فصلٌ جديد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-08-2016, 10:28 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
فصلٌ جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يعلم بعضكم آخر ما وصل إليه حالنا منذ بضعة شهور.

في تلك الشهور كانت أوضاعنا مستقرة .. وعلاقتنا جيدة .. باستثناء علاقتنا الخاصة التي كنت قد قطعتها تماماً.

حدثت بعض المواقف ـ ذكرتها في كوفي الصبايا في حينها ـ كان فيها لفت انتباه واستدراج واستفزاز .. وربما تعبير عن مشاعر .... ولكنني كنت أتجاهل كل شيء.

حتى جاء أول أيام عيد الفطر الماضي .. وانقلب حاله بدون سبب أو مقدمات.

طبعاً عيّد عليّ بعد صلاة العيد .. ثم أصبح رسمياً يكلمني باقتضاب.

سألته: فيك شي؟

وجاءته الفرصة التي كان ينتظرها أخيراً: مب هذا هو اللي إنتي تبينه؟ .. جذي بتكون علاقتنا.

خير؟! .. شو مناسبة هالكلام الحين؟

حركة عشان يبلغني في نهاية هذا الحوار القصير إنه بيسافر!

رحنا عند ماما وعيّدنا عليها .. وقضينا نهار العيد في بيتها كالعادة.

العصر بدأ يجهز حقيبته ويرتب فيها ملابسه .. وأنا تركت له الغرفة وخرجت.

بعد حوالي ساعة لبست عباءتي وركبت سيارتي وخرجت من البيت .. وأرسلت له واتس: اعذرني مب حابة أكون في البيت لين تطلع.

رد: بتمين برا لين 11 ؟ .. أنا طالع المطار الساعة 11.

قلت: باروح عند ربيعتي.

قال: لين 11؟!!!!

لم أرد سريعاً فأرسل: جذي بنكون وصلنا للنهاية!

رديت: اعتبرني أتمشى وأرفّه عن نفسي .. ترا من زمان ما طلعت .. أو تقدر تطلع بدري من البيت إذا ما تباني أتأخر .. أما إذا تحب تعتبرها النهاية فما أقدر أجبرك على شي.

لم يرد .. وأمضيت حوالي ساعتين ثم عدت للبيت.

لم أكن أنوي أن أرجع .. لكنني شعرت بضعف في ساقاي (حالة تصيبني أحياناً عندما أكون متوترة) .. ورأيت أنني لن أتمكن من الاستمرار في القيادة أو الوقوف.

عدت للبيت ودخلت غرفة بناتي مباشرة وأغلقت الباب.

عند العاشرة أرسل لي: أنا طلعت .. تركت راتب الخدامة وعيدية اليهال.

خرجت بعد قليل وذهبت إلى غرفتي .. وبالفعل وجدت الراتب والعيدية .... أما مصروفي فلم أجده!

دائماً أقول لكم إنني لم أضطر يوماً لطلب المصروف أو تذكيره به .. دائماً دائماً مصروفي يصلني ليدي كل شهر بشكل تلقائي .. حدثت مرات قليلة جداً أن حان موعد المصروف وهو لا يزال في عمله .. فإما يحوّل لي المبلغ على حسابي أو يكون بينه وبين أمه أو أخته حسابات ما كأن يكون قد أقرضها مبلغاً مثلاً فآخذ أنا هذا المبلغ إلى أن يعود من عمله.

المهم أن مسألة المصروف كانت دائماً محلولة ولها بدائل في حال غيابه.

لذلك لم أقفز إلى استنتاجات سيئة حينها.

في اليوم التالي قررت أن أذهب إلى أختي ـ دون أن أخبره ـ ولمن يذكر حديثي عن هذه الجزئية فتصرفي هذا يعتبر أمراً كبيراً بالنسبة لزوجي!

وهناك كان أخي موجوداً .. وأعطى أبنائي عيدياتهم .. وكذلك أعطاني عيديتي.

في تلك الفترة كانت خادمتي تشتكي من عارض صحي استلزم عرضها على طبيب .. وبالفعل أخذتها إلى العيادة.

كان في محفظتي حينها 2700 فقط .. وما بين كشف وتحليل دم وألترا ساوند وسحب عينة وأدوية طار نصف المبلغ.

والدنيا إجازة .. وأبنائي يحتاجون للخروج والترفيه .. وما تبقى معي من مال لا يكفينا .. وأساساً لم أكن أعلم متى سيرجع هو كما لم يكن بيننا أي اتصال .. فأخذت أحد أطقم ذهبي وبعته.

