ساعدوني من فينا لازم يبدأ بالموضوع أنا أو هو؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-02-2004, 04:29 PM
ad1001
عضو جديد
ad1001 غير متصل  
اختي اميره تبين تكشفينه ان كان يبيك زوجه ولا يلعب عليك نفذي اللي اقولك قوليله انه فيه واحد جا يخطبك وانك موافقه عليه وقولي انت ياحبيبي خلك معي وعلا قتنا ماتتغير اصري على الشي هذ ا اذا ماوافق على خطوبتك من الشخص الوهمي قولي طيب تعال اخطبني وصدقيني بتعرفين حقيقه صدقه من كذبه وتمنى انك اذا جاء واحد يبيك ويتزوجك وافقي لان القطار اذا راح صعب يوقف ثاني الا بعد مشوار طويل وتقبلي تحياتي وشكرا 000000
قديم 11-02-2004, 04:52 PM
خزامى نجد
عضو نشيط
خزامى نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lover31
كم انت مسكينة يا اميرة

انصحك ان تعرفي طريقك من البداية حيث الكثير من الشباب لديهم نوايا غير تلك المعلن عنها

اذا فتحتي موضوع الزواج معه وبدأ يتضايق فاعلمي انك تعيشين وهما لا واقع له

وانصحك ان تكوني حذرة وان تتركي عقلك يتغلب على قلبك وليس العكس حيث لن ينفع الندم بعد ذلك

تحياتي اليك وارجو ان تتقبلي نقدي برحابة صدر
انتبهي ولا تقدمي على امر فتندمي كثيراً واستعملي عقلك..... بدلاً عن ...... عاطفتك ... وادعو لك بالتوفيق العاجل ...

التعديل الأخير تم بواسطة خزامى نجد ; 11-02-2004 الساعة 04:56 PM
قديم 11-02-2004, 04:57 PM
جوليانا
عضو جديد
جوليانا غير متصل  
تصرفي بحكمة

