انا احب ايش اسوي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 27-11-2003, 05:13 PM
انيس
عضو جديد
انيس غير متصل  
الأخت الفاضلة نبض الحيارة كما قال الأخ المشاعر انه من الصعب نسايان الحب الصادق ولكنه ليس مستحيلا ,,,وما اقوله لكي الأ عن تجربة مررت بها .

دعيني اخبركِ بقصتي واحكمي انتي عليها ,,,,

انا مررت بما تمرين به الأن وكانت هي من تركني ( تزوجت وذهبت الى نصيبها والله يستر عليها ) , كنت صادق في كل كلمة قلتها لها , حتى انني عرٌفت اهلي عليها ,بقصد ان نتقدم الى اهلها رغم اعتراض بعض اهلي , ولكنها تركتني ,,,قد تكون مرغمة الله اعلم لكنها على اي حال تركت جرح غائرا في قلبي ( اذن الغدر يمكن ان يكون من النساء ايضا ) عندها احسست بما تحسين به الأن نار تحترق في قلبي , لدرجت اني انحدرت في عملي وكدت امرض , واصبح العالم من حولي باهتا بدون الوان , واصبحت الحياة عندي بدون طعم .

لكنني لم احقد عليها ولم احقد على جنس النساء فكما قيل اصابعكِ ليست سواء

مضى الأن عامان على تلك التجربة,,, تعرفين ماذا استخلصت منها :

رغم كل الألم الذي تركته تلك التجربة الأ انني كسبت نفسي وعدت الى الله ( والحمد لله ) اصبحت كل ما تذكرت موقف يذكرني بها استغفر ربي واتذكر ان الله رحمني ولم يعاقبني في اهلي واستغفر الله مرارا على انني خنت اباها وكلمتها من وراء ظهره ( والله العظيم ) اني اندم كثير على هذا الخطأ ووالله العظيم اني لم اتعمد ان اتعرف عليها , قبلها لم اكلم اي فتاة ولكنها ظهرت لي في المسنجر وكانت غلطتي اني تركت الباب مفتوحا لنفسي حتى اعرف ماذا يدور في هذا العالم الذي اسمع الناس يتحدثون عنه .
وجدت هذا العالم مليء بالخطأ , والقلق , والبعد عن الله , وفي النهاية الحسرة والندم ,

والأن اختي في الله دعيني اعطيكي خطوات كيف يمكنكي ان تنسيه لأنه في الحقيقة (ولن اقول انه كاذب ) ولكنه ليس من نصيبك وكفى فارضي بقضاء الله وقدره

واعلمي انه قد يكون من نصيبك من هوا افضل منه ( وعسى ان تكرهوا شيء وهوا خيرً لكم وعسى ان تحبو شيء وهوا شر لكم ) ,,,

قبل ان ابدأ الخطوات احب ان اهمس في اذنك ان كل شيء في اوله صعب ويجب ان تجاهدي نفسكي على التغيير ( حطمي قيودك) .

اطلب منك طلب اخر انظري الى حالك بعيون الأخرين ولا تنظري اليها بعيونك انت فحكمك على نفسك لن يكون صحيحا لأنك مجروحة الأحساس الأن ,,, ولكن سوف يتغير حالك بعد ان تتعافين من هذه التجربة المريرة .

واليكي الخطوات ,,,,

اولا : عودي الى الله ( صدقيني هذا هوا المفتاح الذي سوف تنصلح به احوالك ) انكبي على الصلوات في وقتها وبخشوع وانتظمي في حلقات تحفيظ القرآن للفتياة وهي ولله الحمد كثيرة ,, صدقيني ستجدين شيء لا تتصورينه الأن .

ثانيا : ان كنت تستمعين الى الأغاني فتوقفي عن سماعها لأنها هي من يثير في نفسك الشجون والذكريات , كما اطلب منك ان تتوقفي عن متابعة المسلسلات والأفلام التي تتحدث عن الحب والغرام .

