خطبني شاب مطلق ولديه ابناء - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-07-2008, 02:08 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ..

ما نقدر نقولك ان راح يرجع لها اولا ...

كل شي جايز وكله بيد الله ..

لكن اللي تقدرين تسوينه ..

انك تستخيرين ..تتعرفين على الرجال زين ..

تتبعين عقلك ..

فيه رجال طلقوا ولا رجعوا وفيه العكس ..

ونصيحة مني لا تشترطين شي يخص عياله وطليقته لأنها مب حلوة في حقك من كذا ناحية ..

1- ممكن يفهمها انك تبين تفرقين بينه وبين عياله ويكرهك بسبب هالشي ...

2- تكشفين نفسك قدامه انك خايفة منها ومن رجعتهم لبعض ..برضه مب حلوة في حقك انك تكشفين له نقاط ضعفك فقد يستغلها في المستقبل ضدك ( حسب اخلاقه انتي اعرف بالرجال )

واستعيني بالله واتكلي عليه ان يصلح لك شانك مع زوجك

الله يقدم لك اللي فيه الخير والصالح
قديم 11-07-2008, 02:55 AM
لين
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
لين غير متصل  
أهم شيء ان تتعرفي على سبب انفصاله وتتأكدي من خلقه ودينه لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )
عزيزتي فيه ميزه في المطلق : انه يحاول يحافظ على زواجه الثاني لأنه فشل في زواجه الأولي ويخاف من نظرة المجتمع يقولوا هذا ياخذ بنات الناس ويطلقهم , يعني ممكن يتغاضى عن أشياء كثيرة في سبيل استمرار زواجه . اخيتي لاتنسين الإستخارة
قديم 11-07-2008, 03:00 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
استخيري الله ، شوفيه وتوكلي على الله ولو صار نصيب لو فيه خير ان شاء الله اوصيك باولاده ولا تجعلي الغيره تخرب بين الأب واولاده وستحصلين اجر ان شا ء الله

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 11-07-2008, 03:06 AM
سابيه
عضو جديد
سابيه غير متصل  
انا مطلقه وعندي بنت بصراحه اتواصل مع ابوها عشانها بس ومرررررره طفشت من غيره زوجته ...لو ابغاه ماكنت تطلقت منه ...مره راحت بنتي عندهم ودقيت عليه ابي اكلمها وانا اكلمها اسمع صراخ زوجته ,وبعدين بنتي قالتلي انها زعلت ...نفسي اقولها لو علي ما كلمته واني ما طيق الارض اللي يمشي عليها والله يهنيه فيها ويتركوني انا وبنتي في حالنا لاني صرت اعاني اذا راحت عنده مايرد علي ولا يكلمني وانا اقلق على بنتي وبس يرسل مسج للمفاهمه ...بصراحه اذا الرجال في راسه حريم بيدور .
قديم 11-07-2008, 04:16 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
........... الباب اللي يجيب الريح سده و إستريح ................

تزوجتي واحد عنده عيااااااااااااااال تحملي الباقي و توابعه
قديم 13-07-2008, 08:47 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _dubai مشاهدة المشاركة

سؤال يدور في بالي.. اذا هو مطلق زوجته ما يقدر يرجعها الا لمن تزوج وتطلق صح؟

الأمر يعتمد هل طلقها طلقة واحدة أم طلقتان .. أم ثلاث طلقات؟

فإن كان قد طلقها ثلاث طلقات فنعم لا يستطيع إرجاعها إلا بعد زواجها برجل آخر وطلاقها منه .. أما إن كانت طلقة أو طلقتان فيمكن أن يتزوجها مرة ثانية بعقد ومهر جديدين دون ضرورة زواجها برجل آخر.

عزيزتي..

دائماً نقول بأن البنت إن عثرت على رجل جيد بنسبة 70% فهذا أمر طيب دون شك ويستحق المحاولة .. وأنتِ تقولين إنه يعجبكِ بنسبة 80%.

ولكن في نفس الوقت يجب أن تكوني متأكدة من نفسكِ .. هل تستطيعين بالفعل تحمّل وجود طليقته وابنتيه في حياتكِ .. وهل ستتمكنين من التعامل معهن بحيادية وموضوعية باعتبارهن جزء لا يمكن فصله عن حياة خاطبكِ؟

ثم...

فكري على المدى البعيد .. فربما الآن البنتان صغيرتان ومسؤوليتهما صغيرة .. ولكن بعد عدة سنوات البنتين ستكبران وتكبر معهما مسؤوليتهما ... والأمور المتعلقة بالتربية يا عزيزتي لا يمكن أن تكون من خلال وسيط .... يعني التواصل المباشر بين الأبوين ضروري وحتمي دون شك على الأقل من أجل مصلحة البنتين في المقام الأول.

