هل حيرتي في محلها ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 02-04-2012, 07:35 AM
عاشق أمه
عضو جديد
عاشق أمه غير متصل  
هل حيرتي في محلها ؟؟

محتار مرة وأبي فزعتكم ورايكم، خطبت بنت وصراحة كل ماله يقرب وقت كتابة العقد، والعائلة بعض عيالهم مطاوعة وأمهم محافظة بس مع ذلك قالت لي أختي ترى عندهم حرية شوي مثلا بناتهم يسمعون اغاني وعندهم دش ويتابعون المسلسلات والأفلام والبرامج اللي تجي بأم بي سي وغيرها مثل استار اكاديمي وعرب ايدول وغيرها من البرامج السطحية ومن ضمنهم البنت اللي خاطبها، واحيانا تلقاهم مشغلين الاغاني بالبيبت من التلفزيون لكن لما يجي بعض اخوانهم المطاوعة يقصرونها، فأنا ما اعجبني هالجانب والاهتمامات ذي، أنا مو مطوع بس تفكيري اكبر من هالبرامج، مادري احس ان البنت اللي تقضي وقتها بهالامور مادري كيف

مادري هل تخوفي بمكانه أو أنا مبالغ بالهشي وأنه طبيعي ؟ ياليت أجابتكم لأني بحيرة لا يعلم بها إلا الله

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق أمه ; 02-04-2012 الساعة 07:55 AM
قديم 02-04-2012, 08:25 AM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

أهلا بك أخي الكريـــــــــــــــم ..

صراحة ما أدري شو أقولك ..!!

ربما نظلم البنت بهذا الكلام ..!! وما ضروري كل االأخوات نفس الطبــــــاع ..!!

إنت يمكن ضد الدش والقنوات .. لكن فيها الغث والسمين .. ويأخذ الشخص

الصالح ويترك الطالح ..

عليك أن تسأل أكثر .. وإن شاء الله تتسهل أمورك يا طيب ..

وعد لصلاة الاستخارة ..

المهم لا تقبل على أمـــــــــــر أنت من الأساس محتار وقلق منه ..

أتمنى لك كل الخيــــــــــــــر

قديم 02-04-2012, 08:45 AM
عاشق أمه
عضو جديد
عاشق أمه غير متصل  
مشكورة أوراق ملونة على ردك الراقي

أنا متأكد 100% من هالشي حتى أختي تقوله، وأيضا وأخوها قالي هالشي ان كل خواته يتابعن القنوات ويسمعن اغاني، لكن أنا محتاااااااااااااااااار مرة يا أما أني اتقدم ويصير عندي شوية غيرة وقلق وتخوف أن اهتماماتها حول هالأمور، أو أخاف أني أنسحب وأعيش هم ومعاناة خصوصاً أنس خاطب لي أكثر من سنة وباني احلام كبيرة مرة، انا محتار والمفروض نملك بعد شهر، وأحياناً أقول ما الموضوع مايستاهل كل القلق وأني معطي الموضوع أكبر من حجمه، علشان كذا اتعبني كثييييييييييييير التفكير والقلق مسيطر على كل أيامي، مادري وش الصح وش الغلط، اكمل أو لا ، اخاف انسحب واكون على خطأ واخاف اكمل واكون أيضاً على خطأ
انا مو ضد الدش بالعكس عادي، انا عندي دش لكن ما اتابع الا البرامج الثقافية والاجتماعية واحيانا السياسية والاخبارية والقضايا الاجتماعية، اخجل من نفسي اني انزل واشوف الافلام وستار اكاديمي وعرب ايدول وغيره من البرامج مثل هالنوعية او افضي وقتي كله للأغاني والأفلام التركية والافلام الاجنبية

وش رايكم اشيروا علي يالبنات وانتم يالشباب عطونا اراكم لو انتم مكاني

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق أمه ; 02-04-2012 الساعة 08:52 AM
قديم 02-04-2012, 09:06 AM
غصة فراق
عضو نشيط جدا
غصة فراق غير متصل  
أخوي..معليش أسمحلي فيه شوي مبالغه..

يعني بذا الوقت بنات كثير يتابعون ذا الأشياء
يعني مايتزوجووون؟
(على فكره مو معنات كلامي أن هذا الشي صح)
..
بس أنت بعد الزواج يمكن بأسلوبك تغير ذا الشي مو بالفرض لابالأقناع والنصيحه..