ثالثا : اقطعي اي وسيلة للأتصال به عن طريقك بإن تحذفي رقم هاتفه من جوالك , ان تلغي ايميله , ان تزيلي اسمه من قائمة المسنجر لديكي ان كنتي تستخدمين المسنجر ( وبذلك تقطعي على نفسك اي وسيلة للأتصال به ) تخلصي من فواتيركي القديمة فهي تحتوي على ارقامه .

رابعا : غيري ارقام هواتفك ان كانت ثابت او جوال , وتخلصي من البريد الألكتروني الذي تستخدمينه واستبدليه ببريد جديد ونفس الشيء في المسنجر ان كنتي ممن يتخدمون المسنجر ( وبذلك تقطعين اي وسيلة له للأتصال عليكي )

خامسا : اذا طرء في بالك شيء يذكرك به حاولي ان تتذكري مساوئه ( انا اعلم ان هذا الأمر صعب ولكن حاولي وسوف تنجحين لأنك الأن تروضين نفسك على شيء لا ترغبه ) صدقيني مع الوقت ستقولين الحمد لله انني لم اتزوجه فمثلا تستطيعين ان تقولي كان ضعيف الشخصية لأنه لم يستطع ان يقاوم اهله , انه كان يتحدث مع فتياة غيري , انه كان مستهترا بالمال , فاشلا في حياته الدراسية ,, وهذا الشيء سيجعلكي تتخيلين نوعية المشاكل التي كانت سوف تطرأ على حياتكم ان كتب الله لها ان تكون ( هذا القسم فقط في المراحل الأولى من فترة علاجك من هذا الجرح ,,, ولكن لا تستمري عليه لأنه سوف يذكركِ به على المدى الطويل )
سادسا : حاولي تجنب ما يذكركي به ( مثل نغمة جوال , منتدى كان يحب ان يشارك فيه , مكان كنتي دائما تحدثينه فيه,, اي شيء يذكركي به حتى لو كان نوع من الثياب تحدثتما عنها او نوع من الأكلات كان هوا يحبها )

سابعا : املئي وقت فراغك فأن كنت طالبة فجدي في دروسك وان كنت موظفة فانكبي على عملك وان كان في الأمكان الألتحاق بالتعليم من جديد فهوا سيملاء عليكي فراغا كبيرااو اذا كنت تعانين من فراغ ولا تستهويكي الدراسة فبحثي عن عمل ( الموضوع يحتاج الى مجهود في البداية )

ثامنا حاولي تطوير نفسك وتثقيفها بقرائة الكتب في اي علم تحبينه , كالدين او الأدب , او علوم الأدارة او التاريخ ,,,ولا انسى سماع الأشرطة المفيدة ,,,,قد تعجبك مجموعات الدكتور طارق السويدان فأسلولبه جميل وسلس واخص بالذكر مجموعات ( دعوة للنجاح , رتب حياتك , التغير,,,,,)

تاسعا : اخيرا عليكي بالدعاء فأن الدعاء له اثر كبير على المؤمن , ادعي الله ان يغير من حالك وان يرزقكي الله بزوج تحبينه ويحبك ادعي الله ان يغفر لك زللك وخطأكي السابق , ادعيه ان يصلح لك حالك والحي في الدعاء وبإذن الله ستجدين النتيجة ,,,

أخيتي اذا فعلتي هذه الخطوات ,واخلصتي النية واحتسبتي فبإذن الله سوف تجدين نفسك في ظرف مدة يسيرة ( بالنسبة لهذا الأمر ) قد تكون الـ 4 اشهر قد تغيرتي

اخيتي توكلي على الله وابدئي التغيير, وذلك افضل من ان تجترري آلآمكي
وستجدين التحسن سريعا , وحتى نظرتك الظالمة للرجال سوف تتغير ,,,

