عدت من رحلتي إلى ماليزيا و إليكم بعض المعلومات - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 03-02-2006, 09:26 PM
ماكس
عضو دائم
ماكس غير متصل  
ههههههههههههههههههه

والله دخلت جو في رحلتك كأني كنت معاكم

العم بو أسامة ننتظر باقي القصة وعندي استفسار بالنسه للحجز فالفنادق حجز من جدة او سافرت من دون ماتحجز

واذا حجزت من جدة من اي مكتب>>>>>>>>>>>ناسي انا من سكان المنطقة الشرقيه

على العموم ننتظر البقيه
قديم 04-02-2006, 01:43 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماكس
ههههههههههههههههههه

والله دخلت جو في رحلتك كأني كنت معاكم

العم بو أسامة ننتظر باقي القصة وعندي استفسار بالنسه للحجز فالفنادق حجز من جدة او سافرت من دون ماتحجز

واذا حجزت من جدة من اي مكتب>>>>>>>>>>>ناسي انا من سكان المنطقة الشرقيه

على العموم ننتظر البقيه
تسلم يا ماكس على متابعتك .. بس تراك زعلتني .. أنا صغير و ولد حليوة تقوم تقول لي يا عم
يالله مقبولة منك المرة هذه بس عاد لا تعيدها
وبالنسبة للحجوزات من الأضمن لمن معه عائلة أن يحجز من هنا حتى لو كانت أغلى قليلا تجنبا لأي طاريء أو مشاكل في عدم توفر الحجوزات من هناك ..
قديم 04-02-2006, 01:50 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
تحية طيبة
هذا ملخص بسيط لرحلتنا وا لأماكن التي ذهبنا إليها .. سوف نتناول كل مكان بالتفصيل تباعا مع عرض الصور المشوقة و الرهيبة ..
تابعونا تجدوا مايسركم
قديم 04-02-2006, 07:14 PM
aboleen
عضو جديد
aboleen غير متصل  
عزيزي أبو أسامة
أنا سجلت في المنتدى بس عشان أتابع معك موضوعك ..ناوي أسافر بالصيف و بأجمع معلومات من دحين .
ماشاءالله تبارك الله عيني عليك باردة يا فنان
والله شوقتنا لتفاصيل رحلتك .. مع انك لسه في البداية بس عندي احساس انو موضوعك لمن يخلص بيكون شي خطير .. و ترى من دحين و هو خطيييير .. يالله كمل بسرعة ترانا متشوقين

أبو لين
قديم 05-02-2006, 06:16 AM
Fajer202
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Fajer202
Fajer202 غير متصل  
شكرا على الموضوع الرائع
قديم 05-02-2006, 01:58 PM
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
محمد الشرقاوى غير متصل  
كاتب متمكن ما شاء الله عليك اخى أبو أسامة

وبانتظار بقية الرحلة بشوق عظيم

ولا تنسى الأخوان من بعض النصائح تسديها لهم فى نهاية موضوعك

بارك الله فيك

*
*
*
* يثبت *
قديم 06-02-2006, 08:59 AM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشرقاوى
كاتب متمكن ما شاء الله عليك اخى أبو أسامة

وبانتظار بقية الرحلة بشوق عظيم

ولا تنسى الأخوان من بعض النصائح تسديها لهم فى نهاية موضوعك

بارك الله فيك

*
*
*
* يثبت *
مشرفنا الفاضل الأستاذ محمد

والله أخجلتم تواضعنا بتثبيتكم للموضوع و حملتمونا مسئولية نحن لسنا بأهل لحملها ..

عموما أتمنى من الله القدير أن يساعدني لاخراج التقرير بالشكل المرضي و الحسن ..
قديم 06-02-2006, 09:41 AM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
تو قفنا في الحلقة الماضية عند نداء الطائرة بوجوب ربط الأحزمة استعدادا للهبوط
هبطنا بسلامة الله و حفظه إلى الديار الماليزية متمثلة في العاصمة كوالالمبور في تمام الساعة الحادية عشرة و نصف بعد حوالي ثمان ساعات من الطيران المتواصل . كان المطار جميلا جدا .. كبيرا ومنظما

نظيفا لدرجة أنك تحسب الأرض و كأنها مرآة تلمع أو زجاج يبرق

تتوفر فيه كل الخدمات من مطاعم و محلات تجارية كما أنه يقدم خدمة الانترنت مجانا و إليك الصورة

طبعا التنقل بين الصالات بواسطة القطارات ( ماشاءالله من كبر المطار) .. ركبنا القطار إلى صالة أخرى للجوازات و تعبئة فورم الدخول لأنه لم يكن متوفرا في الطائرة كما أخبرتكم
و هذه صورتان للقطار واحدة التقطتها عند وصولنا و الأخرى عندما غادرنا

