زوجتي تريد الطلاق وانا موافق هل ما افعله صحيح ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 04-02-2009, 02:36 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
انا مكانك اعمل اعتصام ببيت عمك

قل لهم انك اما انك انت وزوجتك ترجعو او افضل عندكم عمي

وساضحي بكل شي

وهنا سيجدون اصرارك انما مثل ما قلت لك الرد يكون لبق وجميل

المرأه ضلع اعوج وفورا ينكسر
الشاطر اللي يلينها برفق
قديم 04-02-2009, 07:51 AM
لولا الحلوه
عضو جديد
لولا الحلوه غير متصل  
ماعليش اسمحولي بس ترى زوجته مصختها ..شتو هي غلطت وخواته غلطوا فماله داعي تذله وتذل اهله ..وهي كل مره مختلقه لها سالفه عشان تزعل وش ذا الحياه هذي ..وبعدين احب اوضخلك نقطه ترى اللي ماله خير بااهله ماله خير بالناس تتحسب على خواتك ماله داعي هذول خواتك واظن اعتذروا لها فمايستحمل عليها كل يوم تعايرك باالموضوع ..شنو يعني تبي امك وابوك وانت تبوسون رجولها ..لا وبعد تسبك وين الحب والاحترام وانت مدللها كل هاالدلال ..والله انها بنعمه تحسد عليها يكفي انك تحبها ..انا اقول صدقني لو هي تحبك وشاريتك وماتقدر على فراقك ماكانت تقدر تبعد كل هاالفتره ..خل موقفك موقف رجولي وبين لها انك لو مارجعتي واحترمتيني واحترمتي اهلي قبلي في الف وحده ممكن تحترمني وتعيش معي وتحب تراب رجولي بعد وخيرها يااما ترجع يااما الله يستر عليها وانت مو مجبور تذل نفسك واهلك اكثر من كذا..
قديم 04-02-2009, 09:42 AM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
الأخ السيف المهند أولا انا أشكرك ثانيا انا يا عزيزي لم أتهاون في مسألة ذهابها لبيت أهلها انا رفضت لكن جاني اتصال من والدها نفس يوم الجدال الحاد وقالي بالحرف الواحد يا تجيبها عني يا اجيك آخذها عاد لحظتها عصبت وقلت له شوف زوجتي بتبقى في بيتي غصب عنها وعنك قال لي ليش متى استعبدتها؟ قلت له ما استعبدتها لكن هذي من حقوقي قال لازم تجيبها في أقرب فرصة ولا بتكبر السالفة بينكم وبتوصل لما لايحمد عقباه عاد قلت له بعدما هديت وفكرت خلاص ابوديها لكم والله يكتب ما فيه الخير الحين عزيزي السيف المهند حط نفسك بمكاني وش تسوي؟
apple-green صدق العطا الشكر الجزيل لمشاركتكم
نشمية نجد: السالفة ما هي قلة خبرة بالنساء لكن الواحد لما يكون مشغول بعمل ودراسة ومو فاضي للمشاكل وتكرارها وانا اعرف الحب اللي بيني وبينها لكن لازم يكون فيه حد لإنهاء المشاكل
قديم 04-02-2009, 09:49 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
صح لازم يكون في حد للمشاكل

انت غلطت مع عمك

لترجع زوجتك صلح الغلط مع عمك باعتذار لطيف

لازم يكون هناك اتفاق انو ما في مشاكل ولا عصبيه بعد اليوم

والاحترام اساس كل شي

انما لازم تتحرك فورا بعيد عن العين بعيد عن القلب وبينكم وولد

وانت في الطريق ادعو اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقده من لساني ليفقهو قولي
قديم 04-02-2009, 10:48 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اخوي الاخوان والاخوات ماقصروا كفوا ووفوا ...
بس عندي ملاحظة بسيطة اتمنى ماتزعل انت لسااااااااااااااااااااااااااااانك عدوك يبغاله ضبط ..ترى هو سبب مشاكلك..ياخي لازوجتك سلمت من لسانك ولا ابوها ولا حتى خوتك ويش ذا امسك نفسك وكل ماجيت بتغلط امسك نفسك واستغفر على طوووووووووول واذا كنت واقف اجلس واذا قدرت قوم توضا وتعوذ من ابليس واذا تحس انك مررررررررررررررة مو قادر تصبر اطلع من البيييييييييييييييييييييييييييييت لين تهدى وارجع بعدين حل الامور بعقلاااااااانية حتى لو صرخت عليك وقالت لك لاتطنشني .. رد علي .. كلمني .. شوف لك حل .. ولا كانك تسمعها اطلع ..
اتمنى لك الصلاح وردد دائما(اللهم سخر لي زوجتي واجعلها سكنا لي وسخرني لها واجعلني سكنا لها واجعل بيننا مودة ورحمة .)

