اختي المراهقة تشاهد مقاطع اباحية على اليوتيوب .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-06-2014, 07:59 AM
DreamOver
عضو جديد
DreamOver غير متصل  
اختي المراهقة تشاهد مقاطع اباحية على اليوتيوب ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أسعد الله صباحكم أحبتي ،
واجهت مشكلة وبالصدفة ومن احدى المشاركات دخلت لمنتداكم المحترم .. وقرأت العديد من المشاركات ، وشعرت بأني باذن الله راح اجد الحل الصحيح والسليم باذن الله ، بين ايديكم ،

أخوكم أكبر أخوانه 21 سنة ، واختي الثالثة في الترتيب وعمرها تقريبا 13 سنة ..
عندنا جهاز آيباد ، استخدمه لأغراضي الشخصية ، ولحسن حظي اني مسوي مزامنة لجميع محتويات الجهاز على الكمبيوتر كذلك حسابات اليوتيوب وقوقل وغيرها اقدر اتابعها عن طريق الكمبيوتر .. ولأجل اخواني الصغار حملت على الجهاز العاب فيديو ، يلعبون فيها ويتسلون في الوقت اللي ما احتاج فيه الجهاز " مع تشديد الرقابة " ولله الحمد الجهاز بيكمل سنة معي ومع اخواني وابوي وامي ما لقيت اي ملاحظة ومن فترة لفترة اتابع المحفوظات في المتصفح وكذلك سجل المشاهدة في اليوتيوب ما لقيت اي ملاحظة .. طبعا هم صغار وما يعرفون طريقة مسح سجلات البحث خاصة من الايباد .
الشاهد قبل ساعات كنت اتصفح الانترنت .. والكل نايم ما فيه الا انا واختي ذات ال 13 عاما .. قررت اني انام ، وقلت اروح اشرب موية وصادفتها موجودة بالصالة ، يوم شافتني ارتبكت .. ولاحظت انها تضغط ع شاشة الايباد بسرعه ، " للعلم الجهاز له رمز قفل وما حد يعرفه غيري انا وامي بس كيف عرفته اختي ما ادري بصراحة " .. المهم ، قربت منها سريع وجدتها على اليوتيوب وقد رجعت للشاشة الرئيسية .. ، طالعت في عيونها شوي وعرفت انها مرتبكة وكانت تتابع شي مريب فـ اخذت الجهاز وسألتها وش كانت عليه وكذا وما اعطتني اجابة صريحة ونفت انها كانت على الجهاز اصلا ، ولما دخلت على سجل المشاهدة اكتشفت انها دخلت على كذا مقطع .. اعتقد انها دخلت في الاساس على مقطع عادي وسحبتها المقاطع الاعلانية القذرة في اليوتيوب ، وبدت تنتقل من مقع لمقطع طبعا كلها فيها مشاهد اباحية " أنمي " ..

رفضت تعلمني الحقيقة إلا لما حلفت لها اني م راح اعلم امي .. وبعد ما اعترفت قلت لها اني بعلم ابوي ، وابوي بيتفاهم معها بدون ما تدري امي .. كانت تمسك يدي ويدها ترجف بقوة وتبكي .. قلت لها خلاص روحي نامي وبكرة بكلم ابوي يتناقش معك .. ، وكلما حاولت فيني اني اكتم الموضوع كنت اكرر اني بكلم ابوي عنها " من باب التهديد " خفت لو اكتم تكررها والردع من الأب أقوى وله تأثير أكثر من أني اردعها انا .. وانتم يا اخوان ادرى واعلم ان هالسن سن مراهقة والفتن موجودة في كل مكان والعياذ بالله ..
بالرغم من اني اشدد عليهم جميعا وامي وابوي نفس الكلام باننا نراقب كل صغيرة وكبيرة ،

فـ الان ما ادري ايش اسوي بالضبط .. هل اكتم الامر ولا اوصله لأبوي ع اساس يضع حد لهالشي بطريقته ، او اكتفي باني أكتم و اعالج الامر بنفسي ، وانا لست املك الخبرة في امور كهذه بس ابغى سلوكها يتعدل بدون الحاجة للقوة والعنف والصياح .. لأني اعرف مردودها النفسي على كل حال .

وبرضه يا اخوان واعتقد انكم عارفين هالشي ، هي الان رايحة لأول متوسط .. وتقابل في المدرسة أشكال وأنواع من السلوكيات ، وهذي من خلال مراقبتي لكل شيء هي اول مشاهدة لمقاطع زي كذا .. واخاف عليها من العواقب وان تكون هذه المقاطع بداية سيئة ، فـ أبي مشورتكم أحبتي حتى اجتث هذا الموضوع من أصله وهو في بدايته ولا يضيع اهتمام وتربية وتعب 13 سنة بسبب مقاطع وسلوكيات زي كذا .. لا حرمكم الله الاجر ،
طبعا حرمتها من الايباد .. وقطعت على نفسي عهد امنع الايباد عنهم نهائيا .
افيدوني بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة داماس ; 11-06-2014 الساعة 09:57 AM
قديم 11-06-2014, 10:38 AM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  
رد : اختي المراهقة تشاهد مقاطع اباحية على اليوتيوب ..

بارك الله في جهودك لصلاح أخوتك
أتوقع كما قلت هي تابعت مقاطع أنمي عادية
ومن ثم جرتها المقاطع الأخرى ..
هي ما زالت ببداية سن المراهقة فخذ بيدها
وانصحها بود حتى لاياأخذها الفضول
أكثر لمتابعة ما يدور بذلك العالم الغامض
ولا تخبر أباك بما حدث وكن مراقبا لها من بعد ..

