[ قسم المرأة ] تجربتي مع حف الحواجب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 01-06-2010, 05:52 PM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أحلامي بسيطة
أحلامي بسيطة غير متصل  
icon52 [ قسم المرأة ] تجربتي مع حف الحواجب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايةً اسمحوا لي ان أطرح تجربتي مع النمص (إي تحديد الحاجب أو حفه أو تنظيفه كما يقولون .. أو أو أو )

بدأت بالإهتمام بحواجبي وتنظيفهم وتحديدهم بالشكل المناسب وأنا في بداية المرحلة الثانويه كنت أعلم بأنها محرمه أو بمعنى أصح كنت اسمع بعض الفتاوى عن حرمتها دون الدخول في تفاصيل الفتوى ولكن ماحدث معي كان كالتالي في يوم من الأيام كنت اتصفح مجله اجتماعية إلا أن وصلت للزاوية الخاصه بالفتاوي والأسئلة الدينية و كالعاده تجولت عيني سريعاً على عناوين الأسئلة المطروحه إلا أن وجدت سؤال تحت عنوان

ماحكم (حف) الحاجب ؟

وعند هذا السؤال توقفت لأقراء الإجابه بكل إهتمام وكأني وقعت على صيد ثمين – فالإجابه كانت مواتيه تماماً لرغبتي - فتمسكت بها كما يتمسك الغريق في قشة ماء ، حسناً حسناً... أعلم أني أطلت .. سأحاول أن أختصر .... .... كانت الإجابه بأنه لا بأس منها واستشهد المفتي بحديث أمنا أم المؤمنين السيده عائشة رضي الله عنها أنها قالت ( إن الله جميل يحب الجمال) ومع قرأتي لأخركلمه أرتسمت على شفتي ابتسامة عريضة كتلك التي أرتسمت على شفاه أرخميدس وهو يقول وجدتها .. وجدتها..

ولم أفكر في لحظة أن أراجع المقوله وأن أتأكد من صحتها .. أو أن أبحث عن ملابساتها أوالسياق الذي ذكرت فيه... وعن سابق إصرار وترصد تمسكت بهذه الفتوى و انطلقت إلى صالون التجميل وقمت بحف حواجبي .

كان ذلك كما سبق وذكرت في البداية

في بداية المرحلة الثانوية وبالتحديد في الصف الأول الثانوي .. وعندما كان يصدف أن يسألني أحدهم عن مشروعية نتف الحاجب

( وهم قله نادرة.. بالكاد بعدد اصابع اليد الواحده ) كان ردي دائماً حاضر على مقدمة لساني

( إن الله جميل يحب الجمال .. أرددها وأنا أرسم ذات الإبتسامه العريضة على وجهي) ولم أكن أردد هذه الجمله لأسكتهم بل لأني كنت في غاية الإقتناع ولم أشعر يوماً بأن ماأفعله شيء مهم .. فهي لاتتعدى كونها ازلة بضع شعيرات لترتيب الشكل وتنظيف الحاجب لا أكثر .. أي انها وبمعنى أخر لاتغير شيئاً من خلقة الله.. فأنا لا أزيلها بشكل كامل ..

ولم أفكر يوماً بعمل تاتو- وشم - ... وبالتالي وبحسب قناعتي في ذلك الوقت كانت عملية حف الحواجب جزء لا يتجزء من حياتي اليوميه.. بل وكانت بالنسبه لي من أهم خطوات اهتمامي بشكلي .. فأنا كنت ومازلت مقتنعه بأن ترتيب الحاجب يغير ويجمل الشكل لدرجة كبيرة فهو يظهر جمال الملامح ويعطي احساس بالنظافه ...

تذكرت الأن أِحدى مواقفي القديمة في الصف الثالث الثانوي وبالتحديد في آواخر ايام الفصل الدراسي الثاني كنت أقف مع زميله لي (الله يذكرها بالخير )

ثانوية عامة .. علمي .. وفي أيام المراجعه.. ولكم أن تتخيلوا الحاله النفسية والشكليه للطالبات في هذا الوقت بالتحديد .. كانت زميلتي التي احدثكم عنها تتحدث معي بموضوع لا أتذكر بأي خصوص وذلك صدقاً ولإحقاق الحق بسبب إنشغالي بالنظر لشكل حاجبيها غير المرتبين برغم من أن وضعها كان طبيعياً في ذلك الوقت.. فلا الوقت ولا الحالة النفسية تسمح لها بأن تفكر بمثل هذه التفاصيل . ولكني و رغماً عني وبعد فشل كل محاولات ضميري لإقناع عيني بالنظر إلى عينين صديقتي عوضاً عن النظر إلى حاجيبيها..استطاع صوتها (الحاقد علي في تلك اللحظه) أن ينجح في قطع حبل اتصالي النظري للوحة التي تكونت فوق عينين صديقتي ضحية المأساوية العامة -عفواً الثانوية العامة -