نسيت ابذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم(ليس الشديد بالصُّرَعةِ ، إنما الشديد الذى يملك نفسه عند الغضب ). متفق عليه

يرجى تحري الدقة عند الإستشهاد من الاحاديث النبوية و يجب تخريجها وتوضيح درجتها من الكتب المعتمدة في مذهب أهل السنة والجماعة
الإشراف
قديم 04-02-2009, 11:48 AM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
الأخ السيف المهند أولا انا أشكرك ثانيا انا يا عزيزي لم أتهاون في مسألة ذهابها لبيت أهلها انا رفضت لكن جاني اتصال من والدها نفس يوم الجدال الحاد وقالي بالحرف الواحد يا تجيبها عني يا اجيك آخذها عاد لحظتها عصبت وقلت له شوف زوجتي بتبقى في بيتي غصب عنها وعنك قال لي ليش متى استعبدتها؟ قلت له ما استعبدتها لكن هذي من حقوقي قال لازم تجيبها في أقرب فرصة ولا بتكبر السالفة بينكم وبتوصل لما لايحمد عقباه عاد قلت له بعدما هديت وفكرت خلاص ابوديها لكم والله يكتب ما فيه الخير
أخي الفاضل ***
ما هكذا تورد الإبل *** أنت غلطان بردك على أبو زوجتك ***
المفروض يكون ردك دبلوماسي *** وكان قلت له أبشر بالخير مايصير خاطرك إلا طيب***
وأن شاء الله في أقرب فرصه ابجيبها لكم *** لا تحاول تعقد الأمور وتصب الزيت على النار***
يا أخي حاول أنك تكسب والد زوجتك *** علشان يكون في صفك ***
ويدافع عنك عند حماتك *** لكن يهذه الطريقه سوف يكون الجميع ضدك ***
أنصحك أن تأخذ إجازة وتذهب لوالد زوجتك وتعتذر له ***
وتنقاشه بالموضوع بالين وبهدوء *** وإذا عصب قله يكون خير وحب رأسه ***
واخرج من عنده بدون أن ترد عليه ***علشان يندم على تصرفه ***
هذا مثال بسيط عن كيفية التعامل في هذه الظروف ***
وإذا رجعت زوجتك *** وأنا أن شاء الله متفائل كثير برجعتها ***
حاول أن تكون حازم بعض الشي *** بدون تجريح أو سبها وشتمها وشتم أهلها***
لازم تعرف أن الزوجة لا ترضى بأن تقلل من قيمة أهلها *** حاول أن تذكرهم بالخير ***
لو مجامله *** علشان تكسب زوجتك وتعيش معاها بسعاده ***
ومثل ماقلت لك في ردي السابق أن بعض الزوجات يتفوهون بكلام لا يثمنون عواقبه ***
وبالنسبة للمشكلة التي حصلت بينها وبين أخواتك ***
هذا شي عادي يحصل في كثير من البيوت *** وسببه الغيره بين النساء ***
وحاول أنك ماتفتح المجال لزوجتك أو أخواتك بالكلام عن بعضهم البعض ***
وخلك رزين *** ودبلوماسي *** ولا تستعجل بالكلام ***
ولا تتخذ قرار إلإ بعد تفكير عميق وأنت رايق علشان ما تتندم حيث لا ينفع الندم ***
بالتوفيق أن شاء الله 0

تحياتي 0
قديم 04-02-2009, 12:39 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
حبيبي دوما-ولهان شكرا لمداخلاتكم النيرة-كنافة كذابة أنا شاكر لك والله وحده يعلم حبي لزوجتي والله اني مدلعها دلع ما حد يتخيله عاطفة ورومانسية وفلوس وسفرات لخارج المملكة وذهب وشغالة مع انها متخرجة من الجامعة وغير موظفة وهي بعد ماهي مقصرة معي في حقوقي الا أنها عنيدة وانا عصبي وانرفز بسرعة بعدين اندم على عصبيتي لكن بعد الفوت وانا وزوجتي عايشين بعيد عن اهلي واهلها (يعيشون بنفس المنطقة)وأخواتي غير متزوجات-عزيزي green222 انا متفق مع الوالد نمر على والدها بعد أسبوعين وان شاء الله يصير خير--ذكريات مشكور أو مشكورة على المداخلة اللطيفة-- لولا الحلوة والله تفكيرك هو اللي دايم يجي على بالي لكن انا أفكر بعد في بنتي أحبها حب خيالي و كذلك امها والله مع كل هذا انا اعتبرها كل حياتي لكن الشكوى لله-جناين ورد 2008 كلامك صحيح انا عصبي وانرفز لأتفه الأسباب وأهدأ بسرعة واتندم لكن عمري ما مديت يدي ولا أفكر--زوج عتيق كلامك رائع و اذا ممكن ودي استشيرك بشكل خاص مع شكري
قديم 04-02-2009, 12:52 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
رائع