قديم 11-06-2014, 11:38 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

هذا السن يحب الاكتشاف ولديه الكثير من الفضول، وربما أخذتها مقاطع الإنمي من مقطع لمقطع، وقد يكون ذلك حرك شيئاً من غريزتها كإنسان يتأثر، فالشهوة كما الجائع يثيره الطعام حين ينظر إليه، أخي لا تتشدد أو ترتكب حماقات وكأنك مسكت عليها شيء تهدده بها وتستقوي عليها به، كن صديقها وحاورها وخبرها بكل حب وتفهم بعيداً عن الشدة والأبوية الذكورية، ولا تخبر أبيك أبداً فبعض الأباء لاحكمة لديهم في التعامل خصوصاً في مثل هذه الأمور.

الخطأ جزء منا، والإنسان يميل إلى الشهوات بطبعه، والحل الأمثل التوجيه والتوجيه والتوجيه بالحب، وإعادة الثقة إليها من جديد، الحرمان لايحل المشكلة إنما يفاقهما ويجعل لها ارتدادت قد تكون عميقة وكبيرة.
قديم 11-06-2014, 01:51 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

الي عملته من باب الفضول و ذا طبيعي في سنها

انت هددتها بتبليغ ابوها , لو ما بلغتوش معنا انك فقدت المصداقية عندها و لو بلغته احنا نعرف انه اغلبية الاباء يفتقدون للحكمة في
مثل هذه المواقف

الام افضل في التعامل مع الاولاد و خصوصا البنات في الوضع ذا

ما تجيب سيرة المقاطع و تكلمها امها عن اختراق قفل الجهاز و انها اثبتث انها مش اهل للثقة

و تفهمها انكم و ضعتم القفل عشان تحموها هي و اخوتها و انه النت مفتوح بيضرهم كلهم

فيه برامج حجب المواقع وفيه خاصية توقيت الجهاز , حطولهم جهاز خاص بيهم و حطوا فيه هذا البرنامج و وقتوا الجهاز يقفل في وقت نومهم

صحيح هذه البرامج قابلة للاختراق لكن وجودها يخليهم يستشعروا رقابة الاهل

اخيرا الحوار و التوجيه , اسمعوا منها و استمعوا لها

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 11-06-2014, 11:43 PM
نور الهدى 22
عضو مثالي
نور الهدى 22 غير متصل  

لا تخبر ابوك بس احتويها والي صار معها فضول لان مو هي الي بحثت طلع بالصدفة وقول لها روحي استغفري وحسسها بالذنب
على كل حال ورجيها حرمة النظر الى المقاطع و اضرارها و واعرض عليها فتاوى على حرمتها وعقوبتها
لا تشدد كثير عليها خليها تبعد عن محرمات باقتناع واصرار منها نمي عندها الضمير وخلي مراقبة من بعيد بعيد لان لو بعدت عن هي الاشياء من تشددكم اذا انعرضت عليها من وراكم بتشوفها او حتى يسهل استمالتها
اما اذا كان رفض من قناعة ذاتيه وقت تتحر او تغيب مراقبتكم ما بتنحرف وبترفضها نفسها
قديم 12-06-2014, 03:56 AM
ام الملاك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الملاك
ام الملاك غير متصل  

لاتمنعي لان كل ممنوع مرغوب وبشده بس حاولي تنصحي وتسوي مسابقة قران وامور تقربها لربنا واهتمي وماشاء الله انتي مو مقصره جزاك الله كل خير وربي يحفظكم ويحفظ جميع بناتنا واولادنا الدنيا كل مالها تصعب والمغريات سارت كثير الله يحمينا من فتنة الدنيا والاخره يارب
قديم 17-06-2014, 02:02 PM
حسن السجايا
عضو نشيط جدا
حسن السجايا غير متصل  

من ستر مؤمنا ستره الله في الدنيا والاخرة..
لا تخبر أباك ولا أمك..وعالج الموضوع بنفسك..
وهددها أنك ستخبرهم لو تكرر ذلك..
قديم 19-06-2014, 10:07 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

ما فهمته أنه أول خطأ تقع فيه ... وحسبنا الله في أعدائنا
لا يألون جهداً لإفساد ناشئة المسلمين..
نصيحتي لك أن تحتويها وتعزز الجانب الديني لديها
هذا هو الحل الوحيد
قديم 22-06-2014, 05:21 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

حدد حتى التي يشاهدوها لان بعضها ايضا توجد بها
وبعدها الروابط
قديم 29-06-2014, 02:06 AM
السـنا
قلم وفي
 الصورة الرمزية السـنا
السـنا غير متصل  

أعجبني حرصك على أختك بارك الله فيك وكثر من أمثالك
لكن هل بظنك أن التهديد علاج لهذه المشكلة ؟!
طبعاً لا..
علاج هذه المشكلة يكمن في زرع القيم والمبادئ في نفس هذه الطفلة..
تزرع بها الخوف من الله ومراقبته لها..
مثل هذه المواقف ينبغي إستغلالها أيما استغلال لزرع اي قيمة في نفس الطفل بالتالي ستكبر هذه القيم في نفس هذا الطفل كلما كبر..
هكذا يجب ان اتكون التربية قائمة على التوجيه والتصحيح والتقويم وليس التهديد والتأنيب

مواقع النشر