مشكلتي مع طليقي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 05-05-2017, 12:23 AM
قصصة غدر
عضو نشيط جدا
قصصة غدر غير متصل  
مشكلتي مع طليقي

.

السلام عليكم ورحمة اللع

.
كتبت هذا الموضوع لعلي اجد حل لمشكلتي مع طليقي

كنت متزوجه من شخص وضعه المادي ضعيف وتحملت معاه اشياء كثيره كنت احسب الديون اكثر منه قدرت وضعه وشلت الهم معاه كل مايجي في نفسي اشي اطلبه منه كان يقول لي اصبري لين تجيني فلوس واصبر والله العظيم وانا عروسه بعض اثاثي مستخدم واخترت ارخص الاثاث لكي اعينه تنازلت عن اشياء كثيره من اجله شهر العسل نصه انا دافعته من عندي ماحسيت اني عروسه انا ادفع وكنت اقول في نفسي "احس انا الرجل "في بعض الاحيان بالمصاريف و كان حافز لما يجيني اساعده وا أجل اشياء مهمه بالنسبه لي لكي اساعده بعت من ذهبي لكي اساعده وبعت جهاز لي لكي اساعده وهو عنده جهاز جوال ديم كنت اقول له بيعه وقت منحتاج ولاكنه يرفض رغم انه لانفع منه والله العظيم ان وصل بس الحال انني اقسم ( سفر الرمي ) النصفين للاستخدام لتوفير ايضاً كنت اوفرر كثير معاه اعيش بالحرر صالتي مافيها مكيف و لم حملت منه كمت اساله كيف سنوفر مصاريف لمستلزمات الولاده والطفل وكان يقول لي وقتها يصير يخير
ذهبت اخر شهور حملي الى اهلي كنت اجمع من المال اللذي يعطوني اهلي واخذه وانا عيني مكسوره من الحاجه ولم اخبره انني اجمع ولم وصلت شهري الاخير سالته " كيف نشتري الان مسلتزلمات الطفل والوالده " قالي " مالنا الا نبيع ذهبك " !! قلت لا مستحيل ابيعه انت اتصرف توقعت هذا الرد منه لانه معتمد علي بعدها قال معاي 1000 ريال مصروف لنا و نشتري منه مستلزمات الطفل والولاده سكت ومشيت معاه اشتري ارخص شي لتوفير ولم قلت له اريد مفرش للولاده كسر الدنيا وحلف انه يتزوج علي ااااااااه وقتها بكيت بحرقه اقسم اني احسها بها الا الان قلت هذا وانا طالبه منك شي بسيط كيف لو طلبت شي غالي من بعدها لم احس معاه في الامان كنت اتوقع منه في اي وقت انه سيتخلى عني و اعتذر لي وتناسيت الموضوع اكملت مشترياتي لابني دفعت فيها انا 2000 تقريباً وهو 600 تقريباً وعرفت امس بموضوع المفرش واشترته لي لكي تساعدني وادت ع خير وجبت ولد الله يخليه لي بعد ولادتي جا هو من منطقة شغله وكانت بعيده جداً عن مدينة اهلي وعندما جا وقت سفره لدوام بدل هو مايعطيني مصروف اعطيته انا لكي يصلح كفر سيارته لاني كنت اخاف عليه من الطريق ولم يعطيني حتى ريال واحد ذهب واستودعته الله وكنت اخاف عليه كثيراً واحبه حححب شديد لاكن اهماله لي جعلني اهمله لم اجد المبادره منه في الاهتمام فكنت انا وابنه اخر شي يهتم فيه كنت اقول له بس خلينا من اهتمامتك لاكن ام يسمعني خلصت الاربعين وجاني عند اهلي واخذني واول ماركبنا السياره قال لي ترا مامعاي شي قلت خلاص انا معاي 200 و طول الطريق انا ادفع بنزين اكل كل شي وهذا ليس غبا مني والله انما اريد ان ارضي زوجي وربي وان اساعده لان الزواج معاونه وهذا الشي لايهمني وكنت فقد انتظر منه التقدير لاكنه عندما ازعل منه كان يقولي انتي كلبة فلوسس .. يتبع
قديم 05-05-2017, 12:37 AM
تباااشير
عضو نشيط
تباااشير غير متصل  
رد: مشكلتي مع طليقي