وهي تقول لي بالهجتها الشاميه .." لك تضربي حاج تطلعي على حواجبي ... بعرف انهم شنيعين بس ماعم لاقي وقت .. روحي خلص.. عقدتيني أكتر من ماني معقده من الفيزيا". . واختتمتها بضربه استحققتها مع مرتبة الشرف الأولى

.. ما أقصده من وراء سرد هذا الموقف .. أن أريكم كم كنت مهوسه بالأمر بالفعل لم أكن أتحمل منظر الحاجب غير المرتب لأي شخص فما بالكم بحاجبي . .. ولكن سبحان من يغير ولا يتغير .. بعد سنوات ...وأثناء المرحلة الجامعية ... وتحديداً في السنة الأخيرة .. في يوم من الأيام وأثناء وجودي داخل إحدى سيارات الأجره .. كان السائق يستمع إلى إذاعة القرأن الكريم وكان هناك شيخ يتحدث عن معنى اللعنه شرعاً .. كان اسلوبه جميلاً محبباً .. فيه الكثير من المنطق (جزاه الله عني خير الجزاء)..

سألخص لكم بعض ماقال ، كان يقول والكلام على لسانه" نحن عندما نقوم بالطاعات والواجبات أو حتى الأعمال الحسنه لانقوم بها لنضمن الجنه بل نقوم بها لننال رضا الله فإن الله إذا رضا عن عبد من عباده رحمه برحمته الواسعه، وإذا غضب - والعياذ بالله- على عبد لن تنفعه أعماله وإن أتى بملء السماء والأرض حسنات وأعمال صالحه . لذا فنحن نقوم بما أمرنا الله به ونأمل بأن يتقبلهُ منا وأن ويعفو عنا ويرحمنا ليغفر لنا تقصيرنا فيما تبقى من أمرنا وفيما نسينا وفيما أخطأنا. فما بال من يقوم بإرادة وأختياره بالإستغناء عن رحمة الله ، مالذي يدفعه للإعتقاد بأنه قد يفلح أو ينال رضا الله عنه !!! وهو من ارتضى بأن يطرد ويحرم من رحمة الله . هذا هو حال الذين يسترضون أن يرتكبوا مالعن الله القائمين به كالنامصه لحاجبها مثلا..."

هذا مختصر ماقاله الشيخ ، نزلت من سيارة الأجره وأنا أفكر في حالي ، ذنوبي التي أعرفها كثيره ومايعلمه الله عني أكثر بكثير ويكون كل أملي عندما اخطأ بشيء أن أستغفر وأطلب من ربي المغفره طامعه برحمة الرحمن الرحيم ... كيف!! وبأي وجه !! ساأطلب منه وأدعوه واترجاه!!

وأنا أعلن وبتمرد عدم إهتمامي بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " لعن الله النامصه والمتنمصه" .

نعم لا أتخيل شكلي بدون أن أهتم بترتيب حاجبي وخاصة بعد كل هذه السنين ..

نعم كانت الفتره الأولى في غاية الصعوبه ، وليست صعوبة قرار فقط بل الصبر على الفترة التي يكتمل فيها الحاجب ليعود كما كان

لكني وبفضل الله والحمدلله تحملت وتجاوزت الفترة الأولى .

وسأسر لكم بسر بأني مازلت مهوسه بشكل الحاجب ومازلت مصره أنه عامل كبير لإظهار جمال أغلب الإناث. ولكن ماأرضي به نفسي والذي يشعرني بسعاده أكبر شعوري بأني تركت ماأحب لوجه الله

وكلي أمل بأن يتم الله عز وجل نعمته علي وأن يخرجني بفضله من خانة المطرودين من رحمته ويهديني إلا الصراط المستقيم وأن يعفو عن هفواتي وأن يتجاوز زلاتي .. اللهم أهدينا وأعفوا عنا وأرحمنا برحمتك اللهم إننا ظلمنا أنفسنا ظلماً كثيرا فإن إن لم تغفر لنا و ترحمنا لنكنن من الخاسرين

أرجوا أن تفكري بالموضوع

فأنا بالتأكيد لست أفضل منك بل أنا أسوء بكثير و عزيمتي ليست أفضل من عزيمتك

فإذا أنا ومع كل ضعفي ومع كل أخطائي أستطعت بفضل الله أن أترك ما لاينفعني عمله بشيء ويحرمني عمله من كل شيء

فأنتي بإذن واحد أحد أقدر مني على ذلك..

