انفصل عنه من الآن أو لا ( المشكلة حلت ولله الحمد ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 20-07-2010, 04:59 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اختيارالقاعه ماتعتبر من الخصوصيات بينكم يااختي

هو الي بيدفع واكيد اهله بيدفعوا ويساعدوه يعني شي يخصه هووابوه فلاتحرجين الرجال لان باين من

كلامك انه خلوق وطيب والدليل انه ناقشك في اختيارالقاعه..يعني تهمينه..بس انتي كبرتي الموضوع

والمفروض يكون ردك كاالاتي(اختاروا القاعه الي تناسبكم)خصوصاانك ماراح تدفعي معه اجارالقاعه الرجل

يبغى زوجه قنوعه وترضى باالي عنده مو وحده تثقل عليه وتحرجه مع اهله

...انالماكنت مخطوبه ماتدخلت في اختيارالقاعه لان هذاالشي موشغلي ولالي

علاقه فيه ولاراح ادفع فلس واحد فيه...وبعدين انابنزف فيهاساعتين وامشي على بيتي ماتهمني القاعه

بقدرمايهمني سعادتي وراحة زوجي..

نصيحه خليهم يختاروا القاعه الي تناسب ميزانيتهم ترى الزواج تكاليفه تهد الكاهل

عليك باالي بعد حفلة الزواج فقط

وبصراحه الموضوع مايستاهل انك تنفصلي اذااحد سالك ليش انفصلتي ايش تقولين باالله عليك؟؟؟؟

عشان تناقشنافي القاعه ولاعشان مورومانسي...انتي ضامنه ان الي يخطبك من بعده يكون انسان رومانسي

ياحبيتي ترى الزواج موبس فستان وطرحه وزفه ولبس ورومانسيه...

وعلى فكره ترى اهله من حقهم يناقشهم في موضوع القاعه الزواج لهم ولازم يناقشهم وعيب عليه اذا مااخذرايهم

وهذاالشي مايدل ان حياته باايد اهلوا...لا يااختي مسألة اختيارالقاعه تخصهم كلهم موبس هو لان اكيد ابوه راح يدفع معه

اجارالقاعه..

انالما اخويه نوى على الزواج كلنا ساعدناه واخترنامعه القاعه المناسبه للميزانيه وجهزناكل مايخص الحفل ماعدا

الكوشه لانهاتخص العروسه هي الي تروح تختارها..وبعد ماتزوج عمرناماتدخلنافي حياته ولافي قراراته هو وزوجته

واخيرا...انتبهي لنفسك ولاتضيعين زوجك من يدك..حرام تتركينه عشان هذي الامور ولاتقارنين بينه وبين بعض الازواج

ترى الرجال موزي بعض اطباعهم تختلف...مولازم يكون رومانسي اهم شي يكون قلبه طيب ويحترم اهلك

ياماازواج رومانسيين وخانوا زوجاتهم..

آسفه على الاطاله ..بس والله انصدمت من تفكيرك وخفت انك تنفصلي ويجيك واحد غيره عديم اخلاق ولايثمنك

وتندمين وقتهاماينفع الندم
قديم 20-07-2010, 05:11 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
الموضوع ما يستاهل الانفصال و قد يكون زوجك مضغوط مادياً و عائلياً فلم يرد عليك رد مناسب ,,
من المهم ان تتكلمي معه بكل هدوء و تتناقشي معه عن سبب رفضه للقاعة التي اقترحتيها ...
ايضاً تكلمي معه بصيغة عامة بدون ذكر اهله و قولي له من المهم ان نحافظ على خصوصية العلاقة و نحتفظ باي شيء يخصنا بيننا و لا ندخل احد في قراراتنا
مسألة اختيارالقاعه ياصقر الشرقيه تخص العريس واهله ولاتعتبر من خصوصيات العلاقه بين الزوجين

التي لايحق لاحد التدخل فيها...فرق كبير بين الامرين

والمعروف في مجتمعاتنا ان العروسه بتنزف فيهاساعتين واهلهاماحيدفعوااجارالقاعه يعني زيهم زي الضيوف

اناوالله استغرب اذا سمعت وحده تجادل خطيبهافي موضوع القاعه بصراحه احراج له يمكن هوحاط ميزانيه