اكملي انغبنت وربي
قديم 05-05-2017, 12:42 AM
قصصة غدر
عضو نشيط جدا
قصصة غدر غير متصل  

'

معليش ع بعض الاملاء اكتب وانا مقهوره و مندفعه ابغا اطلع كل اللي بداخلي هنا ..
.
بعدها لم صار ولدي عمره 4 شهور جيت لاهلي وقتها كان فيه زواج احد اقاربه في قريه جنب مدينة اهل وكان يقولي انا بنشغل مع فلان بزواجه قلت طيب وانا ؟!! من يوديني اشتري فستان او االكوفيره علشان احضر الزواج يقول شوفي اخوانك !!!!! اخواني واحد كبير متزوج يادوب اهله وعياله والثاني متوضف بمدينه بعيده وماعنده احساس المسوليه ابداً الثالث جالس في البيت لاكن كان يوديني بفلوس وانت الفلوس كنتا احسبها بالقطاره جا طليقي وقالي انا بطلع للقريه لان ومعاي زوجة اخوي وخواتي ؟!! انا ماتوديني ومنت فاضيلي بس بتودي زوجة اخوك ؟ اما خواته فاكيد لهم حق عليه بس والله ماشاءالله طالباتهم كثيره له حتى المتزوجه وانا يادوب اخلص اشغالي و وخوصاً لم كنت اجهز لولادتي اخر شي احزن عليه بالمشاوير الكثيره ويكسر خاطري .. بعدها زعلت منه لانه ودى زوجة اخوه وانا ماعنده وقت لي ذهب للقريه وانا جلست عند اهلي وقبل ذالك كله تعذرت منه بعدم حضور زواج قريبه لاني تعبانه وانا والله فقط لاني لاريد ان ازود عليه مصاريف الفستان واالمشغل بعد الزواج كان لي موعد اسنان كنت جمعت فلوسه من حافز ولم ارسلت له رساله يجي علشان يوديني موعدي لم يجبني وتاخر علي وذهب للموعد مع سواق وزعلت منه وقتها وجا هو عند امي وسلم عليها وسافر لمنطقة دوامه قبل ذالك كله قبل زواج قريبه اعطاني 700 مصروف لي وللولد الرضيع وقال هذا اللي معاي وكانت ال700 مصروف لي و للولد من حليب وبابمرز و مشتريات العيد تخيلوو بعدها مرر تقريباً شهر ولم يتصل ولا انا اتصل لاكني ارسلنا لبعض تهنية للعيد وارسلت له صورة ولده بالعيد و ولم تكن معاي فلوس وكنت ارسله اذا ابنه خلص حليبه يتصل ع امي ويقول لها "اشتري له الحليب بعدين انا اعطيك انا مامعاي شي الان " وامي تشرتي له وتقول مابغا اصلاً فلوسه لاكن هو حول لامي 300 قيمة الحليب وانا لم يفكر فيني ولا يسال عني بعد مرور شهر تقريباً وانا انتظر اتصاله ومشتاقه له وكنت ابكي وحاسه انه راح يتخلى عنا اتصل على امي وقال لها قولي لبنتك اني ملكت ؟!!!!!!!!!
ااااه ذاك اليوم كدت اموت من الصدمه والالم و القهرر ابكي بصوت عالي وقلبي يحترق من الداخل بركككان هذا جازتي ؟! هذا اللي انتظر منه يعوضني ؟! واتصل علي وقلت له مبروك وقفل وماتكبمت بعدها واتصلت اخته بعدها وقالت انه طلقني ... يتبع
قديم 05-05-2017, 12:59 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