اسفه على الإطاله

قديم 01-06-2010, 06:20 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
جزاكى الله الف خيرررر
انا اول مره بدات سويت حواجبي طبعا بالخيط عند كوافيره بعد تخرجى من الجامعه ومن فتره تركتها لمده شهور حتى رحت كم مناسبه وافراح بدون ماالمس شعره ولا اشيلها

بس من شهر تقريبا حسيت شكل حواجبي مشواهه اتعودت انى اشوف نفسي مرتبه وصادف انو جاءت كوافيره بيتنا وصراحه مااتحملت بس مجرد ترتيب فقط

انا سمعت انو النمص هو الازله بي التمام او الا يخلوها تسير رفيعه زي الخيط للان اشعر بالذنب بس مو عارفه كيف ابعد نهااائي ومافي احد يشجع اصلا
قديم 01-06-2010, 07:01 PM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
أحلامي بسيطة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
جزاكى الله الف خيرررر
انا اول مره بدات سويت حواجبي طبعا بالخيط عند كوافيره بعد تخرجى من الجامعه ومن فتره تركتها لمده شهور حتى رحت كم مناسبه وافراح بدون ماالمس شعره ولا اشيلها

بس من شهر تقريبا حسيت شكل حواجبي مشواهه اتعودت انى اشوف نفسي مرتبه وصادف انو جاءت كوافيره بيتنا وصراحه مااتحملت بس مجرد ترتيب فقط

انا سمعت انو النمص هو الازله بي التمام او الا يخلوها تسير رفيعه زي الخيط للان اشعر بالذنب بس مو عارفه كيف ابعد نهااائي ومافي احد يشجع اصلا

بنت مكه ياقمر

أول شي

أنا أحس أني أعرفك أحسك طيوبه كثير وعسوله ولو التقيت فيكي في الحياه الواقعيه اتوقع اننا كنا حنتصاحب ... الله يهدي بالك ويفرحك ويفرحنا فيكي عاجل غير اجل يارب :14:

ثاني شي

والله فاهمه عليكي .. بجد مافي حد يشجع

بس المشكله ان الموضوع كبير ..ماأعرف طبعاً أنا مااقدر أفتي فيه
(تنظيف أو إزاله )

لأن بصراحه أنا أكيد حميل للرأي الي يقول تنظيف بس .. فكري معايا شوي... لو فرضنا ان 99% أن يجوز تنظفيها و ا% أنو مايجوز ... تقدري تجازفي بهالإحتمال

الموضوع مو موضوع حلال أو حرام يجوز أو مايجوز مكروه ولا مستحب الموضوع في لعن...

يعني حطي كل شي سويتيه بحياتك على جنب وحطي فكرة أنك ممكن تكوني ملعونه بسبب هالشي

( عشان ترضي نفسك وترضي الناس)

يعني انتي ضمنياً.. ماأعرف كيف أشرحلك ..

يعني مثل الي بيدخل امتحان درس الماده بس خايف لأن في فصل ماخلصو ...

بالوضع العادي بيكون خايف بس متمني أن مايكون في الإمتحان أسئلة من هالفصل أو بأحسن الأحوال مايكون فيه أسئلة كثيره منو أو عليها علامات كبيره.

تخيلي نفس هالشخص لما تقوليلو طالما مادرست هالفصل اعتبر كل الي درستو مامنو فايده ولاتفكر تأجل ولا تسترحم .. واعتبر كل سنوات دراستك ولا كأنها كانت ... ماأعرف إذا وصلتلك الفكره

أنا معاكي الموضوع صعب والمجتمع يصعبها علينا أكثر وأكثر ...

بس بصراحه أنا أعرف أني مقصره ومو مستعده أني أكون مطروده من رحمة رب العالمين صحيح انو احنا ممكن نغلط وممكن نتوب .

.
بس كيف ممكن نتوب واحنا عارفين ان توبتنا ماحتنقبل لو شو ماسوينا !!!

ربي صحيح أرحم الأرحمين ورحمتوا وسعة السماء والأرض بس الحديث واضح ومعنى اللعنه واضح

