لا اريد مواساة اريد حلا - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 13-07-2012, 12:19 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  
رد : لا اريد مواساة اريد حلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضي بحياتي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

متزوج من 11 سنه تقريبا ولي من الابناء اربعه حفظهم الله من كل سوء ماشاء الله تبارك نسال الله ان يحفظهم لك ويرزقك برهم

لاانكر تقصيري نعم وبكل قوه لكن اقرأوا للاخير .
شيء جميل فالاعتراف بالحق فضيلة
انا رومانسي جدا وتزوجت وانا كلي امل ان تكون الحياة اجمل حياة بين زوجين متحابين
رائع جدا هذا التفكير واسلوب التعامل مع الزوجة
فوجئت بعد زواجي انها متردده في الزواج مني
لابأس في ذلك فالزواج مشروع عظيم واتخاذ القرار فيه ليس سهلا
وبعد ان تعرفت علي من قرب احبتني وكرهت فرقتي
هذا يدل على شخصيتك المحببة والطيبة
ولكن وبسبب اني كنت ابحث عن الحب والدلع والصداقة
من أسس استمرار الحياة الزوجية احساس كل طرف بقيمته عند الاخر
قصرت في تعاملي معها من ناحية اني اكثرت تدليعها وتدليلها وكانت كلما غضبت او غضبت راجعتها بالاعتذار ولو كانت في نظري على الاقل انه هي المخطأة
الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده فالتغاضي عن الخطأ دون المبادرة الى اصلاحه بالطرق السليمة يجعل المخطئ يتمادى فيه لاعتقاده بصواب مايفعل او لاحساسه الداخلي بضعف من وقع عليه خطأه
اصبحت لا عصي لها طلبا وجاي بيدها
تعاملك العاطفي الزائد عن اللزوم جعل منك شخصا لايهتم سوى بإرضاء الطرف الاخر مهما كانت النتائج مماجعلك تنسى حقوقك حتى وانت تبذل كل مايجب عليك
تعاملها معظم الوقت بعصبية مع كل افراد العائله
بسبب احساسها بأنها اصبحت شيئا عظيما لايستطيع احد المساس به مما جعلها لاتتقبل فكرةمناقشتها حتى في ابسط الامور والسبب عدم ايضاح اخطائها منذ البداية وترك الحبل على الغارب جعلها تشعر بعدم قدرتك على التصدي لاخطائها مهما كانت عظيمة
لا تتعامل بتودد او احترام ولايمكن ان تعتذر مهما كان
لشعورها بأنها اكبر من الكل في المنزل فهي ترى الاعتذار انتقاصا من قيمتها
البيت والنظافه هو همها الاول فاهملتني
لان لديها احساسا داخليا بأنك لن تكرهها مهما اهملتك فهي متأكدة تماما بأنك وصلت لمرحلة لاتستطيع فيها الاستغناء عنها فهذه طبيعة في البشر فمثلا محفظة النقود في جيبك وانت متأكد منها انها معك فلن تخرجها الا وقت الحاجة لانك قد ضمنت وجودها معك وهكذا زوجتك لن تعود اليك وتهتم فيك الا عند احساسها بأنها ستفقدك اما لو استمر الوضع هكذا فلاتنتظر اي اهتمام بل قد يزيد الامر سوءا
وبعد مضي الوقت ومع الايام بلغ السيل الزبى وطفح الكيل وبدأت بالفعل اكره الحياة واكره الدخول للبيت واعمد للخروج والهروب من الواقع
الهروب من حل المشاكل ليس حلا بل قد يزيد من تعقيدها
صرت ابادلها العصبية لا ارضى بكل سهوله وعندي استعداد للهجر لمدة طويله
العصبية ليست حلا في الحوار فليكن حواركما هادئا في غرفتكما الخاصة واختر الوقت المناسب لذلك :::لاتجرب الهجر الا اذا كنت متاكدا من نتيجته
ساءت الحياه واصبحت المشاكل اكثر من الراحه
نتيجة طبيعية لانعدام دورك منذ البداية ومجيئك الان للمطالبة به
طبيعتها صارت لا ترضيني يكاد غضبي يطغى على حبي
عندما تغضب توضأ واستعذ بالله وغير وضعيتك فالحوار الهادئ خير وسيلة للاقناع
لا اريد الطلاق وان كان راودني لان احب ابنائي واخاف عليهم من التشتت
عين العقل فالطلاق قد يزيد المشكلة تعقيدا ويتضرر منه اطراف لاذنب لهم فيه وهم الابناء
فكرت بكل جدية بالزواج نعم الزواج لابحث عن الراحه
امامك حلان : اما ان تجعل احدا يبلغها برغبتك في الزواج من باب الترهيب وانتظر ردة فعلها او تبلغها بنفسك وانتظر ردة فعلها فاذا بلغها غيرك وسألتك لاتجبها بل تجاهل سؤالها تماما وستجدها بعد برهة من الزمن وقد تغيرت اذا كانت فعلا تخاف من ذلك
اصبح اهلي متأكدين تقريبا من قلة رجولتي واني ضعيف لاني غالبا ما اتيهم لزياره لوحدي والسبب !!!
لاتهتم لكلام الاخرين وعالج مشكلتك بهدوء تام
اننننااااااا عارف

