استمرار مرض زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-07-2016, 12:37 AM
حلم123
قلم وفي
حلم123 غير متصل  
استمرار مرض زوجي

السلام عليكم شهر مبارك سبق تكلمت عن زوجي وشكوكه وطلاقه ولقد رجعت له وولدت بنوته جميله الله يحفظها الا ان زوجي باقي على مرضه واكتشفت ان مابه هو ذهان يشك ويتصور المهم انه راجع دكتوره لان دكتوره السابق دايم مشغول وراح لدكتوره ووصفت له علاج توه بادي فيه تجرب فيه يعني يقول يبي له شهر انا لي ثلاث سنين ومواول علاج مليت انتظر نتايج من رجعت وهو شبه يومي شكوك امرضني واقلق نفسيتي اخاف وانا نايمه جنبه بس يقومني ليه لمستيني وش هالصوت وهكذا ويقلقني مره قومني بشويش عشان البنت يقول بصوت هادي خوفني يقول بطلقك مارتحت لك ورجع ينام اليوم كنت قاعده وهو بالغرفه كنا قبل زي العسل وجاب سحور من برا المهم نام هو وانا كنت برا اسكت بنتي تصيح يوم دخلت الغرفه قال من تكلمين قلت البنت قال وش قلتي قلت عادي ماذكر اقولها شفيك حبيتي وكذا قام صفقني صب دم من سني شوي يكسر فكي قال من هو الي بالبديعه والعماره سته وين جوالك الثاني قمت احلف له قلت ودني لاهلي ماني قاعده جبت البنت وللحين يشك ماعقل اول يقول لاجو البزران اخف وين يخف الشكوى لله وقالي نزلي اغراضك انتي بالشارع وخلي البنت خفت يسوي شي فيها قمت نزلت امشي مليون وانزل اغراضي وارجع وانا قلبي بيوقف خوف عليها ونروح واداريه بالسياره اخاف يضربني اخاف يصدم قال غريبه ماصحتي عشانك اكيد مسويه غلط بس انا كنت مقهوره ومعزمه اني اتركه مليت اختي تقول جيبي ثاني واتركيه من تتزوجين شايب مايجوني الاشيبان وانا وصلت مرحله ماعاد ابيه انمرضت وودي بطفل ثاني بس ماقدر اتحمل حياه معه ثانيه مافيه فايده فيه الشكوى لله
قديم 01-07-2016, 01:16 AM
×غسق×
عضو نشيط جدا
×غسق× غير متصل  
رد: استمرار مرض زوجي

أستخيري
....
قديم 01-07-2016, 01:34 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

وضعك صعب الله يكون بعونك
اقترح عليك مقابلة دكتورته لتسرح لك الوضع وتبين لك امكانية العيش معه وهل يشكل خطورة ولا انصحك بانجاب اطفال اخرين لا تنسي المانع واحرصي عليه حتى تتضح الرؤيا جيدا طبعا مع الاستخارة وراي الوالدين
قديم 01-07-2016, 01:40 AM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

الله يشفية ويعافية
قديم 01-07-2016, 02:53 AM
حلم123
قلم وفي
حلم123 غير متصل  

انا ابي اجيب ولد غيره لاني خلاص مابي اتزوج اخاف اتزوج ياخذها وهو مريض كان مطلق ودايم يسال طليقته تزوجت عشان ياخذ اطفاله منها وهو مايصلح يربي بيهبل ببنتي بالشك
قديم 01-07-2016, 03:12 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

الله يشافيه اذا هذه افعاله يعني المرض متقدم وهو خطر عليك وعلى بنتك انا اقول روحي لاهلك نصيحه لوجه الله الي يضرب ويكسر سنك ويشك كثير الله يشافيه ماراح ترتاحي معه ، وبعدين ماله حق يأخذ بنتك حتى لو تزوجتي مايقدر ياخذها مادام هو بالحاله مادام ياخذ حبوب نفسيه تقدرين بالمحكمه تسقطي حضانته للبنت لانه الله يشافيه مريض
قديم 01-07-2016, 03:49 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

ليه تبغي تحملي منه طفل مره ثانيه

ماتخافي عليهم منه ياشيخه بنت وحده تكفيك حابه تقعدي معاه أقعدي لكن لا تنجبي اكثر

حابه تتطلقي الله يخلي لك بنتك تكفيك

حرام تنجبي من رجل زيه وتعرفي انه مايصلح يكون أب
قديم 01-07-2016, 06:17 AM
لِثام الصمت
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لِثام الصمت
لِثام الصمت غير متصل  

