هل سابقى هكذا رومانسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 28-09-2003, 03:32 PM
الوديع1977
عضو نشيط جدا
الوديع1977 غير متصل  
Unhappy هل سابقى هكذا رومانسي

اعزائي الاعضاء لاول مرة ساطرح مشكله تخصني انا
بصراحة ترددت كثيرا ولكن بعد معرفتي بمعظم الاعضاء اعتقد انه ان الاوان لطرحها
حقيقة انا شاب الان في سن الزواج 26 الى 27
واكثر ما يخيفني ( وربما يستغرب الكثير مني )
اخاف ان افقد رومانسيتي
انا من الان احب زوجتي مع اني لا اعلم من هي
واغار عليها من الان مع اني لا اعلم من هي

والله اني خايف انه اترك الرومنسية والافكار الي حابب اطبقها وخايف الحب الكامن في داخلي يتلاشي او يتغير
انا اريد ان اسعدها واحبها واريد حياتي كلها عبادة وطاعة واريدها مثلي ولكني اخاف ان لا تكون مثلي
واخاف ان اتغير انا نفسي
ارجوكم من له تعليق ان لا يبخل علي
وهناك شيئ اخر كنت قد تعرفت الي فتاه وبسبب الشك الذي تولد عنها وهي من كانت السبب اضطررت الي تركها وقد مزق هذا قلبي الي ارب صغيره وانا الان اخاف ان ابحث عن اخرى
اخاف ان اكون ظلمتها واخاف ان لا يبارك الله لي في زواجي
واخاف ان اشك بمن بعدها
اقسم ان هذا يسبب لحياتي البؤس وقلة النوم لولا تقربي ودعائي لله دائما
فارجوكم ساعدوني
فلسطين موطني ومكانها الروح والقلب والأقصى مسجدنا وسيأتي اليوم الذي تتشرف به جباهنا عندما نسجد به داعين الله الرحمة والغفران ، اما انت يا جنين القسام يا ارض الاحلام نحن قادمون لا محالة فلا تحزني ولا تهني فالله موجود والصحوة قادمة باذنه تعالى .
وفقكم الله وستر عليكم جميعا
يا اعضاء المنتدى ضعوا هدفا واحد نصب اعينكم عند المشاركة الا وهو :
رضا الله سبحانه وتعالى
[/light]
قديم 28-09-2003, 04:06 PM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
اخي العزيز.......الوديع.......
لم اعتد منك هذا.......التشاؤم.......من قبل.....
بخصوص......الرومانسية...الحالمة......والاحلام الوردية...كلها اشياء جميلة....وضرورية.....
لكن بعد الزواج......تنحط.....في اطار....الواقعية......ولم اقل تتلاشى...حتى لو كانت زوجة المستقبل...غير رومانسية......
الفرق......
قبل الزواج......وقتك كله للرومانسية..الغير محدودة......المطلقة
بعد الزواج.....وقتك....سيكون مقسم.....بين....المسؤلية...التفكير
في مستقبل.....اسرتك....و...و...و.....الرومانسية.....و تنفيذ...افكارها..
اذا الفكرة .....وهو تقسيم الوقت.....لكن ليس الغاءه.......
بعد الزواج.........يندمج...الخيال.......بالواقع....ويص بح......الحب ...
.....ضرورة...لتحريك.....طاحونة...الحياة......وروتي نها.......
وهذا مجرد........رائي..من واقع......تجربتي......
صدقني.....
الفرق....ما اذا...كانت.........زوجتك....رومانسية.....او لا......
هو التحكم.....في......عامل ......الوقت......
لان الوقت......للرومانسية......زاد......منك ومنها......
اذا لم تكن......معظم.....الاحيان.....سوف.....تكتسبها....م نك.....
"الحريم......اسرع....في التعود....والاكتساب....من الرجال....".
اذا.....لن.....تزول.....الرومانسية.....وانما...تنح ط.....في اطار....الواقعية....
اما بالنسبة.....لفتاتك.....السابقة......فلم افهم...
اذا كانت.....هيا من تركتك.....باختيارها.....
فلماذا....خايف....انك....ظلمتها...

الله....يوفقك......ياخي......
بمن تخاف.......الله فيك
اختك
توووت

عليه
"اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات "
قديم 28-09-2003, 04:13 PM
محب الحنان
موقوف
محب الحنان غير متصل  
أخوي الوديع 1977

والله موضوعك هذا جاء على الجرح .
وقد كتبت عن نفس الموضوع وعن أحساسي ولكن بطريقه تختلف وهي انا أخاف ان أتزوج واحده لا تعرف من الرومانسية شي .

