إصلاح مابين زوجي وأهله /المستشارة الصائمة لله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 14-05-2016, 09:47 PM
Username111
عضو نشيط جدا
Username111 غير متصل  
إصلاح مابين زوجي وأهله /المستشارة الصائمة لله

السلام عليكم

عندي مشكلي وايد مأرقتني
زوجي الله يصلحه ويهديه صار له فتره مقاطع اهله ولا في اي تواصل مابينه وبينهم
انا مايهمني شخص كثر مايهموني امه وابوه
لاني احرص كل الحرص انه زوجي يكون بار بوالديه

سبب الخلاف غامض ما اعرفه
ولما سألت اهله هم بنفسهم مايعرفون السبب اللي خلاه يقطعهم جي
يمكن مره صار نقاش وهو انجرح ومن بعدها شوي شوي قام يبتعد وقطع كل وسائل التواصل وياهم
مايرد لا على اتصالات ولا على رسائل امه وابوه او اي حد من طرف اهله ويتهرب من شوفتهم

انا اعرف طبع زوجي للاسف لما يحس انه غلطان يتهرب ومايواجه المشكله او الشخص اللي غلط في حقه
اتوقع انه زوجي حالياً ماله ويه يشوف اهله ويرد على اتصالاتهم لانه منحرج كيف بيكلمهم وطول هذه المده يتهرب ويزيد الموضوع صعوبه اكثر كل ماصد وهم يحاولون يوصلون له بس مافي فايده

للعلم
زوجي ملتزم الحمدلله و بار في امه وابوه وعمره ما اشتكوا منه وهو انسان قلبه طيب وعاطفي .. يعني امه وابوه منصدمين من اللي صاير فيه الحين وهذه اول مره بحياته يسويها يقطهم لمدة شهور

بس ماعرف شو السبب اللي يخليه يتهرب منهم

وحبيت اوضح انه زوجي يمكن احيانا يتعرض لكلام يضايقه من امه وابوه من توجهيات ومحاسبه ونصايح
بس اكيد مهما كان هذيله امه وابوه ماتوصل المواصيل انه يقطعهم كل هذه المده

وانا ترى سألت زوجي ليش قاطعهم شو السبب
بس على طول يقول لي سكري الموضوع
وسألته نفس السؤال على فترات وتميت احن لكن يرد بنفس الجواب ويعصب علي وينفعل

ذكرته بفضل بر الوالدين تكلمت معاه من الناحيه الدينيه والعاطفيه ومن كل النواحي وطرشت له رسايل بالواتساب ومرات كنت من عندي اقول له امك تصيح حابه تشوفك تعال معاي نزورهم و غيره بس ابدا مانفع وياه اي شي لا حول ولا قوة الا بالله ..

شو الحل والله تعبانه نفسياً من هذه السالفه
قلبي يعورني لما اروح ازورهم بروحي بدون زوجي وكل مره يسألوني عنه ويقولون سلمي عليه ومشتاقين له قلبي يتقطع وماعرف شو اقول لهم
انا بروحي مب عارفه شو فيه ولين متى جي بيتم مقاطع اهله

الحين انا ناويه اصلح ذات البين
ودي اصلح مابين زوجي واهله
ودي افرح قلب امه وابوه وهو بعد متأكده انه بيرتاح نفسيا لو رجع يكلمهم
لانه اكيد عايش بعذاب نفسي حاليا بس مايعترف

الله يهديه ويصلحه
ارجوكم عطوني حلول وطرق اقدر اصلح مابينهم

الكلام والنصح والمقاطع المؤثره بالواتساب مانفعت وياه
قديم 15-05-2016, 02:59 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: ساعدوني كيف اصلح مابين زوجي وبين اهله

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة سيتم التواصل معك حين يأتي دورك

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

=====================

قديم 15-05-2016, 05:12 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: أصلاح زوجي وأهله / المستشارة الصائمة لله

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الفاضلة ..

جزاك الله خيراً على مشاعرك النبيلة إتجاه زوجك وأهله ؛ ومحاوتك لإصلاح الوضع بين زوجك وأهله ..

ولكن ياغاليتي ليست بهذه الطريقة سيتم الإصلاح وتسوية الأمر ؛ وممكن أنك تعقدين الامور أكثر وأنت لاتعلمين ذلك ..

