موظفة ولا اعرف طريقة للادخار - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 10-04-2015, 01:53 AM
براعم الحب
موقوف
براعم الحب غير متصل  
رد: موظفة ولا اعرف طريقة للادخار

جربي تصدقي لو ب 10 ريال بالشهر

الصدقه تطرح البركه بالمال
قديم 12-04-2015, 01:02 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (غدا اجمل) مشاهدة المشاركة
ادخلي جمعية اذا موجود عندكم
رتبي افكارك وعملي جدوة قتصادية لا ضروري بحياتك و قيمي راتبك
و شو الي بتقدري تخففي من نظام حياتك مثل لبس و ذهب و الفسحات و المؤكولات الجاهزة
لا تعدميها لكن ابدئي بعملية جدولة لي مصروفك الشخصي
و ستلاحظين الفارق بتوفيق ان شاء الله
ما احب الجمعيات الا اذا اضطريت لها لانها ارتباط
قديم 12-04-2015, 01:04 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بالتخطيط تستطيعي فعل كل ماتُريديه وفي محاضرات لعلي الشبيلي كثيييرة قي التخطيط ورائعة جداً ستساعدُكِ ..
والأهم تركزي عالأساسيات والكماليات كل فترة وفترة تحققي ماتُريديه .
وأحسنتِ في فصل المادة عن زوجك خشية من المشاكل ...
وهاكِ هذا الرابط http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=254865
موفقة ..
هلا اختي شجعتيني افتح الروابط واسمعها انا محددة وحاولت وجمعت بس الا مايجي ظرف وتنصرف الفلوس اللي اجمعها
قديم 12-04-2015, 01:06 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
نجمع و نجمع واحنا مانعرف متى نموت يمكن نموت و نتركها لغيرنا و هو يصرفها و يتمتع فيها

صح مانبذر تبذير بس كمان مانبخل على انفسنا و نحرمها من اللى تبغاه ...
ويمكن يجيني ظرف احتاج الفلوس اضطر للدين او السلف ما ابخل بس في الحد المعقول ما احد يعرف اش في المستقبل
قديم 12-04-2015, 01:10 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

...[/QUOTE]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
اختي ممتاز منك ان تفكري في استثمار مالك
نصيحة مني لك اجعلي لك تجارة رابحة للآخرة وتجارة للدنيا أعاذنا الله من شرها راعاننا الله عليها
اما تجارة للآخرة والرابحة فهي تجارة مع الله بان تبني مسجدا او تحفري بئر سقيا او تكفل يتيم او حلقات حفظ القران الكريم تساهمي فيها او صدقة جارية أو اي عمل صالح يريدون فيه وجه الله واجعله كسر بينك وبين الله ولا داعي تذكريه لاحد
اما تجارة الدنيا فنصيحتي لك اشترى قطعة ارض بقد ما تقدري وابني هذه القطعة وهذا افضل استثمار لك لانك تضعي نفسك امام الامر الواقع فيكون اذخار ك بناء على احتياجك وعلى مدى الطويل وهذا ما عليك بأحد لا زوج ولا أهل لو يدرون عن مشروعك هذه العكس اذا يدرون يكون افضل علشان يعرفون انك محتاجة وملتزما بديون البناء والأرض
شكرا لك وفعلا الواحد مثل مايامن حياته لازم ما ينسى اخرته لانها هي الحياة الابديه اما الارض والبناء صعب لانه نفكر بعد فترة نبني بيت تعبنا من الاجار
قديم 12-04-2015, 01:12 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ الحياة مشاهدة المشاركة
افتحي حساب بنكي آخر بدون بطاقة صراف
حولي لهذا الحساب مبلغ معين كل شهر
هذا الإدخار الناجح
رحت للبنك وقالت مافيه بدون بطاقه الا اذا تبغي حساب استثماري وانا ما ابغى لان البنوك اعمالهم ربويه وطبعا فتحت حساب ثاني ببطاقه واجمع واسحب
قديم 12-04-2015, 01:13 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة " براعم الحب " مشاهدة المشاركة
جربي تصدقي لو ب 10 ريال بالشهر

الصدقه تطرح البركه بالمال
جزيل الشكر لك الله يرزقنا البركة في المال
قديم 12-04-2015, 01:22 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرحبا أ. نرجسية،

نرجسية أول الحلول هي تشخيص المشكلة.