اني عودتها على الدلع

الاعتراف بالحق فضيلة
انا عارف اني كنت ضعيف الشخصية
لست ضعيف شخصية بل سمحت لعاطفتك بالتغلب على صوت العقل مماجعلك تخسر اشياء لم تكن تتوقع ان تخسرها

انا عارف اني واني واني ولكن اريد الحل من ذوي الخبره

فقد ترددت كثيرا في كتابة موضوعي

ولو اني لا اريد الاصلاح لما طرحته لقد ضقت ذرعا فافيدوني راعاكم الله

اطلق
لا انصحك بذلك
اتزوج
هدد بذلك واذا لم ينفع افعل ذىك ولكن بتعقل دون ظلم لها فهي زوجتك ولها عليك حق
اتعايش واحاول
جرب الحلول ثم قرر ففي الأني السلامة

ماذا ماذا
لاتيأس فلكل عقدة حل
اخي الفاضل الحياة الزوجية معادلة يجب فيها العطاء للطرفين بنفس المقدار حتى لاتعلو كفة احداهما على الاخرى ::::اصلح الله شأنك
قديم 13-07-2012, 01:00 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل اهبل مشاهدة المشاركة
الله يشهد اني في الطوالارء في المستشففى ...مع احد المرضى على صباح الجمعه ولكني مصر ان ارد على موضوعك

اخd انا اتفق مع صاخب جد ان الزواج في مثل حالتك علااج
وان تزوجت وضيعت اطفالك ....فانت اب فاشل ......والاولى والثانيه لا ذنب لهم ؟؟؟!!

اخي
اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت الئيم تمردا
الرمنسيه والدلال اذا قدمت من الزوج لزوجه تستحق ...............ملكها بقيت عمرها ...........
واذا كان الغير كان العكس

في رايي ان شخصيتك جمميله ....وانت تتصرف كزوج مثالي .....لكن المشكله في الطرف الاخر ........

رايي ....بصراحه
لا تحملها مالاتطيق ..................اتركها في طبعه وحياتها .....و 3 اطفال و 11 سنه .....كافيه
وزوجه اخرى ......بصفات تناسبك ستكون .....علااج للك ..

