احس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215)حلت المشكله بالرد(253) - الصفحة 27 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-09-2012, 10:57 PM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  
رد : ها السالفة شغلت بالي اليوم واحس ان مكانة زوجي بدات تنزل (مستجدات 142+

لازم توزعي حلاوه
قديم 06-09-2012, 10:58 PM
السفيرة لمو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية السفيرة لمو
السفيرة لمو غير متصل  

سامحيني لكني أود أن أعلق على بعض النقاط الواردة في ردك...فاستحميلني أختي...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواتي

واخيييرا جيت نطمنكم باخبار رح تحبوها

زوجي رجع من الشغل بعد عمل طوييل دخل من الباب قال السلام كيف العادة رديت عليه بعدها دون ما احس قفزت عليه
وحضنتو بادلني الحضن السيد كان مشتااق ولكن شيء ما كان يمنعه
بكيت عليه دون ان احس قال وش فيك انت قنطانة بسبب شغلي وغيابي الطويل عن البيت بقيت ساكتة
بدا يمسح على ظهري ويقول شفتي عدم سماعك للكلام وين وصلنا,,,

شفتي لما بادرتي أنتي...أنو تجاوب معاكي و اعطاكي الشي اللي كنتي تحوسي عليه هادياكثر من عشرة ايام...
تذكري دائما مثال الشمس و القمر كلما حزت في خاطرك انك تكوني انتي دايمن المبادرة الأولى...

رح استحم وصللى بعدها حطيت العشا تعشينا وانا نفسي مو مريحتني عايزة باي طريقة اتكلم بموضوعنا
قام يمدح الاكل الله يسمحلي منو قلت له سويت الاكل بمشقة لان ظهري كان يوجعني سئلني بايش قلت له يمكن البرد قال ليه باب الشرفة كان مسكر لما نمنا قلت له لا بسبب الحيض
سئلني ليش انت حائضة
هههههههههههههههه
شفتو للقهر
قلت له ايه مو قلت لك امس قالي لا ما قلتي انك حائضة بالضبط ولكن قلتي ان فترة حيضك طويلة معو حق انا ما قلت له بوضوح حائضة بس كنت وااثقة انو رح يفهم من كلامي اني حائضة

موقف رائع للتعلم منه....و جواب زوجك المفروض يعطيك الدرس لازم تحفظيه عن ظهر قلب...ألا و هو أن الرجال لا يفهمون الالغاز و التلميحات التي نتكلم بها احيانا كثيرة...لذا فعندما تريدين ايصال شيء معين له...فأخبريه به مباشرة...
فأقصر طريق بين نقطتين هو خط مستقيم...بلاش اللفات و الدوران تاعنا احنا النسا و الكلام عليا و المعنى على جارتي

قلت له اصلا انا ماني عارفة من ايش انت زعلان بالضبط قال اولا ما تعتبريها زعل انا جاتني فترة نقاهة حبيت انعزل فيها لحاالي وانت تفكرين لحالك في اللي صار بيننا
قال انا يومها والله العظيم كنت جدا عاااااااااااااادي وما في بالي شي ابدا ابدا وانت كمان كنت عادية ما ملاحظ عليك اي شي
كنا جالسين بالبلكونة نسولف بعدها انشغلت بالموبايل انت دخلتي تسوين العشا انا بعد وقت محدد جيت اوقف معك او اساعدك شوي وانت انفجرتي بوجهي دووون سااابق اندار قال انا هنا استغرربت مو مستوعب اللي يصير بعد شوي كنا نتكلم عادي وفجاة انفجرتي عليا وانا ما سويت لك شي قالي خلاص ما قلت شي انسحبت وخلليتك تفكرين لحالك,,,,
دكرت له موضوع نظره بالحرمة لكن للاسف لم يدكر اني حينما انفجرت عليه قلت له اني لازلت مجروحة من دلك الموقف

تدكر فقط كلامي له باني تجاهلني وهو منشغل بالموبايل قال انا تصرفت بتلقااائية وما قصدت ابدا اتجاهلك
قلت انا ليس انشغالك بالموبايل من ازعجني ولكن كانت بداخلي بقايا انزعاجي من نظرك بالحرمة
تفااااجئ قااال موضوع الحرمة كاان فااات وانت تتكلمين معي عادي قعدنا نسولف وناكل,,,,كيف رح فكر انك لسة منزعجة وانت تكلميني ومو شايف عليك شي

