اختبري خطيبك الان وحددي زوج المستقبل - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 28-06-2006, 05:15 AM
دلوعه خطيبي
عضو جديد
 الصورة الرمزية دلوعه خطيبي
دلوعه خطيبي غير متصل  
شكرررررررا

يرجى منك تغيير الصورة الرمزية لأنها مخالفة
قديم 28-06-2006, 05:36 AM
جرح الصراحه
موقوف
 الصورة الرمزية جرح الصراحه
جرح الصراحه غير متصل  
اخوى بعض اسئلتك فيها ظلم للمخطوب ولا يمكن تحديد شخصيه الخاطب بأسئله مثل هاذى بعضها ممكن تبين لك شئ من شخصيته لاكن البقيه بعيده كل البعد عن تحديد الشخصيه

مثلا 3- لو حصل نصيب هل تحب نقيم مع اهلك ؟
وانت قررت انه اذا سكن بعيد عن اهله معناه ما يبر اهله!!!00000 أجل اغلب الناس ما يبرون اهاليهم

ايضا سؤال 1- ممكن تعرف بنفسك إذا سمحت ؟
انت قلت (فالمعاكس الذي له علاقات مشبوهه صاحب جرائه غير طبيعيه حيث يبدء بالكلام مباشرة مع الضحك والنكت والسواليف الطويله )

ماهو شرط يا اخى ان الى يضحك معناه انه يعاكس أجل يكون عابس وجدي مثلا عشان مانشك فيه

10- تحب انظم لك جدول لزيارات اصحابك ؟

خلينا واقعييين شوي من هو الزوج السطحي الى راح يسمح لزوجته تنظم له جدول وكأنه طفل لا يعرف كيف ينظم اموره خلينا واقعين واتمنى انت تجاوب على هالسؤال لو سألته لك خطيبتك

اتمنى اخوى اسالتك يكون فيها شي من الواقعيه
مافيه وقت ولا كان علقت على كل اسالتك

اتمنى منك قبول الراى الاخر بسعه صدر

تحياتى للجميع
قديم 28-06-2006, 03:02 PM
اتق الله هذا الاسم لاينبغي
موقوف
اتق الله هذا الاسم لاينبغي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـاشين العزوبيه
اخوى بعض اسئلتك فيها ظلم للمخطوب ولا يمكن تحديد شخصيه الخاطب بأسئله مثل هاذى بعضها ممكن تبين لك شئ من شخصيته لاكن البقيه بعيده كل البعد عن تحديد الشخصيه

مثلا 3- لو حصل نصيب هل تحب نقيم مع اهلك ؟
وانت قررت انه اذا سكن بعيد عن اهله معناه ما يبر اهله!!!00000 أجل اغلب الناس ما يبرون اهاليهم

ايضا سؤال 1- ممكن تعرف بنفسك إذا سمحت ؟
انت قلت (فالمعاكس الذي له علاقات مشبوهه صاحب جرائه غير طبيعيه حيث يبدء بالكلام مباشرة مع الضحك والنكت والسواليف الطويله )

ماهو شرط يا اخى ان الى يضحك معناه انه يعاكس أجل يكون عابس وجدي مثلا عشان مانشك فيه

10- تحب انظم لك جدول لزيارات اصحابك ؟

خلينا واقعييين شوي من هو الزوج السطحي الى راح يسمح لزوجته تنظم له جدول وكأنه طفل لا يعرف كيف ينظم اموره خلينا واقعين واتمنى انت تجاوب على هالسؤال لو سألته لك خطيبتك

اتمنى اخوى اسالتك يكون فيها شي من الواقعيه
مافيه وقت ولا كان علقت على كل اسالتك

اتمنى منك قبول الراى الاخر بسعه صدر

تحياتى للجميع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله ايامكم بكل خير

اولا : اهلا وسهلا بيكي يا اختي الكريمة .وشكرا على مرورك الطيب

ثانيا : احترم وجهة نظركي السديدة

ثالثا : بالنسبة لحكاية وجود الظلم على الخاطب من قبل هذي الاسئلة

فاحب ابين لكي امور يا اختي الكريمة

1- بالنسبة لسؤال رقم (3)

ذكرت في الحكمة منه : انه يحدد مدى بر هذا الشخص باهله ، وذكرت اشياء ثانية

انا يا اختي الكريمة ما أجزمت ولا جعلتها علامة فصل اذا كان كذا بيكون كذا

ابدا

انما جعلت جميع الاسئلة وسيلة تستطيعين من خلالها معرفة خفايا هذا الانسان ، وليس اتهام الانسان او سوء الظن به

