اخي الفاضل المستشار - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 12-09-2011, 05:22 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اخي الفاضل لم اشئ ان انزله كملف ولا لم اعرف وثانيا احب كل شويه تشجيع منك يزيدني حماسا

لنكمل ونبقى في عمر العشر سنوات

كان يأتي شيخ ليلا يقولون انه كان يفك سحر لعمتي كان عندي عمه الله يعينها هم كانو اثنتان بين السبع بنات اتعبو جدتي كثيرااا
كان يأتي الشيخ ويطلب من والدي اخراج الاولاد من البيت وكانت امي تتركنا عند اخت جدتي وبناتها ولكن احداهن والقريبه جدا من والدتي والكبيره باخوتها كانت تحب التطفل وكانت تقف خلف الشباك من الحوش وتوقفنا معها وكنت انرعب من الخوف ولكن اسرق النظر والشيخ كان يحمل في يديه ورقه ودبوس ويتمتم ويحرق الورقه وكنت اسمعهم ثاني يوم انه وجدو سحر تفريق تحت دعسة السياره وتحت الباب ولكنها تطلقت منه بعد ان انجبت له عدة اولاد

ولكن بعد ان كبرت وسافرت وافكر كان زوجها اذا رآه احدهم يحسبه اهبل او مسطول وكانت تعيش معه عمتي عيش البزخ والترف وايضا كان نصابا وكان يتاجهلها كثيراااا ويهملها وكان يعمر بنايات كثر وكان ينصب على الزبائن بحيث يبيع البيت لاربع خمس اشخاص ويأخذ من الكل ثمن نصف البيت واكثر او اقل واللي معو يكمل البيت يتصافى مع الباقين او يروح المال على الزبائن المساكين ومن سنه شاهدته مزلولا في احد المؤسسات يعمل فيها مخلص للاوراق وكانت عمتي الوحيده التي كانت تنظر الينا باشمئزاز وتتمسخر على ثيابنا وكنا نسمعها
ومره طلبت من والدي ان يعمل مع زوجها وصار يشتغل المسكين ابي وكان زوجها ما يعطيه راتب يوفر على نفسو لم يكتفي بالنصب على الناس جا الدور على والدي حتى انه قريب لنا خطب ابنته ونصب عليه ايضا يعني ما يعرف امو هالشخص

عمل معه والدي ثلاث شهور وترك والله سبحانه وتعالى عوضه بعمل مع تاجر العاب وكان ابي يعرض البضاعه على المحلات مقابل نسبه من الارباح اضافه الى المدخول الشهري له
وكان هذا الرجل كريما جداااا بحيث انه كان يعطي والدي لعب لنا بعد ان سأل عن اعمارنا وكنا سعداء جدااااااااا

ومن ثم ايضا شخص آخر يحضر ادويه من دوله ثانيه وايضا والدي يعرض البضاعه على الصيادله مقابل نسبه معينه ايضا والحمد لله رب العالمين تغير الوضع ماديا ولكن امي ثيابها لم تتغير

مرت محته عصيبه على البيت بسبب الغيره لان امي حصلت على ميراثها وكل اخوتها واخذ البيت احد الاخوه وبعد سنين رجعو من السفر وصار حزازيات كانو يفتعلونها لنا وقتها كانت صعبه جدااا ولكن كانت خيرا لنا تذكرني باخوة سيدنا يوسف عليه السلام

وكان في هذا الوقت ابي انتقل الى صيدليه جديده وكان والد الصيدلي حنون جدااااااااا ووقت علم بالمحنه ساعد ابي كثيرا و بحث لنا على بيت للشراء
سبحان الله العظيم بنفس الشهر صدر قرار من الدوله انه يحق للموظفين ان يتقدمو بقرض لشراء بيت
وبنفس الوقت رفعو المدخول للموظفين بحيث ان القسط على قد الزياده

وكان هذا الرجل من اروع الناس رحمه الله والدي يتاجر له بالادويه وهو يقود السياره ويأخذ والدي وينتظره امام الصيدليه التي يدخلها ابي ليعرض البضاعه

وطبعا هو غير مجبور فابي بحكم الموظف عنده ويكل سهوله يستطيع ان يترك ابي يتنقل سيرا على الاقدام او يدفع مصاريف التكسي

واولاده صارو يغارو من والدي انما غيره جميله ولطيفه

يتبع اليوم السهره هنا ان شاء الله
قديم 12-09-2011, 06:12 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ذاك الرجل رحمه الله زرع حب ابي في قلوب اولاده وكانو ومازالو والنعم منهم ومنكم جميعا

ووقت تصير عندهم مناسبه ما ابي كان يطلب من امي ان تذهب معه والكل ينتظر ويتشوق ليتعرف عن ابو غرين وامها

وكانت امي تخجل كثيراااا تحس انو ثيابها غير لائقه

هنا بهذه الاثناء كبرت اختي التي هي اصغر مني بخمس سنوات ونصف ( هي كبرت وانا لا هههههه لا امزح )
صحيح ان والدي تحسن وضعه المادي ولكن امي ابداااا لم توفر ولا قرش للزمن

ولكن زاد عندها فعل الخير مثلا هذه العمه قلب عليها الدهر مأونة الزيت لازم وبكل بد تتوزع على البيوت جدتي عمتي
زيتون

تزوج فلان من العائله تهديه باسم ابي الفرشه اللي ينامو عليها وكان يساعدها ذلك ان صاحب المحل صديق والدي وبالتقسيط

( ما تقولو هذه تبالغ باصحاب والدها ورح تتأكدو لاحقا من كلامي وليس الآن )