قالي مو مكتوووب على جبهتك انك لازلت منزعجة فكييف تبيني افهم من تلقاء نفسي
لما يزعجك شي او تكوني لسة زعلانة او حزينة او معصبة خبريني فيها بوضووح مو تنفجرين عليااا دووون سااابق اندار
ايش هدا التصرف وكيف تبيني اتصرف وقتها

شفتي كيف انتي اللي ازعجتيه و جرحتيه بانفجارك عليه من دون سبب و انتي مفكرة بينك و بين نفسك انو فاهم عليكي و منتظرة منو توضيح و ترضية و هو بنفسو المسكين محتار و مستغرب من ردة فعلك...لذا في المرة القادمة لا تتوقعي أنه قارئ لأفكارك مثلما انتي كذلك لست قارئة لافكاره...و انما تعلمي ايصال ما يزعجك ممه بطرق عملية اكثر بدل الانفعال و الزعل و انتظار الاعتذار و الطبطبة منه...مفهوم يا حلوة...
,,,,,,,,,,,,,,,,
بعد ما حللينا ها النقطة
انتقلت للنقطة الثانية وهي طووول مدة زعلو
قلت له مااااا يصييير تزعل طوول هدا الوقت قال انا ما كنت زعلان ولكن منعزل بحالي
قلت له سميها كيف تبي بس ما يصييير انا ما سويت شي كبير يستاهل منك ها الزعل كللو
هدا الطبع فيك وااايد صعب ويجعلني تعيسة
قال هدا الشي فيني تلقاائي ما عندي فيه يد قلت له لا انت لاازم تغير شوي من حالك ما يصيير كل ما تزاعلنا كل واحد فينا قالب وجهو على الاخر ولو ما جيت وكلمتك رح تستمر جدي قال ايه ما عندي اي مشكل وكنت حاب نستمر جدي ونتكلم بشكل رسمي شوي شوي لحتى نرجع طبيعي قلت له وكم الفترة اللي رح نستغرقها بالرسمي لو ما جيت كلمتك قال يمكن خمسة عشر يوم او عشرين
قلت اهااا يعني عادي قال لا مو عادي بس كلامنا بالرسمي يخللينا نتفادى الجدال لفترة,,,

اعترف وقال ادري انك زوجتي وبالغربة واشفق عليك واقول بنفسي حرام طول الوقت بالشغل ولما ارجع ليه ما اكلمها
بس انا ما غلطت معك انت اللي صدر منك كل شي وكان لازم اقعدين مع حالك وتفكرين عشان تتعلمين

بالضبط هذا اللي لازم يصير يا قلوب...خلاص لازم هاد الموقف ما يتكررش مرة ثانية في حياتك الا فيمااااااا ندر...يمكن بعد سنوات ان شاء الله لما تكثر عليك المسؤوليات...ممكن نقبلها منك

ادا ما سويت جدي مارح تستفيدين شيء وايضا هدا الشي يجيني تلقائي ما تعمدت اني ما انسحب طول هدا الوقت
انا قلت له والله هدا الشي ماني قادرة استحملو فيك
خبرني ادا رح تستمر جدي وما رح تحاول تغير من حالك واي تصرف ما عجبك فيني رح تتعامل جدي انا صعب عليا بكرا رح تكبر المشاكل وتتضاعف المسؤوليات ادا اليوم تزعل بالايام فبكرا اكيد بالشهور عشان جدي بليز جاوبني وطمني عشان اعرف حياتي

ما جاوبني بالاول وقال لازم تبعدين عن الاشياء اللي تضايقني واكييد ما رح يستمر هدا الطبع
قلت له ان شاء الله بس لازم انت كماان تحاول تغير نفسك وتحنن قلبك ما يصيير نضيع اجما ايام حياتنا بالزعل
واخييرا وبعد اقناعي له قال ان شاء الله رح حااول واستسلم للامر وتاسف من هدا الطبع فيه و
والباقي عارفينو,,,,,,,,ههههههههههه

والحمد لله الحمد لله ان حوارنا نجح تكلمنا باحترام وصوت واطي وصدر واسع
عكس احيان كثيرة

الحمد لله و هذا من فضل ربي عليك...فليه كل الحمد و الشكر على نعمو...

