زوجتي تريد الطلاق وانا موافق هل ما افعله صحيح ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 04-02-2009, 04:50 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج عتيق مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل ***
ما هكذا تورد الإبل *** أنت غلطان بردك على أبو زوجتك ***
المفروض يكون ردك دبلوماسي *** وكان قلت له أبشر بالخير مايصير خاطرك إلا طيب***
وأن شاء الله في أقرب فرصه ابجيبها لكم *** لا تحاول تعقد الأمور وتصب الزيت على النار***
يا أخي حاول أنك تكسب والد زوجتك *** علشان يكون في صفك ***
ويدافع عنك عند حماتك *** لكن يهذه الطريقه سوف يكون الجميع ضدك ***
أنصحك أن تأخذ إجازة وتذهب لوالد زوجتك وتعتذر له ***
وتنقاشه بالموضوع بالين وبهدوء *** وإذا عصب قله يكون خير وحب رأسه ***
واخرج من عنده بدون أن ترد عليه ***علشان يندم على تصرفه ***
هذا مثال بسيط عن كيفية التعامل في هذه الظروف ***
وإذا رجعت زوجتك *** وأنا أن شاء الله متفائل كثير برجعتها ***
حاول أن تكون حازم بعض الشي *** بدون تجريح أو سبها وشتمها وشتم أهلها***
لازم تعرف أن الزوجة لا ترضى بأن تقلل من قيمة أهلها *** حاول أن تذكرهم بالخير ***
لو مجامله *** علشان تكسب زوجتك وتعيش معاها بسعاده ***
ومثل ماقلت لك في ردي السابق أن بعض الزوجات يتفوهون بكلام لا يثمنون عواقبه ***
وبالنسبة للمشكلة التي حصلت بينها وبين أخواتك ***
هذا شي عادي يحصل في كثير من البيوت *** وسببه الغيره بين النساء ***
وحاول أنك ماتفتح المجال لزوجتك أو أخواتك بالكلام عن بعضهم البعض ***
وخلك رزين *** ودبلوماسي *** ولا تستعجل بالكلام ***
ولا تتخذ قرار إلإ بعد تفكير عميق وأنت رايق علشان ما تتندم حيث لا ينفع الندم ***
بالتوفيق أن شاء الله 0

تحياتي 0

بارك الله فيك اخي زوج عتيق فقد اختصرت علي اجابه الاخ الكريم ...

رد رائع من انسان واعي بارك الله فيك وفي همتك ..

وفقكم الله ...
قديم 05-02-2009, 01:25 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
مشكورين

شكرا عزيزي السيف المهند وودي اطلعكم على بعض التطورات السلبية في الموضوع :
1- بعد اسبوع من المشكلة ذهب الوالد الى عمي وقابله وقابل زوجتي ووجدها تبكي طول الوقت وتشتكي مني ومن شدتي وتسلطي واتفقوا على ترك الأمور حتى تهدأ مع ملاحظة ان أنا لاني شديد ولا متسلط لكن اطالب بحقوقي وأعطي واجبات و زيادة وانا زي ما سبق ذكرت ان بيني وبين زوجتي حب كبير للكن كلانا يتصف بالعناد0
2- بعد اسبوع ذهبت الوالدة لزيارتهم وللأسف كانت زيارة سلبية رغم انها ذهبت لتطييب الخواطر إلا أنها قوبلت بإستقبال بارد وعدم تفاهم بل بنوع من التعنت والتشدد خصوصا من قبل زوجتي اللي كانت مصرة على الإنفصال 0
3- اتصلت للأطمئنان على بنتي وكلمت والدة زوجتي وسألت عن بنتي وعن زوجتي وطمنتني عنهم وطلبت مكالمة زوجتي لكنها رفضت وقالت ان الأمور وصلت لطريق مسدود ولا يمكن حلها قمت انا قلت أصلا ما فيه خلاف ولا مشاكل كل المشكلة تافهة وبسيطة وما تستدعي لكن يصير خير والتفاهم يكون بين الرجال0
4- قمت بإتصال على والد زوجتي على جواله ولم يرد ولم يعاود الأتصال فقررت عدم تكرار الإتصال وتعليقهم حتى يكتب الله أمرا كان مفعولا 0
5- والدي يقترح التمهل و عدم الأتصال بهم لفترة شهرين أو اكثر حتى يقلقوا ويبدأون بالبحث عننا لكن الفكرة هذي مو مريحتني لأنني زي ما ذكرت ودي زوجتي تتأدب لكن ما أتمنى أخرب حياتنا والآن فكرة زواجي من انسانة أخرى مطروحة بقوة عند أهلي لكن انا الآن مو مقتنع بها الا اذا انعدم حل للمشكلة وسلامتكم
قديم 05-02-2009, 01:53 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
حياك الله وبياك ،،اخي الفاضل ،،،أصلح الله شأنك ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
شكرا عزيزي السيف المهند وودي اطلعكم على بعض التطورات السلبية في الموضوع :
1- بعد اسبوع من المشكلة ذهب الوالد الى عمي وقابله وقابل زوجتي ووجدها تبكي طول الوقت وتشتكي مني ومن شدتي وتسلطي واتفقوا على ترك الأمور حتى تهدأ مع ملاحظة ان أنا لاني شديد ولا متسلط لكن اطالب بحقوقي وأعطي واجبات و زيادة وانا زي ما سبق ذكرت ان بيني وبين زوجتي حب كبير للكن كلانا يتصف بالعناد0