يجب أن نعي ونعترف أننا مجتمع استهلاكي! ربما تقولين نعم هذا صحيح.
هذا يعني أننا مجتمع نشتري مالا نحتاج
أي حين نشتري شيئاً، لا نفكر لماذا سنشتريه، وهل نحن فعلاً نحتاجه، وهل هناك ماهو بديل أقل سعراً منه أو شيئاً نعوضه بمكانه؟ وهل سيفيدنا، وهل إذا تخلينا عنه لن تكون لدينا خسارة كبيرة أو مشاكل سنواجهها؟

الأغلب منا لايدرس هذا الشيء، أو قد يقول عيش يارجل ومالك ومال الحسبة إلخ... تلك المشاعر أو الألفاظ السلبية، وهي في الحقيقة تنم عن عدم وعي سطحية في التعامل مع الحياة.

المال ماهو يانرجسية؟ المال ليس للرفاهية، نعم الرفاهية آخر الممارسات التي يجب أن نتجه إليها، المال حقيقة هو لتأمين الحياة، للحد من المخاطر والمشاكل المستقبلية، التخمة الرفاهية الزائدة الاستهلاك المجنون ليس هو الهدف، إنما الحياة فيها أهداف أخرى، الرسول اختصارها من بات آمناً في سربه معافاً في بدنه عنده قوت يوم فكأنما حيزت له الدنيا، ولذلك مهم تأمين الأمور الأساسية في الحياة المتمثلة في الصحة والأمن والأكل الكافي.

ربما مررتي بأوقات شعرتي فيها بأزمات مالية، وباحتياجات حقيقية تبحثين عن المال لتقضينها، ربما اضطررتي إلى القروض، لكن لو أنكِ استطعتي أن تديري مالك وتوفري منه، لما وقعتي في أسر الاحتياج والديون والقروض، والكثير منا لديه قروض كبيرة.

يجب أن تؤمني حقيقة أن الإنسان أو الإنسانة المبذرة، هي باختصار إنسانة سطحية ولا تعرف مصلحة نفسها، مثلها مثل تلك البنت التي يجب أن تدار وينتبه إليها ولا يوثق بها، نحن لاندرك حقيقة أننا في هذا المستوى السطحية لأننا أعتدنا على التبذير، بل لأننا جعلنا التبذير جزء من الكول والشياكة في الحياة، بل جعلنا التبذير هو نوع من التغلب على بعض الضغوط النفسية المختلفة والمتنوعة، أو انتقاماً من ضيق أو موقف معين.

هذه مقدمة للموضوع الذي أود أن تقرأيه وقد كتبته في هذا القسم قبل خمس شهور تقريباً.

وشكراً لك.

لماذا يجب أن نوفر من رواتبنا؟
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=255626
اجلت الرد عليك للاخر كلامك رائع استفدت منه كثيرا فعلا اعتدنا ان نصرف المال على كماليات ممكن الاستغناء عنها او تأجيلها على حسب الظروف المالية اخي دائما يردد علي كلام مشابه لكلامك ممكن اني احيانا ابالغ في اموري الخاصة بس مو دائما والكل ينتقدني لان موديل جوالي قديم نفسي اغيره بس اقول دامه مافيه مشكله فيه امور اولى منه الفترة الحاليه صعب اشتري ارض لانهم يتكلمون عناحتمال انخفاض اسعار الاراضي طبعالهم سنتين على هالموال ومافي جديد نفسي افتح حساب بحيث يكون من المستحيل السحب منه فأحول فيه والفلوس اللي عندي في الحساب الاساسي اتصرف فيها زي ما ابغى ونفسي في تجارة يكون لها مردود مالي مو بس اجمع بدخل الموضوع كل فترة عشان يعزز قناعاتي
قديم 13-04-2015, 10:59 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيه.. مشاهدة المشاركة
اجلت الرد عليك للاخر كلامك رائع استفدت منه كثيرا فعلا اعتدنا ان نصرف المال على كماليات ممكن الاستغناء عنها او تأجيلها على حسب الظروف المالية اخي دائما يردد علي كلام مشابه لكلامك ممكن اني احيانا ابالغ في اموري الخاصة بس مو دائما والكل ينتقدني لان موديل جوالي قديم نفسي اغيره بس اقول دامه مافيه مشكله فيه امور اولى منه الفترة الحاليه صعب اشتري ارض لانهم يتكلمون عناحتمال انخفاض اسعار الاراضي طبعالهم سنتين على هالموال ومافي جديد نفسي افتح حساب بحيث يكون من المستحيل السحب منه فأحول فيه والفلوس اللي عندي في الحساب الاساسي اتصرف فيها زي ما ابغى ونفسي في تجارة يكون لها مردود مالي مو بس اجمع بدخل الموضوع كل فترة عشان يعزز قناعاتي
أتمنى أكون أفدتك.

في طريقة سهلة، بس فقط تحتاج منك تكوني حازمة بهذا الموضوع، وأن تنظري للمستقبل أي بعد سنتين كم يجب أن يكون معك.