السلام عليكم
أختي أميرة حبيبي
أحس بالوضع اللي إنتي فيه وأريد أن أنصحك من وجهة نظري، إنك تفتحي إنتي معه الموضوع بس بطريقة غير مباشرة
بما أنه هو لم يفتح معك الموضوع، الحل ،إنه إذا كان صارحك بحبه فعندك طريق سهل للسؤال ، قولي له لأنك تحبني وأنا أحبك ومتفقين ما نهاية هذا الحب من حقي أريد أن أعرف إلى أي بر سيوصلني هذا الحب، وقولي له إن كل المرتبطين ببعض بعلاقة حب يتمنى كل واحد منهم إنه يرتبط بالآخر بطريقة شرعية تتوج وتزيد هذا الحب وتعطي ثماره ولادة حب أطفال، ،فما رأيك أنت،وأنه لا معنى للحب بدون هذا الأرتباط وبأنك فتاة محافظة، بس بطريقه رقيقة ، وحاولي إنك تجدي لكل الأعذار التي يتقدم بها لكي إذا فعل حلول سريعة وقولي له إنك لست صغيره وهناك من يريدون أن يتقدمو لخطبتك وأن أهلك أخبروك بذلك ، ويجب أن تحددي موقف واضح وصريح ولا داعي لتأجيل الإرتباط وإذا تلكك وتعذر وتهرب من الموضوع ، إقطعي العلاقة لأنه في صالحك ،وتمنياتي لك بالزواج ممن تحبين ويستحقك ،
والسلام عليكم
أختك جوليانا
قديم 11-02-2004, 05:13 PM
لوسيانا
عضو جديد
لوسيانا غير متصل  
اختي الغالية احب اقولك انه انت بتحكي قصة حياتي انا بس مع الفرق انه احنا ارتبطنا لمدة ست سنين و كنا داخلين في السابعة ،و و الله ما فيه قصة حب حميمة زي اللي بيننا ،و علشان انا ما اخدت موقف من البداية و كنت باجل الكلام في الموضوع ده مع حبيب علشان ما يحصلش بيننا مشاكل،و عاوزة اقولك انه كانت بتبقي مشكلة لو قلتله انه فيه حد اتقدملي لانه كان بيغير عليا جدا و كان بيخليني ارفض كل العرسان،و كان بيغي عليا جدا و بيراقب كل حاجة لبسي و مكياجي و كل حاجة و كان بيغير جدا لما بيشوفني حلوة في عيون الناس،و ما كان بيستحمل اي حد يبصلي و كمان كان بيخاف عليا جدا و لو مزعلني ما يعرف ينام الاو انا راضية عنه و عاوزة اقولك انه دلوقتي متجوز بواحدة تانية بعد ما ضيعت عمري من غير ما اخد اي موقف معاه و لعلمك انا اللي سبته و كان هيموت لاني بعدت عنه و بعدها بشهر لاقيته اتجوز واحدة تانية و على فكرة وقفت جنبه و بنيته و بعد ما اتجوز لسة بيتصل بيا و يقوللي انا عمري ما حبيت و لا هحب غيرك
ممكن تقوليلي ايه تفسيرك لكلامي غير اني ما اخدتش موقف من البداية و ضيعت وقتي وحياتي
و الرجل االلي تفتحي معاه الكلام ده و يتضايق او يلاوعك لازم تبعدي عنه علشان يحس بقيمتك و اذاتذ ما اخد منوقف جاد يبقي ما هو شاريكى
لان هو يعرفك كويس و بتحبوا بعض يبقي ايه ناقص
الحقي نفسك
قديم 11-02-2004, 05:31 PM
الطير
عضو نشيط
الطير غير متصل  
اميرة حبيبي
ما يمنع ان تفاتحيه وتقولى له انه اهلك بيحاولوا يزوجوكى من شخص تقدم الك وانتى وعدتيهم بالتفكير والاستخاره ان الرجل شاريكى بيحاول يعمل مبادره من طرفه وان كان شاريكى ويبيكى له زوجه بيتقدم الك
وان كان بيتسلى تجدى من كلامه التلويع والتنهيد على الفاضى وانصحك هنا بالابتعاد عنه
وانتى مقابل رايك
اميرتى
مع تحيات الطير لكى بالحياه الاسريه السعيده
الطير
قديم 11-02-2004, 05:37 PM
الهادي ابونضال
عضو جديد
الهادي ابونضال غير متصل  
tongue3 بهدوء

في التانيء السلامة وفي العجلة الندامة وبالصير كل شيء ممكن
قديم 14-02-2004, 01:43 AM
من القرنفل
عضو جديد
من القرنفل غير متصل  
السلام عليكم

هذه أول مشاركة لي و في الحقيقة لم أقرأ جميع الردود و لكن أحب أن ادلي برأيي في موضوعك
ما لفت نظري هو قولك بأنه كان هناك مشروع زواج بأخرى في بداية تعرفه بك و لكنه لم يوافق على تلك الفتاة من أجلك ... أي إنه مستعد للزواج و ظروفه مهيئة .. إذن ما الذي يمنعه من التقدم لخطبتك؟؟
و هو في نفس الوقت يطلب منك أن ترفضي من يتقدم لخطبتك و يشعر بالضيق من هذا الأمر؟ لدي اقتراح و هو أن تساليه بطريقة غير مباشرة فتقولي مثلاً .. إلى متى سأظل أرفض من يتقدم لخطبتي ؟ و انتظري رده عليك

من خلال كلامك أعتقد بأن هذا الشاب يحبك حقاً و يود الارتباط بك و لكن هناك ما يدور في ذهنه و اتصور بأن عليه أن يصارحك به ، و الله أعلم.
قديم 14-02-2004, 01:57 AM
al_mjnoon
قلم مبدع
al_mjnoon غير متصل  
اول شي يا اختي الفاضله انا اللي اشوفه في نظري ان الرجال يقررون الزواج بمن يحبون اذا تعدلت الظروف الماديه والمعيشيه .....انتي قلتي بلسانك انه يبي يعل وظعه في نفس المدينه اللي انتي فيها ...بس هم بعد انتي جسي نبضه وشوفي ردة فعله .

مواقع النشر