كان جسمي مربر ولكن كانو يقولون لي انتي سمينه جدااا بالاضافه الى حجابي ثيابي قطعه واحده وكأنني في مريول المدرسه حتى مره امي البستني فستانها الحمل وكان لهذا تأثير سلبي كبير عليي

وكانت اختي الاصغر مني شقيه كتير وتتعب امي بالتربيه ودائما تشتمها لا كانت تدعي عليها كثير الاحيانا ولكني لم اذكر انها كانت تدعي عليي انا واخي لم اعد اذكر

جدتي رفضت الذهاب معنا للمنزل الجديد ولكنها وبعد اصرار امي رضخت للامر الواقع مسكينه جدتي طان صعب عليها كثيرا الانتقال من بيت عاشت فيه كل عمرها

كنا في هذه الاثناء رحلات الى البريه نحن والاقارب عماتي وكنا نذهب في الربيع لقطف الفجيله كما يقال لها والزعتر الاخضر من البريه

وكانت عمتي تشفق عليي من كثر شغل البيت ووقت اولادها يحبو ياخذوها مشوار كانت تأتي لتأخذني معها

ولكن امي كانت تصر انو اختي تأتي معي وكنت اخجل من عمتي كثيرااااا ولكن امام اصرار امي ارضخ للامر الواقع
وقليل جدا اكون لوحدي معهم

وفي احد الايام ووالدي يقدم الاوراق لمعملة البيت الجديد وفي اواخر شهر رمضان المبارك وقعت عمتي زحطت وكسرت وركها وكانت الدنيا صيف وحر

ترسلني امي كل يوم الى منزل عمتي الساعه الثامنه صباحا يكونو الشباب كل منهم ذهب الى عمله او التقي بهم عند مدخل البنايه

كنت اساعد بنات عمتي تلك التي تحشرت فيني ولكنها لم تعد تقترب او تفعل شيء كنا نتكلم عادي ونضحك وننظف البيت ونطبخ

حتى الشباب اولاد عمتي وقت اوصل يضحكون ويقولون لي : على الوقت تمام الساعه الثامنه وانا كنت اخجل واضحك
لو تأخرتي لخصمنا عليكي ههههه المبلغ طبعا يمزحون وكنت اعود للبيت عند اقتراب عودة الشباب للبيت وامي لم تترك فقير الا وساعدته هذا حرام تعبان وهذا تحق عليه الصدقه

والحمد لله رب العالمين ابي كان خامس شخص يحصل على القرض من الدوله
ووكان بهذه الاثناء وجد ذاك الرجل بيت لوالدي وبعد موافقة امي دفع عنا رعبون البيت ووقت حصل ابي على القرض ردهم له مشكوراا

وكان يسافر كثيرا ويحضر لنا الهدايا مثل ما يحضر لاولاده تماما

ولم يكتفي هو فقط انما اخوته ايضا كل العائله فردا فردا رجال ونساء احبو ابي واحترموه وامي معه
كانت دائما ثيابنا نظيفه ومرتبه وانيقه

وانتقلنا الى المنزل الجديد كنا سعداء كثيرا ولكن لم يعجبنا الوضع كنا متعودين اكثر وقتنا في الحديقه الحوش

ووقت ذهبنا لتنظيف البيت كان هناك غرفه ملئ بالكتب السياسيه والاشعار ووووووو

كتب كثيره تقولو مئة كتاب

وكان هناك كتااااااااب عنوانه عن العاده السريه وانا يا غافل لك الله وكان ابن عمتي يساعدنا واختي

انا لم انتبه للكتاب ولكن دب شجار كبير بين اختي وابن عمتي على الكتاب ابن عمتي 21 سنه واختي تقريبا 11 سنه

هو يسرق الكتاب وهي تسرقه منه وبالاخير هي اللي ربحت واخذته وامي لم تكن تعلم على ما يتشاجرون وتعلو اصواتهم
اول مره في العائله يصير خلاف وكبير ودخلت على الخط اخته ايضا حتى انه بعد اسبوع حاولت ابنة عمتي ان تبحث عن الكتاب لتسرقه ولكن اختي ضربتها ابنة عمتي تقريبا 18 سنه واختي 11 وامي هنا جنا جنونها على اختي وايضا لم تعلم السبب وضربت اختي ضرب قوي وانهارت امي واختي لا تحب ان يزعل منها احد
وبقيى الكتاب مع اختي وهنا انا وقتها انتبهت انه كتاب غير كل الكتب ولم اجرؤ على فتحه فقط العنوان خ
فت
قديم 12-09-2011, 06:37 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
كنا في الحاره القديمه باب المنزل مفتوح دائما للزوار وهنا خفت الزوار 90% هذا اولا بحجة انه بعيد

وهنا لم يكترث بنا احد من الجيران ووقت نوصل لمدخل البنايه ويكون احدهم منتظر المصعد الكهربائي وكنا تقريبا رح نصل لهم ويوصل المصعد ويصعدون هم ولا يجعلونا ندخل نرجع ننتظر تينزل لنا مره ثانيه

ولكن نحن وقت يحصل معنا العكس كنا ننتظر وندعو الناس للدخول ومنهم من يرضى ومنهم من يرفض

فرق كبير بين الجيران الجدد والجيران القداما

الوضع لم يدم طويلااااااااااا
وجاء الخير على يد ذالك الرجل ايضا هو نفسه

لم يكن في المنظقه الا صيدليه واحده فقط والباقي كلو في البلد ففكر ان يشتري محل صغير لابنه الصيدلي ويجرب

وانتقل ابي الى الصيدليه الجديده قرب البيت وكانت الدنيا حرب وفرحنا جميعا الوالد قرب الببت ولا يفصلنا الا شارع ومفرق صغير وحتى انه اذا اراد شيئا يمشي خطوتان ويصرخ لنا بين المباني ونرد عليه