انا لله و انا اليه راجعون

لا حول و لا قوة الا بالله
قديم 05-05-2017, 01:00 AM
قصصة غدر
عضو نشيط جدا
قصصة غدر غير متصل  

.
طلقني وباع كل شي !!! بس مكانت صدمة طلاقي مثل صدمة زواجه علي اقسم بالله انني مت وانا حيييه من الصدمه شعور الله لايذوقه مسلم كنت ابكي واقول حرام عليك ولدك عمره 5 شهور محتاج لك " انا يتيمة اب واعرف شعور الطفل اللذي يفقد ابيه " ماكنت ابغا طفلي يعيش من غير اب والله لدرجة اني ارسلت له بعد الطلاق ماعندي مشكله اعيش مع اهلي بس خليني ع ذمتك علشان ولدنا لاكنه يقرا ولا يرد .. يقول طلقتها لانها متسال عني اكلت ولا لا ولم شتموه الناس لسببه التافه قال طلقتها لانها ما تطبخ لي والله العظيم انه كان ياكل من اكلي وكان مايسكت فمه من مدح اكلي و يتامام " امممم " بعد كل لقمه تقريباً ولاكن شهود الله في ارضه شهدو لي بالحق صديقاتي بقروب الواتساب كانت ارسلهم صور طبخي و ياخذون مني الوصفات والكل شهدلي بذالك ولاكني اعرف السبب الحقيقي هو انه مايفدر يفتح بيتين فطلقني انا لتعيش عروسته الجديده في بيتي اللي حطيت كل لمساته بيدي اخترته انا وتعذبت بالاختيار بين شي جميل و سعر مناسب لظروفه واختي ساعدتني في الغاز واختي الثانيه ساعدتني في اغراض المطبخ و انا اشتريت بعضه من عندي والبعض مستعمل .. تتتتتتطول الحاكيه و مازال جرررحي ينزف منه بعد مرور 3 سنوات من الطلاق الان ابني عمره 3 سنين الله يحفظه لايسال عنه ابداً واذا جاا يجي يعطيه مصروفه وهو واقف برا او يجلس معاه 5 دقايق وكانه يسدد فاتوره واخواته واخوانه ولا احد يسال عن ابني ولا كانه من لحمهم ودمهم لاكن انت اذا رأيت الاب لايسال ما اشره على الباقي ...

الان مشكلتي انه ياخر المصروف عن ابنه احيناً واذا ارسل المصروف ارسله ناقص !!! يعني ينتظر مني انا اتصرف في باقي المصاريف ؟! ليش ياخر المصروف حتى ان يصرفه ليش مايرسل مصروف ابنه بدري ؟!! احيناً يجيبه كامل للامنه واحيناً ينقص منه واذا كلمت اخته قالت اكيد عنه ظروف ؟!!! يعني يبغوني اقدر ظروفه بعد وانا مو ع ذمته ؟! وانا والله هذا الشخص لو اشوفه يشحت في الشارع ماقول محتاج لانه لو يبغا الفلوس لنفسه طلعهااا من تحت الارض مادري مو قادره اتغاضا عن موضوع مصروف ابني لاني اعرف هالانسان مايستاهل التقدير و ومابغا يتعود ع انه ينقص مصروف ابنه وسمعت ان المحاكم تقدر وضع الطليق المادي والاجتماعي يعني هو وضعه المادي كان ضعيف اخاف اشتكي للمحكمه واسوي استقطاع و يجي ابني اقل من كان يعطيه علماً انه كان يعطي ابنه 500 مصروف وبنقصها 300 و 400 قيمة حليب وبابمرز !!! ارجوكم اعطوني حلول حكيمه ماذا افعل !! لا اريد مشاكل ابداً ابداً ولا حتى محاكم

التعديل الأخير تم بواسطة قصصة غدر ; 05-05-2017 الساعة 01:04 AM
قديم 05-05-2017, 01:06 AM
تباااشير
عضو نشيط
تباااشير غير متصل  

