على وجه طلاق ولكن تقدم لي زميلي في العمل-مستجدات بالرد 70 - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 14-02-2012, 01:14 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
فعلا انت مخطئة ..
لو كان جادا لتكلم مع اهلك و ليس انت .. "ليس منا من خبب إمرأة علي زوجها" و انت مازلت زوجته ، و لو كان متدينا حقا ما جرؤ علي ذلك ، و لو كان متدينا ما وصفته بأن عيونه زايغه فالمتدين عنده حياء و خجل و لو كان متدين ما نظر لك من قبل و انت متزوجة بل ما فكر بك اصلا و انت متزوجة فلا يوجد شخص ذو سريرة نقية يفكر في إمرأة متزوجة و ما يؤكد سوء أخلاق هذا الرجل انه بتقدمه لك و انت مازلت متزوجة و كأنه يشجعك علي الإنفصال من زوجك فهو لا يعلم تفاصيل الخلاف بينكما علي وجه الدقة
يا اختي الفاضلة .. انا لدي خبرة ليست قليلة في الحياة .. هذا الرجل عابد يفتقر للاخلاق .. بمعني انه ربما يحافظ علي عباداته و هذا امر بينه و بين الله اما ما يعنيك انت هو اخلاقه و هو يفتقر لها و بشدة ..
قديم 14-02-2012, 01:17 PM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
فعلا انت مخطئة ..
لو كان جادا لتكلم مع اهلك و ليس انت .. "ليس منا من خبب إمرأة علي زوجها" و انت مازلت زوجته ، و لو كان متدينا حقا ما جرؤ علي ذلك ، و لو كان متدينا ما وصفته بأن عيونه زايغه فالمتدين عنده حياء و خجل و لو كان متدين ما نظر لك من قبل و انت متزوجة بل ما فكر بك اصلا و انت متزوجة فلا يوجد شخص ذو سريرة نقية يفكر في إمرأة متزوجة و ما يؤكد سوء أخلاق هذا الرجل انه بتقدمه لك و انت مازلت متزوجة و كأنه يشجعك علي الإنفصال من زوجك فهو لا يعلم تفاصيل الخلاف بينكما علي وجه الدقة
يا اختي الفاضلة .. انا لدي خبرة ليست قليلة في الحياة .. هذا الرجل عابد يفتقر للاخلاق .. بمعني انه ربما يحافظ علي عباداته و هذا امر بينه و بين الله اما ما يعنيك انت هو اخلاقه و هو يفتقر لها و بشدة ..
+1 كلام سليم جدا
قديم 14-02-2012, 01:30 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

بدايةً اقرأي هذه الفقرة:

قال القرطبي: ولا يجوز التعريض لخطبة الرجعية إجماعاً لأنها كالزوجة. الجامع لأحكام القرآن.

فإذا كان هذا في المطلقة الرجعية فكيف بالتعريض بخطبة المرأة المتزوجة التي لم تطلق؟

جاء في فتاوى ابن تيمية: فأما المرأة المتزوجة فلا يجوز أن تخطب تصريحا ولا تعريضا بل ذلك تخبيب للمرأة على زوجها وهو من أقبح المعاصي.

وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ليس منا من خبّب امرأة على زوجها أو عبداً على سيده. رواه أبو داود، وصححه الألباني. بل ذهب بعض العلماء إلى عدم صحة زواج المرأة ممن خبّبها على زوجها، معاقبة له بنقيض قصده ، وانظر الفتوى رقم: 118100 .

(من موقع إسلام ويب)

إذاً أخونا بالله زميلك لا يحق له لا التصريح ولا التلميح .. ولا يحق له حجزكِ كما تصفين الأمر .. مع الإشارة إلى أن الموقف ليس مجرد حجز وكلمة ورد غطاها .. حيث إنكِ قلتِ إنه يفتح معكِ الموضوع كلما ذهبتِ إلى المدرسة .. يعني الأمر يكاد يقترب من الإلحاح إن لم يكن أصبح كذلك بالفعل.

ويبدو لي أن الأمر يروقكِ لدرجة أنكِ صليت استخارة! .. وحقيقةً لا أفهم على ماذا استخرتِ بالضبط وأنتِ لا تزالين على ذمة زوجكِ!! .. حتى وإن كان هو مصر على الطلاق كما تقولين .. فالطلاق لم يقع بعد ولا أحد يدري كيف يمكن أن تكون نهاية الموقف مع زوجكِ.

كما أنني لا أفهم أساساً كيف تتحدثين عن اقتراب طلاقكِ مع زملاء العمل بهذه البساطة .. رغم أن الطلاق لم يقع بعد!!!

على كل حال .. قبل أن تفكري في مدرس الرياضة وتستخيري من أجله .. فكري في الموقف الحالي الذي تعيشينه وانتظري حتى تري على ماذا سينتهي .. وفكري في ابنتكِ وانظري كيف سيكون وضعها إن وقع الطلاق بالفعل .... وبعد ذلك لكل حادث حديث.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 14-02-2012, 01:30 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصدومه مره مشاهدة المشاركة
والله ياقهوه شكلك جايه تتهاوشين
مادامك ماتتقبلين النصح والاراء ليه طرحتي موضوعك هنـا
روقي وخذيلك قهوه تـركي !!!

