أنا وزوجي من جديد .. الله يعين... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 24-09-2006, 10:28 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
cry3 أنا وزوجي من جديد .. الله يعين...

قديم 24-09-2006, 11:00 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
ساعدوني كيف أراضيه برغم زعلي عليه
كيف أخليه يبتسم وينسى وأنسى أنا كمان لآنه مرة مكشر ولحد الآآآآآآآآآآآآن
كيف أرجع صفاء القلوب
معليش عارفة إني تعبتكم بس مالي غيركم ألجأ له بعد الله ولا أريد الناس يعرفوا شيء شين عن زوجي
قديم 24-09-2006, 11:01 PM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
اول شيء تعوذي من الشيطان اللي يبي يحرمك من فرحة رمضان

ثاني شيء مر علي تقريبا نفس موقفك ولكن السبب والمكان اختلفوا

هزأني مره قدام الناس في مجمع تجاري لدرجة ان الناس وقفت تطالع والسبب تاااافه جدا

بس ايش نسوي اذا عقول ازواجنا صغيره لازم نكبر عقولنا ونطنش

كملي عاااااادي لاتقصرين بواجباته بشيء يعني فطور و سحور شاي بعد الفطور

قللي من كلامك معاه ولا تعطينه وجه لين يحس بغلطه و لا تنسين في هذي الفتره تكونين كاااشخه على طول

ان من كثر مشاكل زوجي صار قلبي جدار

و الله يعينك و يعينني
قديم 24-09-2006, 11:14 PM
تــرف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تــرف
تــرف غير متصل  
الله يهدي زوجك يارب0
قديم 24-09-2006, 11:19 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
حبيبتي الظاهر كل الرجال لهم نفس هذه الصفات اللي تقهر .
كلهم عندهم يخلي الواحده عايزه تهج من الدنيا كلها ولا يعترفوا ابدا ابدا انهم غلطانين .
لسه انا مواجهه موقف كان زوجي هو اللي غلطان مائة بالمائة ولكن العند خلاه هو اللي مكشر في وجهي وانا من النوع اللي لا يستحمل الخصام والنكد في البيت وخصوصا اننا في غربه وانا بعيد عن اهلي .
كنت زمان لما يحصل خلاف بيني وبينه سواء انا المخطئة او هو انا اللي ابدأ بالكلام واستميله حتي يرضي . والظاهر انه اتعود علي كده لكن انا غيرت نفسى وبقيت احط علي قلبي حجر حتي لا الين .
بصي طلباته سويها علي اكمل وجه والكلام معاه يبقي في اقل الحدود واتدلعي في نفسك والبسى و اتعطري والبسي احسن حاجه عندك يعني خليه يتجنن ولكن برضه وانتي مش معطيه له وجه وانتظري حتي يلين هو ويحس انك زعلانه وان زعله منك مش هيقتلك وانك قويه . وبعد ما يبدأ هو بالكلام معاكي صالحيه وبعد ما تتصالحوا عاتبيه بهدؤ وبكلام فيه حب ودلع .
قديم 24-09-2006, 11:29 PM
الزعيـــــم
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الزعيـــــم
الزعيـــــم غير متصل  
تقبل الله منكِ ومن زوجكِ صالح الأعمال وعمرة مقبولة بإذن الله ..

اقتباس:
وأنا متحسفة ما أبغى الشيطان يفرح بزعلنا هذا
أولاً: هنيئاً لزوجكِ بك وهذا تفكيركِ ..

ثانياً : هذا بداية الطريق لحل المشكلة وليس حلها كلياً ..

أختي يبدو أن هناك تعارض في طريقة فهم بعض الأمور بينكِ وبين زوجكِ ((العبارة واحدة ولكن لكِ قصد وزوجكِ يفهم قصداً آخر ))

**يبدو أن زوجك من النوع الذي يثور بسرعة لذلك أسلوب التطنيش ما ينفع معه 100% فعليكِ بالحوار والمناقشة لايصال ما تريدين من خلال :

