انا وزوجي زعلانين من بعض والسبب ولد صديقه ( المشكلة حلت ولله الحمد ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 23-01-2008, 09:50 PM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
icon40 انا وزوجي زعلانين من بعض والسبب ولد صديقه ( المشكلة حلت ولله الحمد )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادخل بالموضوع على طول

البارح اتصل صديق زوجي عليه وقاله بنزوركم وبصراحه استانست لان زوجته مره روعه والسوالف معاها ماتنمل

المهم جاونا وعندهم ولد عمره 4 سنوات قليل ادب ومو متربي من اول مادخل من الباب على طول ضرب ولدي اللي عمره سنتين وانا بصراحه عادي مازعلت وضرب بنتي وقلت عادي صغار بيكبرون وينسون

لكن انه يضربني هذي كبيره ضربني مره و 2 و 3 وانا سكت يقول لي كلي...........الله يكرمكم ويقول العن ابوك ياقح......... كل هذا وامه ساكته

انا بصراحه من اول ماجاو وانا ساكته باعتبار انهم في بيتي وهم عندي من الساعه سبعه ونص ويوم جت الساعه 11 قال لي العن ابوك يا......وتف علي وانا كنت ماسكه الريموت كنترول ومن القهر ضربته به على فمه وبان فيه كدمه بسيطه

ادري بتقولون تحطي راسك براس بزر لكن والله العظيم اني كنت واصله حدي واللي قهرني انه امه عادي ماكانها تسمع شي

وللامانه الولد ابوه اللي مخربه يعني يضرب امه ويقول لها كلام زي اللي قاله لي واكثر وابوه مايخليها تضربه ولو ضربته يخلي ولدها يضربها يعني حتى هي مالها كلمه عليه

المهم زوجي شاف اللي الكدمه وسالني وقلت له قام يقولي انتي ماتستحين تعلمين على وجه الولد في بيتنا واش بيقول ابوه بيزعل وباضطر اروح اعتذر منه عشان اللي انتي سويتيه

انا قلت له يعني ترضى ان ولد يقول كلام زي كذا واهله عادي عندهم وانا اسكت ...................

وصار نقاش طويل عريض مع اني قلت لزوجي اني ماكنت اقصد بس انصدمت من الكلمه اللي قالها لي فجات ردت فعلي لااراديه وترى ورب الكعبه فعلا ماكنت اقصد اني اعلم عليه لكن كلمته خلتني اطلع عن طوري

وانا قلت لزوجي كيف انت تتضايق عشان مايزعل صديقك وصديقك اصلا حتى لو سمع ولده يقول هالكلام ماراح يقول شي عشان مايزعله

في النهايه قلت لزوجي اذا صديقك يرضى ان ولده يضربه ويضرب امه فانا مارضى على نفسي واذا صديقك مايبغى يربي ولده علشان مايزعله فمهو على حسابي انا

خله بالاول يربي ولده زي الناس بعدين يزعل

ومن امس ونا زعلانه وزوجي زعلان وماني عارفه ايش اسوي

تكفون قولو لي هل انا غلطانه او لا

وااااااااااااسفه على الاطاله
قديم 23-01-2008, 10:14 PM
محد دلوع شراتي
عضو نشيط جدا
محد دلوع شراتي غير متصل  
بصراحة انت غلطت بأنك ضربتيه.........بس عندي سؤال شو كان ردة فعل الام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا بقولك ليش الام ما تقوله شي...... لانها تعودت انه ما إلها سلطة على ولدها...... فهذا شي عادي بالنسبة لها............
أما بالنسبة لزعلك مع زوجك.......... فقوليله انك سوف تعتذرين من امه وخلاص...... واذا كان صديقه زعلان...... فيقوله هي طلعت عن شورها لأن الولد وايد كان وقح.......ويقوله الصراحة

هذا من رأيي وطمنينا يوم تنحل........ لأن عندي فضول أعرف شو صار معاك يا اختي

اختك
أم محمد
قديم 23-01-2008, 10:20 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

بصراحة لو كنت مكانك لضربته عمداً لا عن غير قصد.

معكِ كل الحق في أن تستائي من هذا الولد .. خاصة أن أمه لم تحرك ساكناً .. وخاصة أيضاً أن والداه بالتأكيد يدركان سوء تربيته وتصرفاته ورغم ذلك يجبران الناس على تحمل قلة ادبه ووقاحته دون خجل.