حسابك الحالي الذي ينزل فيه راتبك دعيه كما هو، الآن أفتحي حساب آخر في نفسك البنك، وليس في بنك آخر، والسبب أنك لو حولتي من حسابك إلى حسابك الآخر في البنك الآخر سيأخذ عليك رسوم تحويل، ولذلك أنتي أولى بهذه الرسوم، أما إذا كانت في نفس البنك الذي تتعاملين معه فلن يكون هناك أي رسوم على عملية التحويل.

لما ينزل راتبك، حولي مباشرة وبنفس اليوم المبلغ الذي تحتاجينه لمدة شهر، حتى يحين راتبك القادم.
لنفترض أنكِ ساكنة مع زوجك، وهو يسدد آجار البيت، أو في بيت أبوك، ولا تدفعين للآجارات شيء.
لنفترض أن مصاريفك هي كالتالي:
أشيائك الضرورية: 400 ريال
مشترياتك للملابس والشنط والاكسسوارات وغيرها من الأمور الخاصة بالسيدات في السنة مايقارب 12000، أي في الشهر معدل 1000 ريال.
هدايا، تبرعات، مكافئات، مساعدات في السنة 6000، أي بالشهر 500 ريال
مأكولات سناك، في السنة 3000، أي بالشهر 250 ريال.
فواتير: بالشهر 250 ريال.
أمور أخرى: 200 ريال بالشهر.

إذاً ستكون مصاريفك بالشهر: 2600 ريال < لاحظي أني حاولت أن أتعمد أن يكون المصروف الشهري لكل بند بحد يقارب إلى الأعلى، ويمكنك تقليل ذلك، أو الأستغناء عن بعض البنود.

إذا افترضنا أن راتبك هو 6000 ريال، فإنكِ تستطيعي أن توفري من راتبك 4600 ريال، وستجدين نفسك بنهاية السنة وقد جمعتي 55,200 ريال.
في السنة التي يليها عادة راتبك سيزيد مع العلاوة، يمكنك البقاء على نفس المصاريف التي كنتي عليها السنة الماضية، وستجدي أنكِ استطعتي توفير أكثر من 60,000، على حسب العلاوة، وهكذا مع كل سنة.

بحلول خمس سنوات ربما يكون رصيدك فوق 400,000 ريال
يمكنك استغلال مالك بالتجارة القليلة المخاطر لتنميته.

كثير من السيدات، لا يتحملن مصاريف البيت أو تكون غير متزوجة، وفرص إدارة اموالها وتجميعها ستكون أكبر.

كما أشرت في البداية أفتحي حساب آخر، ودعي راتبك ينزل في حسابك الحالي، في اليوم الذي ينزل فيه أذهبي إلى الصرافة وحولي لحسابك الجديد المبلغ الذي ستستهلكينه في الشهر.

إذا قلنا أن معدل استهلاكك الشهري هو 2600 ريال، عليكِ بتحويل 2600 ريال لحسابك، حتى ولو افترضنا أن هذا الشهر لن تستهلكي إلا 1800 ريال، لأنه قد تضطرين لضرف ما، كزيادة المصروفات في وقت العيد، أو احتجتي لشراء شيء ما مبلغه أكبر ستكوني قادرة لأنكِ في الأشهر الماضية لم تستهلكي كامل المبلغ وهو 2600 ريال.

أيضاً حاولي مهما بلغت بك الضروف ألا تستهلكي في الشهر وتتجاوزي الحد الشهري المخصص لك وهو كما قلت 2600.
مهما بلغت الضروف حاولي ألا تلجأي إلى المبلغ الموجود في حسابك والذي يستهدف منه جمع المال.
ستجدين مع الزمن أنكِ أيضاً أصبحتي توفري من المبلغ الشهري المخصص للإستهلاك.

المال يحتاج إدارة وتعامل بذكاء فقط، وستجدين الكثير من المكاسب.

إذا عندك سؤال أو استفسار يمكنك ذلك وسأحاول إجابته.
قديم 14-04-2015, 01:15 AM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  

فيه طريقة افتحي حساب ادخار في بنك غير بنك راتبك ولا تطلعي بطاقة صراف..
وحطي امر مستديم في بنك الراتب بان يتم تحويل مبلغ الادخار مثلا 500 ريال كل شهر تلقائيا الى حساب الادخار..

كذا يتحول المبلغ تلقائيا ولا تقدرين تسحبين الفلوس من البنك . لأن ما معك صرافة لازم تروحي البنك وهذا يخليك تتكاسلي وما تسحبين منه..

انا مسوي الحركة هذي ! ومئة في المئة !

مواقع النشر