أخي الفاضل ....هل زوجتك مريضه فعلاً ؟؟ وهل كانت تتعالج عندك ؟؟

وبعد ذلك فالحمد لله قمتم بخطوة أولى جيده وهي ذهاب و الدك لوالدها ومع ذاك ...
فلم يحدث توافق و السبب قد يكون و الله أعلم بأن زوجتك تعاني قليلا وتحتاج فقط وقت للعوده بإذن الله ,..
ولعل السبب قد يكون ما تعانيه زوجته - أسال الله أن يشفيها - ..من تعب نفسي ...

2- بعد اسبوع ذهبت الوالدة لزيارتهم وللأسف كانت زيارة سلبية رغم انها ذهبت لتطييب الخواطر إلا أنها قوبلت بإستقبال بارد وعدم تفاهم بل بنوع من التعنت والتشدد خصوصا من قبل زوجتي اللي كانت مصرة على الإنفصال 0

لا تستغرب فهذا الحل قد يسبب الحساسية بين والدتك وبينهم ومع ذاك فان ليت لا تنفع وما حدث حدث ..

ولكن الافضل ان لا تتدخل امك في هذه الفتره معهم بأي شيء كان ...

3- اتصلت للأطمئنان على بنتي وكلمت والدة زوجتي وسألت عن بنتي وعن زوجتي وطمنتني عنهم وطلبت مكالمة زوجتي لكنها رفضت وقالت ان الأمور وصلت لطريق مسدود ولا يمكن حلها قمت انا قلت أصلا ما فيه خلاف ولا مشاكل كل المشكلة تافهة وبسيطة وما تستدعي لكن يصير خير والتفاهم يكون بين الرجال0

لا حول ولا قوة ألا بالله ....
استغرب من بعض الاهل ...
حيث لا يهدئون المواضيع بين ابنتهم وبين زوجها ...
وخاصه في المواضيع البسيطه ،،،

4- قمت بإتصال على والد زوجتي على جواله ولم يرد ولم يعاود الأتصال فقررت عدم تكرار الإتصال وتعليقهم حتى يكتب الله أمرا كان مفعولا 0

احسن الظن فربما كان مشغولا او ناسي او ذهب لزياره احد او لم ينظر في جواله او نحوه ...