والشكر كلله موجه لكن كل الكلام لن يكفيني لشكركن كنتن ونعم الاخواااااااات
لا يسعني الا ان اقووول جزااكن الله خيرا
وادعو الله ان يثبتني ويبعدني عما يضايق زوجي ويبعده عما يضايقني

اللهم آمين...اللهم آمين...اللهم آمين...

الى لقاء اخر ومشكلة اخرى ههههههه بحول الله

نعم نعم يا ختي...اياكي و اياكي نزيد نشوفك كتبتي موضوع هنا لمشكلة بينك و بينو بخصوص هاد الموضوع ...

امزح وبس الله يعد عنا المشاكل ياااااارب
يا عمري عليك يا قلوب...ربي يحفظك و يقر عين زوجك بيك...و الله انك طيبة و بنت فاميليا...و ربي يدوم عليك السعد و الهنا و يرزقك الذرية الصالحة عاجل غير آجل...

أختكم السفيرة لمو
قديم 06-09-2012, 11:21 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

مشكوورين يا حلويين ههههههههه

اختي السفيرة لمو والله الى هدرتك حشمتني رب يخلليك احبيبة وهذا من طيب اصلك
وتنشكرك على تفاعلك الكبير معايا لهلا يخطيك اختي
والظاهر انك جزايرية ياكي ايوا حنايا جيران داك الشي علاش دخلت قلبك هههههه
شكرا بزااف ورب يحفظك
قديم 07-09-2012, 05:40 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  

الحمدلله الحمدلله ياشيخة شفتي كيف إنك لما بادرتي انتهى الموضوع على خير
الحين تعالي إنتي استوعبتي إيش قال زوجك وناوية تتغيري بإذن الله ولا كيف ؟؟

اقتباس:
قال لا مو عادي بس كلامنا بالرسمي يخللينا نتفادى الجدال لفترة,,,
هذي النقطة اقتبستها من كلام زوجك ركزي عليها
زوجك يكره الجدال وأسلوبك في الإنفجار الغير مسبوق
بطلي جدال ياقلوب ياحبيبتي
أصلا لاحظت هالشي حتى وإنتي تتكلمي هنا مع البنات
لا تصيري حنانة كثير
استخدمي أسلوب جديد وجميل في الحوار والتواصل
خليه يشوف فعلا إنسانة جديدة
وأحسني الظن بزوجك دائما مو كل فعلا يسويه معناته القصد يإذيك
شفتي كيف إنه مو فاهم إنه عليك العذر الشرعي وانتي زعلتي وسويتيها سالفة وكبرتيها
الله يهديك ويصلحك
ويلا مبروووك ياعسل
الحين ابدي اشتغلي على نفسك شوية
خلينا نشوف قلوب جديدة
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 07-09-2012, 07:34 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

معك حق حبيبتي روح المساء زوجي يكره اني ادقق واوقف عند اي شي واجادلو فيه
يحب مني التغاضي والتجاوز
ما ادري كيف ابدا اغير بحالي لان هذا الشي احسو مغروس فيني مو سهل اني ابطلو
الله يعيني يارب وابعد عن كل اللي يزعجوا
قديم 08-09-2012, 12:20 PM
أحب خطيبي
عضو مميز
أحب خطيبي غير متصل  
رد : ها السالفة شغلت بالي اليوم واحس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215

السلام عليكم اختي العزيزة
فرحت لك كثيرا لاني كنت من المتابعين لمشكلتك والحمدلله انحلت
ولكني أود ان اضيف لك شيئا ربما يزعجك
لم يعجبني كلامك عن علاقتكما الخاصة ومتى حدثت اخر علاقة وانك الان حائض ومن هذا الكلام لان من وجهة نظري ان هذه اسرار لا يجوز لك افشائها لأحد
ولا تأخذي كلامي بتحسس ولكني احببت نصحك وارجو تقبل نصيحتي كأخت لك في الله
قديم 08-09-2012, 11:50 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  

