لا اريد مواساة اريد حلا - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 13-07-2012, 03:30 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
رد : لا اريد مواساة اريد حلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة فاشلة مشاهدة المشاركة
يعني يا بنت الحكمي عشانها شرانيه و تهدد و تتوعد ما يتزوج عليها ؟؟
عفوا اختي الكريمة انا ماقصدت بكلامي كذا أنا اقصد إنها راح تتسبب بضرر لأطفالها ولزوجها لو عاندت واخذت موقف من زواج زوجها عليها وبكذا لا هي راح ترتاح ولا الزوج راح يرتاح والأطفال بيروحوا ضحية قرارات خاطئة والأخ الفاضل مشكلته قابلة للحلول بإذن الله والمشورة عليه بالزواج اشوفها الحين ليست في محلها وليبدأ معاها بالحلول الأخرى

و لو كانت طيوبه و حنونه و هادئة يتزوج عليها ؟؟؟؟

وكمان ماقلت هذا الكلام في ردي لأنه لو كانت الزوجة هاذي طيبة وحنونة وربنا رزقها بزوج طيب وحنون ماراح نلاقيه هنا في المنتدى يكتب مشاكله
لكن معك حق هذا منطق أشباه الرجال في زمنا ..

و هذا سبب خوف كثير من الزوجات المحترمات من العطا و الرضوخ لزوج

لانها ببساطة راح تخسر اما لو كانت شرانيه راح يحسب لها الف حساب

و نحن بآرائنا هنا نؤكد هذى النظرية ؟؟؟؟

الزوحة غير المحترمة و المتجردة من الأنوثة هي اللي تستاهل الزواج عليها مو العكس
نعم اوافقك الرأي على كلامك لاكن لو فيه هناك ضحايا اخرى راح يتضررون بسبب تلك الزوجة ما الحل معاها وإذا تزوج زوجها عليها وطلبت زوجته الطلاق ورمت عياله عليه وتركتهم وراحت لبيت اهلها الأطفال كيف بيصير وضعهم وبأي نفسية بيعيشون بعد طلاق امهم الأطفال مالهم ذنب إذا الغلط من البداية من ابوهم ويجي يكحلها يعميها بزواجه بدل مايصلح غلطته ويكون حازم وصارم معاها حتى لو اشتكى لأهلها امها وابوها من سوء اخلاقها معاه وبدل مايعطي حلول على طول يروح يتزوج هذا اسمه هروب من المشاكل وليس بحل لمشاكله يداك اوكتا وفوك نفخ اللي ينخ من البداية ويخلي الزوجة تركب على ظهره وبعد مايحس بأن الحمل ثقيل يرميه عنه بالأول يحاول تنبيهها واصلاح عيوب زوجته وانا اتفق كثير مع الأخت العزيزة عيونيي تحكيني في كلامها

واخيرا يا اختي الكريمة فتاة انا هنا ماحللت ولاحرمت زواجه عليها التعدد حق مشروع لكل الرجال وهذا شئ كلنا نعلم فيه لاكن التعدد له شروط وقواعد التعدد مسؤلية واللي ينصح بالتعدد لا يظن ان كل الرجال تحمل نفس صفاته ونفس اخلاقه وكذلك المرأة كل شخص ربنا اعطاه تركيبة معينة والناس لا تتشابه في التفكير والعواطف والأخلاق واللي ينطبق على هذا لا ينطبق على ذاك
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 13-07-2012, 03:42 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
أخي الكريم/
-أطلب منك التواجد في المنتدى بشكل كبير من أجل الرد على الإخوة والأخوات.
-أريد منك إجابة صريحة:
س/ هل أنت ترغب في إصلاحها أم الزواج عليها؟
-إن كنت ترغب في الإصلاح فأنا سأسير معك بإذن الله في بعض الخطوات.
-إن كنت ترغب في الزواج بأخرى فهذا أمر يعود لك.
نصيحة لصاحب الموضوع إذا بغيت مشكلتك تنحل اتبع صاحب هذا المشاركة وستجد حلول بإذن الله وينصلح حالك انت وزوجتك والأخ البليغ بارك الله فيه له ايادي بيضاء في هذا المنتدى وسبق وحل مشاكل اكثر تعقيدا من مشكلتك فضع يدك بيده لترسوا بسفينة حياتك الزوجية لبر الأمان ونسأل الله لك التوفيق والسعادة في حياتك الزوجية واصلح الله لك زوجتك وجعلها لك كما تحب ان تكون يارب .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 13-07-2012, 04:02 PM
فتاة فاشلة
موقوف
فتاة فاشلة غير متصل  

لا يا بنت الحكمي هو ما غلط و الخطأ مؤ خطاه

هو تعامل بأصله الكريم لكن هي لئيمه ..