وأذا فعلآ شايف نفسك أبد مو مقتنع أنك تتزوج من تتابع هالأمور فتروى قبل ماتقدم...
قديم 02-04-2012, 10:00 AM
&عصفورة&
عضو نشيط جدا
&عصفورة& غير متصل  
اذا انت حاب وبنفسك ان ترتبط بزوجة صالحه تربي ابنائك على طاعة الله وان تعم اجواء الخير والصلاح على بيت الزوجية فأنصحك بالتفكير في الانسحاب من جد والله واذا لا عادي عندك ان تعم اصوات الاغاني والبرامج هذه في منزلك خلاص كمل معها وبعدين الله يهديك اخوي ليه مااستكشفت هذه الامور من قبل عشان تتخذ القرار في وقت اسبق من كذا
هداك الله لماهو خير لك
قديم 02-04-2012, 10:05 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
مانقدر نحكم على البنت انها ممكن تتغير او لا
اذا بتقعد توسوس وخايف بالشكل مع اني اشوف مايحتاج كل الخوف
وانت وشخصيتك تقدر تغيرها واذا حبتك صدقني بتمشي وراك
عندي نموذجين من اخواني واحد ملتزم متشدد لدرجة انه يوم يشوف حريم يتغطى
بشماغه ودرس برا وتزوج وحدة حتى غطاء الوجه ماتعرفه سبحان ‏?‏?‏?اللـَّــ??? قدر يأثر عليها
الحين عباية على الراس وقفازات يدين وتغيرت جذريا
الثاني عكسه تماما كل شيء فري عنده ، زوجته كانت مدرسه تحفيظ قرآن
مدري اشوفها تتهاون بمسألة الحجاب احزن عليها صراحه مدري هو غيرها ولاحنا مانعرفها زين.
وبالآخير أكثر من الاستخارة ، نسأل ‏?‏?‏?اللـَّــ??? أن يهدي حيرتك ويكتب لك الخير.
قديم 02-04-2012, 04:06 PM
world smile
عضو جديد
world smile غير متصل  
اذا تزوجـــــــــــــــــــــتهأإ ...................... تقدر تغيرهــــــــــــــــــــــــا . ^_*
قديم 02-04-2012, 05:45 PM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
يا اخي الامر فيه الكثير من المبالغه ولا داعي من القلق ,,,

من الأول اذا أردت فتاه ملتزمه وماتسمع اغاني ومحافظه وماعندهم دش ومن عائله متشددهـ ليه خطبت بنت الناس كان أخذت وحده بالمواصفات الا تبغاها ؟؟؟؟؟؟

لكن دامك خطبتها من سنه ومابقي على العقد شي معناه انك مقتنع فيها وفي أهلها اما هذي اشياء تافهه صدقني وكل شي بيتغير بعد الزواج حتى اهتمامات البنت نفسها ,,,

يعني الحين هي فاضيه ولا عندها شي تقضي وقتها في هذي البرامج اللي الناس كلهم يتكلمو عليها وتسمع تعليقاتهم يمكن تبي تكتشف ايش هذي البرامج وعندها وقت فراغ طويل ...

لكن بعد الزواج اكيد بتكون اهتماماتها اكبر اساسا ماراح يكون عندها وقت فراغ يادوب الاهتمام بالبيت والطبخ ونفسها وفيك الوقت الا تقضونه مع بعض ممكن تتفرجون فيه مع بعض على اي شي تحبونه خارج هذي الاشياء
وفي المستقبل بيكون عندها طفل طفلين راح تهمها برامج مفيده اكثر من هذي اما الاغاني انت بيدك بعد الزواج تقولها
انا مابغا اغاني في البيت وشوي شوي راح تبطل ...
ونفس الشي في حجابها وفي كل الامور الا تضايقك راح تتفقو عليها واذا كنتم راح تتكملو بعد الملكه كمان خير وبركه

حرام عليك يا اخي تظلم البنت بعد سنه من الخطوبه وبعد كل واحد حط امله على الثاني ورسم طريق لحياته تتركها !!!

نفترض كانت اهتماماتها بهذي النوع من البرامج لكن البنت تقدرك وتصونك ومو منقصه عليك شي فقط لما تكون برا البيت تمل وتتابعها تضيع وقت خلاص حكمت عليها انها سيئه ؟!
ان شاء الله ربنا يهديها ومثل ماقلتلك راح تكبر واهتماماتها تتغير بس لاتفكر في الانفصال عنها عشان هذا السبب أبدا اذا في شئ ثاني عاد الله واعلم ,,,,

اسأل الله لكم التوفيق
قديم 02-04-2012, 06:51 PM
روحهــــــآ عطر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية روحهــــــآ عطر
روحهــــــآ عطر غير متصل  
الله يعينك ياارب ويفرج هممممك وحيرتك ياارب ... عااد تصدق أحس معااك حق أناا بنت واستحقرررررررهم اللي يتاابعوا هالتفااهات ..
لكن فكر واستخير أكثر من مره ولا تستعجل .. ممكن تتطلع البنت من النووع اللين اللي يسمع النصيحه واذا ربي كاتب لك نصيب معهااا ,, فهمهاا بأسللوب لبق انه مايستااهل تضييع وقتهآ بهالتفااهات وياكثر البرامج الترفيهية والمحافظة وبنفس الوقت مفيده وأيضا انصحهآآ بالأفـلآم الوثائقية والبرامج والحورات الاجتمااعية .. وأول شئ هي مخاافه الله ذكرها بهالشئ لآنه اذا ماقتنعت من نفسهااا راح تتفرج من وراك ويصير بس تعمل هالشئ قدامك وأول ماتخرج من بيتك تسوي سيرش على كل قنواتهااا وتجلس عليهااا ..
عمومااا اخووي هي البيئة لهاا دور خصوصااا اذا كانت عاطله وان شاء الله انت اذا فهمتهااا من البداية راح اطيعك وتنسى ابووو القنوات وهالتفاهات وتنشغل فيك وفي بيتك وحيااتكم ... موفق ياعريس
قديم 02-04-2012, 08:10 PM
عاشق أمه
عضو جديد
عاشق أمه غير متصل  
الله يرضى عليكم ويزيل عنكم همومكم

انا قررت أصلي الأستخارة وأمضي في كتابة العقد، وش رايكم ؟؟ ماودي اتراجع بعدين يكون السبب مو قوي ولا معقول وبعدين أندم وأتعب نفسياً وتروح أحلامي هدر

مواقع النشر