استخدام أسلوب آخر غير الذي تعود عليه منكِ بإقناعه عن طريق المنطق أو العاطفة ، فالشخص الذي يثور ويغضب سريعاً غالباً ما يغيب عنه العقل والمنطق نتيجة غضبه و يكون أيضاً صاحب حس مرهف وعاطفة صادقة ..فعدم إهمال أثر المشاعر فلها مفعول السحر الحلال .. وهي تفتح القلوب المغلقة .. فتح الله عليكما ..
الوضوح التام في عباراتك بحيث يستطيع زوجكِ فهم عباراتك بوضوح ويدرك ما تريدين .
الابتعاد عن الجدل وعن حوار الطرشان الذي يغلب عليه الصراخ ورفع الصوت ..
معرفة أحوال وظروف زوجكِ .. على سبيل المثال :
اقتباس:
ولكنه قال زحمة ولا عنده فلوس يستأجر مع أن عنده فلوس أنا شفتها بعيني بس ما أدري ليش يعتبرها خسارة واصلا تونا مستلمين الراتب
قد يكون معه فلوس لكن هل تعلمين أرتباطاته الأخرى ؟؟ فقد يكون جزء من المال الذي معه لالتزام آخر لم يخبركِ به لأي سبب يعتقد هو بوجاهته ..

نقطة مهمة قد تحسم بإذن الله بعض الخلافات :
فأنتِ طلبت منه الذهاب للعمرة من زمان وكل مرة يقول زين الشهر القادم الخ.. وبعدين قال طيب خلاص نروح العمرة دون التأكد من اقتناع زوجكِ بالفكرة تماماً حيث((التأكد من درجة الإقتناع من خلال إخبار زوجكِ أو مشاركته في الحديث )) حتى يصبح عنده التزام بذلك..
اقتباس:
كنت متوقعة بناء على الأعراض التي تعرفها كل امرأة أن العذر الشهري سيأتي أخر الشهر30/8 وكان نفسي ألحق العمرة قبل ما تروح مني
يجب أن نفكر في الحلول إذا لم يكن ببوسعنا تحقيق هدف معين في وقت معين ونمسك العصا من المنتصف ونعطي الشريك فرصة أخرى : على سبيل المثال يوجد حبوب ( تأخر العذر الشرعي إلى الشهر الذي يليه )

تذكري أنّ" ماكان الرفق في شيء إلا زانه "

وفقكما الله .. ورزقكما الذرية الصالحة ..

المعذرة قد يكون ردي غير مرتب ومنظم فقد كتبته على عجل لأنّكِ سألتي بالله..

وينك رحلت وغابت بعيني الشمس
وضاعت حياتي كلها في غيابك
هذا مكانك .. مثلما كان بالأمس
وهذي حروفك .. بعدها في كتابك

(( سترى حروفي تسير في عقلك !! ))
قديم 24-09-2006, 11:59 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
أشكركم جميعا
أخي الزعيم الله يوفقك على ردك الجميل
لكن أقول لك أن زوجي أبوالاعتذارات
دائما يقولي أنتي تاخذي الأمور ببساطة وبصراحة قالها في في مكة فانقهرت وقلت له وانت تاخذ الامور بتعقيييييييد

زوجي من النوع الموسوس قليلا يعني لازم ياخذ حذره من شيء يستاهل واللي ما يستاهل ..
بالنسبة للفلوس فهو دائما يعتذر بها وقلت لكم أني طلبته ان أجري عملية منظار ثم أعملية أطفال الأنابيب لكنه رفض وقال مالها داعي الأطفال مو كل شيء بهالدنيا .. إحنا كذا مرتاحين .. يعني بصراحة هو بخيل شوية وأنا أعترف أني السبب لآني متقصدة في فلوسه لآبعد حدددددددددددد ما جعله شحيحا و يعرف وين يروح القرش فضلا عن الريال

ثانيا أخي أنا لا أستطيع تأخير الدورة الشهرية.. لآني أصلا ما صدقت أنها رح تنتظم بدون مستشفيات وأنا أعالج نفسي بالحجامة والأعشاب والعسل لغرض تنظيم الدورة ولغرض الإنجاب فكيف أأخرها

أخي زوجي من النوع اللي ياخذ الأمور بصعوبة و عنده قلق دائم من كل شيء من العمل من المستقبل من التغيرررر عموما...