محدده مايتعداها...
قديم 20-07-2010, 05:42 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيك توفي مشاهدة المشاركة
انا اشكر كل اللي ردو علي حتى لو بدعاء بس ياعلو النفس النقاش في مواضيع القاعة والزواج امر عادي لانة زواجي مثل ماهو زواجة فلية اكون اكثر حياء وعالعموم احترم رايك مهما كان
وشكرا

صحيح النقاش في مواضيع الزواج امرعادي ويحق لك ان تعرفي كل شي لانه زواجك انا معك

بس انتي الله يهديك كبرتي الموضوع وخليتيه يعصب عليك بعدين جيتي تشتكين

وتبين تنفصلين منه بعد

ناقشي زي ماتبغي بس لاتفرضين عليه شي خصوصافي امرالقاعه اذارسى على شي معين وهوشايفه

مناسب لاترفضين خليك قنوعه ولاتهمك المظاهر

اتمنى لكي التوفيق وحياه زوجيه سعيده:14::14
قديم 20-07-2010, 09:27 AM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
مسألة اختيارالقاعه ياصقر الشرقيه تخص العريس واهله ولاتعتبر من خصوصيات العلاقه بين الزوجين

التي لايحق لاحد التدخل فيها...فرق كبير بين الامرين

والمعروف في مجتمعاتنا ان العروسه بتنزف فيهاساعتين واهلهاماحيدفعوااجارالقاعه يعني زيهم زي الضيوف

اناوالله استغرب اذا سمعت وحده تجادل خطيبهافي موضوع القاعه بصراحه احراج له يمكن هوحاط ميزانيه

محدده مايتعداها...
اختي الكريمة ليه الغرور ,,

اسمحي لي ان اختلف معك فكون الزوج سيدفع اجار القاعة لا يعني ان العروس ليس لها رأي ..!
و الا فان الزوجة سيصبح ليس لها رأي في اي شيء يدفع قيمته الزوج كشراء منزل و السفر و احتياجات البيت و الابناء بل حتى ملابسها ليس لها رأي فيها لان زوجها هو من يدفع قيمتها !!!

ثانياً كما هو معروف ان العرس للبنت و يخصها و يهمها اكثر من زوجها فالمنطق انها هي من تختار كل شيء فيه من الالف الى الياء سواءً هي من دفعت (كما هو الحال عند البعض) او هو من دفع او تناصفوا المبلغ بينهم ,,,
لو ترك الامر للرجال لاكتفوا بحفلة صغيرة و كفى ,, لكن ارضاءً لزوجاتهم يرضخون لاقامة الاعراس رغم كل ما تكبدهم من خسائر مالية !!

القضية ليست مالية بل مبدئية ,, فالاساس ان العرس للبنت و لها الحق في اختيار اين و كيف ستكون ليلة عمرها مع مراعاة رأي زوجها و ضروفه و قدرته المالية و مراعاة رأي اهله فالموضوع ليس ابيض او اسود بل طيف متعدد الالوان لكن يظل القرار النهائي للزوجة و جيب الزوج !

اما الخصوصية فقصدت بها خصوصية الخلافات و النقاشات التي تحصل بين الزوجين حول اختيار القاعة و ليس الاختيار بذاته ..
يعني اذا الزوجة مصرة على قاعة معينة ما يروح يقول لاهله ترى هي اللي اختارت القاعة و انا مالي دخل !!
المفروض يقول لهم انا ابي هذي القاعة حتى لا تصير حزازيات بين اهله و زوجته و حتى لا يتدخلوا في خلافاتهم !
قديم 20-07-2010, 12:31 PM
كيكة وردية
عضو جديد
كيكة وردية غير متصل  
انا مع اخوي صقر الشرقية..كلامه جدا راع..

وانا بصراحة ..صارت لي نفس المشكلة بالضبط ..وكان عندي نفس احاسيسك..مافي رومانصية مافيه ود اببد..

وبعد الزواج بفترة بسيطة اتفقنا على الطلااق..

حبيبتي انا ماانصحك بالطلاق..لكني ابغاك تفكرين زين..تقدرين تتحملين اسلوبه..؟؟

واستخيري..واذا بغيتي حاولي تاجلين الزواج ليما تقررين..