5- والدي يقترح التمهل و عدم الأتصال بهم لفترة شهرين أو اكثر حتى يقلقوا ويبدأون بالبحث عننا لكن الفكرة هذي مو مريحتني لأنني زي ما ذكرت ودي زوجتي تتأدب لكن ما أتمنى أخرب حياتنا والآن فكرة زواجي من انسانة أخرى مطروحة بقوة عند أهلي لكن انا الآن مو مقتنع بها الا اذا انعدم حل للمشكلة وسلامتكم

اترك مسأله تأديب زوجتك وما نحوه ولا تكابر ، اذا رجعت بإذن الله زوجتك لبيتك فقط اطلع على مواضيع هنا و بإذن الله ستستفيد كثيرا وبدل ان تقول أدبها تقول اريد ان اعيش اكثر استقرار معها ...

لذا اذا رجعت بإذن الله يحلها ألف حلال ...

ولكن نعم انصحك بالتريث وعدم الاستعجال في الزواج الثاني على الاقل في قادم الايام بإذن الله ...

لان الموضوع بسيط وسينحل بإذن الله فلا تستعجل في الحلول النهائيه و القاصمه ...

وبصراحه رأي و الدك رأي طيب ..

ولكن شهرين كثيرة ...

أرى أن تدعهم شهرا لا اتصال ولا رساله ولا نحوه ألا اذا هم اتصلوا بك ...

ولا تتصل لا على بيتهم ولا على احد منهم بل اتركهم امام الامر الواقع .,,,

وان رأيت ان تأخذ حكم من أهلها وحكم من اهلك وتحلوا الموضوع ودي يكون افضل ولكن على الاقل بعد فتره مناسبه من ثلاث اسابيع الى شهر ...

ولكن لي سؤال ..

ما هي المشكله الفعليه التي جعلت زوجتك تخرج من البيت ؟؟؟

وكم لها من اسبوع وهي عند اهلها ... ؟؟

وفقكم الله ....
قديم 05-02-2009, 02:04 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
يا اخوي العناد المشترك بين الطرفين واسلوب المقاطعة يزيد الجفاء والخصام ولا يحل المشكلة خاصة ان صفة العناد صفة مشتركة بينكم .. والتصادم بينكم كان بسبب عناد الطرفين لا احدهما فقط .. وزاد من قوة التصادم بينكم تصادمك ايضا مع والدها في الوقت الذي كان من المفترض ان تعتبره في مقام والدك وله كل التقدير والاحترام مهما كان طبيعة الخلاف بينك وبين زوجتك .

الحياة الزوجيه تقوم على الفضـل قبـل العـدل بين الزوجيـن لحل المشكلات ولضمان استمرار إبحار سفينة الحياة الزوجية بشكل مستقر وسليم ..

انا لا اقول لك تنازل عن حقوقك الرئيسية لها لكن اقول كن صاحب الفضـل من خلال مبادرتك الذاتية العقلانية في الصلح واصلاح الشرخ المتفاقم بينكم..

تدخل اطراف كثيره من اهلك واهلها في المشكلة قد يعقد المشكلة اكثر من حلها ..

حل مشكلتك بشكل مباشر مع زوجتك وحاول قدر الامكان تحيـيد تدخل الاطراف الاخرى ، وتذكر انها تحبك وتحبها وبحبكما تستطيعون تجاوز كل الصعاب لكن بشوية حلم وصبر وطولت بال وتحمل ..

وتذكر ان الخاسر الاكبر من تفاقم المشكلة هي ابنـتك الصغيرة التي من المفترض ان تقوموا بتهيـئة مناخ أسري مناسب لتربيتها ..
قديم 05-02-2009, 02:45 PM
الخليج العربي2
عضو نشيط
الخليج العربي2 غير متصل  

الله يصلح بينكم ويهدي بالكم ويخليكم لبعض يارب ....

أنا ساكنه مع أهل زوجي ماعندي إلا غرفة ومايمر إسبوع إلا يغلطون علي أمه أو أخواته....

أطبخ وأساعد ومع كذا يذمون فيني ولا عاجبهم العجب....

ولا عندي شغاله وعندي طفلين وأنا أدرس دراسات عليا وزوجي طالب منتف وحالته حاله ماأشوف شي إسمه مصروف...

لي أربع سنوات متزوجه ماشفت غير مكه......