وهو الحين زعلان وراح نام لحاله ومكشر على الأخر ووجهه يخوف بالتكشيرة .. هل تؤيدون اني أتسامح معه وأذهب لمراضاته وكيف اعتذر له .. كيف أبدأ .. أحس أن هذه المرة غير كل المرات .. ما أدري ليش ..

وشغلة ثانية كيف أقنعه يتزين في البيت .. يعني يلبس لبس حلو مو أقل ولا أكثر ... بصراحة زهقت من ملابسه قميص نوم على طوووووووووول .. معليس سامحوني

وأرجوا ان تزيدوني من علمكم وعلى فكرة أنا لا أريد أن تنتهي الثلاث أيام إلا بحل .. حتى لا تمنع أعمالنا من الصعود إلى الله .. وحتى لا يشمت بنا الشيطان ..

وجزاكم الله خيرا وأشكر عبورة و بيروا ...

وسؤال أخر الله يعينكم علي .. أبغى أتغلى على زوجي وأثقل عليه يعني ما أعطيه وجه زي بقية الأيام بس بدون زعل يعني ما نكون منتزاعلين .. بصراحة ما عرفت ساعدوووووووون الله يساعدكم
قديم 25-09-2006, 12:03 AM
قصة حب
عضو جديد
قصة حب غير متصل  
الله يعينك حبيبتي بس معليش اتحملي واصبري مهما كان هذا زوجك حبيبك يمكن فيه شي مضايقه
وبعدين لاتقصري بواجباتك معاه مثل الفطور في رمضان لازم يكون جاهز علشان لايمسكها غلطه عليك
واذا ينفع المصارحه معاه صارحيه يمكن فيه شي اوفي طباعك مو حابه فيك
وربي يوفقك ويسعدك ويحنن قلب زوجك عليك
قديم 25-09-2006, 12:05 AM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
هل الزوجة إذا أعطت زوجها وجه بزيادة يكون سبب نفوره و ضيقه
انا أهتم بزوجي كأنه طفلي والله لو أقولكم ما تصدقون
أنا اللي أتعهد وقت شربه تخيلوا شرببببببببببببببببببه لآني أخاف عليه يجيه أملاح في الدم بسبب قلة شرب الماء
أنا اللي اهتم بشعره ووجهه
أعمله خلطات علشان قوته العامة والخاصة
كل يوم أحضنه (اعذروني لجراءتي) وأقبله وابتسم في وجهه
أصحيه بهدوء وبكلمات حانية مع المقدمات والتدليك والتمسيح وغيره

أشيااااااااء كثيييييييييييرة .. أحيانا أقول أنه ما له داعي أتلزق فيه أكثر لآني أحيانا أحس أنه يقولي تكفييييين بعدي عني .. ونفسي ومنى عيني أنه يبادلني نفس الأحاسيس

بس مشكلتي ما عندي إلا هو .. وأتمنى يجوني اطفال وأنشغل عنه شوي

سامحوني بس والله من الحرة اللي فيني قمت أقول هالكلام ... الحمد لله الذي لا يحمد على مكروووووووه سواااااه

أشكركم :عبورة+ترف+بيرو+الزعيم+ينبوع العطاء +قصة حب
قديم 25-09-2006, 12:05 AM
ينبوع العطاء
عضو مميز
ينبوع العطاء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة انا من رأي اخونا الزعيم زوجك من المستحيل ان يتغير اذا كنت جافية معه لانه عصبي ومتمسك برأيه بل على العكس اذا اتبعتي معه اسلوب الجفا سينقلب الامر ضدك
انت متزوجة من 12 سنة ولابد انك تعلمين تماما كيف يمكنك ان ترضي زوجك وتعيد الامور الى نصابها واحمدي ربك انه يسر لك العمرة فالكثير يتمنون ان يحصلوا عليها لو ليوم واحد وماء زمزم يمكنك ان تطلبي من احد من اهلك او معارفك ان يحضره لك فلا تحزني لاجله وان شاء الله سندعو لك في هذا الشهر الكريم ان يرزقكم الله بالذرية الصالحة وان يوفق بينكم ويجعل ايامكم سعادة وهناء ويحببكما ببعضكما
اختك في الله

مواقع النشر