كانت الساعة تشير إلى الساعة الثانية عشر و نصف تقريبا و الأولاد جائعون فذهبنا إلى برجر كنج و اتغدينا ( أسعارهم أرخص من عندنا بكثير حوالي نصف القيمة ) بعد ذلك توجهنا لصالة الرحلات الداخلية للتوجه مباشرة إلى بينانج عبر الرحلة التي ستقلع الساعة الواحدة و أربعين دقيقة بعد الظهر ...
" توقيت الرحلة إلى بينانج معد من الأول عندما كان إقلاعنا يوم الأربعاء بحيث نجلس أول يومين و هما الخميس و الجمعة في سن وي لاقون ثم يوم السبت الظهر نطير إلى بينانج و حيث أن الرحلة فاتتنا يوم الأربعاء فقد واصلنا الخطة القديمة كما هي و لكن ابتداءا من الجمعة حيث موعد اقلاعنا الجديد "
ارتحنا بضع دقائق في صالة الانتظار و بعدها صعدنا للطائرة متوجهين بحفظ الله و رعايته إلى بينانج ..
حيث وصلنا إليها في تمام الساعة الثانية و خمس و عشرون دقيقة من بعد ظهر ذلك اليوم ..
كان مطار بينانج أيضا منظما و نظيفا .. توجهنا لأخذ العفش ثم بحثنا عن مكتب التاكسي و هو عند بوابة الخروج مباشرة .. وقبل أن آخذ التاكسي وجدت كاونترا صغيرا لبيع بطاقة الجوال .. من شركة CELCOM كانت خدمتهم مميزة وسريعة واتصالهم رخيص حيث لهم تخفيض يجعل الاتصال بالسعودية فقط رنقت ونصف للدقيقة بعد إضافة رقم
( 131 ) قبل المفتاح الدولي للبلد المراد الاتصال به وقد أعطوني نشرة بذلك .. إضافة إلى إمكانية شحن الجوال بشراء بطاقة الشحن من أي مكان اتصالات أو انترنت أو سوق .. ويمكن اعادة الشحن بعدة طرق أسهلها ارسال رسالة جوال .. والطريقة مشروحة خلف البطاقة باللغتين الماليزية والانجليزية .. و كان عندهم تخفيض حيث أن سعر الرقم عشرة رنقت فقط به اتصال بخمس رنقت يعني الشريحة بخمس رنقت بس و كمان أعطونا مجموعة كبيرة من الهدايا الدعائية مثل الأقلام و سلاسل المفاتيح ..
و بما أن عائلتي ماشاءالله كبيرة و عندنا عفش كثير إلى حد ما فقد أخذنا تاكسيين ( لم يكن عندهم فان أو ميني باص) .. سعر التاكسي الواحد 40 رنقت يعني على بعضه 80 رنقت و الو جهة إلى فندق
Paradise Sandy Bay Hotel - Penang
527 Jalan Tanjung Bungah
Penang
Malaysia
الفندق مصنف أربع نجوم .. أخذت الليلة فيه 400 ريال شامل الفطور للجميع .. سويت عائلي كامل يتكون من غرفتين و صالة كبيرة بها طقم جلوس ( أنتريه) و طاولة طعام و حمامين .. جميع الغرف بما فيها الصالة مطلة على البحر مباشرة ..
الفندق شكله غريب من الخارج .. ضيق في العمق و لكن طويل في العرض و الارتفاع

و هذه3 صور صغيرة أخذتها من النت

صورة بنتي تجلس في بلكونة الصالة

صورة لغرفة النوم لحظة الوصول .. حيث قدموا لنا بعض المكسرات كماتشاهدون

من بلكونة الصالة

الحمام أكرمكم الله

صورة للناحية اليمنى من البلكونة

صورة للناحية اليسرى من البلكونة

إجمالا الفندق و بسعره هذا يعتبر جيد جدا خاصة لذوي الميزانيات المحدودة .. طبعا هو ليس فخم أبدا و لكن كعائلة كبيرة ما يهمني هو المساحة الاجمالية للغرف و النظافة في المقام الأول .. وهذا ماتوفر في هذا الفندق .. ولا أنسى أن أشيد بالتعامل الراقي من موظفيه معنا ..
هذا الفندق هو الوحيد الذي جلست فيه و يصنف ضمن الأربع نجوم أما الباقية كلها فهي 5 نجوم .. بس بصراحة عجبنا كثيرا و شاطئه ممتاز به كافة الأنشطة البحرية .. فطورهم ممتاز جدا و منوع و كثير .. موقع المطعم أيضا حلو ممكن تأكل بالداخل أو على البوفيه مباشرة أمام المسبح و البحر ..
طبعا نحن و صلنا إلى الفندق الساعة حوالي الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي حيث توقفنا بالطريق قليلا لشراء بعض الحاجات الضرورية من السوبرماركت .. الطريق أخذ 45 دقيقة بالضبط من المطار إلى الفندق ( بدون حساب الوقت الذي توقفنا فيه) و بالرغم من أننا كنا متعبين جدا لتواصل الرحلة الدولية مع الداخلية إلا أن الأولاد ماشاءالله كانوا نشيطين و فرحين و نزلوا للشاطئ من أول لحظة
الجو كان جميلا و لاحظنا ان الهواء في بينانج دائما يكون كبيرا .. بمعنى أن الرياح مستمرة و الرطوبة قليلة ..
عندي صور للشاطئ و الأنشطة التي عليه و لكن نكتفي بهذا القدر لليوم ياأحبتي .. و سأكمل عرض الصور لاحقا بإذن الله
قديم 06-02-2006, 10:03 AM
aboleen
عضو جديد
aboleen غير متصل  
مبروك يا أبو أسامة تثبيت الموضوع ,, و الله تستاهل و يستاهل موضوعك
عندي لك سؤال .. هل يوجد انترنت في الفندق الذي أقمت به ؟ و كم يبعد عن السوق الصيني ؟
شكرا لك
أبو لين
قديم 06-02-2006, 10:10 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
الله يعينك

مواقع النشر