قصتي في البحث عن الحمل وقراري التوقف عن العلاج تؤيديني أو تعارضيني تفضلي بالدخول - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 03-11-2009, 09:35 PM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
icon14 قصتي في البحث عن الحمل وقراري التوقف عن العلاج تؤيديني أو تعارضيني تفضلي بالدخول

السلام عليكم اخواتي
أنا عمرى 20سنة متزوجة منذ سنتين وثمانية أشهرتقريبا وإلى الآن لم يحدث حمل والحمد لله؛كان عندي إضطراب في الدورة قبل زواجي بحيث تأتي كل شهر ونصف أو شهرين تقريبا وبعد زواجي أصبحت أكثر إضطرابا بحيث تأتيني كل3 أو 4 أشهر؛ ذهبت للطبيبة فقالت أنه لايوجد تكيسات ولكن هناك ضعف في التبويض فوصفتلي في بداية الأمر منظم للدورة وفي نفس الوقت يساعد على الحمل لإحتوائه على مادة الأستروجين وكان إسم الدواء utrogestonوفعلا استعملت الدواء وا نتظمت الدورة وبعد ذلك وصفتلي كلوميد ولم يحصل حمل ثم قالتلي أنه يجب علي ان أجري فحص لقنوات فالوب بعد إنتهاء الدورة وعلى زوجي إجراء تحليل للسائل المنوي؛ ولله لايوريكم ماذا حصل لي عند الفحص ولله أنني كدت أموت من الألم لدرجة أنه أغمي علي وبعد مدة ذهبنا لمعرفة النتيجة فقالت لي أن الفحص سليم ولاتوجد أية مشاكل أما بالنسبة لزوجي فآتضح أنه يعاني من ضعف في بعض الحيوانات المنوية أي يعني(ليست كلها ضعيفة) فوصفت له علاج فقالت لي أنه ضعف بسيط وسيشفى بعد شهرين من العلاج ثم نصحتني بالتوقف من أخذ الدواء لحين عودتي من العطلة الصيفية لأني وقتها كنت أستعد للسفر إلى أهلي في المغرب وذلك لأني مقيمة في بلجيكا؛وبعد عودتي من السفر عادت دورتي كما الأول ولم تأتيني إلا بعد 3 أشهر وذلك بسبب التوقف عن الدواء آتصلت بالطبيبة فقالت لي إرجعي اللدواء وآستخدمي كلوميد مع العلم أنه آخر كورس لي كان الشهر الماضي ولله ثم ولله أني تعبت من المشفى ومن الطبيبة ومن الدواء إلى حد أنني قررت أنا وزوجي التوقف عن العلاج والتوجه إلى الله وإلى الطب النبوي والأشياء الطبييعية إلى أن يفرج الله علينا.
عذرا على الإطالة وأرجو إبداء الآراء ممن يؤيدونني أوممن يعارضوني الرأي.

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 04-11-2009 الساعة 04:28 PM
قديم 03-11-2009, 09:58 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
الله يرزقك يا رب يا حبيبتي الذرية الصالحة قريبا

انا معك

خذي راحة الآن .. ما زلت صغيرة

اشغلي نفسك بأشياء اخرى وباذن الله سوف تحملين بدون سابق انذار

عندي صديقة .. تعالجت سبع سنوات وعندها نفس مشاكلك وزوجك

وبعد سبع سنوات ملت من العلاج والاطباء

وقررت تنتقل الى منزل جديد .. وتنشغل بحياتها

وبعد شهر بالضبط .. حملت طبيعيا بدون علاج

سبحان الله

ربك يرزق من يشاء بالوقت الذي يريده

كثفي من الدعاء .. والاسغفار بنية الحمل

والله يرزقك قريبا ان شاء الله
قديم 03-11-2009, 10:07 PM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
شكرا لك أختي بكر الشايب على رأيك ودعوتك وعلى نصيحتك التي إن شاء الله سأعمل بها وحياك الله على مرورك الطيب
قديم 03-11-2009, 10:29 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
انا رأيي تستخيري الله وحده أعلم الخير فين

ارتاحي فترة و استخيري الله فيها و شيلي الافكار من بالك و احب اذكرك ان المنشطات و الادوية اللي تاخذيها تسبب التوتر يمكن عشان كذا انتي حاسة بالتوتر و مكتئبة لكن صدقيني سيبيها فترة و ترجعي لطبيعتك