ولكنني بصراحة كنت أفكر وأنا أقرأ موضوعكِ فيما هو أهم من ذلك .. وربما يجب أن أنصحكِ بدخول مناقشة حامية أخرى مع زوجكِ .. الذي على ما يبدو نسي وسط كل هذه القصة أن أولادكما قد شاهدا مثالاً حياً على قلة الأدب والتربية ومن غير المستبعد بالطبع أن بجربا تقليده.

زوجكِ هداه الله خاف على زعل صديقه وحمل هم تقديم الاعتذار له ولم يفكر ولو للحظة أن الأطفال بشكل عام يعشقون التقليد حتى ولو لم يفهموا ما يقلدون .. ولم يدر في باله أنه سمح بتقديم مشهد مجاني في البذاءة لأبنائكما و أنهم سيحتفظون بهذا الموقف وهذه الألفاظ البذيئة في ذاكرتهم وستظهر على السطح في يوم ما قريباً أو بعيداً .. لكما أو لغيركما.

عزيزتي..

إن كنتِ قد أخطأتِ في شيء .. فهو سماحكِ لهذا الطفل بضرب أبنائكِ ـ وأنا أتخيل أن طفلاً بهذا الطبع سيكون عدوانياً جداً مع غيره من الأطفال ـ وسماحكِ بأن يسمع أبنائكِ ويشاهدوا هذه التصرفات القبيحة .. ومسؤوليتك تجاه أبنائك أن تحمي أخلاقهم من مثل هذا النمودج السيء.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 23-01-2008, 10:21 PM
ميار الحلوة
عضو نشيط جدا
ميار الحلوة غير متصل  
بالعكس

أنا أقول انج ما سويتي شي غلط

لأن الولد أصلا قليل أدب و مو متربي

و بعدين وش فيه زوجك يصاحب ناس كذا

يعني انتي بروحج قلتي انه أبو الولد يضرب أمه و يقوللها كلام ماسخ

يعني وشلون ترضين ريلج يواصل و يوطد صحبته برجال ما يحترم حرمته ؟!؟!؟

لا تتأسفين لأنج ما غلطتي حبيبتي

و ربيع ريلج خله ايولي ، يروح في ستين داهية

أحسن خل يزعل و يقطع علاقته بريلج

لأنج مانج مجبرة تحتملين تصرفات ولد أمه و أبوه ما ربوه

و ما علموه الأدب ...

ربي يفرج كربج و أعيد و أقول انج ما غلطتي
قديم 23-01-2008, 10:36 PM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محد دلوع شراتي مشاهدة المشاركة
بصراحة انت غلطت بأنك ضربتيه.........بس عندي سؤال شو كان ردة فعل الام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا بقولك ليش الام ما تقوله شي...... لانها تعودت انه ما إلها سلطة على ولدها...... فهذا شي عادي بالنسبة لها............
أما بالنسبة لزعلك مع زوجك.......... فقوليله انك سوف تعتذرين من امه وخلاص...... واذا كان صديقه زعلان...... فيقوله هي طلعت عن شورها لأن الولد وايد كان وقح.......ويقوله الصراحة

هذا من رأيي وطمنينا يوم تنحل........ لأن عندي فضول أعرف شو صار معاك يا اختي

اختك
أم محمد

ام محمد هلا وغلا فيك

بالنسبه لسؤالك عن تصرف امه احسها عادي مابان عليها شي

وبالنسبه لزوجي اللي مزعله اني قلت له اني ماني ندمانه على ضربي للولد رغم اني ماكنت اقصدها وبما اني ماني ندمانه ماراح اعتذر من حد مع احترامي لوجهة نظرك

والف شكر على ردك

دمت بود
قديم 23-01-2008, 10:41 PM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي..

بصراحة لو كنت مكانك لضربته عمداً لا عن غير قصد.

معكِ كل الحق في أن تستائي من هذا الولد .. خاصة أن أمه لم تحرك ساكناً .. وخاصة أيضاً أن والداه بالتأكيد يدركان سوء تربيته وتصرفاته ورغم ذلك يجبران الناس على تحمل قلة ادبه ووقاحته دون خجل.

ولكنني بصراحة كنت أفكر وأنا أقرأ موضوعكِ فيما هو أهم من ذلك .. وربما يجب أن أنصحكِ بدخول مناقشة حامية أخرى مع زوجكِ .. الذي على ما يبدو نسي وسط كل هذه القصة أن أولادكما قد شاهدا مثالاً حياً على قلة الأدب والتربية ومن غير المستبعد بالطبع أن بجربا تقليده.

