الزواج من صماء - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 17-05-2012, 11:58 PM
asaad-87
عضو جديد
asaad-87 غير متصل  
الزواج من صماء

السلام عليكم

و الله مدري وش أبدا ووش أقول

واقع في حيرة الله لا يوريكم

انا الحمدلله توني تخرجت من كلية الطب بعد غربة مريرة وتأخر في الدراسة وغيرها من الأمور التي مرت علي

عندما رغبت بالزواج أمي اختارت لي فتاة ما شاء الله عليها من جمال لكن يوم كنت أبي أتكلم معه تفاجأت إن الفتاة صماء و أمي ما قالت لي هالموضوع

بالنسبة لأمي راضية عن الموضوع

لكن يوم قلت السلام عليكم يوم دخلت عليها بدت البنت تبكي و تأثرت ماني عارف وش أسوي

اكمل ولا انسحب ولا ابطل الزواج كله ولا وش أسوي الحين
قديم 18-05-2012, 01:06 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : الزواج من صماء

ابني الكريم :
أسأل الله العلي القدير أن يلهمك الصواب وأن يختار لك ولها الخيرة المباركة
اختزلت المشكلة بصمم الفتاة ولم توضح عمرك وظروف أسرتك وأسرتها من أبواب التكافوء بين الزوجين
ولم تذكر شيء عن قدرتها على التواصل تعويضًا عن السمع ولا درجة الفقد للسمع ولا الكلام هل هو طبيعي أو بدرجة فقد السمع ولا مؤهلاتها العلمية.
1- بداية لا شك أن التواصل مع زوج أصم أو زوجة صماء ليس بدرجة الطبيعي وسيؤثر على حياة الطرفين بأمور كثيرة .
2- عاشت الفتاة حتى سن الزواج مع أهلها واستطاعت تعويض الفقد بشكل مقبول ومرت بكل مخاطر فقد السمع مما تخشاه من فقدت السمع في المنزل.
3- فاقد السمع أو فاقدت السمع كالآخرين من حيث السلوك والتربية والنفسية ويضاف إلى ذلك ما يصاحب الفقد من امور نفسية وسلوكية.ب
النصيحة:
إذا لم ترغب في الزواج ومنها فاطلب من والدتك أن تخبرهم بأنها لم تخبرك عن الموضوع ليبرر ذلك إنسحابك.
وإذا رغبت الزواج بها على ما هي فيه فتواصل معها عبر الكتابة واستوضح منها كل ما ترغب في معرفة من إمكانية العلاج لاستعادة السمع وعلاقة الموضوع بالوراثة وغيرها من الامور التي تفيدكما في ذلك.
لا شك أن الحماس والتعاطف وطلب الأجر أمور عظيمة لا يقدم عليها إلا من منّ الله عليهم بنفوس كبيرة تبحث ما عنده ويهيئها للصبر والتحمل فتأكد أنك من هذه الفئة وأنك لن تجعل فقدها للسمع باب لكسر نفسها وانتقاصها بما ليس نم فعلها.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 18-05-2012, 01:58 AM
asaad-87
عضو جديد
asaad-87 غير متصل  

الله يجزاك خير يالغالي

أنا عمري 28 سنة في سنة الامتياز بعد دراسة الطب أنا أصغر واحد العائلة و أعتقد أني الوحيد الذي سيتزوج لأن أخي يرفض الزواج بحكم عمله و الأوضاع العامة شبه مستقرة ولله الحمد

وبالنسبة لها فهي متعلمة وكمان لديها إخوان ووضعهم المادي جيد و أمورهم مستقرة

وبصراحة البنت ما قدرت اكلمها مجرد ما قلت السلام عليكم بدأت بالبكاء وذهبت

التعديل الأخير تم بواسطة asaad-87 ; 18-05-2012 الساعة 02:02 AM
قديم 18-05-2012, 02:54 AM
روحهــــــآ عطر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية روحهــــــآ عطر
روحهــــــآ عطر غير متصل  

وعليكم السلآم أخووي ..
ماأزيد على كــلآم مستشاارنااا الفااضل رجل الرجال .. جزاه عناا كل خير ..
أخووي هذا حيااتك وهذا زواج حياة وسكن ومشاعر ومحبه وأولاد وتربيه وووووووووووووو ... والامر بيدك انت ...

وربي يتمم لك امورك بخير ويسهل عليك ياارب ..
قديم 18-05-2012, 03:18 AM
وحشني زولك
عضو نشيط
وحشني زولك غير متصل  

طيب الوالده ليش ماقلت لك ان البنت صماء؟
يمكن يكون سمعها ثقيل
انت استفسر اكككثر عن البنت
واستخير. واتوكل على الله
قديم 18-05-2012, 03:37 AM
سماري برازيلي
عضو مميز
 الصورة الرمزية سماري برازيلي
سماري برازيلي غير متصل  

الله يكتبلك اللي في الخير بس استخير واستخير واستخير00
موفق00

لدي رب يعرف مابداخلي وهذا يكفيني

[img]http://im33.***********/edShu.gif[/img]
قديم 18-05-2012, 05:55 AM
jomana3
عضو مميز
jomana3 غير متصل  