الله يكتب لك و يكتب لنا اللي فيه الخير و يرزقنا الذرية الصالحة عاجلا غير آجل
قديم 03-11-2009, 11:04 PM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
انا رأيي تستخيري الله وحده أعلم الخير فين

ارتاحي فترة و استخيري الله فيها و شيلي الافكار من بالك و احب اذكرك ان المنشطات و الادوية اللي تاخذيها تسبب التوتر يمكن عشان كذا انتي حاسة بالتوتر و مكتئبة لكن صدقيني سيبيها فترة و ترجعي لطبيعتك

الله يكتب لك و يكتب لنا اللي فيه الخير و يرزقنا الذرية الصالحة عاجلا غير آجل
شكرا لك أختي على دعوتك وعلى مرورك الجميل والله يرزقني ويرزقك ويرزقك كل محروم ومحرومة يآآآآرررررب
قديم 03-11-2009, 11:41 PM
ام زهرالكاميليا
عضو جديد
 الصورة الرمزية ام زهرالكاميليا
ام زهرالكاميليا غير متصل  
اختي الغالية ولا تيأسو ا من رحمة الله والله كريم ونصيحتي ارتاحي من الادويه شويه وشيلي اليأس اللي حسيته بكتابتك وتفائلوا بالخير تجدوه وكثري من الدعاء يمكن ربي يحب يسمع صوتك وانتي لسى صغيره وحبيت اقولك مثل حالتكم كثير واني منهم ولي 10 سنين متزوجه ومادخلني اليأس وبعمل اللي عليا والباقي على ربي ولو لي رزق منه بيوصلني واني استخدمت ادويه وتعبت منها والله والان استخدم اعشاب ولو استفدت بكتب لك عنها ادعي لي ... ومره ثانيه ربي كريم وقادر يرزقك ويرزقني ويرزق كل المحرومين أاااااااااااااااامين
قديم 04-11-2009, 12:25 AM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زهرالكاميليا مشاهدة المشاركة
اختي الغالية ولا تيأسو ا من رحمة الله والله كريم ونصيحتي ارتاحي من الادويه شويه وشيلي اليأس اللي حسيته بكتابتك وتفائلوا بالخير تجدوه وكثري من الدعاء يمكن ربي يحب يسمع صوتك وانتي لسى صغيره وحبيت اقولك مثل حالتكم كثير واني منهم ولي 10 سنين متزوجه ومادخلني اليأس وبعمل اللي عليا والباقي على ربي ولو لي رزق منه بيوصلني واني استخدمت ادويه وتعبت منها والله والان استخدم اعشاب ولو استفدت بكتب لك عنها ادعي لي ... ومره ثانيه ربي كريم وقادر يرزقك ويرزقني ويرزق كل المحرومين أاااااااااااااااامين
والله ياأختي أحاول أن أكون متفائلة دائما لكن كثرة العلاج بدون فائدة وأسئلة الناس وتكرارنفس الجواب وأيضا الرغبة في الإنجاب والروتين الممل دون أي جديد كل هذه الأسباب تلعب دورا كبيرا لن أقول في اليأس ولكن في الشعور بالإحباط؛ أعجبتني كثيرا معنوياتك العالية وعدم إستسلامك وسأحاول أن أكون مثلك الله يرزقك أختي ويرزقني ويرزقك كل محرومة في القريب العاجل.
قديم 04-11-2009, 01:46 AM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
غاليتي نعيمه ... انا متزوجة منذ سنة وما في حمل حتى الان ... حاليا باخذ كل انواع الادوية اللي تخطر على بالك ... صحيح عملت لخبطة بجسمي مضايقتني ... راح الخصر اللي كنت اتباهى بيه ... وصرت اسمن ب 10 كيلو تقريبا .. وحاليا لجأت للأعشاب لأنزل وزني ... ما بحكيلك عن الكآبة اللي بمر بيها من ورا الادوية والمنشطات لأنك اكيد تعرفيها ومريتي بيها ... بس ما راح ابطل علاج ... لأن العلاج بيعطيني امل كل شهر ... صحيح ببكي كل ما بتجيني الدورة واعرف انه تعب هالشهر راح عالفاضي ... ابر والم وحبوب وغيره .. بس ارجع واقول يللا الامل بالشهر الجاي ...
مرة قلت مثلك راح ابطل علاج كافي تعبت والاطباء كلهم ما بيفتهمو شي و كله على ربنا وووو .... بس ربنا قال اسعى يا عبدي وانا اعينك ... والسعي للعلاج من اجل الحمل حاله حال السعي لعلاج اي مرض ممكن نصاب به ... عندك مرضى السكري والقلب والضغط ووووو ... بياخذو ادوية كل يوم طول الباقي من عمرهم ... وفيهم الصغار بالسن وبيضربو انفسهم بانفسهم ابر السكري ... يصح انه واحد منهم في يوم يقول كافي انا ما راح اخذ علاج بعد اليوم ؟؟؟؟