وان انت أكرمت الليئم تمردا ... للأسف طاح بلئيمه بشكل ؟؟؟

لو كانت كريمه لزادها التكريم كرماً ..

و خوفه منها الان يزيدها تمرد و استشعار بالعظمة و السيطرة

ان رمت أطفالها اذا هي لا تستحق ا تكون ام و لا عندها عاطفة تنفع لتربيتهم

فا بوهم اولى بهم و حفظ الله خادماتنا مثل ما ربونا يربون أبنائنا بإشراف من الاب

لان اصلا الام القاسية تعقد أبناءها

قديم 13-07-2012, 04:33 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة فاشلة مشاهدة المشاركة
لا يا بنت الحكمي هو ما غلط و الخطأ مؤ خطاه

هو تعامل بأصله الكريم لكن هي لئيمه ..

وان انت أكرمت الليئم تمردا ... للأسف طاح بلئيمه بشكل ؟؟؟

لو كانت كريمه لزادها التكريم كرماً ..

و خوفه منها الان يزيدها تمرد و استشعار بالعظمة و السيطرة

ان رمت أطفالها اذا هي لا تستحق ا تكون ام و لا عندها عاطفة تنفع لتربيتهم

فا بوهم اولى بهم و حفظ الله خادماتنا مثل ما ربونا يربون أبنائنا بإشراف من الاب

لان اصلا الام القاسية تعقد أبناءها

غاليتي انتي من وجهة نظرك لا ترينه مخطئ وانا من وجهة نظري اراه إنه مخطئ لأنه هو من اعطاها المجال طول تلك السنين وإلا لما رأى توجهاتها وافكارها لماذا لم يوقفها عند حدها ولماذا يتنازل لها عندما تخطئ بحقه هذا ليس كرما بل ضعفا منه لماذا لم ينتفض حينها ويوقفها عند حدودها

بالنسبة للأطفال كم ما كانت قساوة قلب امهم عليهم فليس هناك ارحم من قلب الأم بطفلها لا زوجة أب ولا خادمة ستحل مكان الأم مهما بلغت قسوتها على صغارها ستبقى الأم هي الأم ولن تأتي بديلة لها مهما يكن

والأخ صاحب المشكلة وضح صفات في زوجته انا اراها جميلة اولها اهتمامها في بيتها واطفالها ثانيها محافظتها على اسرار زوجها وبيتها وهاذي صفات جميلة وكثير متزوجين يتمنونها ان تكون في نسائهم خصوصا الأولى وكمان صاحب المشكلة قال انها تحبه ولاكنها ما استطاعت ان تخرج ذلك الحب وتترجمه الى الواقع بسبب كبريائها وتعنتها ومثل تلك الزوجة تحتاج جلسة ونقاش يتم فيه الحوار والتفاهم بينها وبين زوجها ويكون حوار صراحة ومكشوف بدون مجاملات او استحياء او خضوع من الزوج نفسه لشئ ينتقص من قدره وقيمته

واخيرا الأخ قال في احد ردوده بأن زوجته تخشى وتخاف من التهديد بالتعدد اتوقع لو مانفعت معاه كل الحلول التهديد بالتعدد يمكن يفيده وإذا مانفع معاه الله يعينه آخر العلاج الكي يتزوج لاكن قبل يتزوج يحط مخافة الله بين عيونه ويتقي الله في زوجاته واطفاله وليكون مستعد لجميع الإحتمالات والإفتراضات وربنا يوفقه ويسعده ويسعدك يافتاة وبارك الله فيك .
وجمال الكلام بالصدق

قديم 13-07-2012, 04:51 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

[QUOTE=صاخب جدا;2829565]الحبيب (راضي بحياتي)..

تقريبا زوجتك ذات شخصية قوية أو تحب ان تكون كذلك ، و طيبك الزائد معها مكَّنها من هذا الغرض.

