هل اخطأت بحق زوجي وأهله بطلبي ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 18-02-2009, 03:34 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اللي ما في خير لاهله ما في خير لزوجته واولاده

ومثل ما تدين تدان
قديم 18-02-2009, 12:46 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
معلش اختي لاتضايقي اعرفي دايما انه الزوج لما يحكي هيك كلام لزوجته فبيكون متضايق من امور
او انه من كثر المسؤوليه وانا هاد الموقف جربته لانه احنا بنبني ومضايقين ماديا والحمدلله.
حاليا ولكن الحمدلله ربنا مابينسى حد كان زوجي كتير يساعد ابوه في مستلزمات البيت ويعطيه ولكن لما ضاق زوجي حاله ماديا اول من وقف جمبه ابوه ماديا ومعنويا والحمدلله يعني حبيت اقولك انه المال الحلال مابيضيع وراح يجي يوم وربنا يعوض زوجك ولاتنسي انه تعتبر اجر وثواب ورضا كل هالفلوس اللي بيعطيها لاهله
وهل بتفكري انه بهالسهوله انه زوجك راح لاسمح الله يعمل الكلام اللي قالك اياه ..اكيد لا اختي ولكن هو قال هيك عشان ماهان عليه تحكي على اهله بهالطريقه ولاتزعلي مني ويمكن حتى ماتعيدي الكلام اللي قلتيه امامه مرة ثانيه ، وعلى فكرة اختي يمكن اهل زوجك يصيروا يطلبوا من ابنهم نصف المبلغ رأفة فيه وباحواله وحتى زوجك اذا ضاقت الاحوال فيه ماديا لاسمح الله ممكن يفكر بللي قلتيه ويعرف انتي شو كان قصدك انه خير اكيد
قديم 18-02-2009, 01:17 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي اعتذري لزوجك و عاتبيه عتاب المحب على كلمة الطلاق اللي قالها لك ..

قولي له لا تعيد هذه الكلمه مره ثانيه .. انت و اهلك على راسي و حقك علي ..

اذا انت متضايقه من وضعكم مره فتأكدي ان زوجك متضايق مليون مره .. فهو يفكر كيف يوفر لكم الحياه

المريحه و كيف يصرف على اهله فهو بين نارين .. التمسي له العذر اختي ..

وربي يسعدك ..
قديم 18-02-2009, 04:24 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
الحقيقة معكِ حق تنصدمين .... لأنها فعلاً كلمة قوية.

ولكن يا أختي يبدو لي أن الموضوع ينحصر في أن زوجكِ عنده سوء تقدير لا أكثر .. ولا يحسن الموازنة بين الفعل ورد الفعل.

لاحظي أنه منذ البداية يشرككِ في أوجه الصرف .. وهو بنفسه الذي أخبركِ أنه أرسل المال لأهله وأخبركِ بالمبلغ بالضبط .. وهذا أمر إيجابي يُحسَب له رغم أنه ليس مطلوباً منه.

والآن عندما بدأتِ تعلقين وتبدين رأيكِ ـ أو بمعنى آخر توجيهاتكِ ـ بخصوص المبلغ الذي يرسله لأهله فربما خاف هو من فتح هذا الباب وخشي من تكرار الأمر منكِ ... لذلك ما يبدو لي أنه أراد أن يقطع عليكِ الطريق تماماً حتى يريح نفسه من أي وجع رأس محتمل بخصوص هذا الموضوع.

باختصار هو فضل توجيه إنذار (ثقيل) لكِ حتى لا يتكرر منكِ الأمر.

لا أقول إنه لم يخطئ .. بل أرى أنه بالفعل بالغ كثيراً وكان بإمكانه معالجة الأمر وتوضيح وجهة نظره لكِ بطريقة أكثر هدوءاً ولطفاً ولا تجرحكِ ...... ولكنه في النهاية أخطأ في الأسلوب فقط .... أما وجهة نظره فهي بالطبع صحيحة.

لذلك لا أرى داعياً لأن تشعري بالتهديد ... لأن من يريد الطلاق بالفعل ليس بحاجة لإطلاق تهديدات وإنذارات ... ويمكنه ببساطة أن ينفذ دون كثير كلام .... لذلك لا تعطي الموضوع أكبر من حجمه .. وعاتبيه عتاب المحب كما قالت أميرات وكوني ذكية وابدأي كلامكِ بتوضيح قصدكِ من الكلام الذي قلتيه وأنكِ ما كان يجب أن تتدخلي في أمر يخصه هو وأهله ثم بعد ذلك عاتبيه على ما قاله لكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 18-02-2009, 04:49 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
وعليكم السلام

رائي انتو الاثنين غلطانين

و احسن حل انكم ما تتناقشون بلموضوع

ولا تعاتبيه ولا يعاتبك

و اتركوها وعيشو حياتكم عادي

لان مثل هلنقاشات ما تجيب خير

ونصيحه اخيره مهما جد عليكم بلمستقبل لا تجيبون الماضي باي حال من الاحوال

وبمستقبل مهما سال رايك بي يخص اهله لا تجاوبيه واذا لح قوليله الي تريده سويه
قديم 18-02-2009, 06:42 PM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
والله والنعم بزوجك!!!!