حبيبتي انا ارتحت ليكي من ردودك على موضوعي الاخير ... وبودي اوصل ليكي فكرة معينة ... اكيد انتي سمعتي اراء كثيرة ومتضاربة .. وكثير يقول الادوية تضر وما بتنفع والافضل ترك الامور على حالها وانتظار رزق الله .. وبتعجب من هؤلاء الناس يعني هل كانو قالو نفس الشي لو كان عندي تساقط في الشعر مثلا ؟؟؟ ما كانو قالو اخذي كذا واعملي كذا ؟؟؟
لماذا اذن يختلف العلاج من اجل الحمل ؟؟؟

انا لست معك في ترك العلاج حبيبتي ... اللي فهمته من كلامك انك رحتي لطبيبة واحدة وقالتلك ما في تكيس ... انا رحت لطبيبة اول مرة وعملتلي سونار وقالت ما في تكيس وعلى اساس كلامها ما اخذت اي علاج ... وبعد فترة رحت لغيرها شافت عندي تكيس .. فرحت لغيرها واكدت انو عندي تكيس ... شفتي كيف مرات الطبيب يخطأ ؟؟ المهم ... ان شاء الله ياربي يبعد عنك شر التكيس .. بس انا بضرب لك مثل على نفسي لا اكثر ...

مادام دورتك الشهرية ما منتظمة يعني في خلل معين .. لازم ما تيأسي وانتي تبحثي عن مصدر الخلل وتحاولي تعالجيه ... يعني مثلا هل عملتي تحليل هرمونات ؟؟؟ شفتي هرمون الحليب كم نسبته عندك ؟؟ ولا نسبة هرموني LH و FSH المسؤولان عن التبويض ..

متى ما انتظمت دورتك الشهرية وتأكدتي ان حجم البويضة شهريا صار 18 ملم او اكثر وما في اي خلل في اي هرمون والحمد لله انتي تاكدتي ان قنواتك سليمة هذاك الوقت فيكي تبطلي علاج ... بس هلا لا ما بنصحك ... صارلك سنتين والناس تتساءل وتتضايقي من الرد عليهم فليش تخلين الفترة تطول لا سامح الله وتهملي العلاج لترجعيله بعدين ؟؟

لا تيأسي حبيبتي ... انا مثلك والله ومتضايقة من كلام الناس والروتين والفراغ والرغبة لدي عارمة لأن احضن طفل بين ذراعي بيديه الصغيرتان وارجله الحمراء الناعمة ... بس ارجع واقول ربك قارد على كل شيء ... بس لازم نسعى عشان يساعدنا ....
يارب تفرحي انتي وزوجك قريبا ويرزقك ربي حبيبي بطفل مثل القمر ...
قديم 04-11-2009, 02:17 AM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
عزيزتي متفائلة وإن شاء الله بدون خوف ههه والله وأنا كمان حبيتك وكنت أنتظر رأيك ولم أتفاجأ من ردة فعلك أبدا وذلك لأني قرأت موضوع لك يشبه موضوعي آقترحت فيه عليك عضوة بأن تتوقفي عن العلاج وطبعا أنت رفضت. في الواقع أنت على حق ولكن أنا فعلا تعبت من العلاج ونفسيتي أيضا؛ لم أعد أتحمل لأن كل شهر علاج يعني أمل وكل تأخير للدورة يعني تحمس وحلم وفرح وأول يوم للدورة يعني صدمة وحزن وإحباط.للذلك قررت التوقف ولو لفترة حتى يرتاح جسمي ونفسيتي وبعد ذلك يحلها ربنا شكرا لك حبيبتي على مرورك وعلى دعمك لي والله يكتبلنا اللي فيه الخير.
قديم 04-11-2009, 09:17 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
طولي بااااااالك
اللي عندكم شي بسيــــــــــــــط
ما امداكم تملوا
واذا حابة تستخدمي العسل الطبيعي انت و زوجك
ترى كثير طيب ومنشط طبيعي
الله يرزقكم الذرية الطيبة
موضوع مغلق