها مرتين وقبل ماانزل من المطار عند الوصول اشتاق اني ارجع لها لكن تحتاجين الى ترتيب للرحله عشان تستمتعين فيها

اولاً انتو كم شخص ؟

بخصوص التذكره تتراوح الاسعار للشخص الواحد من 1600 ريال الى 1900 ريال على حسب شركات الطيران واعتقد ارخصها المصريه وهي ليست سيئه جربتها اول سفره لي بمصر

اما بخصوص الفنادق انا اشوف من رايي ان لاتكمل حلاوة مصر الا بالسكن على النيل ومن افضل الفنادق اللي تحتضن النيل
جراند حياة
الفور سيزونز
سميراميس انتركنتيننتال
هيلتون رمسيس
شيراتون القاهره

والافضل الحجز من المكاتب هنا بالسعوديه تختارين الفندق اللي سعره يناسبك

سميراميس رائع هو وجراند حياة والفورسيزونز اما الهيلتون رمسيس موقعه اروع منه هو فندق حلو لكن مو بفخامة الجراند حياة والفورسيزونز وسميراميس لكن موقعه احلى منهم بكثير لانه مقابله مجمع تابع للفندق وفيه مطاعم وسينما والمنطقه اللي هو فيها كلها حركه وناس وتحسين فعلاً انك بمصر
هذا من ناحية الفنادق اما من ناحية المصروف اليومي اذا كنتو شخصين اجد من 500 الى 600 جنيه باليوم كافيه و1000 ريال = 1600 جنيه تقريباً
يعني لمدة 10 ايام لو كنتو شخصين

التذاكر بتكون بحدود 3200 تقريباً

والسكن اذا اخترتو الهيلتون رمسيس وهو ارخصهم بيكون الليله تقريباً 520 ريال

اي 10 ليالي 5200

والمصروف من 6000 ريال الى 7000 ريال

يعني السفره كلها بتكلف تقريباً 15000 ريال

وهذي الحسبه طبعاً كافيه للتمشيات والطلعات يعني ميزانيه كافيه جداً لان برايي الشخصي اللي بيسافر وبيحرم نفسه وبيحاسب على كل ريال وميزانيته مقصره افضل له مايسافر لانه ماراح ينبسط صح

وفيه اقتراح بالاخير ودي اقوله لاتفوتون الاسكندريه من جد رووووعه

والسكن افضل فندقين هلنان فلسطين وهو بداخل قصر الملك فاروق سابقاً وعلى البحر مباشره

وشيراتون المنتزه وايضاً على البحر واسعار الفندقين معقوله الاول بحددود 450ريال والثاني بحدود 400 ريال

والمدينه من جد رائعه اذا ناسبتكم الحسبه هذي مبدئياً وقررتو السفر ومحتاجه اي تفاصيل بخصوص اماكن الترفيه والطلعات والمطاعم وحتى اذا تريدين اسوي لكن برنامج للتمشيات انا حاضره
واتنمى لك سفره سعيده لام الدنيــــــــا
قديم 18-05-2006, 01:43 PM
عاشقه الجنان
عضو جديد
عاشقه الجنان غير متصل  
حبيبتي انا سبق وزرت القاهره تقريبا عشرة ايام وكلفتنا الرحله خمس طعش الف ريال غير السكن بس انا وزوجي مبذرين هههههههههههههه
قديم 18-05-2006, 06:36 PM
روان على
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روان على
روان على غير متصل  
حبيبتى اولا حتنورى مصر وسلميلى عليها لحين ماانزل ثانيا انا مااعتقد ان السفره تتكلف المبلغ دا لا طبعا مااعتقد تزيد عن 10000ريال سعودى ويغرقوكى كمان لان اسعار مصر كتير معقوله بالنسبه للمصاريف فى السعوديه4000ريال يكفوكى مطاعم ومشتروات ويزيد وبالنسبه للسكن فى الفتره دىحوالى من 2000الى 2500 ريال فقط ولو بتاجرى سياره برده فى حدود 2000 ريال الاسعار بجد كتير معقوله
اتمنالك اجازه سعيده فى ام الدنيا مصر الغاليه طبعا شرم الشيخ غنيه عن التعريف وطبعا الاسكندريه عروس البحر وفى كمان مارينا تجنن اسالى عنها ولو رحتى القاهره لازم تروحى تاكلى مشاوى عند ابو رامى وتزورى مدينة الانتاج الاعلامى ودريم بارك

وحشتينى يامصر
قديم 31-10-2006, 08:08 AM
@وهج@
عضو جديد
@وهج@ غير متصل  
السلام عليكم

بالنسبه للمزانيه للسفر الي مصر تعتمد اعتماد كلي عليك

كيف يكون ذللك.

اولا.اذا كنتي تريدين السكن في فنادق خمس او اربع نجوم فانك تحتاجين لمبلغ ثلاث الاف وزياده

اما اذا كنتي تريدين السكن باقل من ذللك فانك تحتاجين االي2000\1500

ثانيا.

اما بالنسبه للمطاعم فانها متوفره وباسعار معتدله مثل السعوديه ولاكن يختلف السعر حسب المكان

اما السياحه في معالم مصر فانها جميله وممتعه .ولاكنهم يستغلون السعو د.ي استغلال
قديم 31-10-2006, 08:17 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
icon48 مصر ترحب بك

احنا كرماء بس تعالى بس عندى فى مصر وشوفى
احنا الفرعنه هنستقبلك اذاى
واهلا بك فى مصر ولا تقلقى كل شيئ عندنا يجنن
قديم 31-10-2006, 08:30 AM
@وهج@
عضو جديد
@وهج@ غير متصل  
السلام عليكم

بالنسبه للمزانيه للسفر الي مصر تعتمد اعتماد كلي عليك

كيف يكون ذللك.

اولا.اذا كنتي تريدين السكن في فنادق خمس او اربع نجوم فانك تحتاجين لمبلغ ثلاث الاف وزياده

اما اذا كنتي تريدين السكن باقل من ذللك فانك تحتاجين االي2000\1500

ثانيا.

اما بالنسبه للمطاعم فانها متوفره وباسعار معتدله مثل السعوديه ولاكن يختلف السعر حسب المكان

ثالثا

اما السياحه في معالم مصر فانها جميله وممتعه .ولاكنهم يستغلون السعو د.ي استغلال

والبخشيش لاتنسينه يحتاج لمزانيه خاصه

اما بالنسبه للاسواق فان اعتبر السعوديه يوجد بها

ا جميع لماركات وجميع الصناعات هذا من وجهة نظري .

يعني حتاجين مزانيه من خمس الاف الي ستة الاف تقريبا

رابعا

اما بالنسبه للموصلات اذا كانت سياره مكيفه وسياره نظيفه فان سعرها يكون سعر خاص يعني مرتفع

اما اذاكانت سياره غير مكيفه وانواع لازعاج من الاصوات فانها تكون بسعر اقل

واخيرا ارجو لك رحلة موفقه وسعيده ودمتي
قديم 16-11-2006, 02:06 AM
اكابر
عضو نشيط
اكابر غير متصل  
طيب يا sac
ممكن تقولنا عن امكانية وجود ششق فندقية كويسه واسعاها مناسبة (ايش اسمها /موقعها/عدد الغرف فيها)
قديم 16-11-2006, 05:35 AM
www15
عضو جديد
www15 غير متصل  
اذا كنت متزوج ماانصحك بمصر

ماراح تاخذ راحتك

.......................

مواقع النشر