فهل أنتِ مستعدة لتقبل هذا الوضع وتفهمه واحتماله؟

فكري جيداً .. وفكري كثيراً .. وواصلي الاستخارة حتى يهديكِ الله للاختيار الصائب.

وفقكِ الله للخير.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 13-07-2008, 09:55 PM
أمة الله 28
عضو نشيط جدا
أمة الله 28 غير متصل  
والله يااختي ماعرف شقولج

أنا تقدم لي عن طريق صديقاتي اكثر من شخص مطلق وعندهم أبناء عند زوجاتهم السابقات

لكني خفت كثير ورفضت

ماأحس ان شخصيتي بتساعدني في تقبل الامر ..

لأني ماأظمن شي

مهم ان تسألي ..

منذ متى تم الطلاق ..

لأن في رجال مجرد مايطلقون يبحثون عن زوجة أخرى ليقهرون الأولى

عموما ..إيش راي اهلك

استخيري كثيييييييييييييييير قبل الموافقة ..
قديم 13-07-2008, 11:01 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله 28 مشاهدة المشاركة

منذ متى تم الطلاق ..

لأن في رجال مجرد مايطلقون يبحثون عن زوجة أخرى ليقهرون الأولى

استخيري كثيييييييييييييييير قبل الموافقة ..
نعم يااختي في نظري لازم تعرفين متى تم الطلاق اذا كان من فتره قصيره فلا اايدك ليس فقط لانه ممكن يعود للاولى ولكن لان كل شخص سواء امراءه اورجل بحاجه الى وقت قبل خوض تجربه جديده
اما موضوع تواصله مع طليقته فانا مطلقه وعندي اطفال وانا من قطع اي نوع من الاتصال المباشر بيني وبينه رغم حاجتي لهذا الاتصال في اوقات كثيره والسبب لانه يريد عودتي له
حتى انه تزوج فقط لان هناك من غشه وقال تزوج من اخرى لتاتيك تركض من الغيره
وبالرغم من محاولاته لاعادتي في الثلاث اشهر الاولى من زواجه إلا انها الان تعيش معه حياه مستقره (على مااعتقد) وهي الان تنتظر مولودها الاول الله يهون عليها
ومتى ما شعرت انه استبعد نهائي رجعتي له افكر بالسماح بالاتصال من اجل اطفالي( لانه ضروري لايمكن الاستغناء عنه خصوصا اذا انتقلو عنده ) وحقيقه اتمنى ان يكون الاتصال عن طريق زوجته وليس به مباشره ولكن لا اجرئ على التصريح له بهذا الطلب
قديم 14-07-2008, 12:55 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

أختي انا شايفه انك مقتنعه بيه وهو انسب واحد ليكي على حد كلامك ولكن موضوعك يختلف عن اي زواج عادي لأن في اشياء كثيره لازم تتحدد قبل كل شيئ اولا كلميه عن زواجه الاول ايه السبب وراء الطلاق وطريقة حياتهم والتعامل بينهم والحياه كلها وايه اللي كان عاجبه في زوجته الاولى وايه اللي مش عاجبه حتى علشان تستفيدي انتي وتعرفي ايه اللي بيحبه وايه اللي مبيحبوش واسأليه عن حدود كلامه وعلاقته الان مع طليقته

ومن وجهة نظري الشخصيه انا احترمت فيه انه ما زال يتعامل مع ام اولاده حتى بعد الانفصال لان معناها انه بيحب اولاده ويهتم بيهم اكتر من حبه لنفسه ولازم يكون في اتصال بالام من اجل ابناؤه ولكن طبعا بحدود انتي اللي تقرريها وانا شايفه ان فكرة الماسيج فكره حلوه جدا لان لاهو بيسمع صوتها ولا هي بتسمع صوته والاهم من كل ده انك تتأكدي انهم مستحيل انهم يرجعوا لبعض وبالنسبه لاولاده انتي مش هتتحملي مسؤوليتهم لان امهم موجوده ولكن اليومين اللي يكونوا معاكو فيهم حبيهم واهتمي بيهم لاقصى درجه وصدقيني انتي هتكوني سعيده بيهم لانهم جزء كبير من زوجك وهتكوني سعيده لما تشوفيهم بيحبوكي وبيفرحو لما بييجو عندكم ولكن قبل كل شيئ لازم قبل الزواج تعوديهم عليكي وحببيهم فيكي حاولي ولازم هو يفهمهم انكوا هتتجوزوا ويقربهم منك.

اما بالنسبه انك هتكوني زوجه ثانيه فاطمئني لو بيحبك بجد هيفرح بيكي ولما يخلف منك كأنك اول زواج وربنا يوفقك فكري ولو هو زي ما بتقولي متضيعيش الفرصه من ايدك.
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مطلق, اثناء, خطبني