اما الطلااق ..........فمصيبه ......لم تعد كرجل تستطيع انم تطلق بسبب الاطفال وهي تعلم ذللك وتعلم انك لن تفرط في اطفاللك لذللك هي تجفاااك بهذه الطبائع ...........................
تزوج ........تزوج ...........تزوج ...............وقسم بالله لو تعزمني على زواجك .....لاعاونك
يشهدالله ويعلم الله إني مادخلت للموضوع إلا مخصوص علشان هالرد وإلاما الحلول هناك من هم احسن وافضل مني من الإخوة وردي هذا موجه للأخ الفاضل رجل اهبل اخي الكريم كنت لما اقرأ ردودك ومشاركاتك في المنتدى اقول خسارة يسمي نفسه بالرجل الأهبل لأن هذا عقله يوزن بلد صراحة ردودك ومشاركاتك كلها فيها عقل وحكمة وموفق فيها إلاهالرد صراحة واعتذر منك مو اهبل وبس إلاقاضي ومنتهي يا خوي الله يهداك تنصح الرجل بالزواج على حرمته وحرمته بالإمكان اصلاحها بقليل من الحزم الرجل زوجته تحبه وهو يحبها وبينهم اطفال يا اخي اتقي الله في هاذي النصيحة لو تزوج الأخ وزوجته الأولى رمت اولاده عليه وطلبت منه الطلاق وتشتتوا اطفالهم او انه مايقدر يطلقها لاكنه يضحي بالثانية ويطلقها لو خيرته زوجته بين طلاقها هي او الثانية وطلق الثانية وش ذنبها بنت الناس ينخرب بيتها هذا اولا ثانيا وش ضمنه إن الثانية بتجي تحطه بكرسي هزاز على طول يمكن ان الأولى ارحم فيه منها وثالثا اذا زوجته الأولى فرضا ماطلبت الطلاق لاكنها صلحت امورها وتعدلت معاه معاملتها وهو اعترف انه يحبها ومع الوقت يحس بتأنيب الضمير ويشوف ان زوجته تعدلت والزوجة الثانية مالها لزمة افترض طلقها لأن البعض من الأزواج يعدد بس علشان يحط الثانية السوط اللي يجلد فيه الأولى ولما تتعدل وينصلح حالها يقول لثانية جزاك الله خير وبيض الله وجهك ماقصرتي انتهت مهمتك ومو شرط هو يقول لها لا بعضهم يسوي حركات ويبتكر خلافات ينبشها نبش من تحت الأرض علشان هي تمل منه وتطلب طلاقها وهو يطلع منها مثل الشعرة من العجينة

اخي الفاضل رجل اهبل لو الرجل اخذ بنصيحتك وتزوج وانخرب بيته واتشتتوا اطفاله ذنبه برقبتك انت يااخي مو من البداية الواحد ينصح بالزواج خاف ربك تبغى تهدم بيت معمور بنصيحتك راجع كلامك وراجع ردك وراجع كلام الرجل عن زوجته وشوف وش قال عنها زوجته عيوبها بسيطة ويمكن من الحمل وضغط البيت والأطفال وخربطت الهرمونات تسوي معاه كذا وإلا هي على حسب قوله تحبه لاكن ماعرفت تترجم هالحب للواقع وهو كمان عليه اخطاء ارتكبها من قبل فيجب عليه ان يتحمل نتيجة اخطائه ويصلحها بقدر المستطاع ناظر حتى طفلك وهو طفل إذا دللته وبالغت في دلعه ودلاله تلاقي له ردات فعل عنيفة ومنها انه يكون عنيد وشقي ويبغى ياخد ومايعطي ويبغى كلمته هو تكون المسموعة وطلباته كلها تكون مجابة اما إنه في السابق يهب لها ملكا ويدلعها ويدللها والحين يريد ان ينتزعه منها وفي وقت وجيز هذا خطأ وليس بحل الحل انه يجلس معاها ويناقشها ويقول لها عن اللي بخاطرة وإن مانفع معها يهددها بالزواج عليها يمكن إنها تحس وتتلافى اخطائها وتصلح علاقتها مع زوجها هو قال انها تحبه واكيد انها تخاف عليه لو مانفعت معاه كل الحلول يسوي نفسه مريض وتعبان ويحتاج لراحة والله انها راح تتغير وراح تكون حريصة عليه ما تزعله ولا تضايقه وراح يتعدل الوضع معاها هو بس يجرب يمر اقرب صيدلية وياخذ له كم دواء ويمر اقرب مطعم ياكل فيه الين ينتفخ ويروح لها البيت ولو حطت له اكل يقول لها ما اريده انا تعبان ومالي نفس بالزاد وابغى ارتاح طبعا هي راح تنشغل عليه وتنصدم ويحاول انه يمثل عليها الدور انه تعبان وعنده مواعيد وتحاليل بالمستشفى ولو راح اتفق له مع دكتور ويزوره بالمستشفى يكون احسن وهي تكون معاه والدكتور يشرح له ويجلس يفهمه قدامها انه لازم انه يرتاح ويبتعد عن الزعل والعصبية وكمان ينصح زوجته بالمحافظةعلى صحة زوجها ورعايته والإهتمام فيه وهي رايحة تصدق والله راح يشوف انها لتشيله من الأرض شيل وماراح تزعله ومع الوقت راح تتعدل لأنها كل ماتتذكر صدمتها بمرضه ماعاد تقدر تزعله او تجرحه هو يجرب الحل هذا واحتمال كبير يأنبها ضميرها وتشك إنها هي السبب في مرض زوجها وانها هي اللي وصلته للوضع هذا وتحاول تبذل المزيد لراحته ورضاه وسعادته الحرمة ما تترك عنادها إلا إذا حست بسندها وظهرها ابتدى يمرض ويضعف تجلس تفكر وتهوجس من عاد بيقوم بخدمتي من بعده انا واولادي من بيدللني ويدلعني ويعيشني العيشة اللي الحين انا فيها اولادي وانا وش بيكون مصيرنا من بعده لا سمح الله يكون عندها خوف وقلق على صحة زوجها وتترك العناد وفرض الرأي وراح تتقبل من زوجها اي شئ كله علشان راحته

