شورو علي يا اهل الراي السديد (محلولة - الرد 25) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 27-04-2013, 05:52 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  
رد : شورو علي يا اهل الراي السديد

يامدام المفروض الست بعد ماتتجوز يكون كل اهتمامها زوجها واولادها وبس وان كانت شغوفه بشبكات التواصل فيبقى بعلمه وباصدقاء محدودين يعلم بيهم هو مش مادام مش موافق يبقى حااعمل كده من وراه ..
انتى لسه قدامك كتير لازم تعرفيه والظاهر مش حاتعرفيه ببلاش ..
اسمعى كلامه مش اروح ابوس راسه عاشان يوافق على انا عاوزاه ..
لو كترت حااعصبك زياده ..بلاش انا
قديم 27-04-2013, 06:09 PM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

طيب اتصلي اطمني عليه ..
له 3 ساعات متأخر ومااتصلتي !!!
الله يهديك...

قديم 27-04-2013, 06:26 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

لا حبيبتي مافيه الا العافيه ان شاءالله شايفته على الواتس متصل
ياجماعه اشفيكم محسسيني اني غلطانه انا ايش الي طلبته ترى حتى البزاران في الابتدائي والمتوسط صار عندهم بجد نورني اذا انا غلطانه قولو بوجهي انتي غلطانه بكيذ وكيذا
قديم 27-04-2013, 11:23 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

لا تفعلي شيئا بدون علمه وموافقته ولا تتعاملي معه بندية وتحدي
إذا وافق كان بها , وإذا لم يوافق فهذه الشبكات ليست من أساسيات الحياة
ويمكنك جدا الإستغناء عنها .
قديم 27-04-2013, 11:41 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

مشكور جدا ابو حكيم بصراحه زوجي دائما يعاتبني اني اتعامل معاه بنديه او على قوله تحطين راسك براسي وانا اعترف بهالشي واعرف انه غلط لكن بالذات هالبرامج ماتعامل فيها بنديه اواقلد لا بالعكس والدليل انه عنده فيس بوك من اول ولا همني لاني مااحبيته وبرضو الكيك وماهمني لانه كله مصاخه اما تويتر والستقرام بصراحه كثير تفديني وحابتها بشكل كبر فيه فاشن على طبخات على نصائح على اخبار ومااشوف أي ضرر ابدا انا شايفه انه هوه الي يعاند والي يكابر بدون مايسمعني ورايك يهمني ياابو حكيم تتوقع زوجي مايثق فيه او يشك هالشعور يذبحني مجرد مااتخيل انه ممكن يمنعني بسبب عدم الثقه ويخليني اصر الااتمسك براي واراء جميع الاعضاء تهمني لانه هالمنتدى ملئ باالحكماء من ايناث وذكور الله يجزاكم الف خير
قديم 28-04-2013, 12:25 AM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  

نصيحة اخ لأخته
زوجك غيور نعم اتفق معك في هذا لكن انصحك بترك مواقع التواصل مثل تويتر و الفيس بوك و غيرها فوالله فيها من الفساد الذي قد يصل الى تشتيت اسره كاملة
اعلمي بأن هناك بدائل كثيرة تغنيك عن هذه المواقع مثل هذا المنتدى الرائع المحافظ مثلاً

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.
قديم 28-04-2013, 02:39 AM
سماء العدالة
عضو مثالي
سماء العدالة غير متصل  

زوجك يمنعك لأنه يخاف عليك

وليس شكا بك

عموما التعامل بنديه هو الذي يجعله يصر على موقفه

كوني له امرأة تنطوي تحت جناحه , لا زوجة كرجل !!