و تقريبا - و الله أعلم- هي من النوع الجاف قليلا...و اعذرني أخي لو ذهب ظني إلى أبعد من ذلك ، و هو أنك لا تكاد تشعر بأن لها رغبة في أمور الفراش كثيرا.

و هذه - إن صدق ظني في تشخيصها- ف مع خصائصها ، و تنازلك عن ما يجب أن يكون لك ؛ فإنك عبثا تحاول ...صدقتي أخي الكريم..

ولو تهجرها شهورا في الفراش فإنها لن تظهر لك أي تسخط من هذا الشي. بالعكس ممكن تقول لك عادي ما سويت شي.

ولو تخبرها أنك ستتزوج بأخرى ، فكذلك لن تظهر لك التسخط .

قل لي هل كل ما ظننتُه صحيحا؟

إن كان كما زعمتٌ فأنا مصر على كذلك على رأيي السابق في أنك تعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش حياتك .

و تبقى غصة الأطفال ..........و هي أكبر عقبة كئود أمامك..

هذه وجهة نظري

يااارب بفضل هذا اليوم هيئ له من أمره رشدا[/QUOT

الله يجزاك خير اخي صاخب جدا وساجيب على تساؤلاتك

نعم هي من النوع لجاف جدا

وشخصيتها قويه ولا تبكي بسهوله

وتدليلي مكنها اكثر وتنازلاتي كذلك

اما الامور الباقيه فبالعكس

واضن ان الهجر يؤثر بالفعل وهي كثيرة التوتر بشده خلاله لكن لا تتنازل مع ذلك
قديم 13-07-2012, 04:58 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل اهبل مشاهدة المشاركة
الله يشهد اني في الطوالارء في المستشففى ...مع احد المرضى على صباح الجمعه ولكني مصر ان ارد على موضوعك

اخd انا اتفق مع صاخب جد ان الزواج في مثل حالتك علااج
وان تزوجت وضيعت اطفالك ....فانت اب فاشل ......والاولى والثانيه لا ذنب لهم ؟؟؟!!

اخي
اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت الئيم تمردا
الرمنسيه والدلال اذا قدمت من الزوج لزوجه تستحق ...............ملكها بقيت عمرها ...........
واذا كان الغير كان العكس

في رايي ان شخصيتك جمميله ....وانت تتصرف كزوج مثالي .....لكن المشكله في الطرف الاخر ........

رايي ....بصراحه
لا تحملها مالاتطيق ..................اتركها في طبعه وحياتها .....و 3 اطفال و 11 سنه .....كافيه
وزوجه اخرى ......بصفات تناسبك ستكون .....علااج للك ..

اما الطلااق ..........فمصيبه ......لم تعد كرجل تستطيع انم تطلق بسبب الاطفال وهي تعلم ذللك وتعلم انك لن تفرط في اطفاللك لذللك هي تجفاااك بهذه الطبائع ...........................
تزوج ........تزوج ...........تزوج ...............وقسم بالله لو تعزمني على زواجك .....لاعاونك
الله يجزاك خير يا ( رجل ناصح ) بارك الله فيك

والله اكره الطلاق ووالله احب ابنائي بشششششده وهذا طبع كل رجل يدين بالاسلام

وما اخفيك لازلت احن عليها عندما اراها كئيبه وخاصة الان لاني في نظري بهجري وتطنيشي باقسوا عليها

دعواتك اخي في الله

واخيرا اسئل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفي مريضك ويحط من خطاياك وخطاياه
قديم 13-07-2012, 05:01 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
اخي الكريم

انت مثل زوجي تماماً الا ان زوجي حازم جداً

والصراحة ما احس أني تغيرت الا بسبب حزمه معي

والا كل انسان اذا خليته على هواه بيشطح وبينطح

اللي عليك انك تحاورها بكل بساطة وأريحية وقول لها عن الاشياء اللي انت تبيها بكل وضوح ومن غير تلميح

ومدام لكم عشرة سنين قول لها ابي اسعدج وتسعديني

وامدحها وامدح تربيتها لاولادكم وامدح الصفات الواقعية اللي فيها بس بدون مبالغة

الله يسهل أمرك
جوزيت خيرا اختي موهه

لكن والله جلست وجلست وجلست ومدحت ومدحت في صفاتها

وطلبت مطالبي وصارحت لكن

لكن سرعان ما تعود لاطباعها الجافه واهمالها لزوجها

ادعوا لها بالصلاح
قديم 13-07-2012, 05:15 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
الله سبحانه وتعالى اعطى للرجل القوامة "عشان" يفكر بعقلة وقت اللزوم بعيد عن عواطفة.

