فجر بين الخوف والخجل(حُلت المشكله 531) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 17-04-2011, 02:25 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
اعتقد ان المشكلة الاساسية بداخلك او ناتجه عن تركيبك النفسي ، لأن مشكلتك مع زوجك هي مشكلة فرعية متجذرة او راجعة وناتجه عن المشكلة الأم وهي خجلك الزائد عن الحد الطبيعي ، فأنتي تخجلين حتى من أهلك واقربائك قبل الزواج .
قد يكون لديك شيء من الخجل المكتسب بسبب بعض تصرفات امك معك التي قامت بها بحسن نية ، لكن السؤال هنا هل جميع اخواتك يعانون من نفس مشكلتك وخجلك ام انت الوحيده التي تعانين منه لأن المؤثر عليكم واحد ؟!

اذا كان خجلك الغير طبيعي جزء من شخصيتك منذ طفولتك فمن الصعوبة التخلص منه نهائيا في وقت قصير حتى لو اخذتي مهدئات نفسية مؤقته

فعلا كلامك صحيح ....

لكن أخواتي مو مثلي أنا اكثر وحده فيهم خجووولة

حتي ضيوفي بيتي لازم وحده من أخواتي تجي عندي

عشان اخجل اكون عندهم لوحدي ...

ومشكور ..
قديم 17-04-2011, 02:29 PM
طهر المطر
عضو جديد
طهر المطر غير متصل  

يا هلا باختنا فجر الهوي ..

بالاول انتى حليتي مشكلتك قبل ما تنتظرين حلها وهي بذكرها لنا وهذه اول الحلول لك ان شاء الله .
وصدقيني هالحياء روعه ولباس تتزين فيه المراة في الدنيا والاخرة خاصة في هذه الامور ومشكلتك باذن الله محلوله ..

بالنسبة مع اهلك او خالاتك او احد قريب منك ..

حاولى بيوم من الايام تتكلمي مع احد قريب منك بموضوع طويل فيه مناقشة يعني اقرئى موضوع وحاولي التعليق عليه امام هالشخص علشان تزيد الثقة وثم طوريها مع امك ربي يحفظها لك ومع اخوانك واخواتك ولا تنسى القريب " زوجك "

_ بما انك متصفحه للشبكة العنكبوتية تابعي مواضيع الثقة بالنفس وكيف التحدث امام الاخرين تحصليها بالمئات من المقالات والدورات المجانية المفيدة باذن الله ..

_ اطلبي بالاول والاخير من الله العلي العظيم ان يمدك بعونه وقوته ونصره وان لا يخلع عنك لباس الحياء ..

_ سجلي بمذكرة الاعمال اللى اول مره تعمليها المحفزه لك والمشجعة وخذى دوم قسطه من الراحة وتبادلي اطراف الحديث مع زوجك في هالشان ..

باذن الله راح تصيرى للى تتمنيه .. وربي يبارك لك بذرية الصالحة وبزوجك الكريم
قديم 17-04-2011, 02:36 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
رجل الرجال :

صحيييييح ما قلت هذا هو الواقع ..

أمي كذلك هي الوسطي بين أخواتها ولها اخ واحد فقط

لكن أظن انها فعلت لان ابي دايم يقول لها أنا سنفشل

وأنها سبب فشلنا ..

لذلك لا يمكن ان تسامح علي اي خطا حتي لو مر عليه

أيااااام لازم من العقاب حتي لو كنا ناسين اللي سوينا ...

*
قديم 17-04-2011, 02:46 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rose30 مشاهدة المشاركة
والله ماني شايفه مشكله مدام تكونين مرتاحه مع زوجك مو لازم تحسين في الانقباضات يمكن لانك داخله جو مع زوجك أما بالنسبه للخجل أنا تزوجت وعمري 18 ولي متزوجه 13 سنه مستحيييييل اغير قدام زوجي أستحي وهو مبسوووط ويسوي حركااااات زي زوجك يدخل فجأه وأنا اغير ويقول آسف ماقصدي!!!!!!!!!! أنتي تبغين (تتغيرين وتصيرين جريئه) وعلى فكره لاتصدقين كل وحده تتكلم عن علاقتها الخاصه مع زوجها وانا ماني متخيله كيف يتكلمون عن أدق التفاصيل!!!أنا واخواتي قريبات من بعض جدااااااونمون على بعض وكل وحده فينا عندها طفل او2 ولا نتكلم الا لضروره يعني وحده تسأل عن شي ويكون وجهها طماطم ,,,,لكن اذا هاذا الشي مضايقك روحي لدكتوره أحسن والله يوفقك

اختي انتيغلطتي موضوعي بموضوع الاخت سلطانة ...

أنا ودي اكون جريئة مع الكل مو بس زوجي ..