بعد فتره طويله من الملاينه والهدوء وحسن التبعل والطاعه

وبعد ان يعرف مقداره عندك سيلين لك

وبإمكانك مستقبلا اقناعه بذكاء وبمعرفة كيف يفكر ومن أين تدخلين عليه
قديم 28-04-2013, 01:48 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

اشكر كل من نصحني واعطائي من وقته لو شئ بسيط لكن الى الان الكل متفق اني اغلطانه والمفروض ارضخ واسمع بدون أي نقاش ياعالم انا مو صغيره بالعمر من ايش يخاف عليه وين عايشين باي زمان ولي هالتمرد منه لي هالسيطره على ابسط حقوقي انا ماانكر طيبته وعدم تقصيره في حياتنا لكن الي يزعجني تفكيره ان المراءه مازالت المراءه زمان الي مالها اي اراده ولازم الرجل يكون المسطر اعطيكم مثال كان في السنه الماضيه مناسبه لاحد قريباتي او اقدر اقول اختي تربينا مع بعض وكبرنا مع بعض وكانت المناسبه مو في نفس المدينه الي انا فيها وعلى اساس اسافر مع الولاده لحضور وارجع على طول لكن رفض رفض قاطع ولا حتى برفقته هووه وعذره بلاش مصاريف مالها داعي مع انه ماعلينا قاصر الحمدالله ونقدر نسافر انا من البدايه قلت الموضوع مو برنامج الموضوع في التفكير في الشخصيه كيف اقدر اقنعه يخف شويه من سيطرته
قديم 28-04-2013, 04:09 PM
كرهت الانتظار
قلم وفي
كرهت الانتظار غير متصل  

استغني عن تلك المواقع بالمنديات النافعة مثل هذا المنتدى.واذا كان الموضوع مو موضوع مواقع حاولي تناقشيه بهدوء وتصارحيه الله ييسر أمرك ويهديك وزوجك الى مايحبه ويرضاه
قديم 28-04-2013, 06:33 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلةre مشاهدة المشاركة
اشكر كل من نصحني واعطائي من وقته لو شئ بسيط لكن الى الان الكل متفق اني اغلطانه والمفروض ارضخ واسمع بدون أي نقاش ياعالم انا مو صغيره بالعمر من ايش يخاف عليه وين عايشين باي زمان ولي هالتمرد منه لي هالسيطره على ابسط حقوقي انا ماانكر طيبته وعدم تقصيره في حياتنا لكن الي يزعجني تفكيره ان المراءه مازالت المراءه زمان الي مالها اي اراده ولازم الرجل يكون المسطر اعطيكم مثال كان في السنه الماضيه مناسبه لاحد قريباتي او اقدر اقول اختي تربينا مع بعض وكبرنا مع بعض وكانت المناسبه مو في نفس المدينه الي انا فيها وعلى اساس اسافر مع الولاده لحضور وارجع على طول لكن رفض رفض قاطع ولا حتى برفقته هووه وعذره بلاش مصاريف مالها داعي مع انه ماعلينا قاصر الحمدالله ونقدر نسافر انا من البدايه قلت الموضوع مو برنامج الموضوع في التفكير في الشخصيه كيف اقدر اقنعه يخف شويه من سيطرته
ياالمتفائله
مش قضية تمرد منه او منك او محاولة سيطرة طرف على آخر .. انتى ارتبطى برجل ولستى كارهة له وله عليك السمع والطاعه وان كنا لا نقول الغاء الاراده والعقل ولكن عليه الاستماع لك وعليك شرح مبرراتك لهذا الطلب ويجب ان يقتنع احدكما وهكذا الامور اما ان يكون رايك وحكمك مسبق وانه ان لم يوافق يعتبر متسلط فهذا ما يجب ان يطظبط عندك ..
انتى لو تعملى وطالبتى طلب من مديرك ووضعتى مبرراتك وحيثياتك ولكنه لم يقتنع فماذا انتى فاعله . نغيره ونجيب مدير غيره ؟ هذا معناه ان حجتك ليست قويه او ان طلبك خطا .. يجب ان تعلمى ان رايك خطأ يحتمل الصواب وليس صواب يحتمل الخطأ .. تعاملى من منطلق ان ما لا يدرك كله لا يترك كله .. العلاقه الزوجيه ليست كعلاقة القرابه او الصداقه .. هناك فرق ..
وبعدين الزوجات المحترمات لا يقلن ان لم يوافق سافعل من وراه .. لماذا من وراه هى بتعمل جريمه فلتفعل امامه وتدافع عن قرارها ..

مواقع النشر