كلام من ذهب

اما بخصوص العصبيه فهذا يلزم له حل سريع منك انت بالذات

الاستغفار والدعاء والصلاة على النبي تلاقي نفسك هادي

ثم ايضا سمعت انو نقص الحديد من الجسم يسبب العصبيه

اعمل فحص وشوف يمكن حبة فيتامين تساعدك

انما ليه بعد اسبوعان خير البر عاجله

لا تنسى الدعاء انت ورايح
قديم 04-02-2009, 01:32 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
حبيبي دوما-ولهان شكرا لمداخلاتكم النيرة-كنافة كذابة أنا شاكر لك والله وحده يعلم حبي لزوجتي والله اني مدلعها دلع ما حد يتخيله عاطفة ورومانسية وفلوس وسفرات لخارج المملكة وذهب وشغالة مع انها متخرجة من الجامعة وغير موظفة وهي بعد ماهي مقصرة معي في حقوقي الا أنها عنيدة وانا عصبي وانرفز بسرعة بعدين اندم على عصبيتي لكن بعد الفوت وانا وزوجتي عايشين بعيد عن اهلي واهلها (يعيشون بنفس المنطقة)وأخواتي غير متزوجات-عزيزي green222 انا متفق مع الوالد نمر على والدها بعد أسبوعين وان شاء الله يصير خير--ذكريات مشكور أو مشكورة على المداخلة اللطيفة-- لولا الحلوة والله تفكيرك هو اللي دايم يجي على بالي لكن انا أفكر بعد في بنتي أحبها حب خيالي و كذلك امها والله مع كل هذا انا اعتبرها كل حياتي لكن الشكوى لله-جناين ورد 2008 كلامك صحيح انا عصبي وانرفز لأتفه الأسباب وأهدأ بسرعة واتندم لكن عمري ما مديت يدي ولا أفكر--زوج عتيق كلامك رائع و اذا ممكن ودي استشيرك بشكل خاص مع شكري
أخي الفاضل ***
يشرفني التواصل معك لحل مشكلتك ***
وأنا تحت أمرك ***
وياليت تطلب إيميلي من الإدارة علشان نتواصل مع بعض ***
بالتوفيق أن شاء الله 0

تحياتي0
قديم 04-02-2009, 04:48 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اقتباس:
الأخ السيف المهند أولا انا أشكرك ثانيا انا يا عزيزي لم أتهاون في مسألة ذهابها لبيت أهلها انا رفضت لكن جاني اتصال من والدها نفس يوم الجدال الحاد وقالي بالحرف الواحد يا تجيبها عني يا اجيك آخذها عاد لحظتها عصبت وقلت له شوف زوجتي بتبقى في بيتي غصب عنها وعنك قال لي ليش متى استعبدتها؟ قلت له ما استعبدتها لكن هذي من حقوقي قال لازم تجيبها في أقرب فرصة ولا بتكبر السالفة بينكم وبتوصل لما لايحمد عقباه عاد قلت له بعدما هديت وفكرت خلاص ابوديها لكم والله يكتب ما فيه الخير الحين عزيزي السيف المهند حط نفسك بمكاني وش تسوي؟

حياك الله اخي الفاضل ...

واهلا وسهلا بك ..

ولا شكر على واجب بل اشكرك انت لتفهمك لردي ...

اخي الحبيب ..

وضحت الصوره ...

لقد كبر الموضوع ،،، حين اتصال عمك وتداخلك معه ،،،وتلفظك وهكذا كبر الموضوع ....

لكن أخي الفاضل بإذن الله الموضوع سينحل صدقني ..

يحتاج فقط صبر و حكمة من قبلك ...

وخطوات علاجية وايضا وقائيه ...

الوقائيه تتمثل بإذن الله بعد عودة زوجتك بان تقربها اليك اكثر بحيث لا تسمح لها بان تدخل اهلها بكل صغيرة وكبيرة ..

اما العلاجية ..

فهي ..

1 - اعتذر من عمك وقدم له ندمك ...

2 - خذ معه موعد لزيارتهم وقم بذلك مع رجل او اكثر يقدرهم عمك حق التقدير ..

حتى لا يرفض طلبهم ...

3 - اطلب من عمك ارجاع زوجتك و الجلسه معه بهدؤ ومناقشه كافه الامور ...

4 - خذ حكم من اهلك وحكم من اهلها ولتجلس مع عمك وتحاول حل المشكله ...

بإذن الله تنحل المشكله قريبا وتبشرنا برجوع أم اولادك لبيتها ...

ولكن نصيحه ...

لا تتسرع و للا تجعل الشيطان يدخل عليك من ابواب شتى بل استعذ بالله من الشيطان ثم اكثر من استغفار الله ..

والدعاء ...

ولكن اتمنى ان اقرأ منك اليوم انك اتصلت على عمك واعتذرت ثم حددت موعدا ...

ووفقك الله ....

مواقع النشر