طبعا الناس بدت تدخل الصديدليه وعرفو اننا اولاده واحتار مين بالبنايه يبتسم لنا ويتشرف بالسير قربنا ولو خطوه

ولو دخلنا المبنى وكنا بعاد عن المصعد يفتحو لنا الباب وينتظرونا مع ابتسامهوترحيب وتهليل

هذا غير اللي يتبارى ويطلب الزياره ويشوف نفسو انه زار الصيدلي فلان

وكانو يسهرو ويتكلمو بصوت عالي تيسمعو باقي الجيران انو كانو سهرانين عنا

عفش البيت اخذنا معنا القديم كنا خجولين ولكن ابي اشترى طقم جديد من عندو ثاحبو التاني وبالتقسيط ايضا

الصيدلي الرسمي اللي دارس ومتعذب ومتغرب سنين بفرنسا ليحصل على شهادة الصيدله

كان يجلس في الصيدليه الجديده ساعه لانه كان مشغول بالقديمه وخفت الزباين هناك في القديمه لعدم وجود ابي

وبالجديده ابي كان يحق له مثلا ساعتان استراحه ويصعد البيت ليرتاح وويجلس الصيدلي الاصلي وتأتي الزباين ولا يجدو ابي اما يتراجعو من انفسهم او يسالو عن والدي وكان المسكين يسألهم عن طلبهم ولكن كانو يرفضون ويقولون له تيرجع ابو غرين نعود

ووقت يرجع ابي في المساؤ والصيدلي موجود بقولون لابي : اتينا ولم نجدك وكان ابنك هنا هههههه

للحقيقه سكت اول شهران ثلاثه ولم يتكلم المسكين ولكن ابي احس ان الوضع غلط واقترح عليه والدي انو يتواجد معه كل النهار لتتعرف عليه الناس وحصل ذلك ولكن لم ينقص ذلك شيء من شعبية والدي بالعكس

والدي للمعلوميه خبرة صيدله وتركيب ادويه وكان يحق له وقتها ان يفتح صيدليه في اي ضيعه ولكن ليس في المدينه ولكن امي كانت ترفض بحجة انه لا يوجد معنا مال لفتح المشروع

وكان والدي يحب ان يفتح مشروع ويكون اسمه غرين على اسمي وكانت اختي تغار

دخلنا البيت الجديد والبنايه سبع طوابق وبكل طابق ثلاث بيوت ما عدا الطابق الاخير فقط بيتان

وطبعا يوجد صبايا وشباب وكلو ما في حدا محجبه ابداااااااا واختي كبرت وارادت امي ان تحجبها رفضت
كلمتها رفضت
وعدتها بهدايا رفضت
ضربتها رفضت

منعت عنها شراء الثياب ايضا لم تبالي
وكنت انا وقتها امي تعتمد عليي اعتماد كامل بشراء كل شيء

خضار فاكه ثياب لاخوتي ويا حبي للخروج

وكنت ولا احد يضاهيني بالاسراع بلبس الثياب ثواني عكس امي تماما
يتبع لاتذكر اخاف اسهو عن شيء مهم
قديم 13-09-2011, 05:54 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
بسم الله نبدء عم اجد صعوبه كبيره بدخول المنتدى

سوف اترق بالحديث عن اخي الكبير حبيب قلبي

اكتشفو منذ صغره ان عنده ضعف نظر ووضع النظارات

وكانت امي دايما مشغوله مع ضيوف جدتي وكان جسمه جميلا جدااا وظهره ما شاء الله مثل العامود ولكن وقت يدرس ك يقرب وجهه من الكتاب كثيرا وهذا ما جعل له انحناء صغير في ظهره
ء( ما تقولو كل شوي تحمل امها والضيوف الغلط وقت انتهي من الكتابه كاملا رح اتطرق لهذا الموضوع ان شاء الله )

وابي لاحظ على ظهره الانحاء انما بعد فوت الاوان واحضرو له مدلك عربي وصور وغيرو وكان هذا المدلك يتعب اخي كثيرا واحيانا يبكي من الالم وانا قلبي يعتصر عليه وبالاخير وبعد سنه ابي صرفه كان الرجل يتكلم كثيرااااااا وكنت اكرههه لا اعلم لماذااا

اخي من عمر السبع سنوات صلاة وصيام ومهم كان مريض لا يفطر ولا يـتأخر عن اداء الفرض بموعده وفورا

يعني كان افضل من الي بالالتزام الديني

ووكنت ميوله دينيه فتسجل في الكليه الاسلاميه لانها اكثر مدرسه تعلم الدين

ووبدءت الحرب ومن بعدها انتقلنا لمنزلنا الجديد في هذا الوقت دخلت قوات الردع العربيه بالبدايه ومن ثم انسجب الجميع وبقيت الردع السوريه للفصل بين المتحاربين

وبدت ذقن اخي بالظهور ولا اعلم ان كان ابي خائف على اخي او انه لم يكن يريد ان يربي ذقنه

لان بهذا القوت كان كل من له ذقن يحارب ويأخذ للسجن

لان الحمد لله رب العالمين رغم القذائف والصواريخ والرصاص والرعب والقتل ولكن بدت الناس تعود للدين يعني اختفت العادات شجرة الميلاد والاحتفلات برأس السنه وبدت الذقون بالظهور وبدت المساجد تمتلئ بالشباب

منطقتنا اكثر منطقه اسلاميه ولم يكن فيها اي حزب ثاني وبدا الحجاب بالظهور ولكن بخجل كبيرر جدااا