فانا لما اسألكي وقولك ايش رايك نقيم عند اهلك ؟

طبعا سوال عادي ابغاى منك اجابه

طبعا اذا كانت عندك مثلا مشاكل مع عائلتكي طبعا بترفضي لكن هذا الرفض ليس علامة بعدم البر او علامة تدل على وجود مشكلة أنما بحكم اني زوجك او بحكم انها زوجته بيبدء حكاية تفريغ الشحنة الي في القلب

بمعنى ان هذا السوال سوال استدراجي

استدرجك ايها الخاطب حتى احصل منك على دلالات تدل على قوة الرابط بينك وبين عائلتك

فبحكم اني زوجتك اكيد بتبدء بتقولي والله صار كذا وصار كذا بتحاول تشركني في همومك

فهمتي ؟

2- بالنسبة لسوال رقم (1 )

احب اقولك يا اختي الكريمة مع احترامي الشديد لكي لو قرأتي السطر الي وضعته قرأه جيده والذي نصه "فالمعاكس الذي له علاقات مشبوهه صاحب جرائه غير طبيعيه حيث يبدء بالكلام مباشرة مع الضحك والنكت والسواليف الطويله "

كان الجواب موجود فيه

انا يا اختي الكريمة ذكرت ان المعاكس صاحب جرائة غير طبيعية ما قلت جرائة طبيعية

فالانسان المستقيم او العادي بدايته لابد فيها ربكه او شي من الاحراج

لكن المعاكس مختلف تماما ومثل ما قالوا " الشباب في رحله " يعني ما تفرق معاه

ابو البنت ولا البنت

واعرف معاكسين مثل ما يقولوا على قفا من يشيل ، من كثر ما له علاقة خلاص البساط احمدي هذي مثل هذيك ولا فيه اي حرج

اتمنى انك فهمتي

3- اما حكاية السوال رقم ( 10 )

انا لما اشرك زوجتي بالراي او بالعمل في شي يخصني هل تشوفي هذا تطفل ولا تصغير من حقي ؟

اذا كان شايفه هذا الشي ، فانتي تعبري عن نفسك ، ولكي وجهة نظرك الخاص بكي

فاي انسان عاقل من حق زوجته ان تشترك معه في اي شي سواء يخصه او يخصها وفق ما تقتضيه الحاله

ابد لا توجد علاقة بين مشاركة الزوجه لزوجها وبين التطفل والتدخل وتصغير الطرف الثاني

واذا سالتني خطيبتي هذا السوال طبعا هذا اعتبره شي بيسعدني

لان حاس ان معي انسانه تحس باحساسي انسانه لها نفس قلبي ، انسانه تحب ان تجعل لزوجه مكانه امام زملائه

لكن اني اجعل زوجي تحصيل حاصل

يافلان اشياءك انت مسؤل عنها ، واشيائي انا مسؤله عنها

صراحة اشوفها حياة ممله ولا اظن ان اي انسان عاقل بيحبها

فابد شاركيني يا زوجتي وانا اشاركي فكلنا جسدين بقلب واحد

اما حكاية كون الاسئلة واقعيه ، فانا احب ابينك اني ما جائت من تأليفي ولا من خيالي ان كنتي تظني هذا الشي ، انما جبتها من اصحاب خبره لهم خبرة طويله وافهم مني ومنكي في هذا المجال وحياتهم حياة سعدية جدا

لكن انا اضع شي مبني على اساس ، ولا انا ملزم اني اقنعكي او اقنع الثاني ، فرضا الناس غايه لا تدرك

وعلى العموم اتمنى ان وجهة نظري وصلت

وشكرا
قديم 28-06-2006, 07:10 PM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
موضوع جميل عزيزي وبورك فيك ..

لكن ألا ترى معي أن التنفيذ الواقعي صعب ؟! .. فالمرأة في هذا اليوم بالكاد تقف على قدميها !!

فكيف لها أن تستجمع شجاعتها وتسأل كل هذه الأسئلة ؟!!
قديم 28-06-2006, 07:32 PM
نعم للحياة
عضو نشيط جدا
نعم للحياة غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخ الساحر لك كل احترامي ماشاء الله موضوع متميز . افكار رائعة
جزاك الله خيرا

اللهم وفق الجميع لما فيه خر الدنيا و الاخرة
قديم 28-06-2006, 07:48 PM
موقوف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة
موضوع جميل عزيزي وبورك فيك ..

لكن ألا ترى معي أن التنفيذ الواقعي صعب ؟! .. فالمرأة في هذا اليوم بالكاد تقف على قدميها !!