فكرت الانجاب انتظري علشان ماتندمي بدل وحده يصيرو اثنين
اما حالة زوجج تحتاجين مستشار نفسي حتى يشخص الحاله اكثر منا

الله يفرج همج وهم كل مسلم

ـ
قديم 01-07-2016, 07:41 AM
كورنليا
عضو جديد
كورنليا غير متصل  

زوجك مريض ذهان تعرفين اش يعني ذهااان يعني مضطرب عقليا لا ياخذ منه لا حق ولا باطل يهلووس ويسمع اصوات تكلمه ويشم روايح غير موجودة ويشوف اشياء وتجيه افكار وتصورات يصدقها تصديق جازم مثل كأن احد يتامر عليه بيقتله او يطارده او انك تخونينه او ان احد بيحط سم باكله ويتخذ ردات فعل بناء على الهلاوس يا اختي اساليني انا عندي شخص مقرب مني جدا قرابة درجة اولى مصاب بالفصام واعرف تماما اش تكون حالة المريض وكيف يفكر الي عاش الوضع وجرب غير عن الي يسمع زوجك محتاج علاج ومتابعه اهله لفترة لين تبان نتائج العلاج ولا تسبعدي انه ممكن يرميه لانه مو معترف انه مريض عشان كذا اقولك اهله لازم يكونون معاه ويتاكدون انه ياخذ العلاج وممكن قعدتك معاه خطر عليك وعلى بنتك وثاني شي نقطة الحمل انتبهي تحملين منه مره ثانية خافي الله بنفسك وبذريتك هذا ممكن تجيه افكار ويشك بالولد انه مو ولده كيف تبين طفلك يكبر بوضع ابوه فيه كذا ولازم تعرفين انه اذا كان احد الوالدين مصاب بمرض فصام ممكن يورث الاستعداد الاصابة بنفس المرض لاولاده واقري بنفسك عن هذا الشي
اقتباس : إصابة الوالدين قد تكون لها أهمية أكبر، والذي يورث بالنسبة للفصام ليس المرض ذاته، إنما الاستعداد له، وذلك من خلال جينات صغيرة متعددة، وليس جينًا واحدًا محددًا.

نصيحتي لك استخيري يا اما انك تقعدي عند اهلك فترة لين اهله يعالجونه ويبدا يرجع وهذا ممكن ياخذ وقت لازم تصبري او تنفصلي عنه واذا قررتي الزواج لازم تثبتي بالمحكمة قبل عدم اهليته للحضانه بسبب مرضه النفسي عشان ما ياخذ البنت الله يعينك يارب ويشفيه .
قديم 01-07-2016, 08:16 AM
كورنليا
عضو جديد
كورنليا غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل الأمراض النفسية تكون موجودة في الجينات وتُورث، فعلى سبيل المثال: هل مريض الاكتئاب يمكن أن يورث المرض إلى أبنائه أو أبناء إخوانه؛ أي أن الأمراض النفسية يمكن أن تكون وراثية مثل مرض السكر وضعف النظر ونحوهما؟
وشكراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن هذا الموضوع قد خضع لبحوث كثيرة، ونتائج البحوث الموثقة والمعتبرة تشير إلى أن الاستعداد لبعض الأمراض النفسية مثل مرض الفصام والاكتئاب والوساوس القهرية هو في الواقع وراثي؛ بمعنى أن المرض نفسه لا يورث مثل توريث مرض الهيموفيليا -مثلاً- وهو أحد أمراض الدم الوراثية، وإنما وجود المرض في الأبوين مثلاً سوف يزيد من استعداد بعض الأبناء -وليس كلهم- للمرض النفسي، وتكون قوة هذا الاستعداد بقوة صلة القرابة بين المريض وأقربائه.

والوراثة والشخصية وبناؤها تُعرف بالعوامل المرسبة، وهنالك الظروف الحياتية وتعرف بالعوامل المهيئة، والمتفق عليه هو أن تفاعل العوامل المرسبة مع العوامل المهيئة ربما يؤدي إلى ظهور الحالة النفسية، إذن فهنالك استعداد وراثي كما في مرضى السكر مثلاً، ولكن لا نستطيع أن نقول: إن هنالك ثوريثاً مباشراً للمرض النفسي أو العقلي.
وبالله التوفيق.

قد يورث الاستعداد للمرض النفسي وليس المرض نفسه لبعض الابناء وقد يحدث اذا نشأ الطفل ببيئه غير سليمة وتحت ضغوطات وتبغي تنجبي ثاني و زوجك وضعه كذا اش تتوقعي البيئه الي ممكن تتوفر مع وضع زوجك اذا ما تعالج الانجاب لا تفكري فيه الان ابدا مع وضع زوجك الحالي .

مواقع النشر