واخي بدت ذقنه بالظهور وعندم ظهرت جيدا كن بصدد الانتقال للمنزل الجديد وانتقلنا كان ابي كل يوم يطلب من اخي ان يحلق ذقنه

ولكن كان مشغول بالانتقال للمنزل الجديد
وما ان استقرينا بدا يلح على اخي واخي لا يرد لا بنعم ولا بلا
لا يريد ان يزعله ولا يريد ان يكذب لان اخي مشهور من صغره بالصدق ولا عمرو كذب

حتى امي وقت كانت تطلب منه ان يك1ب على ابي مثلا اذا سألك كذا قل لها لا او لا اعرف

وكان جوابه وقت يسألني ما رح اكذب ولن اقول لا اعلم

وفي يوم طفح الكيل من ابي على اخي وكان ابن عمتي موجود

واجلس اخي على الكرسي غصباااااااااااااااااااا عنه يريد ان يحلق له هو بيده

وطلب من ابن عمتي مساعدته وهذا الاخير يخاف يقول لا لابي احتراما له وخوفا منه وقت ابي يعصب ما يشوف امامو

طق قلبي يومها على اخي دموعه تنزل ويبكي وكان عمره تقريب 18 سنه

لم يتجرأ احد على الاعتراض وكنت شبه موافقه على فعل ابي

والقهر انو ابي بعد سنه او اكثر قليلا القى لحيته هو يعني صارو اثنان

يعني اخي هادي ورايق وبحالو بزاتو وما يزعل احد ووقته يقضيه اما دراسه واو قراءه القرآن الكريم او قراءة الكتب

وثالث مسجد في المنطقه واجددهم كان قريب منا
وصار اخي يتردد لهناك ويصلي حاضر وحتى صار يأذن ويقيم الصلاة ويصلي امام والكل يحبه ويحترمه

وابي شكلو غار منه ولم يكتفي بجمهوره الذي يتردد على الصيدليه ويشتري لانه موجود

الا صار يلاحق اخي ويريد ان يؤذن هو بدل عنه
وكان وقتها المسجد جديد ولم يعتمدو شيخ محدد له ولكن كانو يعتمدو على اخي كثيرا بذلك

ويا ويل اخي وسواد يومه وقت يسبق ابي وينزل ويؤذن في المسجد مع انو يكون شافو انما خلاص دخل الوقت وما يرضى ينتظر ولا لحظه

وقمة المعارك في البيت واخي المسكين وامام ظلم ابي له لم يكن يتفوه ولا باي كلمه ولكن اكيد بداخله بركان

وكان ابي وقت اصبح عمر اخي 12 سنه يريد منه ان يعمل في الصيف اي شيء ليساعد نفسه ولكن كانت امي ترفض مش معقول من سلالة السلاطين وابنائها يعملو ياي مكان ( هذا م اكتشفته لاحقا )وبعد سنين

علاقتي باخي كنت اخاف عليه كثيراااا واحبه وكان يجمعنا حب القراءه واحيانا كثيره نتناقش

ووقت نذهب لاي مكان ويكون معنا ونقف عند اي حاجز كنت كل الطريق اردد : وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون . ثلاث مرات سبع مرااات

وايضا سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين

لاني كنا نسمع الكثير عن ما يفعلو بالعتقلين في السجون ومن غير سبب

ساكمل عن اخي حبيب قلبي يتبع يا رب يدخل الموضوع وما يعرقك معي الدخول

اذا قراتوه يعني دخل ههههههههه
قديم 13-09-2011, 06:14 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اخي زادت شعبيته كثيرا والشيوخ والكبار والشباب والعذاب والصغار

وابي مازال يضيق الخناق عليه والحرب على اشدها قتلى ودماااااار

والمدرسه التي يدرس فيها شريعه لم تكن تعترف الدوله بشهادة الصف ال12 القسم الثاني يقولو عنو

وكان عنا جار وهو ناظر للثانوي اللي انا فيها وكنت بالبدايه اكرهه عيونو زايغه درجه اولى

وكان ما يترك احد وكنت الوحيده التي لا ينظر الي الا بكل احترام ولا مره وكنت الوحيده المحجبه بالثانوي

كنت اكره نظراته للبنات وكلامه معهم ولكن معي يشهد الله ولا نظره او كلمه ووقت يكلمني عيونو بالارض ولم نكن وقتها جيران

وكانت الثانوي بعيده جدا عن البيت تقريبا نصف ساعه سيرا على الاقدام برد مطر حر هواء عواصف صايمين فاطرين كلو مشيا على الاقدام

وكان ميوله شيوعي اكتشفنا ذلك بعد ان سكنا بنفس البنايه

طبعا يعرفني وانا قلت بنفسي :اااااف هذا جار لنا يا ساتر

ولكنه للحقيقه وقت كنت انزل بالبنايه وهو ينتظر زوجته ليوصلها للعمل ويشاهدني يطلب مني ان اصعد بالسياره لان وجهتنا واحده

كان يوصل زوجته ومن ثم اولاده وابنه الصغير ومن ثم نكمل للمدرسه
قسما بالله العظيم ولا نظره او كلمه لا تليق ابدااااااااا وفي طريق العوده واذا كان معي زميلاتي نتمشى بطريق العوده يطلعو معي كلهم ومن ثم يتوقف لهم بالقرب من الشارع ويكملو هم طريقه ونعود للبيت

كانت الدنيا فوضى وعلم ان اخي يريد ان يأخذ الشهاده لتخوله لاكمال دروس الشريعه فرتب له الاوراق وسمح له ان يداوم في الثانويه معنا وصار ينزل معنا ويطلع