فكيف لها أن تستجمع شجاعتها وتسأل كل هذه الأسئلة ؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله ايام الجميع بكل خير

أولا : اشكركي اختي الكريمة على مرورك الطيب

ثانيا : احترم وجهة نظرك السديدة

ثالثا : احب ابين امر يا اختي اذا سمحتي

يا اختي الكريمة بكل شفافية احب اسالكي

لما تلتفتي الى واحده من زميلاتك وهي سعيدة جدا بحياتها هل تتمني ان تكوني مثلها ؟

وهل اذا نظرتي على الاخرى المعذبه والتي تذوق المر بسبب زوج لا يقدر الحياة الزوجة هل تسالين الله ان لا يجعل مصيرك مثلها ؟

طبعا اجابتها نعم

لما اشوف يا اختي ان الرجال الان قلوا واصبح هناك اشباه رجال والرجال الذين لا اخلاق لها وتسمعين بنسب الطلاق وارتفاعها وعن الاخوات اللواتي تعذبن اشد العذاب وكرهوا الحياة بسبب ازواجهم

هذا كله ما يخليني ارجع وافكر وارتب اوراقي واهيئ نفسي حتى لا اقع في نفس ما وقعوا هم

صحيح ان القدر هو الذي يكتب

لكن

قال الله في كتابة " ثم اتبع سبب "

اية عظيم تحث على اتباع السبب

طيب الان كيف بيكون هنا سبب ، الان خاطب امامي كيف السبب الذي سوف استخدمه حتى احصل بإذن الله تعالى على الزوج المناسب

هناك طبعا الاستخارة ثم الاستشارة ثم التفكير

طيب الان انتي استخرتي ثم استشرتي

جاء دور التفكير

كيف بتفكري بانسان لم يصلك عنه الا 40 % فقط من حياته ؟

وكيف بتعرفي نفسيه هذا الشخص ؟

وكم هناك من اناس كانوا بشخصية حتى تزوجوا انقلبوا 180 درجة وكان السبب هو انه كان عامل تمثليه حتى يحصل على هذي البنت

فلما اشوف الوضع متردي اكثر فاكثر هذا الشي ما يخليني اتثبت اكثر فاكثر

انا ما ادعوكي الى سوء الظن ولا ادعوكي الى مجارات الرجال ولا جرائة العاهرات ولا المعاكسات

انما اطلب منكي 2% فقط من الخجل ان تستبدليه بالجرائة والشجاعة وتسالي هذا الخاطب

حتى لا يقع الفاس في الراس

اتمنى اني وصلت وجهة نظري

وشكرا
قديم 29-06-2006, 06:58 PM
جرح الصراحه
موقوف
 الصورة الرمزية جرح الصراحه
جرح الصراحه غير متصل  
السلام عليكم000000000 كيف الحال عساكم بخييييييييير
ماش ءالله عليك اخوى ساحر لو ادرى انك كذا بترد كان ماقلت راايي عسى ما اخت من وقتك 000000

بخصوص ردودك
أحب أقلك انه انا انسان واقعى كثير
وبعيدعن اسألتك وعن الردود الى انا اعطيتك رايي فيها 0000000أبيك تفكر فيها بشكل واقعى كيف بيكون الوضع فى الخطوبه تتوقع ان بنت بالعافيه ترفع راسها من الحياء وتطالع فيك تبيها تسألك كل هالاسئله او حتى نصفها ( انا معك ان هذا المفروض عشان يتعرفو الزوجين على بعض ) لاكن خلينا واقعيين وبعيدين عن المثاليات 000فى أحد بيسوي هالشئئ ؟ بتقلى فيه أقلك قلييييييييل
ثم انت تكلمت عن الجراءه 00000كيف بتكون نظرت شاب عادى لبنت سألته كل هالاسئله وش بيكون شعره وموقفه ما راح يستغرب مثلا من هالجرئه وهالتحقيق 00000اخوى يمكن تقول انت هاذى وجهه نظرى لاكن انا شاب وانت شاب وكلنا اعرف بالشباب وتفكيرهم استطيع ان اجزم ان الاغلبيه بينفرو منها وبيشكو فيها لجرئتها وانت نفسك قلت ان الشاب الذى يتحدث بجرائه نقول انه معاكس

نصف الاسئله التى كتبتها نستكيع معرفتها من المجتمع من اهله واقربائه مثل بره لوالديه تقدر تعرف هذا انسان بار ولا لاء

انا معك الان فى موضوع الجرئه هذا ممكن تكون الجرئه غير الطبيعيه مشكوك فيها ولو انها تضل مو شرط اساسي عشان نقول هذا معاكس