وشكرا لك ..
قديم 17-04-2011, 02:50 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

طيب بنتي
لما صح توقعي ولله الحمد
إيش رايك نعالج الفهم الخاطئ عند الوالده ونعلمها إن الواقع عكس ما تعتقد.
ونعالج أثر هذه العقدة عندها فيكم
يعني الوالده تعاني من رهاب الفشل ونتج عنه رهاب المواجهة وعدم الثقة بالنفس وليس حياءً كما تصرين خطأً على تسميته
بالنسبة لخجلك.
ولما عرفتي السبب بطل العجب لأنك وقت تلقيكي ما يصدر عن الوالده حفظها الله صغيره وغير مدركه ولو ملكتي فلا تقدرين على الرد والمناقشة والآن أنتي تقييمين ما يصدر عنك وعنها الآن وما صدر عنها في السابق فثقي بنفسك وتحكمي بجسدك ولذلك.
أطلب منك طلباً غريباً ولكنه سيجدي معك بإذن الله وهم مجرب
الطلب:
إزيلي حاجز رهاب المواجهة وعدم الثقة بالنفس أولاً بينك وبين نفسك بالتعري في غرفة نومك لوحدك وأنتي مغلقة للباب وتفحصي جسمك وتمتعي بحريتك الشخصية وستجدين أن الدنيا لا تنفجر وأنك حرة بجسدك وأنتي القّيمةُ عليه وأنه لا علاقة لذلك بالفشل أو غيره ولن ينظر إليك أحد.
وزوجك له الحق في جسدك والاستمتاع برؤيتك عارية ولو بدون جماع ويزيده تجملك بالحياء بحدوده فجسدك لك ولزوجك ولا علاقة لأحد غيركما فيه فلا تحرمي نفسك من الاستمتاع بحقكما.
لا ترددي كلمات
غصب
عليّ ما أقدر
اموت ولا أسوي كذا
فهي تثبت الاعتقادات الخاطئة في نفسك وتؤذيكي في الصراع بينها وبين ما تحبين
ما سبق هو في حياتك الخاصة أما العامة فنتابع درس آخر بالثقة بالنفس
بانتظار المزيد من الذكريات والتعليق وقييمها
بارك الله فيك
ستجدين أثر هذه التجربة عميقاً في نفسيتك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 17-04-2011, 02:54 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
أصيلة :

شكرًا لك ، الموضوع مو بذا السهولة ...

أنا دايم اقول بتغيير واعزم علي هذا الشي ..

بس مجرد ما اكون في الموقف ارجع لطبيعتي ..
قديم 17-04-2011, 03:00 PM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
فعلا كلامك صحيح ....

لكن أخواتي مو مثلي أنا اكثر وحده فيهم خجووولة

حتي ضيوفي بيتي لازم وحده من أخواتي تجي عندي

عشان اخجل اكون عندهم لوحدي ...

ومشكور ..
هذا ما قصدته بالضبط ان المشكلة نابعة من ذاتك ولذلك اخواتك بعتبرون طبيعيين في خجلهم ، وتأثير امك يظل تاثير ثانوي غير رئيسي ، ولذلك انت تحتاجين لتنمية ذاتية مستمرة والتغيرات الجذرية السريعة في حالتك لا تحدث بين يوم وليلة وقد تحتاج لسنوات للتخفيف من أثرها وتحتاج قبل ذلك لعزيمة قوية لا تهتز اثناء الموقف ، فأنت قد تكونين عازمة بالفعل على تقوية نفسك لكن وقت الجد ينهار كل شي وتعودين لطبيعتك الاولى .
عندي سؤال ، هل هناك احد من اهلك قريب او شبه قريب مثل خالاتك وعماتك او اعمامك لديهم نفس المشكلة ؟
قديم 17-04-2011, 03:07 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
يعني كيف أعالج الفهم عند أمي ؟!!

تري ما اقدر أناقشها ، مستحيل تعترف ان اللي تسويه

غلط بتهاوشني وتقول انتي صغيرة ما تفهمين ..

أما طلبك ..

بدون مبالغة تخيلت الوضع فخفق قلبي والله ...

كيف اسويها وزوجي يكون معي ؟!!
قديم 17-04-2011, 03:22 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي فجر الهوى
إذا وافقتي على مبدأ مناقشتها فالباقي سهل فهو دوري لا دورك
وبالنسبة لطلبي لم أطلبه مع زوجك فالحاجز بينك وبين زوجك أضعف من الحاجز بينك وبين نفسك
طلبت كسر الحاجز بينك وبين نفسك أولاً
وقد طلبته لأنه أقوى حاجز ستخترقينه تجاه ما ثبتته والدتك حفظها الله وأنا متأكد أنك لم تفعلي هذا من قبل
فنفذيه لوحدك وطبقيه كما طلبت وتفحصي كل تضاريس جسدك بالنظر واللمس ( عفواً للصراحة هنا) وستكون النتائج مذهلة ونقطع فيها أغلب الطريق للتوازن النفسي في هذا الجانب بدليل خفقة قلبك من تخيله فكيف بفعله والتجربة بسيطة ولكن عملية فأنا ولله الحمد أعي ما أطلب وأعرف نتائجه.....

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 17-04-2011, 04:21 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
يعني بتناقشها هنا ؟!!

لا ... بتزعل لو تدري أني قلت عنها كذا ...

والله ما تنسي أبدا ..

واصلا هي مو متفرغة لنا مشغووولة طول وقتها لانها

تعمل ، ومستجيل تضيع وقتها ، كل ساعة محسوبة ..

واذا زوجي مو بالطلب الي طلبت بحاوول لكن بياخذ مني

ووووقت طوويل متأكدة ...

مواقع النشر