وانا فرحت كثيرا باخي وافتخر فيه

نسيت خبركم ايضا الثانوي كانت مختلطه ولكن الملعب كان يفضلنا المدير ويفضل المسكين يركض ويلاحق التلاميذ

وكنت افتخر وافرح واقول للجميع اخي وكنا نترافق اناا وهو كثيراااا

وفي مره نزل لصلاة العصر واذن واراد ان يأم المصلين ودخل رئئيس حزب التوحيد في ذلك الوقت والمفروض انو اخي يعطيه المجال ليأم هو في االناس ولكن اخي سمع احدهم يقول فلان اتى واخي شاهده ولكن قال : الله اكبر وبدا في الصلاة

وصلى الرجل خلفه وطبعا المرافقين ووقت انتهى اخي من الصلاة التفت الى شيخ الذي وبعد ان سلم على اخي قائلا : اهذا انت من تأم بنا

لان اخي جسمه نحيل ووجه ناعم وصغير وليس بالطويل ولكن صوته في الصلاة ما حد يعرف انه هو ما شاء الله

وعاد الى البيت وما هي الا دقايق وفجأه وسبحان الله العظيم انفك حنكه وصار يصرخ من الالم ولا يستطيع ان يغلق فمه وكان وقت دخل اخبرنا بالحادثه وما قال له الشيخ

الم ولم يستطع ان يغلق فمه وللحقيقه اول مره اشوف امي تنهااااااااااااااااااااااار امي القويه الصامده انهارت ولم تستطع ان تفعل له شيئا

يتبع
قديم 13-09-2011, 06:36 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اخي تعودت الناس على وجوده على صلاة الفجر ودروسه بعد الصلاة

اتصلت امي على ابي وحضر واسرعو فيه الى المشفى وانتظرنا برعب عودتهم

وعادو اعطوه ابره للوجع وطلبو فحوصات وابي كان تعرف على شيخ كبير في السن يرقي الناس قريب من البيت

وهذا وقت فتحو الصيليه في المنطقه عنا قرب البيت

اسرع والدي واحضره وقرأ لاخي وتحسن قليلا ولكن مازال و لم ينزل لصلاة الفجر اول يوم وثاني يوم ايضا مريض وتعبان

وفي الساعه الثامنه صباحا بدا باب البيت يدق وتسأل الناس عن اخي : اللهم اجعلو خير لماذا الشيخ يومان ولم يحضر ؟؟؟؟

فتحنا الباب وقسم بالله العطيم فوق الاسبوع والباب مفتوح ولا يغلق الا في ساعه متأخره من الليل
كبار السن والصغار والشباب ووووووو

امي تفرح وكل الوقت بالمطبخ شاي قهوه عصير

وابي من وقتها احس بان اخي له قيمه بين الناس وبدت معاملته له تتغير واصبح يعامله باحترام ولا يعصب عليه الا نادرا جداااا

ولم يترك ابي وامي فحص ولا صوره الا وعملوها له وادخلوه المستشفايات ووصلو لبيروت ويدخل على رجليه ويخرج مريض من كثر سحب الدم وووووو

يا قلبي عليه حبيب قلبي

ولا فرض صلاة يقدر يصليه بوقتو الا كلو قضااااااااااااا

وصلاة الجمعه وما ادراكم ما صلاة الجمعه يستحم ويلبس ويتجهز وويحس بتعب ويجلس على السرير او الكنبه ويغفووووووووووووو ولا يستيقظ مهما فعلا او كلمناه الا وقت تنتهي الصلاة

آآآآآآآسفه تعبت احس دموعي تسبق كتابتي

ولكني ساكمل

واتى رمضاااااااااااااااااااااان حد يصدق انو ما قدر يصوم 19 عشر يوما من رمضاااااااااااااااان ولم يصم ولم يستطع ولا يوم فيهم ولا ساااااااااااااااعه

والكل يسأل عنه وبالاخير شخص نصح ابي وقال له فلان اذهب اليه وشوف ان كان سحر او عين

وبالفعل ذهب اليه في النهار ووعده انه بعد صلاة التراويح سيزورنا ولكن لا يريد اولاد بالبيت

ووصل في الساعه الحاديه عشر والنصف ليلا واخذت اخوتي الصغار وخرجت وبقيت امي وابي واخي

وكلما مررت من الشارع القريب واشوف اللمبه مازالت قويه يعني موجود و لم يذهب الا في الساعه الواحده النصف فجرااا

وانا في الشارع انا واخوتي ولم ن1هب لاحد ولكن كانت المنطقه امان بشكل انو الناس تتمشى وكلو عائلات ومعروفه يعني ما في شي يخوف وكانت الحرب هاديه نوعا ما

وناااااااام اخي وصحى ثاني يوم صايم من غير سحور والحمد لله رب العالمين امي حاولت المستحيل ان يأكل ولكنه رفض وخافت عليه ومن غير سحور ولكنه رفض وعاد للصلاة الصياااااااااااااام

واخبرتني امي بعدها انه قرأ على كباية ماء بعض الآيات واخبر اخي ان يشربها ولكن كان اخي يرتجف ويرفض ولكن شربها اخيراااااااا

احاول استجمع قواي واعود لان في تلك السنوات احداث كثيره حصلت ولكن اول شي اخي كان يستحق ان اقف واتكلم عنه

ومازال وضعه على ما هو عليه مع انو ناس كثر تعرض عليه بناتها او قريباتها للزواج ولكن هو يقول ان لم استطع ان عيش زوجتي ملكه واشتري منزل واصرف على بيتي جيدا فلن اتزوج ومدخوله من المسجد لا يكفيه وامي قايمه في الواجب تاخذو كلو للزوار ضيافه