يا أخي أنت متعلم وتعلم أن الصمم في أيامنا هذه يعتبر مشكلة ليست صعبة جداً كالسابق
لوجود السماعات الطبية ولا أعتقد أنه يوجد حتى الآن أصم لايرتديها إلا إذا ظروفه صعبه
فغريبة أن أهل البنت ماركبوا لها سماعات أو أجرو لها عملية لتحسين وضعها

شوف إذا البنت عاجبتك من كل النواحي والعائق الوحيد هالناحية
فحاول تسألهم عن وضعها الطبي إلى أي حد هل حالتها مستعصيه وصعبة...؟
هل السماعات ماجابت نتيجة أو ما أستخدمتها نهائي هل فيه أمل في أجراء عملية
تسترد فيها سمعها

وضروري تتأكد هل هي فاقدة للنطق أو لا..؟!!
لأن إذا كانت مصابة بالصمم من الولادة فراح تكون بنفس الوقت فاقدة للنطق

أما إذا صممها حدث بعد ماكبرت فراح تكون عادية ومشكلتها بإذن الله لها حل
قديم 18-05-2012, 09:42 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

مهم تعرف شو درجة الصمم اللي عندها... طبعا كونك طبيب بتكون اقدر واحد انك تعرف إذا تقدر تستمر معاها او لا لأنك بتفهم حالتها الطبيه اكثر من اي شخص يعطيك رايه في موضوعك...

-هل هي صماء تماما؟
-تستعمل اجهزة للمساعدة على السمع؟ زراعة قوقعة او ما شابه؟

في امور لازم تفكر فيها... :

-التعامل معها: هي اكيد بتكون عندها سهوله في التعامل معاك لأنها اتوقع تعرف تقرا الشفايف... بس انت كيف راح تتفاهم معاها؟ لازم تتعلم لغة الإشارة... هل بتصبر على هالشي؟
-هل الصمم من اثناء الولاده يعني داخل فيها عامل وراثي ام ماذا؟ علشان تفكر في الذريه بعد...صحيح كل شي بيد رب العالمين... بس لازم ما نغفل اي جانب...
-هل بتستحمل انك تعيش مع زوجة ما تقدر تتكلم معاها الا بالإشارة و ما بتسمع منها اي كلام.... يعني حتى التواصل بالهاتف مفقود إلا بالمسجات طبعا...
-اثناء تربية الأبناء... طبعا انا ما انتقص من قدرتها كأم... بس بعد فكر في حالة انها ما زرعت قوقعة و ما تسمع... كيف راح تنتبه للأبناء.. بكاء الأطفال... حركتهم و ما شابه...
-في العلاقه الخاصه.... طبعا كل واحد يعرف ميوله و اللي يحبه... إذا كنت من الرجال اللي يحبون المرأه تتكلم أثناء العلاقه الخاصه... هل راح تتنازل عن هالشي؟؟

فاقدين السمع ناس طبيعين حالهم من حالنا... و يقدرون يمارسون حياتهم بشكل طبيعي... خاصة اللي واثق من نفسه... و في مجال عملي في المستشفى نشوفهم اييونا و ما شاء الله حتى احنا نقدر نتفاهم معاهم بشكل عادي... بالإشارة طبعا...

اخوي هذا زواج.. يعني قرار مصيري... فكر فيه عدل... محد راح يقدر يقرر عنك... لأن انت الوحيد اللي بتعيش مع هالإنسانه....انت اللي بتكون اسره معاها و بتنجب الأطفال... فلازم تفكر في كل نقطه... حاول تتخيل كل شي علشان تعرف كيف راح تكون حياتك بعدين....

أنا ما أقلل من مقدرة الفتاة ابدا... و لكن علشان ما نشوف لك موضوع بعد فترة من الزواج و يمكن انجاب الأطفال بأنك تعبان و مب قادرة تعيش معاها و ان ودك في زوجه تدلع اسمع و تقول لك كلام حب و رومانسي... و انك ما حسيت بأيام الملكه لأن البنت صامته و ما تقدر تنطق... لها الأسباب كلها... ابيك تفكر في حياتك المستقبليه و تتخيل كذا سيناريو لمواقف ممكن تصير لكم...

إذا حسيت انك متردد من الأفضل انك تنسحب الحين قبل عقد القران... لصالحك و لصالحها...

و سواء فسخت الخطبه ام لم تفسخها لالالالالالالالالازم تقعد مع امك عدل و تفهمها ان هالشي من الأمور المهمه اللي لازم تقول لك عليها قبل التقدم للفتاة...

التعديل الأخير تم بواسطة لكل شي حد ; 18-05-2012 الساعة 09:46 AM
قديم 18-05-2012, 04:54 PM
asaad-87
عضو جديد
asaad-87 غير متصل  

الله يجزاكم خير

أنا قلت للوالدة تخبرهم برفضي و إن شاء الله يكون قراري صائب

والله يرزقها بللي أحسن مني

التعديل الأخير تم بواسطة asaad-87 ; 18-05-2012 الساعة 04:55 PM
قديم 19-05-2012, 01:33 AM
رجل حليم