أخي الوديع والله حالتك مثل حالتي ودائماً أفكر في هذا الموضوع ومشكلتنا اننا لم نتزوج بعد فبالتالي لا تعرف شيئاً عن زوجتك المستقبليه ولا أطباعها وهذا ما يؤرقني ويقلق على منامي .
فأخي وعزيزي والله ثم والله مالنا الا الصبر والدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء بأن يرزقنا الله زوجات متفهمات للوضع الذي نحن نرغب به من رومانسيه وحنان وحب .
عزيزي أما بخصوص خوفك من ان تتغير بعد الزواج فوجهة نظري والتي ساعدني بها الأخوان والأخوات في هذا المنتدى انه لا سمح الله وتزوجت وحده لا تعرف من الرومانسية شي ولا تعرف من الحب شي فعليك ان تعلمها وتثقفها في مثل هذه الأمور أي بإختصار شديد المصارحه بينكما وان شاء الله سوف تجد ما يرضيك وسوف لن تتغير بل من الممكن ان تزيد رومانسية وقد تأتي زوجتك بأشياء لم تكن تتوقع انها تحدث بين الأزواج وبالتالي انت تتعلم منها الرومانسية .
عزيزي اتعلم ما مشكلتنا :
مشكلتنا اننا نفكر في أمور من الصعب التنبؤ بها الآن وبالتالي فإننا نتوقع اسوء الإحتمالات وهذا ما يسبب لنا الضيق والهم ،
عزيزي لماذا لا نفكر بالأمور من الجهة الجيدة والحسنه لماذا لا نفكر بأننا قد نتزوج بنت رومانسية جداً وتعشق الرومانسية مثلنا .
عزيزي انا جالس اكتب هذا الكلام ووالله اني أعاني من مثل ما تعاني وحتى لو فكرت بالأمور الجيده وأعيش سعيد للحظات فسرعان ما اقول لنفسي وماذا لو تزوجت وحده عكس ذلك بعدها أحس بالضيق والكآبه .
فأنا أكتب هذا الموضوع وانا مشوش فكريا لا أعلم بماذا أفكر هل بالأشياء الحسنه أم السيئة ولكنك ربما تختلف عني فأرجوك عزيزي فكر بالأشياء الحسنه وأبعد عنك الأشياء السيئه لكي لا تحس بالضيق والهم الذي انا أعيشه .
عزيزي أما بخصوص موضوعك وانك كنت تعرف وحده وقد انفصلتما بسبب شكك بها فأنا استطيع ان ارد عليك بخصوص هذه النقطه وليست كالنقطه السابقه :
عزيزي ضع في بالك ان زوجتك تختلف عن اي وحده كنت تعرفها بطريق غير الزواج لسبب بسيط لان هذه البنت التي تعرفها لا تعلم عنها شي وليست امام ناظرك طوال الوقت فلا تعلم ماذا هي تفعل في الأوقات التي لا تكون تكلمها بعكس زوجتك فزوجتك تكون امام ناظريك وتعلم اين تذهب ومع من تذهب وعزيزي صدقني لو أعطيت البنت جميع ما تحتاجه وفهمتها جيداً فلن تدور على أحد غيرك فلماذا البنت تفكر بخيانة زوجها الا اذا كان هذا الزوج لا يعطيها كافة حقوقها كزوجه وبالتالي لن تخاف اذا انهدمت الحياة الزوجيه بينهما لأنها بنظرها لم تحصل على الشئ الذي تريده ( وانا لا أعمم بل بعض الزوجات التي لا تخاف الله ) .اما اذا كانت تجد منك كل الذي تحتاجه فصدقني انها تكون حريصه كل الحرص على ان لاتفقدك .
وعليك بالدعاء ان يرزقك الله الزوجه الصالحه .
عزيزي الرجاء ابعد عنك مسألة الشك لإن الشك يدمر كل شي .

متأسف جدا على عدم تناسق الأفكار وعدم ترتيبها وصياغتها بالشكل الجيد لإني امر بنفس مشكلتك .
وندعوا الله ان يرزقنا واياك وجميع العزوبيين الزوجات اللاتي يعطيننا ما نريد وما نهوا .
ويرزق البنات الأزواج الصالحين الذين يمنحونهم كل تقدير وإحترام .

والله يوفقكم جميعا
مع تحياتي
قديم 28-09-2003, 04:18 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
مرحبا اخوي اقولك لا اتعب نفسك وانتبه لعملك في الاول ولماااااا تلاقيها بعدين فكر فيها وفي حبك ليها
تحياتي
قديم 28-09-2003, 04:49 PM
لانا
عضو نشيط جدا
لانا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوديع1977
اعزائي الاعضاء لاول مرة ساطرح مشكله تخصني انا
بصراحة ترددت كثيرا ولكن بعد معرفتي بمعظم الاعضاء اعتقد انه ان الاوان لطرحها
حقيقة انا شاب الان في سن الزواج 26 الى 27
واكثر ما يخيفني ( وربما يستغرب الكثير مني )
اخاف ان افقد رومانسيتي
انا من الان احب زوجتي مع اني لا اعلم من هي
واغار عليها من الان مع اني لا اعلم من هي