حبيبتي تأكدي اللي مافيه خير لأهله ما فيه خير لك..

الحمدلله هو مو مجوعك ولا مقعدك بالشارع!!!!

ومن ناحية إنك ماتظغطين عليه هذا شي راجع لك,, أطلبي منه اللي تحتاجينه ولا تتمننين عليه!!!!

وبالنسبه لرده عليك ,, أنا معاه,,

تدرين ليش ؟
لأنه لو أعطاك مجال للنقاش ماراح تخلص السالفة!!
كل يوم والثاني راح تفتحين الأسطوانة معاه.

لكن يوم قسى عليك ماراح تجرأين تتكلمين معاه بخصوص فلوسه..

هذا شي ,,الشي الثاني أحمدي ربك أنه يصرف من راتبه لأهله ويكسب رضاهم,, مو صارفها لنفسه ولأصحابه من قطات للإستراحات وكلام فاضي..

بكرة أمه أو أبوه يدعون له ببره لهم , ويدعون لك لأنك ماخربتيه عليهم.. ودعوة الوالدين مستجابة.
قديم 18-02-2009, 06:47 PM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
اشكر ردوركم وتفاعلكم بالفعل اخذت منها نصائح كثيره

ومثل ما قالت الاخت ماريا بعثت له رساله اليوم اول ما صحيت الصبح واتأسفت ووعدته اني ما اكرر المضوع مره ثانيه .......وكتبتله كلمتين عاتبته فيهم ...كتبت انه الايام بدت تثبتلي انك ممكن تستغني عني بهالسهوله من خلال افعالك وكلامك (كان في سوابق احس فيها انه هو من النوع اللي مش متمسك في ابدااا عند اول مواجهه يجيب سيرة الانفصال ....يمكن يخوفني ))

رجع من الدوام ما كلمني ولا انا كلمته لانه بصراحه انا اعتذرت عن تصرفي وحابه انه هو يجي ويعتذر عن كلمة الطلاق حتى يحس انه غلطان .ما جاب سيره عن رسالتي .تغدا ونام واليحن هو بره البيت

كلامنا رسمي عن البيت والعيال فقط ........انا ناويه الزم السكوت والله يسهل

ادعولي
قديم 20-02-2009, 01:42 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
اخرر تطورات المشكله .....اليوم خيس نسميه يوم الوناسه والروحه والجيه
...........

طبعا التزمنا اليوم بذهابنا لزيارة مريضه قريبه لي في المستشفى في منطقه تبعد عن مدينتي ساع ونص وطول الطريق ساكتين ما تكلمنا الى ان وصلنا قالي روحي انتي وانا باخذ البنات وبعد انتهاء الزيارة ارجعلك

ورجعلي واخذني وكان متواعد مع اخوه يجي يقضي باقي الوقت لانه اخوه اعزب وعايش فهالمدينه جا اخوه ووتعشينا سوا ورحنا البحر ..كالي تتمشين معنا ولا ...كتله لا روحوا انا بجلس

بعدين رجعنا لبيتنا والطريق كله ساكتين الا اذا تكلمنا عن البنات او شغلات رسميه فلان يروح فلان عازمنا

نسيت اذكرلكم انه البارحه نام لحاله ........واليوم راح نام لحاله ......ما اعرف اروح اعتذر بعد ولا اتركه

مع اني متأكده انه راح يردني كعادته ..

والله تعبانه يعني انا صح انا غلطت بس اعتذرت ولازم يقدر هالشي

ساعدوني
قديم 20-02-2009, 11:12 PM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
معقوله محد دخل وشاف اخر تطورات مشكلتي ............والله محتاجتكم فانا في غربه وليس لدي من اشكي له همي

يالله رحمتك ورحمة عبدك
قديم 20-02-2009, 11:41 PM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
يا عمري

انتي اعتذرتي وخلاص

الخطوة الجاية منه هو ..

الزمي الاستغفار والدعاااء ..

والله يهدي سرك حبيبتي ..

مواقع النشر