ومع هذا كله حاطته فوق راسي مايشوف مني الا كل خير ولا قد قلت لاهله ولاكلمه أصلا مايدري عن اللي يصير بينا..

والله فيه ناس عايشين بنعمه ولاهم حاسين فيهااااااااااااااا...

الدلع بزيادة مشكلة....
قديم 05-02-2009, 02:56 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
الشكر الجزيل للسيف المهند وسيد الرجال --بالنسبة لتساؤلات الأخ السيف المهند 1- نعم زوجتي كانت تعالج نفسيا عند استشارية نفسية وذكرت لي بأنها تعاني من اكتتئاب والأسباب كثيرة منها عدم امكانية تحقيق طموح وظيفة او اكمال دراسة عليا لأنها كانت متفوقة جدا بدراستها وانا لا مانع عندي لكن هذه امور بيد الله عز وجل - كذلك معاناتها من مشاكل بين والديها ومشاكل بينها وبين والدها لرغبته الزواج بثانية- كذلك تكرار المشاكل معي- وسبب المشكلة التي خرجت بسببها الى أهلها أسباب تافهة جدا منها عدم تحقيق يعض الطلبات بسبب الانشغال يعني مثلا طلبت مني ان نذهب للرياض لزيارة جدها فرفضت لانشغالي ثم طلبت الذهاب للسوق ورفضت وطلبت منها تأجيل ذلك لنهاية الأسبوع فصار شد بالكلام وقالت انت متسلط ومتملك ون هذا القبيل فقلت انتي فعلا مريضة وهذي الكلمة يبدو انها جرحتها لكن انا عصبتني بعنادها فكلمت والدها وقالت انا تعبت وودي اجيكم وقام كلمني وصار اللي صار والله يكتب بيننا التوفيق قولو آمين
قديم 05-02-2009, 03:05 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
فعلا كلام صحيح

الخليج العربي 2 فعلا يا اختي كثرة الدلع والتدليع سبب من اسباب المشاكل والله يا ما ناس نبهوني لكن انا قلت هذي زوجتي حبيبتي تستاهل كل خير مسكنها في فلة مستقلة وشغالة وفلوس زي ما تبي وذهب وملابس اشكال والوان وسفر للخارج كل صيف والله العظيم ولا شافت الا كل خير وفوق كل هذا مستقيم ومحترم وشهم ما ودي امدح نفسي لكن بشهادة كل من يعرفني حتى اهلها واخوانها و الله يا اختي كلامك يخليني اراجع حسابات كثيرة لأنه حسسني اني استحق وحدة تحترمي وتقدرني بشكل أفضل لكن ما أقول إلا (حسبي الله لا إله الا هو رب العرش العظيم)
قديم 05-02-2009, 03:37 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اللهم سدد:
أخي في الله سبب ما أنت فيه هو الدلع الزائد الذي تقدمه لزوجتك, إضافة إلى عصبيتك. نصيحتي لك لاتكن لينا فتعصر ولا يابسا فتكسر. صراحة زوجتك تقوم بهذه الحركات لعلمها بحبك الشديد لها وأنك لا تستطيع أن تتخلى عنها. أنا نوعا ما أؤيد والدك, لازم تشد شوية. ملاحظة بسيطة لفتت إنتباهي, أنت وأهلك تحاولون الإصلاح بينما هي وأهلها لا هم لهم سوى تكبير المشكلة وعليه فنصيحتي كالتالي:
1- إتصل مرة ثانية بعمك وإعتذر منه وحاول إصلاح الأمر, فإن لم تنجح
2- إذهب أنت ووالدك إلى عمك وقولا له قولا لينا عل وعسى, فإن لم تنجح
3- إقطع إتصالك بزوجتك وأهلها لمدة شهرين حتى تهدأ النفوس. بعدها إتصل بهم لآخر مرة ولك كن حازما هذه المرة وقل ماهو ردكم النهائي.
4- إن لاحظت تماطلا, توكل على الله و تزوج فخيرها قد يكون في غيرها و البنات الصالحات المتوددات موجودة بكثرة و تتمنى تخدمك برموش عينها.