غاب عشرة أيام كاملة .. لم يتصل فيها ولم يسأل حتى عن الصغار .. لكن كان عنده وقت يدخل موقع الزواج اللي هو مشترك فيه طبعاً!

خلال هذه الأيام .. خرجت مع أبنائي عدة مرات يغيرون جو .. جددت جواز ابني .. سجلت الولد والبنت في مركز صيفي .. أخذت ابنتي للمستشفى .. وأنا أيضاً راجعت طبيبة لفحص دمي .. وكنت على وشك تجديد بطاقات الهوية الخاصة بأبنائي لأنها انتهت .. وأصلحت واعتنيت ببعض الأمور في البيت والتي كان من المفترض أن ينجزها هو.

كذلك راسلت جهتين بخصوص الوظيفة.

ثم..

أرسل لي واتس اب يبلغني فيه بأنه سيعود مساء اليوم حتى لا أغلق باب البيت.

تجاهلت الرسالة .. وخرجت مع بناتي لأنجز أمراً ما .. وعندما عدت مساءً كان هو قد وصل.

لم يره أبنائي ولم يعلموا بوصوله لأنه كان في الغرفة .. وضعتهم في أسرّتهم ودخلت غرفتي.

كان جالساً على السرير يعبث في موبايله.

بدلت ملابسي وتوضأت وصليت وقرأت قرآن .. ثم استعديت للنوم ودخلت لفراشي ووضعت المخدة في مكانها المعتاد ونمت .. دون أي كلمة.

جاء بعد قليل للسرير لينام .. فأعطيته ظهري مباشرةً .. فحمل نفسه ونام على الأرض.

في صباح اليوم التالي أخذت الملف الذي يحتوي أوراقي وشهادتي الدراسية ودوراتي وشهادة خبرتي وسيرتي الذاتية وفتحت اللاب توب لأكمل التسجيل في أحد المواقع .. وغالب ظني أن فضوله قاده فيما بعد لفتح الملف.

بعدها بدلت ملابسي وخرجت ـ دون كلام ـ لاستلام جواز ابني الجديد.

وأنا في الخارج أرسلت له: أنا جاهزة للمحكمة .. ويا ليت ما تتأخر.

وبدأنا حواراً حول الطلاق ناقشنا فيه بعض التفاصيل .. بدايةً من أنني يجب أن أترك بيتي أولاً قبل أي خطوة .. ثم مكان السكن والنفقة والأغراض المسموح لي بأخذها من بيتي.

كنت ساعتها مستعدة ومهيأة نفسياً للطلاق .. وأخذت كل كلمة قيلت في حوارنا بجدية تامة.

عدت للبيت ظهراً .. وبدأت أشعر بتعب وصداع (حالة تصيبني بين وقت وآخر) .. فتناولت حبتين بنادول ودخلت فراشي مباشرةً ونمت.

جاءني بعد قليل يسألني: شو أطلب غدا؟

قلت: شوف اليهال شو يبون وهات لهم.

قال: وانتي؟

قلت: ما أبغي آكل.

قال: كيف بتمين من غير أكل؟!

قلت: مب يوعانة .. عقب باكل أي شي.

نمت إلى المغرب .. وعندما استيقظت وجدته قد وضع طعامي في الميكرويف.

أكلت قليلاً ولم أتمكن من الإكمال .. وعدت لسريري مرة أخرى.

بعد عدة أيام سيقام عرس ابن خاله .. وكنت من فترة قد بدأت في تجهيز فساتين العرس لي وللبنات .. وقد حان وقت الدفع .... فأرسلت له قبل أن أنام: لو سمحت أبغي 1200 حق فساتين وأغراض البنات للعرس.

جاءني بعد أن دخلت سريري: بتنامين قبل صلاة العشا؟

قلت: باقوم لما يأذّن.

قال: طلبتي فلوس لفساتين البنات بس! .. طيب وفستانج؟

قلت: ما أبغي فستان .. باروح المصانع آخذ لي أي شي من هناك. (المصانع منطقة ذات بضائع رخيصة ومنخفضة الجودة.)

قال: المصانع مب قدرج يا ميرة.

لم أرد.

قال: إنتي لو فتحتي التجوري كان لقيتي الفلوس داخله. (التجوري = الخزنة)

لم أرد .. فمسح على رأسي وتركني لأنام.

في صباح اليوم التالي جاء ليعطيني المبلغ المخصص لتجهيزات العرس كاملاً .. كنت مشغولة بأمر ما وسمعته يقول: هذي فلوس الفساتين .... تجاهلته .. فتركني وخرج.