المهم انا قرقرت واجد وقلت مابقدم حلول لاكن رجعت حطيت اللي جاء على بالي وكتبته اتمنى ان الأخ يجرب اللي قلت له عليه ويشوف النتيجة ويقول لنا عنها وانت يا اخ رجل اهبل اتمنى مايكون كلامي ضايقك لأنك انت ياخوي جبت الحل من الآخر زواج مرة ثانية وهذا لا نضعه اول الحلول في مشكلة الأخ وبارك الله في الجميع
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 13-07-2012, 01:23 PM
صاخب جدا
موقوف
صاخب جدا غير متصل  

أخي العزيز....لو قدرت أن تكون متزنا مع الثانية و حريصا على العدالة و الأطفال....

فتوكل على الحي الذي لا يموت... لم تعيش حياة بائسة؟؟؟ العمر مرة واحدة.

أنا تزوجت فوق زوجتي و معي أطفال منها... و لكن يعلم الله أن الأطفال سواء من هذه أو تلك أو تلك ,,أنهم فوق كل اعتبار...

و أني اقول لأي واحدة منهن.. أولادي لا يعوضون و لكن أي واحدة منكن تفكر تعكر حياتي أو تجبرني على ظلم أولادي فإنها على كف عفريت...و يمكن تعويضها بسهولة ... أما أولادي فهم مني و انا منهم... و الحمد لله (قد علم كل أناس مشربهم)

ولا أسمح لأي واحدة تتكلم عن الأخرى مطلقا.. و إن كان لكل واحدة منهن محاسن و مساوئ و هذا أمر طبيعي جدا.

المغريات كثير,,,,و بائعات الهوى كثير(اقصد ذوات القلوب الفارغة من الحب ) ... فلا تعش أعزب في صورة متزوج.

ليس من عادتي النصح بهذه السرعة و بهذا الخيار الصعب... لكن . حسب ما ذكرت أنت اخي الكريم..

أنت لا تستحق كل هذا ...و هي تستحق الوجه الآخر من تعاملك و ليس هذا الوجه البسام.

كم هي بغيضة تلك المرأة التي يتودد إليها زوجها ..فتضرب صفحا عن تودده ، و كم هي ممجوجة حين يعطيها حبا فتحرمه حتى بسمة أمل ..