حاولت ان احضره للغربه وابحث له عن عروس وايضا لم اوفق كلما قلت لاحداهم شيخ يخافو

او يمكن للي مر فيه من سحر او عين مازال مفعوله حتى اليوم الله اعلم

وتسألني اخي الفاضل لماذا احس نفسي مسؤوووله عن الكل

هذااااااااااا اخي لحمي ودمي ولا عمرو رفع صوته عليي او ضربني

هذاااااااااا اخي ادعو الله له ليل نهااااااااااار ان يفرجها عليه او عليي لاعززه هو وعروس المستقبل

اكبر مني بسنه ونصف ومازال اعذب

وكثر تتمنا مصاهرته الحسن خلقه مهما كتبت فلن اعطيه حقه ولن استطيع ان اوصل ما في قلبي له
آآسفه دمووووووووووووعي انهاااااااااااااااااااار حاليا
قديم 13-09-2011, 11:56 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقسم بالله العظيم اني لا اكذب او اتجمل وكل حرف كتب هنا حصل معي
وانا لا احلل ان ينقل المضوع وينسب لشخص آخر وان لم اره انا فهناك رب يرانا جميعاااا

سؤال صغير هل كتابتي مرتبه ام هناك فوضى لكثرة الاحداااث

احاول جاهده انو انظم كل شي لتصل المعلومه جيدااا لان كل ما كتبت مأثر على معاملتي ونفسيتي حتى اليوم

يتبع
قديم 13-09-2011, 12:38 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
هل تكلمنا كثيرا عن القناديل على الكاز والببور والطبخ عليه والشمع وما ادراك ما الشمع

الدنيا حرب والكهربا اكثر الوقت مقطوعه وهناك من يقصف منزله ويحترق كل شيئ واصبحو بالمدارس يشجعونا على ان نعاون زملاء الدراسه بالكتب الدفاتر الاقلام

وكان اعتقد او ما بدؤ بتنظيم القرآن الكريم في المملكه العربيه السعوديه بحبث ان كل المطبوعات مثل بعض
السورة بكل الكتب بنفس الصفحه
وجائت الهديه من المملكه العربيه السعوديه لجميع المدارس القرآن الكريم

وقتها كان ابي عنده واحد وانا جزء يس واخي طبعا لانو يدرس شريعه واحد

حملت الكتاااااااب فررررررررررررررحه به كثيراااا ومازلت اقرأ به وكان لون الغلاف اخضر

وايضا بدا الدين يعود للظهور ومثلا بالمدارس بدو يشجعونا في رمضان انو ندفع الزكاة
وكل مده يطلبو منا ايضا ان نتبرع للفقراء وكنا نفرح كثيراااااااا

ولكن الحجاب مازال شبه مختفي وكنت الوحيده في المدرسه وواحده من الفلاحين الفقراء طبعا انهم بشر ولكن وقتها كان الناس ينظرون اليهم نظره دونيه

وكنا نتردد على البيت القديم وطبعا نحن في الجديد انما لجدتي تعيش مع الاطلال

وكانت تزعل وتردد وقت نزعلها : الوحده اذا مات زوجها اما تموت خلفه او تتزوج

انما كنا نراضيها فورااااااااااااا ما نتركها تزعل بنفس اللحظه ووقت تسمعنا امي نغني لها تعرف انو زعلناها وتعاقبنا

شعارنا النظاافه ممنوع منعا باتا الاهمال في البيت ممنوع الشتايم او الضرب انا واخوتي
اصلا كلنا عاقلين بس اختي رقم 3 اللي بالنص كانت شقيه وتزعج الكل

كنت انا استلم تكنيس البيت والمسح واختي ترتيب البيت وليومنا هذا مهما رتبت ما احس انو مرتب ابداااااا انما التنظيف تمام

ولكن كنت استلم المطبخ واتفنن مع والدتي فيه انما دق الثوم مستحيل الا ويفضل شقف وما يندق منيح انما الباقي نمره واحد
اختي لا تحب الطبخ انما تجلي يوم انا ويوم هي

رح نبقى مع اختي حاليا ونترك اخبار جدتي للآخر

كبرت اختي وصارت اطول مني ب3 سنت

كبرت اختي وانا وزني عنها 5 كيلو زياده فقط لا غير

كبرت اختي وكانت ترفض الحجاب وتأخرت بوضعه والسبب كل البنات بالبنايه ولا وحده محجبه الا انا وجارتنا اللي زوجها متوفي فقط

كان لون عيون اختي عسلي فاتح وانا وقتها كان لون عيوني بني غامق واقول لكم السبب لاني اكتشفته بعد مده عيوني تتقلب مع الالوان يعني مره بني ومره عسلي ومره خضررررررررررررر اذا كنت لابسه اخضر

ولبسي بما اني محجبه كلو الوان غامقه بني كحلي وزهري غامق

لاحظو ال3 سنت طول زياده و5 كيلو انقص مني وشعرها لونه فاتح مايل للشقار وثيابها زهري وازرق والوان وانا بني وكحلي وغوامق واسود وابيض طبعا كل هذا لاني محجبه وثانيا الوان القماش اللي بالاخير يوصل لنا
امي تطلب تفصيل اللون الغامق لي والفاتح لاختي وكـأني في حداد على احد ولوحدي

وخفت وصول الهدايا لاقفال المطار كل مده الثانيه والخوف من زيارة البلد الام خوفا من الحرب وكأن الناس اللي فيها تستاهل تموت وهم لا

والدي وضعه المادي تحسن كثيرا وبدل سندويش الزعتر واحيانا اللبنه والخيار اصبحنا نشتري منقوشه بزعتر واحيانا بجبنه