أرسلت له: أنا فعلاً فتحت التجوري ودوّرت فيه .. التجوري ما كان فيه فلوس .. ولو كلامك صحيح فليش أساساً فصلت مصروفي عن راتب الخدامة؟ .. أنت دايماً تعطيني المبلغين مع بعض اشمعنى هالمرة قلت لي عن راتب الخدامة وحطيت المصروف في التجوري بدون ما تقول؟!!
انت ما خليت مصروفي متعمد.

رد عليّ وصمم إنه ترك الفلوس في التجوري وإن الله عماني وما شفتهم!!!!

وأنا متأكدة إن التجوري ما كان فيه شي لأني دوّرت فيه عدل .. حتى الأظرف اللي فيها أوراق فتحتها .. وأساساً مب من كبر التجوري ولا من قلّ المبلغ عشان ما أشوفه!!!!

عندما عاد وضعت المصحف بين يديه وطلبت منه أن يقسم بالله أنه ترك مصروفي قبل أن يذهب.

فأقسم!!!!!!!

وقال: طيب ليش ما اتصلتي فيني تسأليني؟

قلت: ما أتصل ولا أطلب .. واجبك ومسؤوليتك تعملها من نفسك.

وتحدثنا عن الوظيفة وعن نيتي في العمل مرة أخرى .. وقلت له: إذا كان الفلس اللي تصرفه عليّ بيعرضني للأهانة والمذلة فما أبغيه .. أقدر أشتغل وأصرف على نفسي بدون منّة حد.

قال: ما عاش من يذلج يا ميرة.

قلت: واللي صار هذا شو اسمه .. والكلام اللي انقال أمس شو اسمه (كلامنا عن تفاصيل ما بعد الطلاق)

قال: شو تبيني أقول لج يعني؟ مطرشة لي تقولين لي يالله نروح المحكمة فسايرتج وخذتج على قد عقلج ... بس بعقلج يعني على بالج صدق باطلقج؟؟ .. مستحيل وآخر شي تفكرين فيه.

ورجع يكلمني عن الوظيفة وعاتبني على أنني كنت أبحث عن وظيفة بدون إعلامه .. فنظرت له باستنكار وقلت له: يعني شو متوقع مني مثلاً؟!

ثم تحدثنا عن المصروف مرة أخرى .. وعلى طقم الذهب الذي بعته .. وعن المبالغ التي صرفتها في غيابه .. وأعاد لي كل ما صرفته .. حتى عيدية أخي .. أما الذهب فوعدني بأن يشتري لي طقماً آخر تعويضاً عن الذي بعته.

في الأيام القليلة التالية كان الوضع بيننا هادئاً .. كان يمازحني ويشاكسني .. ولأن الأيام الماضية استنزفتني كثيراً فقد كانت نفسي تحتاج للهدوء .. فسايرته وتجاوبت معه في مزحاته ومشاكساته.

ولكن بقيت المخدة كما هي.

في تلك الأيام حدث حوار مازح بيننا حول العطور فطلب مني أن أهديه عطراً معيناً من إحدى الماركات .. ورددت عليه مازحة: بأنني أساساً لا أحب هذا العطر فكيف أهديك عطر ما تعجبني ريحته؟!

طبعاً لمن يعرف بعض أطباع زوجي فهو بالتأكيد لم يكن جاداً في طلبه .. ولكنني بيّتُ النية على أن أشتري له العطر بالفعل.

بعد عدة أيام .. وفي أحد الصباحات تأخر في نومه .. وكنا مرتبطين مع أمي (أم زوجي) للخروج معاً .. فدخلت لأوقظه .. فاستيقظ.

ومن باب الممازحة قال لي: اسحبيني من السرير مب قادر أقوم .. فلما حاولت أن أسحبه سحبني!

وجاءت اللحظة التي لم أكن أريدها أن تأتي.

بدأ في مقدماته .. امتنعت وحاولت إبعاده .. لكنه احتضنني بقوة ولم يتركني .. وظل يقول: اشتقت لج .. ما اشتقتيلي؟

لم أشعر بأي رغبة في التجاوب .. كنت مرتاحة في الوضع القائم بيننا ولا أريد تغييره .. فظللت أقاومه وأحاول إبعاده عني وهو لا يزال يضمني بقوة .... ربما ظن أنني سألين بعد حين.

ولكنني لم أَلِن.

فنظر لي وقال: يعني أقوم؟

قلت: قوم.

قال: إن شاء الله .... وقبّل رأسي وتركني وقام.