أنت أستعملت عواطفك بعيد عن عقلك وكانت هاذي النتيجة

متى ماكنت رجل تتبع القوامة المعتدلة ستتغير حياتك إلى الأفضل والاحسن.

الخلل منك أنت وليس من زوجتك ، لذلك حاول معالجة نفسك.

لا انصحك بالتعدد خصوصاً بأنك عاطفي وحتماً لن تعدل إن لقيت حظناً دافئاً.

كن رجُلاُ حقيقياً ، بوقار وحُلم النبي علية السلام ، وبحكمة ابو بكر الصديق ، وبهيبة عمر بن الخطاب ، وفصاحة عثمان بن عفان ، وبصلابة علي بن ابي طالب رضوان الله عليهم أجمعين.

وصدقني ستحس برجولتك الطاغية وستخضع بالشكل الذي يرضيك رُغماً عنها !!
اخي المتفائل الله يجزاك خير

اصارحك واصارح الجميع انا شخصيه لا تحب اخذ شيئ بالعنوه واشعر ان تلبيتها لطلباتي وكاني وحش وغصب عنها هذا بحد ذاته لا يرضيني واشعر بالتضايق فما الحل
قديم 13-07-2012, 05:24 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
لاتيأس فلكل عقدة حل
اخي الفاضل الحياة الزوجية معادلة يجب فيها العطاء للطرفين بنفس المقدار حتى لاتعلو كفة احداهما على الاخرى ::::اصلح الله شأنك
جزاك الله خير اخي مارد انت منت مارد انت مبدع في ردك دعواتك لي بالتوفيق وساعمل بنصائحك
قديم 13-07-2012, 05:33 PM
راضي بحياتي
عضو دائم
راضي بحياتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
يشهدالله ويعلم الله إني مادخلت للموضوع إلا مخصوص علشان هالرد وإلاما الحلول هناك من هم احسن وافضل مني من الإخوة وردي هذا موجه للأخ الفاضل رجل اهبل اخي الكريم كنت لما اقرأ ردودك ومشاركاتك في المنتدى اقول خسارة يسمي نفسه بالرجل الأهبل لأن هذا عقله يوزن بلد صراحة ردودك ومشاركاتك كلها فيها عقل وحكمة وموفق فيها إلاهالرد صراحة واعتذر منك مو اهبل وبس إلاقاضي ومنتهي يا خوي الله يهداك تنصح الرجل بالزواج على حرمته وحرمته بالإمكان اصلاحها بقليل من الحزم الرجل زوجته تحبه وهو يحبها وبينهم اطفال يا اخي اتقي الله في هاذي النصيحة لو تزوج الأخ وزوجته الأولى رمت اولاده عليه وطلبت منه الطلاق وتشتتوا اطفالهم او انه مايقدر يطلقها لاكنه يضحي بالثانية ويطلقها لو خيرته زوجته بين طلاقها هي او الثانية وطلق الثانية وش ذنبها بنت الناس ينخرب بيتها هذا اولا ثانيا وش ضمنه إن الثانية بتجي تحطه بكرسي هزاز على طول يمكن ان الأولى ارحم فيه منها وثالثا اذا زوجته الأولى فرضا ماطلبت الطلاق لاكنها صلحت امورها وتعدلت معاه معاملتها وهو اعترف انه يحبها ومع الوقت يحس بتأنيب الضمير ويشوف ان زوجته تعدلت والزوجة الثانية مالها لزمة افترض طلقها لأن البعض من الأزواج يعدد بس علشان يحط الثانية السوط اللي يجلد فيه الأولى ولما تتعدل وينصلح حالها يقول لثانية جزاك الله خير وبيض الله وجهك ماقصرتي انتهت مهمتك ومو شرط هو يقول لها لا بعضهم يسوي حركات ويبتكر خلافات ينبشها نبش من تحت الأرض علشان هي تمل منه وتطلب طلاقها وهو يطلع منها مثل الشعرة من العجينة