الله يكتب لك السعادة والخير..
قديم 20-07-2010, 01:13 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة

اسمحي لي ان اختلف معك فكون الزوج سيدفع اجار القاعة لا يعني ان العروس ليس لها رأي ..!
و الا فان الزوجة سيصبح ليس لها رأي في اي شيء يدفع قيمته الزوج كشراء منزل و السفر و احتياجات البيت و الابناء بل حتى ملابسها ليس لها رأي فيها لان زوجها هو من يدفع قيمتها !!!

ثانياً كما هو معروف ان العرس للبنت و يخصها و يهمها اكثر من زوجها فالمنطق انها هي من تختار كل شيء فيه من الالف الى الياء سواءً هي من دفعت (كما هو الحال عند البعض) او هو من دفع او تناصفوا المبلغ بينهم ,,,
لو ترك الامر للرجال لاكتفوا بحفلة صغيرة و كفى ,, لكن ارضاءً لزوجاتهم يرضخون لاقامة الاعراس رغم كل ما تكبدهم من خسائر مالية !!

القضية ليست مالية بل مبدئية ,, فالاساس ان العرس للبنت و لها الحق في اختيار اين و كيف ستكون ليلة عمرها مع مراعاة رأي زوجها و ضروفه و قدرته المالية و مراعاة رأي اهله فالموضوع ليس ابيض او اسود بل طيف متعدد الالوان لكن يظل القرار النهائي للزوجة و جيب الزوج !

اما الخصوصية فقصدت بها خصوصية الخلافات و النقاشات التي تحصل بين الزوجين حول اختيار القاعة و ليس الاختيار بذاته ..
يعني اذا الزوجة مصرة على قاعة معينة ما يروح يقول لاهله ترى هي اللي اختارت القاعة و انا مالي دخل !!
المفروض يقول لهم انا ابي هذي القاعة حتى لا تصير حزازيات بين اهله و زوجته و حتى لا يتدخلوا في خلافاتهم !

اذا كان دخلك محدود ووضعك المادي لا يؤهلك الا لقاعة محددة ... لن تنفعك "طيف متعدد الالوان"
لكن ليس هنا المشكلة فحسب , بل هي في الزوجة المتبلدة الإحساس والمشاعر التي لا تريد الا ما يرضي نفسها ولو على حساب كسر ظهر زوجها ..
هذه صدمة بحد ذاتها .. أنها ستكون زوجة لك على مر الدهر كيف ستكون سند لي وهي في أول أيامها
ولو لا تفكر الا في نفسها ..
قديم 21-07-2010, 04:32 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  

طيب افرض ان الزوجه اختارت قاعه اجارهايفوق الميزانيه الي حاطهاالعريس واهله للقاعه

ايش خيكون موقف العريس طبعا..احراج كبيرله ولاهله وانت عارف تكاليف الزواج فيه بيت تاثيث فيه عشاء للضيوف

في تقديم ضيافه وهذي كلهايبغالهاميزانيه

اناماقلت لا مايحق انه ياخذرايهاباالعكس لازم تعرف القاعه الي راح تتزوج فيها

وبعدين لاتقارن بين اختيارقاعه واختياربيت اوسياره في المستقبل..هذا الشي وذاك شي

لان القاعه تهمهم كلهم العريس واهله والبنت واهلهايسووافيهاحفل 3ساعات وينتهي الامر

لكن مسالة البيت تخص الزوج والزوجه فقط نعم الزوج هوالي حيدفع وايضا الزوجه بتعيش في هذاالبيت طول العمر

موساعتين ولاثلاث..هناك فرق يااخي

من عاداتناهنا اهل المعرس يرتبون لكل شي للحفل والعروسه تهتم بنفسهاوتجهيزهاالى يوم الزفاف ولهاالحق تعرف

تعرف كل شي يخص يوم فرحها..لكن هل لهاالحق لو تدخلت وقالت هذا ماابيه وهذا لازم يكون كذا وهذا لازم يتغير

وتوصل لطلب الطلاق عشان امورمؤقته..

واحب اوضح ان والله مهماسويناوجبناعشان الحفل يعجب الناس ماراح يعجبهم شي لابد من الانتقادات..

واشكرصاحبة الموضوع لانهااعطتنافرصه للحوار الهادف وكل واحد يقول وجهة نظره في هذي المسأله..