قبل أن نتكلم عن وضع زوجك ..هناك أمور يجب أن تعرفينها أنت ؛ كزوجة ولدهم ؛ وكيفية التعامل مع أهل الزوج

1- ياغاليتي مهمتك الأولى أن تسعدي زوجك وتربي أولادك بما يرضي الله ورسوله ؛

2- التعامل مع أهل زوجك بكل إحترام وتقدير ؛ كوالدي زوجك وأجداد أطفالك ؛ ولاتتدخلي بأي أمر خاص بهم ؛ إن لم يطلبوا منك التدخل به .

3- والتعامل بصفة سطحية وليست عميقة ؛ مهما كنت رائعة الأخلاق وتحرصين على رضاء الله { نحسبك كذلك ولانزكي على الله أحداً } ضعي في عقلك أنك أمرأة دخلت عليهم كزوجة ولد ؛ وليست بنت من صلبهم بوسعهم التكلم معها بكل الخصوصيات ..أفهمت مااعني ياغاليتي

لأنهم لو يريدونك أن تكونوا واسطة بينهم وبين ولدهم لأقالوا لك بكل أريحية ؛ لكنهم مخفين سبب عزوف ولدهم عنهم ؛ وكأن شيء لم يكن ؛ والبيوت لها أسرار ياغاليتي

4- عدم التدخل في خصوصيات زوجك وأهله حتى لاينقلب عليك ؛ ولا توجهينه ؛ عادة الزوج لايقبل من زوجته النصح ؛ ممكن يزيد في العناد والبعد عنهم أكثر وأكثر بسبب تصرفك معه ؛ وأنت كل غايتك الإصلاح ..

وماأراه في حل وضعك ياغاليتي :-

{ أولاً }

أنت نصحت زوجك بمافيه الكفاية ؛ أسكتي عن موضوعه مع والديه الذي أخفى سبب الخلاف عنك وكذلك اهل زوجك أخفوا السبب ..وأنت سألت وأسألت ولم تجدي إجابه ؛ وسكوتهم واضح جداً بأنه :_ { الطلب منك عدم التدخل بطريق غير مباشر .}

وأنت برئت ذمتك ولله الحمد والمنة ونصحته ؛ وكل إنسان سيموت وحده ويدفن وحده ويحاسب وحده ؛

ولكن هناك طريقة سليمة للنصح مابين السطور ؛ أي تسطيعين أن توسطي أحد من الحكماء ممن حوله لنصحه ؛ ويخفى من أين علم بهذا الأمر ؟ حتى لاتتورطي مع زوجك ويتهمك بإفشاء أسراره ؛ وتهدمي التقة بينك وبين زوجك .

{ ثانياً }

عيشي حياتك بصورة طبيعة وتناسي الأمر

وعيني أي يوم من الأسبوع يكون مناسب لك ؛ وأذهبي مع أطفالك لأهل زوجك بدون زوجك ولاتطلبي منه أن يذهب معك ؛ وأحضري لهم أي شيئ بسيط معك مثل هدية حلى مالح وأجلسي معهم وأستمتعي بوقتك معم وأرجعي ؛ وإذا سألك زوجك عنهم قولي له ؛ وإذا لم يسألك لاتبادري بالكلام عنهم ..ولماذا لاتذهب وووو كما خطت أناملك حتى لايزيد في عناده وتزيد قسوة قلبه والله أعلم مابينهما

{ ثالثا}

الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء

أدعي الله أن يصلح بين زوجك وأهله ويهديه ويشرح صدره ؛ وتحري أوقات إستجابة الدعاء ؛

وماأمرنا الله بالدعاء إلا ليستجيب لنا ..

كما قال تعالى :-

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) غافر

قال صلى الله وعليه وسلم : -

( من لم يسأل الله يغضب عليه ) رواه الترمذي

===========

هذا مالدي ياغاليتي

أسأل الله العلي العظيم أن يهدي زوجك ويصلح مابينه وبين أهله ؛ / آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

قديم 15-05-2016, 09:45 PM
Username111
عضو نشيط جدا
Username111 غير متصل  
رد: إصلاح مابين زوجي وأهله /المستشارة الصائمة

يزاج الله خير حبيبتي

ان شاء الله ماراح اناقشه مره ثانيه في موضوع اهله

بس امه كانت تسألني عند ولدها وتقول هل فيه شي ؟ ليش مقاطعنا .. يعني ما اظن هي عارفه السبب ومستغربه من الوضع

بس انا قررت ما اتدخل لانه مثل ماقلتي زوجي يعاند اكثر وتصير من بينا مشاكل ويتضايق مني

كل اللي علي اسويه هو الدعاء والتوكل على رب العالمين

مواقع النشر