ولم أتوقع أن أشعر بكل هذا السوء!!!

طوال الشهور الماضية لم يطلبني أبداً .. لم أستغرب .. بل كنت مرتاحة ومعتمدة على كبريائه الذي سيمنعه من الاقتراب مني طالما أنني رافضة ولا أرغب .. وطالما أن المخدة لا تزال بيني وبينه.

وكنت أقول: لو طلبني بالقوة مثلاً ـ رغم استبعادي لهذا التصرف منه ـ فكنت سوف أستجيب ولو على مضض حتى لا ادخل في دائرة الإثم ..... ولكنني لم أستطع .. حتى هذا المضض لم أقدر عليه!

خرجنا بعدها مع أمي .. ذهبنا لأحد المولات للفطور .. ولشراء غرض أحتاجه.

عندما وصلنا وجدت أمامي محل العطور الذي كنا نتحدث عنه منذ أيام .. ولم أكن أعرف تحديداً مكان هذا المحل قبل ذلك.

تناولنا الفطور .. وبعد أن انتهينا استأذنت منهما لشراء الغرض الخاص بي .. ثم توجهت إلى محل العطور واشتريت العطر ووضعته في حقيبتي حتى لا يراه.

وضعته مساءً في مكان بارز ليراه بعد أن يعود من صلاة العشاء.

رآه وتركه مكانه!

سألته: ما عجبك؟

قال: ما يحتاي تييبين لي عطر .. شو المناسبة؟

قلت: تكلمنا عنه من كم يوم ونويت اشتريه لك بس ما كنت أعرف مكان المحل .. واليوم لقيت المحل جدامي في المول فاشتريته.

قال: ما كان له داعي تكلفين على عمرج .. العطر مب رخيص.

دمعت عيني وقلت: هذه ثاني مرة أشتري لك فيها هدية وتخليني أندم عليها (المرة الأولى منذ سنوات اشتريت له موبايل وباعه لأخيه وأعاد لي النقود .. قال: أنا مب محتاج موبايل ومب المفروض تصرفين كل هالمبلغ عشان تييبين لي هدية)

اقترب مني وقال: يا ميرة أنا مب منتظر منج هدية .. ولا أباج تكلفين على نفسج .. إنتي أغلى هدية ربي عطاني إياها وما أبا شي أكثر من جذي.

واقترب أكثر واحتضنني .. فأوشكت على إبعاده .. فقال: لا .. بسّج عاد يا ميرة أنا ما صدقت .. أنا وايد اشتقت لج .... معقول ما اشتقتيلي كل هالفترة؟!!

وحصل ما حصل.

ودار بيننا بعدها حوار قصير طبعاً .. ملخصه أنه لم يكن يتوقع أن أكون بكل هذه القسوة وأنه كان يدعو الله كثيراً أن يحنن قلبي عليه!!

وأنا أيضاً لم أقل الكثير .. لأنني لم أرَ جدوى لهذا!
.
.
.
.
.
لعله خير.

والحمدلله من قبل ومن بعد.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 04-08-2016 الساعة 10:31 AM
قديم 04-08-2016, 10:53 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  
رد: فصلٌ جديد

ونعم بالله والحمدلله من قبل ومن بعد
ماشاءالله تبارك الرحمان ربي يسخركن لبعض ويرفع عنكن اي أذى ويرزقكن السعادة دنيا وآخرة

حبيبتي مهرة انتي وزوجك قمة الرقي بتعاملكن مع بعض ومدرسة بنتعلم منها بالنسبة الي ربي يحفظكن
والجميع تقريبا اجمع انو بيحبك زوجك وبيموت فيكي
ودائما بيثبت حبه لك وكلمة انت اغلى هدية من عند ربي لوحدها بتكفي ما شاءالله تبارك الرحمان
مع اني عرفت سابقا بالكوفي انو عادت المياة لمجاريها وفرحت بس مش متل هلئ

انا وعم اقرأ قلبي وجعني عليكن لانكن بتحبوا بعض وكتير كمان وحبكن حب روحي اللي بيقوى مع الايام والسنين
حتى قلبي وجعني من الفرحة وكأني عم اقرأ قصة من الف ليلة وليلة
ربي يهنيكن حبيبتي وابدؤوا حياة جديدة وكأنكم الآن اتزوجتوا ارجعوا لقبل ال11 سنة لانو بليق عليكن تكونوا عطول عصافير الحب
وجدار برلين ما عاد بدنا نسمع فيه 😁😁😁😁
دعواتي ترافقك حبيبتي
ولعيونك اندووج

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 04-08-2016, 11:02 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

ما شاء الله تبارك الرحمان
زوجك قمة في الرقي والكرم والرمانسية كذلك وانت لا تقلين عنه يا ميرة
الله يسعدكم ويبعد عنكم كل شر
قديم 04-08-2016, 11:27 AM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

ماشاء الله اللهم باااارك

مهرة تستاهلي كل خير
وزوجك رااائع
مافيه كمال لكن الاحترام والحب والكرم يكفي لقيام اسرة سعيدة..