اقتباس:
معك حق حبيبتي روح المساء زوجي يكره اني ادقق واوقف عند اي شي واجادلو فيه
يحب مني التغاضي والتجاوز
ما ادري كيف ابدا اغير بحالي لان هذا الشي احسو مغروس فيني مو سهل اني ابطلو
الله يعيني يارب وابعد عن كل اللي يزعجوا
لاضير ولابأس من المحاولة عزيزتي
مافي شيء يحصل بين يوم وليلة عارفة بتحتاجين وقت طويل
ياقلوب مجاهدتك على ترك صفة سيئة لك أجر فيها
ف حاولي جاهدي نفسك لإكتساب مرضاة زوجك ومرضاته تدخلك الجنة إن شاء الله
دايما فكري بالطريق
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 09-09-2012, 07:50 AM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  

اقتباس:
السلام عليكم اخواتي

واخيييرا جيت نطمنكم باخبار رح تحبوها

زوجي رجع من الشغل بعد عمل طوييل دخل من الباب قال السلام كيف العادة رديت عليه بعدها دون ما احس قفزت عليه
وحضنتو بادلني الحضن السيد كان مشتااق ولكن شيء ما كان يمنعه
بكيت عليه دون ان احس قال وش فيك انت قنطانة بسبب شغلي وغيابي الطويل عن البيت بقيت ساكتة
بدا يمسح على ظهري ويقول شفتي عدم سماعك للكلام وين وصلنا,,,

رح استحم وصللى بعدها حطيت العشا تعشينا وانا نفسي مو مريحتني عايزة باي طريقة اتكلم بموضوعنا
قام يمدح الاكل الله يسمحلي منو قلت له سويت الاكل بمشقة لان ظهري كان يوجعني سئلني بايش قلت له يمكن البرد قال ليه باب الشرفة كان مسكر لما نمنا قلت له لا بسبب الحيض
سئلني ليش انت حائضة
هههههههههههههههه
شفتو للقهر
قلت له ايه مو قلت لك امس قالي لا ما قلتي انك حائضة بالضبط ولكن قلتي ان فترة حيضك طويلة معو حق انا ما قلت له بوضوح حائضة بس كنت وااثقة انو رح يفهم من كلامي اني حائضة
فاستغربت انه لم يفهم قصدي وفهم كلامي حرفيا المهم بعدها قلت له اوكي انت تقول انك فهمتها على ان فترة حيضي تطول وانت ما اقتربت مني من عشرة وطلعت من الغرفة ليه ما اثر فيك كلامي وحاولت تعطيني حقي بعد ما لمحت لك
قال اولا انت عااارفة وضعنا كييف هو فكيف رح اعطيك حقك والكلام بينا بالقطار والمزاج مو على بعضو
قال انا لما بكون زعلان ما افكر في النوم
وثاني شيء انا كنت تعبان ونعساان شفتيني والنوم يوديني بالصالة قبل ما ادخل الغرفة

وبعدها دخلنا الموضوع من الاول
قلت له اصلا انا ماني عارفة من ايش انت زعلان بالضبط قال اولا ما تعتبريها زعل انا جاتني فترة نقاهة حبيت انعزل فيها لحاالي وانت تفكرين لحالك في اللي صار بيننا
قال انا يومها والله العظيم كنت جدا عاااااااااااااادي وما في بالي شي ابدا ابدا وانت كمان كنت عادية ما ملاحظ عليك اي شي
كنا جالسين بالبلكونة نسولف بعدها انشغلت بالموبايل انت دخلتي تسوين العشا انا بعد وقت محدد جيت اوقف معك او اساعدك شوي وانت انفجرتي بوجهي دووون سااابق اندار قال انا هنا استغرربت مو مستوعب اللي يصير بعد شوي كنا نتكلم عادي وفجاة انفجرتي عليا وانا ما سويت لك شي قالي خلاص ما قلت شي انسحبت وخلليتك تفكرين لحالك,,,,
دكرت له موضوع نظره بالحرمة لكن للاسف لم يدكر اني حينما انفجرت عليه قلت له اني لازلت مجروحة من دلك الموقف