عش ما بدا لك إن وجدت مطيعا...........و اعذل متى وجد العذول سميعا

نصيحة ألقى بها ربي
قديم 13-07-2012, 01:26 PM
فتاة فاشلة
موقوف
فتاة فاشلة غير متصل  

اسمحيلي ارد عليك يا بنت الحكمي مع ان كلامك موجه لرجل أهبل

انا طبعا ما أوافق ان صاخب الموضوع يتزوج لانه عاطفي جداً و راضخ لزوجته

و لو تزوج راح تأثر عليه و يظلم الثانية و ممكن يطلقها الا ان غير من شخصيته

لكن لو عدد فما اعتقد انه ظلم للأولى ان قام بحقوقها المادية و المعنوية

وان انخرب بيتها فهي اللي خربته بعنادها وعدم تقبلها لزواج زوجها مع انه حلال

و هذى حياتها وهي حره فيها و تتحمل نتائج تصرفاتها

و لا يحق لها انها تخيره بينها وبين الثانية لانه مو من حقها تعتدي على حق غيرها و هو حق الثانية

و مو ذنب الثانية تتحمل حماقة الاولى و تمردها

فكل واحده لها حق تأخذه بالمعروف لكن لا تتعدى على حق غيرها

و هذا يحتاج لرجل واعي تقي يغلب منطق العقل على العاطفة

بس مو معناه انه يتعامل بقسوة لا بالعكس يتعامل مع الأنثى بكثير من العاطفة

حتى ترضي
قديم 13-07-2012, 01:54 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

مع الخيل يا شقرا هههه انا مع الاخت بنت الحكمي
قديم 13-07-2012, 02:09 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة فاشلة مشاهدة المشاركة
اسمحيلي ارد عليك يا بنت الحكمي مع ان كلامك موجه لرجل أهبل

انا طبعا ما أوافق ان صاخب الموضوع يتزوج لانه عاطفي جداً و راضخ لزوجته

و لو تزوج راح تأثر عليه و يظلم الثانية و ممكن يطلقها الا ان غير من شخصيته

لكن لو عدد فما اعتقد انه ظلم للأولى ان قام بحقوقها المادية و المعنوية

وان انخرب بيتها فهي اللي خربته بعنادها وعدم تقبلها لزواج زوجها مع انه حلال

و هذى حياتها وهي حره فيها و تتحمل نتائج تصرفاتها

و لا يحق لها انها تخيره بينها وبين الثانية لانه مو من حقها تعتدي على حق غيرها و هو حق الثانية

و مو ذنب الثانية تتحمل حماقة الاولى و تمردها

فكل واحده لها حق تأخذه بالمعروف لكن لا تتعدى على حق غيرها

و هذا يحتاج لرجل واعي تقي يغلب منطق العقل على العاطفة

بس مو معناه انه يتعامل بقسوة لا بالعكس يتعامل مع الأنثى بكثير من العاطفة

حتى ترضي
احترم وجهة نظرك يافتاة وكلامك على العين والراس وانا هنا ماحرمت التعدد وما عاذ الله ان احرم او ابغض ما احله الله ولو تمعنتي في كلامي لو جدت اني قلت ان الزواج يكون آخر الحلول وليس اولها في مسألة صاحب الموضوع بالنسبة لظلم فأنا تطرقت لهذا الخصوص وفعلا لابد من ان تكون هناك ضحية من الزوجتين اما الأولى او الثانية الأخ يحب اولاده واولاده يحبون امهم ومستحيل يرضون بأي إمرأة تحل مكان امهم مهما كانت قساوتها وعصبيتها ولو امهم طلبت الطلاق او خيرته بينها وبين الثانية ماراح يصير امامه الا حلين احلاهما مر اما انه يطلق الثانية ويختار الأولى هي واطفاله علشان اولاده مايتشتتون ويتبهذلون او انه يطلق الأولى ويتبهذلوا اطفاله