واحيانا كرواااااااااسون ويا الله ما اطيب الكرواااااسون لا يوجد منه هنا

وامي كانت تعتمد عليي اعتمااااااااااااد كلي بكل شيء خارج البيت اكل وشرب ولحمه وخضار وثياب لاخوتي وفوق هذا كله

اي احد مريض من العائله او الاصحاب او حتى تعزيه كانت ترسلني انا واتحجج لها انو جدتي مريضه ولا تستطيع الحضور وكانت جدتي من زعلها وقتها انو تركت بيت الذكريااات اثر عليها
وكانت اسنانها مازالت في فمها ما شاء الله توفت وكان فقط اثنان هرو
مره وقعت وانخلع واحد والثاني امرأه سألتها : اين صنعتي وجبتك ما شاء الله الطبيب شاطر واخبرتها جدتي انهم اسنانها
نامت وصحيت باكر ووجدت سن على المخده من غير الم او دم ( العين حق )

كان في هذه الاثناء يأتي ابن عمتي رحمه الله ويأخذنا احيانا للبستان يريد ان يتدرب على السلاح لان تقريبا كان في كل بيت سلاح

وكان يأخذنا معه ويضع لنا تنكه حليب فاضيه على التله ويوقفنا ويساعدنا ويطلب منا ان نرمي

شي يصيب وشي يخيب

هههههه

هنا بدت الانظر تتحول لاختي كثيرا وكلام الناس الجارح : اختها اطول منها اختها اجمل , هذه سمينه

تصدقو كان طولي 158 ووزني 48 ويا ويلي اذا طلع للخمسين
جريمه ما هيك كان وقتها يأثر سلبي على نفسيتي ولم اكن اشعر
ولكن كل العرايس يطلبو يدي انا وليس هس

وايضا بهذا الوقت والحمد لله رب العالمين فتح محلان جدد لبيع الحجابات بالسوق بعد ان كان محل وااااااااااحد فقط بكل السوق

وكنا في العيد امي تنزلنا لنتبع حجاب يليق مع الثياب تكون الالوان متناسقه
وللحقيقه كان المحل رقم ثلاثه وقت ندخل نلاقي عنده بنات كثر لانه يبيع المكياااااااااااج مع الحجابات
والبنات تتمايع واللي تضحك واللي تعمل حركااااااااات وهو يا ساتر ولا ابتسامه
كان جميلا شخصيه ولكن اكره ادخل المحل لعبسته ما بيكفي انا اعبس كمان هو
كنا ندخل بادب نشتري ونخرج ومره في السنه او مرتااان فقط

ونعود في الذاكره معكم للشيخ الختيار اللي احضره ابي اول مرضة اخي بسم الله عليه

هذا الرجل كان يعيش وحيدا هو وزوجته وفقيرا جدااا وكان يتردد عليه ابي ويأخذ معه صحن اكل حلويات اي شي تحضره والدتي
واحيانا كان يتردد لعنده هو وامي

وكانو يرسلوني انا واختي ولكن للحقيقه كنت اخاف لاني اسمعهم انه يرقي الناس ويمكن عقدة الخوف وقت كنت ارى الشيخ من خارج النافذه يحرق الورق ويقرأ وكلام اهلي ثاني عما حصل ليلتها

كنت اذهب لذاك الشيخ واصعد بخوف وقلبي يدق خوفا وفزعا ورعبا ويا رب ما يفتح ويا رب ياخذ الغراض ويا رب اهرب

وا مصيبتاه وقت اكون في نصف السلم وتنقطع الكهرباااااااااء قمة الرعب

وكان عجوز طاعن في السن وزوجته ايضا وهذا يتطلب منه ان يـاخر بالوصول لفتح الباب
كان بيته شبه خالي من العفش ولكن يكفي لضيوف وغرفة نوم

ووقت يطلب منا الدخول اخاف ان اقول لا واجلس عشر دقايق واخرج وكأنني خارجه من قبر مخيف ومرعب

وفي احدى المرااات دقيت الباب وفتح باقل وقت من المعتاااد

احذرو من فتح لي الباب : اللي يعرف ياخذ جائزه ؟؟؟؟؟؟؟؟
يتبع
قديم 13-09-2011, 02:39 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
معلش لي ساعه اكتب وطااااااار

وللاسف وقت تكتب اول مره يطلع بعفويه ويكون اجمل انما رح احااااااول جاهده انقل المشاعر

بسم الله نبدء

دقيت الباب وما هي الا اقل من دقيقه وفتح لنا رجل الباب

يا للهول ماذا يفعل هذا ارجل هنا ورميت السلام ورد وسألته : الشيخ ابو اسعد موجود

وسمعت صوت الشيخ من الداخل يدعوني للدخول

وشاهدت العجوز على العصا تمشي فاسرعت اليها اساندها لتتأكئ عليي واحسست بالرجل ينظر اللي وهو كان خلفي

لا يسألني احد كيف شاهدته وهو خلفي

من قوة الواقعه ولم يكن عابس مثل العاده انما مبتسم بأدب واحترااام وصار عندي عيون خلف وجهي

وادخلت الصحون الى المطبخ بعد ان جلست العجوز على الكنبه واعطيت العجوز الشيخ دواء كان ارسلهم له ابي معي

وجلست بخجل ووجه ذاك الرجل متسمره عليي كل الوقت

والعجوز يسأل عن اخبار اهلي وعن صحتهم واعتذرت منه لان ابي مشغول وامي ايضا

ومن ثم قامت العجوز لتحضير القهوه ودخلت معها المطبخ وساعدتها ومن ثم وضعت القهوه على الطالوله الصغيره ومن ثم استأذنت وخرجت
خرجت وانا ابتسم من الداخل واقول لنفسي اول مره اشوفو مبتسم
لان بجد كانت عبسته كتير مزعجه ولكن يمكن معه حق من الزبائن القليلة الادب