تدكر فقط كلامي له باني تجاهلني وهو منشغل بالموبايل قال انا تصرفت بتلقااائية وما قصدت ابدا اتجاهلك
قلت انا ليس انشغالك بالموبايل من ازعجني ولكن كانت بداخلي بقايا انزعاجي من نظرك بالحرمة
تفااااجئ قااال موضوع الحرمة كاان فااات وانت تتكلمين معي عادي قعدنا نسولف وناكل,,,,كيف رح فكر انك لسة منزعجة وانت تكلميني ومو شايف عليك شي

قالي مو مكتوووب على جبهتك انك لازلت منزعجة فكييف تبيني افهم من تلقاء نفسي
لما يزعجك شي او تكوني لسة زعلانة او حزينة او معصبة خبريني فيها بوضووح مو تنفجرين عليااا دووون سااابق اندار
ايش هدا التصرف وكيف تبيني اتصرف وقتها
,,,,,,,,,,,,,,,,
بعد ما حللينا ها النقطة
انتقلت للنقطة الثانية وهي طووول مدة زعلو
قلت له مااااا يصييير تزعل طوول هدا الوقت قال انا ما كنت زعلان ولكن منعزل بحالي
قلت له سميها كيف تبي بس ما يصييير انا ما سويت شي كبير يستاهل منك ها الزعل كللو
هدا الطبع فيك وااايد صعب ويجعلني تعيسة
قال هدا الشي فيني تلقاائي ما عندي فيه يد قلت له لا انت لاازم تغير شوي من حالك ما يصيير كل ما تزاعلنا كل واحد فينا قالب وجهو على الاخر ولو ما جيت وكلمتك رح تستمر جدي قال ايه ما عندي اي مشكل وكنت حاب نستمر جدي ونتكلم بشكل رسمي شوي شوي لحتى نرجع طبيعي قلت له وكم الفترة اللي رح نستغرقها بالرسمي لو ما جيت كلمتك قال يمكن خمسة عشر يوم او عشرين
قلت اهااا يعني عادي قال لا مو عادي بس كلامنا بالرسمي يخللينا نتفادى الجدال لفترة,,,

اعترف وقال ادري انك زوجتي وبالغربة واشفق عليك واقول بنفسي حرام طول الوقت بالشغل ولما ارجع ليه ما اكلمها
بس انا ما غلطت معك انت اللي صدر منك كل شي وكان لازم اقعدين مع حالك وتفكرين عشان تتعلمين
ادا ما سويت جدي مارح تستفيدين شيء وايضا هدا الشي يجيني تلقائي ما تعمدت اني ما انسحب طول هدا الوقت
انا قلت له والله هدا الشي ماني قادرة استحملو فيك
خبرني ادا رح تستمر جدي وما رح تحاول تغير من حالك واي تصرف ما عجبك فيني رح تتعامل جدي انا صعب عليا بكرا رح تكبر المشاكل وتتضاعف المسؤوليات ادا اليوم تزعل بالايام فبكرا اكيد بالشهور عشان جدي بليز جاوبني وطمني عشان اعرف حياتي

ما جاوبني بالاول وقال لازم تبعدين عن الاشياء اللي تضايقني واكييد ما رح يستمر هدا الطبع
قلت له ان شاء الله بس لازم انت كماان تحاول تغير نفسك وتحنن قلبك ما يصيير نضيع اجما ايام حياتنا بالزعل
واخييرا وبعد اقناعي له قال ان شاء الله رح حااول واستسلم للامر وتاسف من هدا الطبع فيه و
والباقي عارفينو,,,,,,,,ههههههههههه

والحمد لله الحمد لله ان حوارنا نجح تكلمنا باحترام وصوت واطي وصدر واسع
عكس احيان كثيرة

والشكر كلله موجه لكن كل الكلام لن يكفيني لشكركن كنتن ونعم الاخواااااااات
لا يسعني الا ان اقووول جزااكن الله خيرا
وادعو الله ان يثبتني ويبعدني عما يضايق زوجي ويبعده عما يضايقني

الى لقاء اخر ومشكلة اخرى ههههههه بحول الله

امزح وبس الله يعد عنا المشاكل ياااااارب

الله يجعلها آخر المشاكل ويديم عليكم الحب والتفاهم

يغلق مع نسخه للمشاكل المحلوله

مواقع النشر