شوفي حبيبتي بأقسى عليك علشان يطلع لك قلب ثاني 💔
انا مثلك كنت اصرف واشري من حسابي وووو
بس الله يعوضني ويعوضك

وبكون صريحه معك هو ماحبببك ولا تقبلك +انه مو رجال ولاجئ لك بالمصاريف
اللي كذا فرقاه خير
مايصرف وتبيعين ذهبك وكمان مهمل فيك ولايودي ولايجيب ايش ياهوه تبغين فيه!!!!؟؟؟؟
احمدي ربك انه طلقك والله خييييره الان انتي بعمممممق وعززز الجرح بس والله لاتنسين كل هذا والله وبالله وتالله
تدكري بتجيك فرص افضل ووقتها بتضحكين ع نفسك ليش بالاساس بكيتي عليه ؟
وايش فقدتي من هالزواج
حياتك هي هي
وبالنسبه لاخوك انه مايوديك وانتي متزوجه محد مكفول فيك الا زوجك
لكن الان الله يسخر لك خلقه
اللي صار لك ولي ولغيرنا درس وبنتعلم منه وراح نتطور وتنجح بمشيئة الله زواجنا الثاني

خلاص درس الرجال هو اللي يصرف
اشيل همه من كثر المشاوي انسيها مو ميت

اطلعي من اللي انتي فيه وانسيه هذا لحظه حسره حرام تضيعينها وتبكين ع الاطلال باهووووه اصحي لنفسك

وصدقيني هو الخسران
خسر وحده مثلك تراعيه لاخر درجه وولده
بتجيه وحده تطلع عيونه ان شاءلله يارب

عيشي حيااااك وانبسطي ياعمري والله يبرد ع قلبك وانسي السذاجه والطيبه اللي فيك وفكري بنفسك وبس
قديم 05-05-2017, 01:14 AM
تباااشير
عضو نشيط
تباااشير غير متصل  

الجزء الاخير ماوصل الا متاخر
تمنيت تو طلاقك لاجل اقول اخذي كل شي لك بالشقه بس يلا معوضه خييييييير

بالنسبه للقضاء عندنا فيه جدا اجحاااف بحق النفقه
الله يغنيك انتي وولدك ويكبر ويعوضك عن كل قهر عشتيييه يارب ياكريم

حاولي تسالين اهل الخبره وتششوفين
وكمان اقطعي التصرف مع اخته وخلي احد اخوانك يتصرف معه
اجل اكيد عنده ظروف يوم بغى الزواج طلعت الفلوس من تحت الارض لا إله الا الله

وبالنسبه ماتطبخلي ووو ابشرك كل اشباه الرجال كذا😂🤣
قديم 05-05-2017, 01:20 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

الله يعوضنا خير يا رب ...
ظنيت الجرح جديد ، و صدمت ان القصة لها 3 سنوات ...
اسمعي يا اختي ، علمتني الحياة اني ارضى باي شيء يختاره لي رب العالمين ، خصوصا الامور اللي ما لنا يد فيها ...
فاحمدي الله و ارضي بقضاءه ، و باذن الواحد الاحد بتعيشين حياة افضل و احسن من الحياة التي ما اراد الله لك ان تستمري فيها و اراد لك ان تتقلبي في نعمة افضل منها بكثير .
قديم 05-05-2017, 01:41 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

شي يوجع القلب الله المستعان ، الله يعوضك خير ان شاءالله تتزوجين من ترضين خلقه ودينه لاتفوتين على نفسك الزواج ان حصل واختاري صح ووكلي امرك الى الله
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 05-05-2017, 01:54 AM
ريما بندر
عضو نشيط
ريما بندر غير متصل  

حسبي الله ونعم الوكيل
أنتي لو رفعتي طلب حضانة من أول ما طلقك كان دفع نفقتك ونفقة ولدك

وبإمكانك ترفعينها الحين، أتمنى من كل قلبي إنك ما ترحمينه ولا تتعاطفين مع حالته المادية لأن عنده فلوس.

الله يعوضك خير
موضوع مغلق

مواقع النشر