صعب نتركها للإحتمال ولا شو رأيك ؟؟؟؟

قديم 01-06-2010, 07:04 PM
houda ma joie
عضو جديد
houda ma joie غير متصل  
بارك الله فيك
قديم 01-06-2010, 07:11 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
الله يتووووب علينا يااارب انا الحمدلله الان افضل من زمان كنت اول ماتطلع على الكوافيره اتصل وتجي للبيت بس الان بالشهور
اتذكر اللعن وانو احتمال فعلا يكون حتى الشعره حرام واتارجع الله يسخرلنا الا يعيننا يااااارب
قديم 01-06-2010, 07:14 PM
houda ma joie
عضو جديد
houda ma joie غير متصل  
من ترك شئ لوجه الله عوضه أٍحسن منه بكثير ,أنا مثلك قصتي قمت بترتيب حواجبي في مرحلة الجامعة لعدة شهور لكن الأن تبت والحمد الله و أنا مخطوبة ويراني زوجي بحواجبي عادية لان عرفت أنه لا ينفع الا الحق ولا ثوفيق و جمال الا برضى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. الله ثبتك أختي
قديم 01-06-2010, 07:14 PM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
أحلامي بسيطة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houda ma joie مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
الله يجزيك كل خير ويسعدك دنيا وأخره
قديم 01-06-2010, 07:28 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
الله يثبتك غاليتي .. و مشكوورة على الطرح الجميل القريب من القلب

اسمحيلي اطبعه و ارسله للبنات

ذكرتيني بحالي نفس الشي و كله كووم و البحث عن افتاوى الي تناسب هوانا كوم ثاني

بديت انمص و عمري 19 تقريبا بعد ما اتعرفت على صديقة تعرف تسوي الحواجب فكانت تسوي لي حواجبي

و يطلعووا وروووعة فعلا تحسي بالنظافة .. بعد ما انخطبت ب سنة يمكن سالني زوجي مش النمص حرام

اتلبكت و ماعرفت ارد و منعني الله يجزاه الخير عني .. قالي انتي تتجملي لي و انا مش حابك تنمصي .. راضي فيك زي ما انتي و طبعا وقفت النمص و لاقيت كمية تعليقات من الي حولي
بس كنت ارجع تعليقاتهم بتعليقات اقوى و احرجهم لغاية ما وقفوا ينتقدوني و في منهم الحين وقفوا نمص الله يهدي الجميع يارب
اخر مرة كانت يوم فرحي بس من 4 سنوات و الحمدلله ربي يثبتنا على طاعته يارب
قديم 01-06-2010, 07:53 PM
أحلامي بسيطة
عضو مثالي
أحلامي بسيطة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
الله يثبتك غاليتي .. و مشكوورة على الطرح الجميل القريب من القلب

اسمحيلي اطبعه و ارسله للبنات

ذكرتيني بحالي نفس الشي و كله كووم و البحث عن افتاوى الي تناسب هوانا كوم ثاني

بديت انمص و عمري 19 تقريبا بعد ما اتعرفت على صديقة تعرف تسوي الحواجب فكانت تسوي لي حواجبي

و يطلعووا وروووعة فعلا تحسي بالنظافة .. بعد ما انخطبت ب سنة يمكن سالني زوجي مش النمص حرام

اتلبكت و ماعرفت ارد و منعني الله يجزاه الخير عني .. قالي انتي تتجملي لي و انا مش حابك تنمصي .. راضي فيك زي ما انتي و طبعا وقفت النمص و لاقيت كمية تعليقات من الي حولي
بس كنت ارجع تعليقاتهم بتعليقات اقوى و احرجهم لغاية ما وقفوا ينتقدوني و في منهم الحين وقفوا نمص الله يهدي الجميع يارب
اخر مرة كانت يوم فرحي بس من 4 سنوات و الحمدلله ربي يثبتنا على طاعته يارب

حبيبتي نوره

أكيد اسمحلك وأرجوكي كمان أن تطبعيه أو ترسليه للي تريديه ..

ماتتصوري شكلي وانا أقراء ردك الله يسعدك يارب ويخليلك زوجك ويكملوا بعقلو يارب ..

الله يكثر من امثالو الله يديم عليكم المحبه يارب

تسلمين مره ثانيه على ردك الي يرفع المعنويات

قديم 01-06-2010, 08:01 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
بنات الله يهديكم

ترى النمص لعنة الله يكفينا و ياكم شر لعنته و غضبه

الله يثبتكم ,,, يا رب

أما أنا حواجبي كثيفة مثل الهنود بس ما فكرت أنمص الحمد لله

و صرت أشقر من 5 سنوات تقريبا و تعبت ومليت لحد ما إتخذت قرار بعدم التشقير نهائيا

في البداية حسيت شكلي غلط أستغفر الله العظيم بس تذكرت من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

و زوجي والله ما قصر بالتشجيع و الدعم النفسي الله يجزاه ألف خير

أما صديقاتي شيئ ثاني لكن ما سمعت لهم أبدا و بفضل من الله الأن تاركة التشقير لي سنة و راضية عن نفسي

و أهم شيئ رضا ربي و ما علي من أحد

مشكورة غاليتي على الطرح

و الله يثبتنا و إياكم حتى نلقاه ... أمين

مواقع النشر