أخى انا أكثر الناس أحب مشاركه زوجتى فى كل شي وما احب اخبي عنها شي بالعكس ما اختلف معك به الشئ لاكن انا علقت على ان زوجتى تختار لى مواعد زياراتي لا اصدقائى وتسوي لى جدول بصراحه هاذى ضحكتني يعني زوجتى صارت سكرتيرتي والمقابله مع زملائى صارت مقابله عمل اخوى فيه اشياء لازم يكون للواحد شخصيته فيها حتى يحس بأستقلاله نعم انا معك فى الماشاركه لاكن للمشاركه حدود

فى الاخير أشكرك مره ثانيه على سعه صدرك واحب انوهك انه انا رجل لست امراءه 00000لاتغرك الورده كثير ياخذو مقلب فيها وكأن الورود للنساء فقط

تحياااااااااتى للجميع
قديم 29-06-2006, 07:41 PM
موقوف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـاشين العزوبيه
السلام عليكم000000000 كيف الحال عساكم بخييييييييير
ماش ءالله عليك اخوى ساحر لو ادرى انك كذا بترد كان ماقلت راايي عسى ما اخت من وقتك 000000

بخصوص ردودك
أحب أقلك انه انا انسان واقعى كثير
وبعيدعن اسألتك وعن الردود الى انا اعطيتك رايي فيها 0000000أبيك تفكر فيها بشكل واقعى كيف بيكون الوضع فى الخطوبه تتوقع ان بنت بالعافيه ترفع راسها من الحياء وتطالع فيك تبيها تسألك كل هالاسئله او حتى نصفها ( انا معك ان هذا المفروض عشان يتعرفو الزوجين على بعض ) لاكن خلينا واقعيين وبعيدين عن المثاليات 000فى أحد بيسوي هالشئئ ؟ بتقلى فيه أقلك قلييييييييل
ثم انت تكلمت عن الجراءه 00000كيف بتكون نظرت شاب عادى لبنت سألته كل هالاسئله وش بيكون شعره وموقفه ما راح يستغرب مثلا من هالجرئه وهالتحقيق 00000اخوى يمكن تقول انت هاذى وجهه نظرى لاكن انا شاب وانت شاب وكلنا اعرف بالشباب وتفكيرهم استطيع ان اجزم ان الاغلبيه بينفرو منها وبيشكو فيها لجرئتها وانت نفسك قلت ان الشاب الذى يتحدث بجرائه نقول انه معاكس

نصف الاسئله التى كتبتها نستكيع معرفتها من المجتمع من اهله واقربائه مثل بره لوالديه تقدر تعرف هذا انسان بار ولا لاء

انا معك الان فى موضوع الجرئه هذا ممكن تكون الجرئه غير الطبيعيه مشكوك فيها ولو انها تضل مو شرط اساسي عشان نقول هذا معاكس

أخى انا أكثر الناس أحب مشاركه زوجتى فى كل شي وما احب اخبي عنها شي بالعكس ما اختلف معك به الشئ لاكن انا علقت على ان زوجتى تختار لى مواعد زياراتي لا اصدقائى وتسوي لى جدول بصراحه هاذى ضحكتني يعني زوجتى صارت سكرتيرتي والمقابله مع زملائى صارت مقابله عمل اخوى فيه اشياء لازم يكون للواحد شخصيته فيها حتى يحس بأستقلاله نعم انا معك فى الماشاركه لاكن للمشاركه حدود

فى الاخير أشكرك مره ثانيه على سعه صدرك واحب انوهك انه انا رجل لست امراءه 00000لاتغرك الورده كثير ياخذو مقلب فيها وكأن الورود للنساء فقط

تحياااااااااتى للجميع

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله ايام الجميع بكل خير

أولا : اسف ظنيتك بنت لاني شايف اسم " هند " تحت وشايف الورد ، فظنيت انك بنت اسف

ثانيا : نحترم وجهة نظرك

ما دام هذا الي انت تشوفه فا حب اقولك هذي ما انت عليه وليس انا ولا فلان عليه

اما حكاية صعب التجربة فا حب اقولك انا اضع طريقة للفائدة فقط ماني مجبر اني الزم الناس على اتباعها فالانسانه الي ترغب بالزوج السعيد تبذل السبب ولا ما ترغب هذا الشي راجع لها

لكن احب اذكر مثل عامي يقول " كل شاة معلقه بكراعينها "

وشكرا
قديم 03-07-2006, 04:58 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
_يحرر من التثبيت مع الشكر للكاتب ونسخة للمواضيع المميزة_

تحياتي

حائزة الأمل

مواقع النشر