قديم 21-07-2010, 09:52 AM
خجل الورد123
عضو جديد
خجل الورد123 غير متصل  
حبيبتي بقولك شي
زوجك محتاااااااااااااجك

يعني اكيد عنده ظروف واهله مساعدينه بالزواج واكيد مضغوووووووووووووووط نفسيا

فهو محتاجك ومحتاج سؤالك عنه وحنانك
والله لاقاعه ولاناس ولاغيروو بتنفعك اهم شي السعاده

بس حاولي انك تحتوينه ودايم تسألين عنه وتحسسينه بحبك وان الدنيا كلها ماتهمك بوجووده

وصدقيني هالشي ماراح ينساه لك وبتعيشين معاه احلى ايام العمر مو بس فتره الخطبه والله يسعدكم
قديم 21-07-2010, 03:32 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيك توفي مشاهدة المشاركة
لكن مش من حقي اختار انا القاعة معة هو مش معطيني فرصة

لكذا يقولي ابوي قال هذي القاعة قديمة اقوم اشور علية وحدة غيرها يقولي ابوي يقول بعيدة وهو يتكلم

عن الناس اللي يختارون قاعدة بعيدة
عزيزتي..

الزوجة بداهةً يجب أن تتفهم وضع زوجها المادي ـ طالما قبلت به منذ البداية ـ فلا تحمله فوق طاقته .. وهذا يبدأ منذ بداية الارتباط من خلال المهر والتجهيز والعرس ثم يستمر بعد ذلك بعد الانتقال للعيش معه ... هذا مبدأ يجب أن تضعيه في ذهنكِ وتفهميه جيداً حتى لا تنصدمي ولا تعيشي معه في هم ونكد ومشاكل.

لكن....

لفتني تكرار عبارة (ابوي يقول .. ابوي يقول .. ابوي يقول) .. وحقيقةً لا يعجبني الرجل الذي يتكلم هكذا وكأنه طفل صغير لا رأي له ولا قرار.

نعم ربما يكون هناك تشاور مع والده حول الأمر .. ولكن التكلم بهذه الطريقة لا يبشر بشخصية مستقلة تتصرف من تلقاء نفسها وبقرارها الخاص.

حاولي أن تتريثي وتنظري لمواقف أخرى حتى تعرفي بالضبط هل هو ذو شخصية مستقلة أم تابع وخاضع بالفعل لأهله.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 21-07-2010, 08:50 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
لفتني تكرار عبارة (ابوي يقول .. ابوي يقول .. ابوي يقول) .. وحقيقةً لا يعجبني الرجل الذي يتكلم هكذا وكأنه طفل صغير لا رأي له ولا قرار.

نعم ربما يكون هناك تشاور مع والده حول الأمر .. ولكن التكلم بهذه الطريقة لا يبشر بشخصية مستقلة تتصرف من تلقاء نفسها وبقرارها الخاص.

حاولي أن تتريثي وتنظري لمواقف أخرى حتى تعرفي بالضبط هل هو ذو شخصية مستقلة أم تابع وخاضع بالفعل لأهله.

لااتفق معك في هذاالكلام ..أعتقد فيه تحريش للبنت

ردك هذا يخلي البنت توسوس وتظن ان زوجها شخصيته غير مستقله..مع انه مافي شي يدل على ذلك

ايش فيهااذا الرجال قال ابوي يقول...لاتنسين انه ابوه ومايصير يضرب برايه عرض الحائط..طبعافي امورالترتيب للحفل

ابوه له الحق في اختيارالقاعه مع ابنه طالماهو الي رباه وزوجه..يعني لو وقف في وجه ابوه وقاله لاتتدخل

معناه بيكون رجل يعتمد عليه...لوكان مشاورة الاهل في مكان الحفل مايدل على استقلالية الرجل لكان كل الي تزوجوا

على الكره الارضيه شخصيات غيرمستقله..

اختي مشاورة اهله في امورالزواج لايدل على انه شخصيته غيرمستقله اوان حياته بيدهم باالعكس اي واحد مقبل على

الزواج بيكون هوواهله يد وحده الين مايتم هذاالحفل..شي بديهي الا الي مقطوع من شجره..وماله اهل

اذا ماشاورابوه في هذي الامور من يشاور؟؟

عزيزتي لاتفتحين المجال لشيطان يوسوسلك..استعيذي بالله منه واحسني الظن في زوجك

مواقع النشر