اخي الفاضل رجل اهبل لو الرجل اخذ بنصيحتك وتزوج وانخرب بيته واتشتتوا اطفاله ذنبه برقبتك انت يااخي مو من البداية الواحد ينصح بالزواج خاف ربك تبغى تهدم بيت معمور بنصيحتك راجع كلامك وراجع ردك وراجع كلام الرجل عن زوجته وشوف وش قال عنها زوجته عيوبها بسيطة ويمكن من الحمل وضغط البيت والأطفال وخربطت الهرمونات تسوي معاه كذا وإلا هي على حسب قوله تحبه لاكن ماعرفت تترجم هالحب للواقع وهو كمان عليه اخطاء ارتكبها من قبل فيجب عليه ان يتحمل نتيجة اخطائه ويصلحها بقدر المستطاع ناظر حتى طفلك وهو طفل إذا دللته وبالغت في دلعه ودلاله تلاقي له ردات فعل عنيفة ومنها انه يكون عنيد وشقي ويبغى ياخد ومايعطي ويبغى كلمته هو تكون المسموعة وطلباته كلها تكون مجابة اما إنه في السابق يهب لها ملكا ويدلعها ويدللها والحين يريد ان ينتزعه منها وفي وقت وجيز هذا خطأ وليس بحل الحل انه يجلس معاها ويناقشها ويقول لها عن اللي بخاطرة وإن مانفع معها يهددها بالزواج عليها يمكن إنها تحس وتتلافى اخطائها وتصلح علاقتها مع زوجها هو قال انها تحبه واكيد انها تخاف عليه لو مانفعت معاه كل الحلول يسوي نفسه مريض وتعبان ويحتاج لراحة والله انها راح تتغير وراح تكون حريصة عليه ما تزعله ولا تضايقه وراح يتعدل الوضع معاها هو بس يجرب يمر اقرب صيدلية وياخذ له كم دواء ويمر اقرب مطعم ياكل فيه الين ينتفخ ويروح لها البيت ولو حطت له اكل يقول لها ما اريده انا تعبان ومالي نفس بالزاد وابغى ارتاح طبعا هي راح تنشغل عليه وتنصدم ويحاول انه يمثل عليها الدور انه تعبان وعنده مواعيد وتحاليل بالمستشفى ولو راح اتفق له مع دكتور ويزوره بالمستشفى يكون احسن وهي تكون معاه والدكتور يشرح له ويجلس يفهمه قدامها انه لازم انه يرتاح ويبتعد عن الزعل والعصبية وكمان ينصح زوجته بالمحافظةعلى صحة زوجها ورعايته والإهتمام فيه وهي رايحة تصدق والله راح يشوف انها لتشيله من الأرض شيل وماراح تزعله ومع الوقت راح تتعدل لأنها كل ماتتذكر صدمتها بمرضه ماعاد تقدر تزعله او تجرحه هو يجرب الحل هذا واحتمال كبير يأنبها ضميرها وتشك إنها هي السبب في مرض زوجها وانها هي اللي وصلته للوضع هذا وتحاول تبذل المزيد لراحته ورضاه وسعادته الحرمة ما تترك عنادها إلا إذا حست بسندها وظهرها ابتدى يمرض ويضعف تجلس تفكر وتهوجس من عاد بيقوم بخدمتي من بعده انا واولادي من بيدللني ويدلعني ويعيشني العيشة اللي الحين انا فيها اولادي وانا وش بيكون مصيرنا من بعده لا سمح الله يكون عندها خوف وقلق على صحة زوجها وتترك العناد وفرض الرأي وراح تتقبل من زوجها اي شئ كله علشان راحته

المهم انا قرقرت واجد وقلت مابقدم حلول لاكن رجعت حطيت اللي جاء على بالي وكتبته اتمنى ان الأخ يجرب اللي قلت له عليه ويشوف النتيجة ويقول لنا عنها وانت يا اخ رجل اهبل اتمنى مايكون كلامي ضايقك لأنك انت ياخوي جبت الحل من الآخر زواج مرة ثانية وهذا لا نضعه اول الحلول في مشكلة الأخ وبارك الله في الجميع

اختي بنت الحكمي جزاك الله خيرا

واشكر لك حرصك ونصحك

لكن صدقيني لا احب التمارض

ثم اني مرضت حقا فما كان اهتمامها كما ينبغي بل تتذمر احيانا وليس دائما يعني يتباين ذلك فشكرا لك

مواقع النشر