اخوكي في الله انيس
قديم 18-12-2003, 04:39 PM
نبض الحيارى
عضو جديد
نبض الحيارى غير متصل  
الاسير
مشكر اخوي على تجاوبك وتعاطفك معي
صدفني صرت احس انك اللي في المنتدى متعاطفين معي لدرجه اني ماحس اني غريبه
قديم 18-12-2003, 04:47 PM
نبض الحيارى
عضو جديد
نبض الحيارى غير متصل  
مشكور اخوي المشاعر عى الرد
الحمدالله احس حالتي احسن من اول بس بعض الاحيان اتذكره وتنقلب علي الدنيا
احاول انساه وان شاء الله اكون قويه جدااا
هو اتصل علي بعد العيد شفت رقمه ماقدرت اقاوم رديت عليه
لكن بدل مايضمد جروحي جرحني بزياده
حظي خلاني اطيح على انسان يتلذذ بجرحي وسماع صوتي وانا ابكي
لكن اكيد في يوم من الايام راح احس بنفس احساسي ومع وحده ثانيه
الله قادر على كل شي
بس ربي يعطيني العمر عشان اشوفه منكسر وذليل
اذا كان يقرى كلماتي الان اكيد يقول قاسيه
اقوله من تجربة افسى علي من الحجر
لازم اكون قاسيه جداااااااااا
قديم 18-12-2003, 04:53 PM
نبض الحيارى
عضو جديد
نبض الحيارى غير متصل  
مشكور اخوي انيس على الرد
فعلا ردك غي قمة الروعه لمست معناتي من جد
حتى بعض الحلول الي قلتها بدات اطبقها
احسك دكتور نفساني
انا لغيت كل شي يذكرني فيه بس تدري بقي شي وهو انا ولد اختي نفس اسمه وكل مانديت ولد اختي افتكره
على العموم مع الايام انساه
قديم 18-12-2003, 05:17 PM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
شوفي نصيحه

الماضي لن يعود ولو عاد لك حبيبك السابق في نظرك فانه سوف يعود لكي ولكن ليس بصفه الحبيبه ولكن يريدك عشيقه له

هل تعلمي معنى ذلك ان تكوني خفاش الليل ومكان الظلام وزجته هي النور وانتي مجرد عشيقه يسلي به نفسه

الحل مثلما ذكر احد الاخوان اقطعي كل طريق بينكم من تلفون ايميل لا تجعلي هناك امل في التواصل بي طريقه

لانه ممكن ان يعود لكي يتسالى بك وانتي ممكن ان توافقي بسبب الحب ولكن النتيجه سوف تكون ماسأة لك

وسوف اقول لك سر لا تصدقي ان هناك رجل يتزوج في فتاة عرفها على الهاتف حتى لو احبها نعم يحبها ولكن مستحيل ان يتزوجها لانها فقد ثقتها بها

والحالات التي تم فيها زواج عن طريق الهاتف نادرة واغلبها انتهاء في الفشل
قديم 23-12-2003, 11:33 PM
نبض الحيارى
عضو جديد
نبض الحيارى غير متصل  
اخوي the bist
مشكور على ردك
اثرت فيني كلمتك
(هل تعلمي معنى ذلك ان تكوني خفاش الليل ومكان الظلام وزجته هي النور وانتي مجرد عشيقه يسلي به نفسه )
صعب اني اكون كذا
عشان كذا قررت انساه بس الي قاهرني انه خلاص انهى كل شي بغمضة عين بحجة اخلاصه للزوجته وانا اتوقع عكس كذا
ماادري مقهور وقلبي محروق من هلانسانه الي متمتعه معه وهي ماذاقت معناتي ولا ضحت بالحب لمدة سنتين من العذاب والحب
فالاخير كذا كل شي يروح ويتركني وياخذ وحده عمرها مافكرت فيه
اااااااااااااه ياربي ليتني مت قبل مااشوف هذا اليوم
كان يقلي امانه عليك اذا تزوجتي لاتنسيني وتكرهيني
الان هو تزوج ونسيني ليه
انا ماعندي قلب وهو عنده
الله يحرق قلبه زي ماحرق قلبي
الخسيس النذل الحقير
موضوع مغلق

مواقع النشر