واسرعت للبيت لاخبر امي ولم اكتفي بامي الا وابي ايضااااااااا
ما بعرف ااخفي شيئا لا عن امي ولا عن ابي

طبعا ساكتفي بالكلام هنا عن هذا الحدث لنترق اليه بعد مده خليكم متشوقيين وما بدي اسبق الاحداااث

طيب رح ننتقل ونعود للحرب اللي ما بتخلص احداثها
قديم 13-09-2011, 03:06 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
طبعا تذكرون انو كنا انا واخي نأتي بالماء من بعيد حالنا حال الناس جميعا وكل مره بمكان غير وحسب المسافه وكنا نتعب كثيرا وكانت الحاره القديمه تعرفنا ونعرفها

ولكن وقت انتقلنا للمنزل الجديد وعمل والدي بالصيديله فمن غير االائق انو البنات تنزل وتملي الغالونات ماء والغالون هالمره 30 لتر وليس عشرين مثل التنكه

ويا عيوني على اخوتي الشباب الصغير كبر والكبير الله يعينو
ولكن سبحان الله العظيم يسخر لنا الله ناس تساعد اخوتي وكنت انا انتظرهم في مدخل البنايه ويا للهول اربع طوابق صعودااااا

يا ربي ما هذاااا

تعبنا كثيرا واحينان ننتظر كل الليل حتى نحصل على الماء بالحنفيه الساعه الثالثه الفجر وناس تملي البانيو والخزان وناس تجلي

واحيانا اتكفل بكل شي وامي اطلب منها ان تنام

وبنفس الوقت يا حلوين حدا نسي منكم الغسسسسسسسسسسسسسيل ولا يكفي الثيااااب الا فوقهم ثياب الكنب

من يذكر منكم ايااام زمااان كانو يشترون قماش خاص ويخيطونه عند خياط خصوصي للكنب تيحافظو على الكنب ويفضل جديد

يا الله كان وزنه وقتها ثقيل جداااا والمصيبه ان الغسيل على اليد لان الكهربااااا مقطوعه

ولا يكفي هذا الا وننتظر الكهرباء وواوقف اكوي ولازم الكسره على الكسره والضمه على الضمه وما ناقص الا الفتحه على الفتحه

الله يعين لازم كل اسبوع واذا مثلا امي رحمتنا يكون كل عشرة اياااااااااام

ووقت اشتغل كل الليل ايمع صوت الاذان

كان صوت المؤذن جميل مره اخي ومره ابي ومره شخص آخر حسب
وكنت اخاف على اخي من الكهرباء المقطوعه ومن النزول واو مثلا يكون بالمصعد الكهربائي وتنقطع فيه الكهرباء

ولكن كان هناك اكثر من شخص في البنايه ينزلون لصلاة الفجر ومازالو

وكنا نصلي الفجر وانام منهكه من التعب

وكانت امي ايضا وقت تنزل للسوق تشوي لنا الكونفا وخصوصا الآيات القرآنيه اللي نخيطها بالخرز والمساند وشغل الصوف يعني الوقت مقفول

وامي حاولت ان تتعلم شغل الصوف السناره الواحده من جارتنا ولم تستطع ولكن وقت تعلمت انا علمت امي ولسبب بسيط جداااااا
اني في البدايه على مهل حتى تفلت القطبه بينما جارتنا سريعه وامي ما تلحق تتعلم

وصرت اتفنن بالشغل للببيت

وامي تشجعنا

نرجع للحرب

اشتد القتال وهرب الناس من المناطق ومنهم من وجد بيت ما في احد فتحو وسكنو به

ومنهم من له قريب هرب عنده
وكان لنا نصيب بالخال

لا اذكر ما حدث وقتها ولكن ابي كان طافح الكيل ويعرف خالي وكان عنده بيت آخر يسكنون به ولمن هو فضل انو يجي لعند اختو وابي رفض ووقت امي حاولت تتكلم كان جوابه لها : تريدينه اخرجي معه

وامي انهارت انهيااااااار تام

( يمكن تلومو ابي لفعله وانا معكم ولكن مع الاحداااااث القادمه رح تقولو وتكتشفو من انفسكم ان معه حق او نترك لكم الحكم في هذا الموقف )

امي لبست ثيابها تريد ان تخرج من البيت ولكن الى اين

والدها متوفي وامها عندها في البيت ومن سيصرف عليها ولمن تذهب لخالها او خالاتها كل واحد بيتو عند خط التماس

وجلسنا نترجاااااااهااااااا لتبقى وليهدأ ابي ولكن بقيت عدة اياااااام دموعها على خدها لا تنشف

كتبت هذا بالاسود لان فعلا كان يوم اسود قهر بالنسبه لنا

امي التي كانت تتفانى بحسن استقبال اهل ابي يرفض اخاها \

موقف عصيب فعلا
لم ينقذنا من الموقف الا مرض جدتي المفاجئ ام امي وهب والدي مسرعااااااااا لنجدتها وفي نفس اليوم والتوقيت لا احد يصدق

وصل خبر لابي الحق امك تعباااااااانه ويلزمها الدخول للمشفى

طيب السؤال لكم جميعا لمن سيركض اولا وبمكن سيهتم والاثنان بنفس الوقت
اترك لكم الوقت ورح اتمشى بالمنتدى شويه وارجع خبركم تكونو فكرتو منيح

مواقع النشر