غاليتي نحن لا نعلم مدى ردة فعل زوجته ولا نعلم ما التصرف الذي تنويه لو تزوج زوجها نحن هنا لا نعلم عنها شئ فصعب جدا نصحه بالزواج من البداية وخصوصا انه الغلط من الزوج هو من ارخى لها الحبل من البداية ليش الحين يهرب من غلطه وما يحاول يصلحه ليش مايشوف الحلول الثانية بالأول وان مانفع معاها شئ ذاك الوقت يتزوج لأنه بذل كل ما بوسعه لإصلاحها اما إنا نصفق له ونقول له تزوج وفرضا زوجته الحالية طلبت الطلاق وهو من حقها لو ماقدرت تستحمل التعدد اولاده كيف بيكون وضعهم وكيف بتكون نفسيتهم ولو اخذهم منها هل بيلاقوا المعامله الزينة من زوجة ابوهم او هل زوجة ابوهم بتصير لهم ام ومربية اختي فتاة انتي انثى وتعرفين احساس الأنثى والأخ صاحب الموضوع باين عليه ان زوجته مو بسيطة ولا بهينه وماراح يرتاح لو عدد صدقوني ان الزواج الثاني مو حل إلاراح يصعب الأمور ويعقدها وراح يصير فيها مظاليم اما احد الزوجات او الزوج نفسه او الأطفال بالذات ان الأخ صاحب المشكلة عاطفي وحنون كما يظهر من محبته لزوجته واطفاله والتعدد ماراح ينفع معاه حتى لو لبس ثوب غير ثوبه وحاول يغير ويبدل نفسيته واحاسيسه وعاطفته اللي الله خلقه عليها ماراح يقدر يغيرها فلا تشيرون عليه بشئ هو لا يستطيع ان يكون قد مسؤليته
هذا وبارك الله فيك .

وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 13-07-2012, 02:11 PM
عيوني تحكيني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عيوني تحكيني
عيوني تحكيني غير متصل  

ما انصحك في الطلاق ولا الزواج من اخرى حالياً فقط
انت اتبعت معها اسلوب الدلع والتهاون في اخطائها
اذن اتبع اسلوب الحزم التام
وضع النقط على الحروف
اجلس معها جلسه جديه لتحديد مصيركم وتغيير ماانتم عليه للافضل
قل لها سنعطي انفسنا فرصة شهر كامل
كل ماكنا عليه من اسلوب سيئ سيتغير من اجلنا ومن اجل اطفالنا
دعها تكتب مايضايقها منك وتريد منك تغييره
وانت اكتب مايضايقك منها وتريد منها تغييره
واعقدوا الاتفاق من ساعة الجلسه الى نهاية الشهر
على شرط أن من يخل قي الاتفاق يتحمل العقوبه .
أنت عقوبتك بأن تتزوج من أخرى .
وهي عقوبتها تضع ماتريد ..
..

هذا ماأرآه الافضل والله أعلم ..

ياخ’ـيـل..أنا فيك هـمـ ـ ــ ـ ت’’
وعـشـ ـ ـ ـقي لك’’ ورثـتـه من ورث جـــدودي ’’’’’
قديم 13-07-2012, 02:43 PM
فتاة فاشلة
موقوف
فتاة فاشلة غير متصل  

يعني يا بنت الحكمي عشانها شرانيه و تهدد و تتوعد ما يتزوج عليها ؟؟

و لو كانت طيوبه و حنونه و هادئة يتزوج عليها ؟؟؟؟

لكن معك حق هذا منطق أشباه الرجال في زمنا ..

و هذا سبب خوف كثير من الزوجات المحترمات من العطا و الرضوخ لزوج

لانها ببساطة راح تخسر اما لو كانت شرانيه راح يحسب لها الف حساب

و نحن بآرائنا هنا نؤكد هذى النظرية ؟؟؟؟

الزوحة غير المحترمة و المتجردة من الأنوثة هي اللي تستاهل الزواج عليها مو العكس
قديم 13-07-2012, 02:47 PM
صاخب جدا
موقوف
صاخب جدا غير متصل  

(الزوحة ..........المتجردة من الأنوثة هي اللي تستاهل الزواج عليها مو العكس )

أحسن الكلمات
قديم 13-07-2012, 03:02 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

أخي الكريم/
-أطلب منك التواجد في المنتدى بشكل كبير من أجل الرد على الإخوة والأخوات.
-أريد منك إجابة صريحة:
س/ هل أنت ترغب في إصلاحها أم الزواج عليها؟
-إن كنت ترغب في الإصلاح فأنا سأسير معك بإذن الله في بعض الخطوات.
-إن كنت ترغب في الزواج بأخرى فهذا أمر يعود لك.

مواقع النشر