لك مني أجمل التحيات
قديم 05-02-2009, 07:38 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
الشكر الجزيل للسيف المهند وسيد الرجال --بالنسبة لتساؤلات الأخ السيف المهند 1- نعم زوجتي كانت تعالج نفسيا عند استشارية نفسية وذكرت لي بأنها تعاني من اكتتئاب والأسباب كثيرة منها عدم امكانية تحقيق طموح وظيفة او اكمال دراسة عليا لأنها كانت متفوقة جدا بدراستها وانا لا مانع عندي لكن هذه امور بيد الله عز وجل - كذلك معاناتها من مشاكل بين والديها ومشاكل بينها وبين والدها لرغبته الزواج بثانية- كذلك تكرار المشاكل معي- وسبب المشكلة التي خرجت بسببها الى أهلها أسباب تافهة جدا منها عدم تحقيق يعض الطلبات بسبب الانشغال يعني مثلا طلبت مني ان نذهب للرياض لزيارة جدها فرفضت لانشغالي ثم طلبت الذهاب للسوق ورفضت وطلبت منها تأجيل ذلك لنهاية الأسبوع فصار شد بالكلام وقالت انت متسلط ومتملك ون هذا القبيل فقلت انتي فعلا مريضة وهذي الكلمة يبدو انها جرحتها لكن انا عصبتني بعنادها فكلمت والدها وقالت انا تعبت وودي اجيكم وقام كلمني وصار اللي صار والله يكتب بيننا التوفيق قولو آمين
أخي الفاضل ***
المشاكل الزوجية ماتنتهي ***لكن من منا يكون حكيم في تصرفاته ***
يعني مره تشد ومره ترخي حسب الظروف التي تعاني منها زوجتك ***
صدقني المشكلة الأساسية هي مشاكل أهلها ***
وهي متعاطفه مع والدتها بسبب أن والدها بيتزوج بثانية وهي لا تستطيع عمل حاجه
لمساعدة أمها ***وهذا مسبب له قلق وعصبيه من أتفه الأسباب التي تواجها منك ***
ومرضها النفسي الذي تعاني منه سببه مشاكل والديها ***
لذا يجب أن تتصرف بحكمه معها *** والمفروض أن تقف بجانبها من البداية ***
وتساعدها على حل المشكلة التي بين والدتها ووالدها ** حتى لو بالكلام ***
علشان تحس أنك واقف جنبها وتريد مساعدتها ***
وتقول أن والدها لا يرد عليك *** تدري ليش ؟؟؟
لأنه لا يستطيع عمل حاجه ***بسبب مشاكله مع حماتك ***
يعني والد زوجتك يبحث عن من يساعده على حل مشكلته أولاً ***
فلا تلومه *** يعني الموضوع مشربك *** الله يعينك ويصبرك ***
الافضل أن تبحث عن طرف ثاني غير والدها لمساعدتك لحل المشكله ***
يعني مثلاً أخ لها كبير *** أو خالها ***
وتشرح له جميع الظروف والمشاكل بين والديها وبينك وبينها ***
أو أن تصبر حتى يفرجها الله ***
تحياتي 0
قديم 06-02-2009, 12:19 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apple-green مشاهدة المشاركة
يااخي تحمد ربها ان خواتك اعتذروا ... وتحمد ربها انك تدخلت بالموضوع وهو موضوع حريم وبالنسبه لك يعتبر حساس والمفروض ماتدخلت لانه بين خواتك ووزجتك ... خلاص هي وياهم حره ...

اماعاد تعيد السالفه كل شوي فهذا دلع زايد وماسخ وماله داعي ... خلك حازم في الامور وروح خذها من عند اهلها وخلها في البيت وغير طريقتك معها ان ماجت باللين بتجي بالشده ... ويوم تبي اهلها وماتقدر تبعد ليش وافقت تتزوج بعييييييييد...
الله يهديها ويصلحها ...
أتفق مع الرد هذا

مواقع النشر