ربي يبعد عنكم كل شيطان ويهدي قلوبكم ويديم عليكم فضله
قديم 04-08-2016, 11:27 AM
حوراء الحسين
كبار شخصيات المنتدى
حوراء الحسين غير متصل  

اخيّه ام سلطان فرحت لأجلك ،،

وانتي كذلك لابد ان تفرحي لاجل نفسك اولا ولاجل اطفالك ثانيا ،، فالاطفال يدركون تلك الخلافات بين ابويهما ،، ويحصلون على الراحة بزوالها ،،

اخيه ام سلطان انتي انثى من حقك ان تعيشي مرتاحة هانئة فلاتكابري على نفسك وخذي من زوجك م يشبعك نفسيا وعاطفيا حتى وسط خضم المشاكل فهذة حقوقك لاتتنادلي عنها ابدا ولا تكابري على نفسك ،،

وفقكم الله وابعد عنكم كل سوء

ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة أنك سميع الدعاء
قديم 04-08-2016, 11:30 AM
روان .
موقوف

ماشاء الله تبارك الله
اهم شي رغم حده الخلاف
بقي الاحترام بينكم محفوظ
وهذا اللي جعل المياه ترجع لمجاريها
فعلا الاحترام اساس العلاقه
الله يهنيكم ويسعدكم
قديم 04-08-2016, 12:04 PM
معالي الوزيرة
عضو مثالي
معالي الوزيرة غير متصل  

ما شاء الله لا قوة إلا بالله.. الله يسعدكم ويهنيكم.. والمشاكل عزيزتي لا مفر منها.. لكن ما يحفظ العلاقة هو الاحترام المتبادل بين طرفيها وهو ما قرأته بين سطورك.. قصة جميلة أعطتني جرعة تفاؤل وإيجابية... اسعدك المولى...
قديم 04-08-2016, 12:08 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

مافهمت شي

يعني ايش اللي تغير الآن؟

سامحتيه خلاص وطاح اللي براسك ؟

غيّر من سياسته وعدّل ملاحظاتك عليه ؟

ايش اللي تغيّر

جدار برلين تم نصبه من اجل واحد اثنين ثلاثة

ايش اللي هده ؟

ومين قال انه انهد

قد تكون حفرة في هذا الجدار جعلت أهالي الطرفين يتواصلوا

لكن تواصلكم الى الان عاطفي جسدي فقط؟

هل هذه هي متطلباتك؟

أنا اسأل من باب الفهم والاستيعاب

وهل اللي "حصل اللي حصل" أثر على نفسيتك ام انه تحصيل حاصل؟

واللي مش فاهمه اكثر واكثر أن الاعضاء بتهني وتبارك

بتهنوا وتباركوا على

ماتفهمونا وتعملوا فينا خير

ان كان سحبه لها للسرير والاحتظان بقوة هو الحل المنتظر للمشكلة

اذن ماكان هناك مشكلة من الاساس والسالفة عاطفيه فقط

والبنود التي ذكرتها سابقاً كانت صورية فقط ( النساء - الاهتمام بالعيال - جمعهم في بيت واحد - قضاء وقت في المنزل - التناقش معها وعدم التطنيش )

يعني بالله طلع الحل بالاخير

انه يسحبها للسرير ويحتظنها !!!!

فهمونا عشان ننصح بقية الازواج بذلك

التعديل الأخير تم بواسطة لماذا نتزوج ؟ ; 04-08-2016 الساعة 12:14 PM
قديم 04-08-2016, 12:28 PM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

ننه قلت لش من قبل انتي قاسيه الله يكون في عونه

الي مستغربته انش زعلتي وتناقشتي على المصروف مو على عدم اتصاله بعياله وهو بعيد عنهم
قديم 04-08-2016, 12:30 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

أختنا الفاضلة مهره

أسأل الله لك التوفيق و السداد وأن يزيل عنك كل كرب و هم و غم و يفتح عليك فتحاً مبين و ينزل عليك السكينة و الطمئنينة

آمين

مواقع النشر