انت لم يكن في كلامك مراعاة لمشاعري
أقول لك على وجه طلاق وانت تقولين من الممكن الا يتقدم لك احد بعدها؟؟؟
قديم 14-02-2012, 01:32 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتهيةالصلاحية مشاهدة المشاركة
لا يجوز لك ولا له الكلام عن الزواج انتي وزميلك الا بعد انقضاء العدة

كان ممكن يقول لك ساتقدم لخطبتك بعد العدة ويقفل عن الموضوع نهائيا

ولا كلمة اخرى حتى انقضاء العدة

انا والله احتار من المسلمين كل واحد يحلل ويحرم ما يريد

هذا الزميل تقولين عنه ملتزم وهو يتحدث ويتفاهم حتى على بنتك وانت على ذمة رجل

فلو كان غير ملتزم فماذا كان سيفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي عودي الى الله واتركي عنك اي مسالة لا تتماشى والشرع ولما تنقضي عدتك لك الحق في التفكير بالزواج من رجل ثاني الله ينور بصيرتك
ان شاءالله بصير خير
انا اصلا ما ناقشته ابداً ولكن اخر مرة فتح الموضوع معي سألته عن البنت حتى اشوف ردة فعله لا اكثر ولا اقل
قديم 14-02-2012, 01:38 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (سوسو) مشاهدة المشاركة
لاحول ولا قوة الا بالله
اتذكر مواضيعك مع زوجك بس ماكانت تستحق انها توصل للطلاق قدر الله وماشاء فعل
الله يعوضكم بالي يسعدكم ويقدركم
قولي له انا لاافكر في موضوع الزواج الان فالاجرات لم تنتهي بعد وانا مازلت في عصمته وبعد انهاء الاجراءات اشوف الموضوع وان شاء الله خير
لاتحسسيه بانك استغنيت عن زوجك سريعا وحسسيه بمكانته زوجك عندك رغم طلاقك
هذه الجملة اعجبتني وانا والله ما اقصر من هذه الناحية يعني كل ما يفتح الموضوع اقله لسا ما صار الطلاق وانا مستحيل استغني عن زوجي بهالسهولة وحظل استمر بالمحاولات بس كان يرد ويقول انا بس افهمك اني شارينك واذا فعلا رجعتي لزوجك فالله يهنيك
قديم 14-02-2012, 01:44 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
فعلا انت مخطئة ..
كلامك اثر فيني جداً
وان شاءالله لن اجعله يفتح معي الموضوع مرة أخرى حتى أرى ما نهاية قصتي مع زوجي
والله اني اتمنى ان اعود لزوجي فلست بكامل الاستعداد لتجربة جديدة قد تكون أسوأ من تجربتي هذه
واليوم سوف يتضح لي ماذا سيفعل زوجي
قديم 14-02-2012, 01:52 PM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  
والله عيباَ والله حرام ... ما يجوز إطلاقاً ..

كيف ترضين بهذا الشيْ وتسمينه "حجــز" .... لماذا ؟ هل سوف تختفـين ؟!!!

من حق الزوج حتى بعد الطلاق إن تعتدي فترة العــدة ... بدون خطبة أو زواج !!

للأسف أقـول أنتي خائنة ... خائنة ... خائنة ...
خائنة لله أولاً ... ثم لزوجك ثانياً ...

لأنك لاتزالين زوجته ولاتزال حقوقه قائمة شرعاً ... وكونك عند أهلك هذا لا يسقطها وإلا تحفظيها.

كمثل شخص نصراني أو يهودي يطلب يد إبنة لرجل مسلم ... ويتفاهمون على الشبكة والشقة والزواج .. وأختلفوا على المهر " وتفركش الزواج " .... أيش الغريب هنا ؟!! إنه بالأصل لايمكنه الزواج بالمسلمة ولا ينبغى له الحديث بهذا الشأن .... والكارثة والمصيبة تجواب وتفاهم الأب معه وإبدى الموافقة !! مع جهلة إن الأمر برمته لا يجوز.
*
*
*
بكل صراحة الموضوع غريب ... أي ذهب الدين ؟؟ أو العادات الاجتماعية والفطرة السليمة إذا !!!
أخيراَ ... كفاك جدلاَ.
قديم 14-02-2012, 01:55 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

ويبدو لي أن الأمر يروقكِ لدرجة أنكِ صليت استخارة! .. وحقيقةً لا أفهم على ماذا استخرتِ بالضبط وأنتِ لا تزالين على ذمة زوجكِ!! .. حتى وإن كان هو مصر على الطلاق كما تقولين .. فالطلاق لم يقع بعد ولا أحد يدري كيف يمكن أن تكون نهاية الموقف مع زوجكِ.

كما أنني لا أفهم أساساً كيف تتحدثين عن اقتراب طلاقكِ مع زملاء العمل بهذه البساطة .. رغم أن الطلاق لم يقع بعد!!!

على كل حال .. قبل أن تفكري في مدرس الرياضة وتستخيري من أجله .. فكري في الموقف الحالي الذي تعيشينه وانتظري حتى تري على ماذا سينتهي .. وفكري في ابنتكِ وانظري كيف سيكون وضعها إن وقع الطلاق بالفعل .... وبعد ذلك لكل حادث حديث.
اختي سوف اكون صريحة معكِ ومع الجميع
قبولي بكلام هذا المعلم وصلاتي الاستخارة كله بسبب الاكتئاب الذي شعرت به بعد قراره النهائي للطلاق
عكل حال اليوم سوف يتضح القرار النهائي اما ان تصل ورقة الطلاق او يرجع لي بصيص من الأمل
قديم 14-02-2012, 01:56 PM
قهوة تركي
عضو نشيط جدا
قهوة تركي غير متصل  
والله انكم لا تشعرون بمعنى اقتراب طلاق المرأة وكأنني انتظر موتي ببطء فوجدت هذا المعلم كأنها القشة التي تمسكت بها لأتفائل قليلاً بالحياة

مواقع النشر