والله اني خايف انه اترك الرومنسية والافكار الي حابب اطبقها وخايف الحب الكامن في داخلي يتلاشي او يتغير
انا اريد ان اسعدها واحبها واريد حياتي كلها عبادة وطاعة واريدها مثلي ولكني اخاف ان لا تكون مثلي
واخاف ان اتغير انا نفسي
ارجوكم من له تعليق ان لا يبخل علي
وهناك شيئ اخر كنت قد تعرفت الي فتاه وبسبب الشك الذي تولد عنها وهي من كانت السبب اضطررت الي تركها وقد مزق هذا قلبي الي ارب صغيره وانا الان اخاف ان ابحث عن اخرى
اخاف ان اكون ظلمتها واخاف ان لا يبارك الله لي في زواجي
واخاف ان اشك بمن بعدها
اقسم ان هذا يسبب لحياتي البؤس وقلة النوم لولا تقربي ودعائي لله دائما
فارجوكم ساعدوني
عزيزي حابه أقولك وأطمنك انه مستحيل تفقد رومانسيتك اذا كنت فعلا انسان رومانتك بكل مافي الكلمة من معنى,لان الرومانسية شعور لذيذ وحلو وصاحبها يكون دائما كوول وكيوت فعشان كذا خوفك من فقدان الرومانسية ماأشوف له داعي بس لانه فعلا كثير منا للاسف يخلط او مايفرق بين الرومانسية والجنس,
وبالنسبة انك تحب زوجتك وتغار عليها من الان وانت مش عارف من هي؟؟فهذا شعور متسرع شي.وكمان ياعزيزي كثير مهم انك تعرف ان الزواج اكمال بمعنى ان الزوج يكمل النقص اللي بزوجتة والزوجة كمان تكمل النقص اللي بزوجها فالباتالي لو كانت -لاسمح الله-زوجتك مش رومانسية فانت باسلوبك وطريقة تعاملك معاها حتغيرها وتصحح اللامبالاه او عدم الرومانسية اللي عنها0
وبالنسبة للبنت اللي حبيتها وماكتب الله بينكم شي الواجب انك حاولت تلم الموضوع من بدايتها هذا لو كنت تحبها فعلا,لانه حرام تهدم حب سنييت عشان شك منبعه الشيطان لكن بما ان الفراق صار واحنا عيال اليوم فماله داعي تلوم حالك لان الله كاتب لكم هالشي ولاتندم لانه ان شاء الله خيرة وبالنسبه لخوفك من ظلم البنت فانا ماشوف بالموضوع اي ظلم لانكم كلكم تدمرتوا نفسيا .واكيد الله حيجزاك على دعائك لها بخير ان شاء الله.
لاتقل شئنا فان الحظ شاء,,, وسلامتكم

تم تعديل..........المشرف
قديم 28-09-2003, 11:05 PM
الوديع1977
عضو نشيط جدا
الوديع1977 غير متصل  
Smile شكرا جزيلا (^_^)

الاخت توت بري فعلا كلامك هو الصحيح والمشكله اني اعرفه بس مش حابب اقتنع فيه
شكرا اختي كلامك اعطاني دفعة للامام والبنت التي تركتها تستطيعين القول ان الشك هو من فرقنا شكي بها ولكن هي من ولد هذا الشك الله يسامحها ويستر عليها ويسعدها ويسامحني ان كنت قد اخطات معها
امين
الاخ محب الحنان لا ادري كيف اشكرك قد افدتني كيرا بكلامك
شكرا اخي واتمنى ان تلقى ضالتك في من ستتزوج

الاخت لانا يبدو انك سميعة درجة اولى
بس كان لازم تغنيلي ( هجرتك يمكن انسى هواك .........هههههههه)
شكرا لك وبالنسبة للفرق بين الرومانسية والجنس اقول لك فعلا هناك فرق ولكن كل منهما يغذي الاخر وانا بصراحة لا ابحث عن فراش للحياه الزوجية من دون رومنسية بل اريد الرومنسية اولا م الفراش
شكرا لكم وانتظر المزيد من الردود خاصة من الاخوة المتزوجون
فلسطين موطني ومكانها الروح والقلب والأقصى مسجدنا وسيأتي اليوم الذي تتشرف به جباهنا عندما نسجد به داعين الله الرحمة والغفران ، اما انت يا جنين القسام يا ارض الاحلام نحن قادمون لا محالة فلا تحزني ولا تهني فالله موجود والصحوة قادمة باذنه تعالى .
وفقكم الله وستر عليكم جميعا
يا اعضاء المنتدى ضعوا هدفا واحد نصب اعينكم عند المشاركة الا وهو :
رضا الله سبحانه وتعالى
[/light]

مواقع النشر