زوجكِ هداه الله خاف على زعل صديقه وحمل هم تقديم الاعتذار له ولم يفكر ولو للحظة أن الأطفال بشكل عام يعشقون التقليد حتى ولو لم يفهموا ما يقلدون .. ولم يدر في باله أنه سمح بتقديم مشهد مجاني في البذاءة لأبنائكما و أنهم سيحتفظون بهذا الموقف وهذه الألفاظ البذيئة في ذاكرتهم وستظهر على السطح في يوم ما قريباً أو بعيداً .. لكما أو لغيركما.

عزيزتي..

إن كنتِ قد أخطأتِ في شيء .. فهو سماحكِ لهذا الطفل بضرب أبنائكِ ـ وأنا أتخيل أن طفلاً بهذا الطبع سيكون عدوانياً جداً مع غيره من الأطفال ـ وسماحكِ بأن يسمع أبنائكِ ويشاهدوا هذه التصرفات القبيحة .. ومسؤوليتك تجاه أبنائك أن تحمي أخلاقهم من مثل هذا النمودج السيء.

اختي العزيزه مهره

اشكر لك ردك واقول لك سبحان الله كانك معانا لان ولدي اللي عمره سنتين صار يقلده في اشياء كثيره وبما انه لسا صغير ماتعرفي اشلون تتصرفي معاه

تقبلي فائق امتناني وشكري

دمت بود
قديم 23-01-2008, 10:43 PM
من السماء
عضو نشيط جدا
من السماء غير متصل  
اسرة مثل هذه افضل عدم الاختلاط معها لان حتى اولادكم سوف يتلعمون منهم عدم احترام الكبار ،اعتذرى لامه ، ووقفوا التواصل معهم بعمق
الجار يربى ابنك معاك ليس مباشرة وانما من خلال اولاده الذين يربيهم

ابعدوا من هيك ناس وبلاش وجع راس
قديم 23-01-2008, 10:47 PM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميار الحلوة مشاهدة المشاركة
بالعكس

أنا أقول انج ما سويتي شي غلط

لأن الولد أصلا قليل أدب و مو متربي

و بعدين وش فيه زوجك يصاحب ناس كذا

يعني انتي بروحج قلتي انه أبو الولد يضرب أمه و يقوللها كلام ماسخ

يعني وشلون ترضين ريلج يواصل و يوطد صحبته برجال ما يحترم حرمته ؟!؟!؟

لا تتأسفين لأنج ما غلطتي حبيبتي

و ربيع ريلج خله ايولي ، يروح في ستين داهية

أحسن خل يزعل و يقطع علاقته بريلج

لأنج مانج مجبرة تحتملين تصرفات ولد أمه و أبوه ما ربوه

و ما علموه الأدب ...

ربي يفرج كربج و أعيد و أقول انج ما غلطتي
هلا عزيزتي ميارالحلوه

حبيبتي انا اعرف انه الولد مو متربي والحمد لله انهم مايزورونا كثير

لكن انتي فهمتي الموضوع غلط مو الاب يضرب امه الولد الصغير هو اللي يضرب امه

وبالنسبه للعايله هذي بصراحه طيوبين واصحاب مواقف وبيننا وبينهم ذكريات حلوه لكن شكل الولد بيخرب كل شي يعني فعلا هم مايعيبهم الا ولدهم

الف شكر على مرورك الكريم

دمت بود
قديم 23-01-2008, 10:53 PM
ميار الحلوة
عضو نشيط جدا
ميار الحلوة غير متصل  
الخلاصة حبيبتي انج ما غلطتي

و مثل ما قالت اختر مهرة ، لو كنت مكانك ضربته عمد مو من غير قصد

انتي ما غلطتي ، و المفروض ريلج تفهم وضعج و بروحه كان كلم الولد

وصرخ عليه ، مو يصرخ عليج انتي !!

انتي ما غلطتي ، خلي ريلج يراجع نفسه كم يوم و يعرف انج ما غلطتي

و ربي يفرج كربك
قديم 23-01-2008, 10:53 PM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من السماء مشاهدة المشاركة
اسرة مثل هذه افضل عدم الاختلاط معها لان حتى اولادكم سوف يتلعمون منهم عدم احترام الكبار ،اعتذرى لامه ، ووقفوا التواصل معهم بعمق
الجار يربى ابنك معاك ليس مباشرة وانما من خلال اولاده الذين يربيهم

ابعدوا من هيك ناس وبلاش وجع راس
بالنسبه لعلاقتنا في هذي العايله موباختياري لانه الرجال صديق زوجي في الدوام وبنفس الوقت يقربون لنا من بعييييد

وحتى لوقلت لزوجي نقطعهم بيقول اصلا هم مايزورونا الا في السالفات يعني احيانا 6شهور او اكثر

شكرا على الرد

دمت بود

مواقع النشر